عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 05-11-2006, 06:24 PM   #1
Banned
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
البلد: الرس
المشاركات: 68
قوة التقييم: 0
رساوي متعصب is on a distinguished road
سعادة مدير مرور الرس ,, هل تتكرم بالنزول الى الميدان

المرور وما ادراك مالمرور معاناة عشناها وتجربة مريرة ذقناها وظلم وتسلط احيانا ومشيناها

مرور الرس هذة الدائرة الحاضرة الغائبة

مرور الرس اللي ماتراه الا بالمناسبات

حتى وصل بنا الحال الى التباشر اذا رأينا دورية مرورية بمكان غير السوق

ولكن هناك اسباب كثيرة وطويلة وعريضة اوجزها بنقاط عدة

1- قلة الامكانيات البشرية والآلية فمحافظة بطول الرس وعرضها لاتملك الا 15 سيارة مرورية فقط لاغير

بالوردية الوحدة خمس دوريات عليها خمس عساكر فقط لاغير

وياليت على قل الدوريات يستحون على وجيههم ويعوضون النقص البشري والألي بالتمركز الصحيح للدوريات

فالدوريات يتجمعون ويفترقون سويتا وكأنه بياكلهم احد اذا تفرقو

فهم اما ان يتجمهرون بالسوق جميعهم او يضعون نقطة تفتيش وتجتمع الدوريات الخمس كلها سوا

2- المثل يقول (الخيل من الخيال) يعني اذا كان مدير المرور (الرجل خلوق جداوانا اكرر لااتكلم عن شخصه بل عمله)

فلو نزل سعادته الى الميدان كما ينزل مدراء مرور المناطق والمحافظات ورأى بأم عينه الكلام الذي سطرته

لما كان هذا حال مرور الرس

قينطبق على سعادته المثل القائل (جبتك ياعبدالمعين تعين لقيتك تبي من يعينك)

فنحن اهالي الرس المفروض نطالبك بانتزاع حقوق مرور الرس من مرور القصيم (بريدة )
انتزاعا وهي تتلقى شهريا سيارات جديدة من ادارة المرور ونصيب مرور الرس دائما صفر
ومعهد تدريب الامن العام يعين عشرات الجنود سنويا ونصيب مرور الرس صفر دائما
ونطالبك بتوظيف علاقات الممتازة جدا مع مدير شرطة المنطقة ومدير مرور المنطقة لمصلحة بلدك

فلايمنع ان يذكر لك اهالي الرس حسنة انك طورت او ساهمت بزيادة نصيب الرس من الدوريات والجنود

لكن نطالبك بمتابعة المهازل اللتي تقع في كل وقت بالميدان

اينك ياسعادة المدير من التقاطعات الخطيرة لاتعقد لجنة السلامة المرورية لاغلاق هذه التقاطعات

واينك ياسعادة المدير من اجهزة تحكم الاشارات المرورية التي اكل عليها الزمان وشرب ولها مايزهو من 20
سنه لم تغير

واينك ياسعادة المدير من اعمدة الاشارات اللي والله تفشل وتقطع الوجه اللي لها 20 سنه ماتغيرت

ولها 7 سنوات لم تصبغ

واين العلامات المرورية من الشوارع والتقاطعات

واين المشاركات الاجتماعية للمرور
واين واين واين واين

للأسف المرور قائم على مزاج (نقيبين)

متى ماراق لهم اقامة حملة لتحصيل المخالفات اقاموها

واذا لم يروق لهم ياقلب لاتحزن

هذا مااردت الحديث عنه بعجالة ,, وللأسف هذا حال مرورنا ومن يقول غير ذلك فهو منافي للواقع والحقيقة

ودمتم

آخر من قام بالتعديل سيف الرعد; بتاريخ 05-11-2006 الساعة 07:40 PM.
رساوي متعصب غير متصل  

