LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-11-2006, 01:51 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
 

إحصائية العضو







افتراضي صدور الحكم في قضية فتاة القطيف

رفضت محكمة القطيف صباح اليوم الأربعاء الأول من نوفمبر إقامة حد الحرابة على المتهمين في قضية اغتصاب «فتاة القطيف» والذي طالب به المدعي العام.

فيما حصلت «إيلاف» على نسخة من حكم القاضي الذي تفاوتت فيه الأحكام على المتهمين ما بين خمس سنوات وألف جلدة إلى ثمانين جلدة.

و كانت الشرطة قد استطاعت التحفظ على أربعة من أصل سبعة متهمين تم التحقيق معهم في قضية الاغتصاب وحكم على الأول بالسجن خمس سنوات مع ألف جلدة، والثاني بالسجن أربع سنوات مع ثمانمائة جلدة،والثالث أربع سنوات مع ثلاثمائة وخمسون جلدة والرابع ثمانون جلدة فقط وذلك لعدم اقترافه جرم الاغتصاب على عكس المتهمين الثلاثة الذين تناوبوا على اغتصابها.

فيما حكم القاضي بـتسعين جلدة على كل من الفتاة والشاب الذي كان بصحبتها.مما يؤكد ما أشارت إليه مصادر مختلفة من أن الفتاة والشاب كانا في خلوة غير شرعية حين اختطفهما المتهمون.وذلك بعكس الرواية الرسمية التي تداولتها وسائل الإعلام في السعودية والتي تشير إلى أن الفتاة كانت في طريق عودتها إلى المنزل حين باغتها المتهمون.

وتعود فصول القضية إلى شهر فبراير الماضي حيث تعرضت الفتاة للاختطاف من قبل مجهولون وهي في طريق عودتها للمنزل، إضافة إلى شاب كانت قد استنجدت به. وتناوب المجهولون اغتصابها كما اغتصبوا الشاب الذي استنجدت به.

قضية اغتصاب «فتاة القطيف» لا تعد الأولى في السعودية لكنها حظيت باهتمام إعلامي واسع كون أسرة الفتاة لم تلتزم الصمت تجاه ما لحق في ابنتها من ضرر بعكس الكثير من القضايا المشابهة. وكانت حقوق الإنسان تتابع مجريات القضية وتكفلت بمساعدة الفتاة وأسرتها لحين القصاص من المجرمين.

http://www.elaph.com/ElaphWeb/Politi.../11/187728.htm
__________________

قديم 02-11-2006, 02:22 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
غريب الدار
عضو مجلس إدارة سابق
 
الصورة الرمزية غريب الدار
 
 

إحصائية العضو








افتراضي

الحقيقه هذا ماتوقعت أن يكون الحكم كهذا ..!

أي أنه حكم لحفظ ماء الوجه

ولو أن الشرع طُبِق بحذافيره لما رأينا مثل هذه الجرائم ..!

تحياتي



















التوقيع

غريب الدار
Instagram & Twitter: A_Karim_M


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 04:08 PM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8