عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 01-11-2006, 06:14 AM   #1
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
تعليقان على مهرجان الرياض: برج بريدة وعرضة الرس

تعليقان على مهرجان الرياض: برج بريدة وعرضة الرس

قينان الغامدي
قرأ "يوسف سليمان الوشمي" مقالي عن مهرجان الرياض يوم الاثنين الماضي فكتب ما يلي:
"أتفق معك تماماً فنحن بحاجة إلى الفرح المباح وقد جربت عيد الرياض هذا العام قادماً من بريدة برفقة زوجتي وابني وتمتعنا كثيراً في الرياض التي اعتدناها فقط كمكان دراسة وعمل أو مراجعة ثقيلة دم وكل ما فيه كان جميلاً وأسعار الفعاليات كانت مقبولة إلى حد بعيد - حضرت عرض السيرك الكندي مع العائلة بمبلغ 30 ريالاً فقط - ودخلت حديقة الوطن وصعدت البرج القديم إياه وقد ظننته خرابة لا يصلح لشيء فإذا به يمتعنا بإطلالة فريدة على بعض أحياء وسط الرياض، وكنت كثيراً ما أراه بعد طلائه الجديد وأتذكر عجوز العطار وهل يصلح العطار ما أفسد الدهر؟ ولعب ابني عدة ألعاب بمبلغ 50 ريالاً فقط شاملة الدخول وصعود البرج لنا جميعاً.
الذي لاحظته أن الفعاليات بحاجة إلى تنظيم أكثر، دخلت فعاليات الدائري الشرقي ولم أجد مكاناً لأشاهد استعراض السيارات رغم أني دفعت التذكرة ووجدت صالة العروض المرئية مقفلة فلو تكرم عليّ بائع التذاكر وأخبرني بأن المقاعد كلها محجوزة والعرض الأخير انتهى فلماذا أدخل لأتجول قليلاً وأخرج وكأني أتسول؟!
ومع هذا والله العظيم كنت مبسوطاً أن أرى مثل هذه الفعاليات التي لا نراها إلا عندما نسافر للخارج مع عدم رضانا لما فيها من المخالفات، أما هنا في الرياض فقد تمكن الناس بطبيعتهم وحبهم للهو المباح مع حرص المسؤولين في أمانة الرياض من اختفائها إلى حد كبير.
وأخيراً أود أن أسأل: "متى تتحرك أمانة القصيم وعندهم في بريدة برج جعلوه "لاند مارك" في كل صورة يفوق برج الرياض الذي استطاع الاستثمار الذكي تحويله إلى حسناء شقراء بينما يتحول برج بريدة بالإهمال وعدم الاستغلال إلى عجوز لا تعرف الطريق إلى العطار أصلاً".
وقرأ "عبدالرحمن العجمي" المقال نفسه فكتب تعليقاً جاء فيه: "أنا أحد أبناء مدينة الرس التي ابتليت بأناس أصبحوا يتحكمون بأهلها حسب أهوائهم الشخصية حيث استغلوا ما أعطاهم الله من مال ونفوذ وسخروه لخدمة الأفكار المتشددة التي يعتنقونها، ففي العيد السعيد الكل يفرح ويسعد أما في الرس فكأننا في مأتم حيث قام أعضاء من المجلس البلدي بترتيب ورسم مهرجان العيد ليناسب أفكارهم وحدهم فكانت فقراته مستوردة من قناة المجد، لدرجة منع العرضة النجدية والسامري، أما المرأة فلا وجود لها ولا نصيب في فرحة العيد، ولا غرابة في ذلك فقد اعترض عضو في المجلس البلدي على إيجاد ممرات للنساء يمارسن فيها رياضة المشي ونجح اعتراضه، فإذا منعن من المشي هل يسمح لهن بالفرح؟! إنني أدعو الله ألا يحل العيد القادم إلا وقد أصبح مهرجان الرياض مهرجاناً للسعودية كلها مثلما طالبت، لتختفي أناشيد الموت والجنائز، ونتمكن في الرس من أن نمارس العرضة. العرضة فقط يا محسنين".
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل  

 
قديم(ـة) 01-11-2006, 06:19 AM   #2
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Oct 2006
المشاركات: 880
قوة التقييم: 0
النخلة is on a distinguished road
الله يعينك عليهم ياقينان
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
النخلة غير متصل  
قديم(ـة) 01-11-2006, 07:03 AM   #3
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: May 2005
البلد: بعد الآذان بشوي
المشاركات: 1,023
قوة التقييم: 0
البطيخ is on a distinguished road
[glow="FFCC99"][glow="FFFFFF"]مدينة الرس التي ابتليت بأناس أصبحوا يتحكمون بأهلها حسب أهوائهم الشخصية حيث استغلوا ما أعطاهم الله من مال ونفوذ وسخروه لخدمة الأفكار المتشددة التي يعتنقونها، ففي العيد السعيد الكل يفرح ويسعد أما في الرس فكأننا في مأتم حيث قام أعضاء من المجلس البلدي بترتيب ورسم مهرجان العيد ليناسب أفكارهم وحدهم فكانت فقراته مستوردة من قناة المجد، لدرجة منع العرضة النجدية والسامري، أما المرأة فلا وجود لها ولا نصيب في فرحة العيد، ولا غرابة في ذلك فقد اعترض عضو في المجلس البلدي على إيجاد ممرات للنساء يمارسن فيها رياضة المشي ونجح اعتراضه، فإذا منعن من المشي هل يسمح لهن بالفرح؟! إنني أدعو الله ألا يحل العيد القادم إلا وقد أصبح مهرجان الرياض مهرجاناً للسعودية كلها مثلما طالبت، لتختفي أناشيد الموت والجنائز، ونتمكن في الرس من أن نمارس العرضة. العرضة فقط يا محسنين".[/glow][/glow]

ههههههههههههههههههههههههه

مره ثانية يا قينان

الله يعين المجلس البلدي واعضائه المساكين . .
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
البطيخ غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 10:33 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19