 
قديم(ـة) 05-11-2006, 07:39 PM   #2
Banned
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
البلد: الرس
المشاركات: 68
قوة التقييم: 0
رساوي متعصب is on a distinguished road
موضوع له صلة بالمرور




العميد العجلان:
استحصال رسوم رخص القيادة والسير عن طريق القنوات الإلكترونية الأربعاء القادم



* بريدة - عبدالرحمن التويجري:
صرح العميد سليمان بن عبدالرحمن العجلان مدير إدارة مرور محافظة القصيم بأنه سيتم البدء فعلياً باستحصال الرسوم الخاصة برخص القيادة ورخص السير عن طريق القنوات الإلكترونية والمتمثلة بالصراف الآلي والإنترنت ولن يتم استيفاء تلك الرسوم نقدياً وذلك في المواقع التالية:
1- مدينة بريدة 2- محافظة عنيزة 3- محافظة الرس 4- محافظة البكيرية اعتباراً من يوم الأربعاء القادم 17-10-1427هـ وأوضح العميد العجلان بأن هناك إجراء يسبق عملية التسديد ويتمثل هذا الإجراء بالاستفسار عن بيانات ملف المركبة (الرقم التسلسلي) وكذلك التحقق من ملكية المركبة عن طريق خدمة الرسائل القصيرة (SMS) وأن هذه الخدمة متاحة للجميع والهدف من توفير وتفعيل هذه الخدمة مايلي:
بوثائق مزورة بحيث إذا كان المالك يمتلك المركبة فسيتم الرد على المرسل مباشرة بيانات المركبة أما إذا كان لا يمتلك المركبة فيتم الرد على الرسالة بما نصه (لم يتم مطابقة ملكية السيارة).
3- معرفة البيانات الصحيحة للمركبة من واقع النظام.
وبالنسبة لطريقة الاستفادة واستخدام هذه الخدمة، أفاد العميد العجلان بأن ذلك يتم عبر كتابة رسالة قصيرة تتكون من رقم البطاقة أو الإقامة للأجنبي ثم رقم لوحة السيارة شاملاً الحروف والأرقام وإرسال تلك المعلومات على الرقم (88905) وبالنسبة للتسديد فيما يتعلق برخص القيادة فيُكتفى بإدخال رقم البطاقة أو رقم الإقامة فقط موضحاً أن تلك الخدمة سيكون لها أكبر الأثر على سرعة الإجراء، آملاً من الجميع مساعدتهم في تطبيق ذلك، موضحاً أنه لن يتم تحصيل أي مبالغ نقدية في شعب المرور المذكورة لكون النظام لن يسمح بذلك.
1- الحصول على الرقم التسلسلي للمركبة الذي يتمكن من خلاله مالك المركبة من سداد الرسوم المالية قبل إتمام الإجراءات المرورية على المركبة وذلك عبر الاستحصال الإلكتروني.
2- التأكد من ملكية البائع للمركبة قبل إتمام عملية المبايعة وذلك لتفادي بيع السيارات المدونة



المصدر

http://www.al-jazirah.com/499029/fe12d.htm
رساوي متعصب غير متصل  
قديم(ـة) 05-11-2006, 08:15 PM   #3
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
البلد: السعودية
المشاركات: 47
قوة التقييم: 0
ولد علي is on a distinguished road
ياخوي المرور ماوراهم الا الشر
والى اللحين ما ادري التظليله مسموح ولا ممنوع
مامسكنا جاده
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
ولد علي غير متصل  
قديم(ـة) 05-11-2006, 09:19 PM   #4
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
البلد: في بيتنا
المشاركات: 549
قوة التقييم: 0
إنسان is on a distinguished road
الآن تفتيش جنوب إداره التعليم - قدام محلات ولد راشد

والسرا واصل للإشاره واللي مخالفين وموقفين واقفين غلط قدام الدوريه يعني باللفه بمباركه من رجال الأمن

والمصيبه العظمى إن افراد الدوريات مخالفين

يعني حاطين براميل فقط

ماولعوا السفتي ولا الفلشر ولا لبسو الحزام العاكس

يعني اي حادث يصير المفروض يتحملون المسئولية

ولأسباب امنيه ماودي احط الصور

وكثييييير نشوف - بعض - الافراد يدخنون بالسياره الرسميه وهم لابسين اللباس الرسمي

واحلى تحيه لمعلم الرس الجديد - نقطة التفتيش بطريق عنيزه -

ورددو ياليييييييييييييييييل ماطولك

مدبره ولاحولك احد
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
إنسان غير متصل  
قديم(ـة) 05-11-2006, 10:53 PM   #5
Banned
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
البلد: الرس
المشاركات: 167
قوة التقييم: 0
قائد الثورة is on a distinguished road
مدير المرور يهتم في مصالحه الشخصية على حساب عمله وعلى حساب العاملين معه وفئة معينة من افراده( قسم السير هم الضحية في ذلك ) .
صحيح الرجل طيب لكن قيادة إدارة مثل شعبة المرور تتطلب شخص عادل يحب التطوير وخدمة المجتمع يطور من كفأءت أفراده ويختار الرجل المناسب في المكان المناسب لايترك مكان للمجاملات والمحسوبيات يتعامل مع جميع مرؤسية بصراحة وعدالة وشافية يخلق الالفة والمحبة بين افراده يكأفء من يستحق المكافئة ويحاسب المسئ .
لكن الامر في مرور الرس عكس ذلك
قائد الثورة غير متصل  
قديم(ـة) 05-11-2006, 11:42 PM   #6
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Oct 2006
المشاركات: 880
قوة التقييم: 0
النخلة is on a distinguished road
الله يخلف على الرس ماعندنا دائرة وحده نفتخر فيها.
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
النخلة غير متصل  
قديم(ـة) 05-11-2006, 11:50 PM   #7
عضو مجلس الإدارة
 
صورة ابوعيون الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2006
البلد: الرس بس
المشاركات: 3,434
قوة التقييم: 15
ابوعيون will become famous soon enough
[وعلى المتخاذلين تدور الدوائر ؟ ؟ ؟ الرس+ دوائر = امسك لي واقطع لك وسلامتكم
__________________
https://twitter.com/mawan06


ابوعيون غير متصل  
قديم(ـة) 06-11-2006, 12:35 AM   #8
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jun 2004
المشاركات: 1,171
قوة التقييم: 0
غازي is on a distinguished road
لاتظلمونهم ياجماعة ... الشباب يشتغلون من صبح الله عند اشارة بندة يفتحونها ويسكرونها حسب الزحمة
يعني يفتحون للي جايين من قصر بن عقيل حول خمسين سيارة والله لايوريك عند الاشارة اللي قدامها تعال شف الزحمة والبواري ... ناس فعلا همجية .... وإلا تحجز السيارت عند الاشارة وتفتحها بعد ماتجمع لك أكثر من خمسين سيارة طيب ياأخي فكر بالاشارة اللي قدام والزحمة اللي تبي تصير قدام لأن الاشارات أصلا مبرمجة . أحسن خلوها على حالها وفكونا من شركم .... بصراحة أعتبر هذا انجاز لمرو رالرس .... وان شاء الله مايمسكون علي مخالفة وحدة باذن الله .. الرخصة مجددة ـ السيارة مفحوصة ـ الاستمارة جديدة ـ التظليل حسب التعليمات .. الركادة بالقيادة موجودة ..
__________________
عن علي رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ألا أعلمك كلمات لو كان عليك مثل جبل ثبير دينا أداه الله عنك . قل (( اللهم اكفني بحلالك عن حرامك , و أغنني بفضلك عمن سواك ))
غازي غير متصل  
قديم(ـة) 06-11-2006, 12:56 AM   #9
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 158
قوة التقييم: 0
طحموس بن طخطيخ is on a distinguished road
المروررررررررررررررررررررررررر ومالمرورررررررررررررررررررررررررررررررر


اذا طفروا حطوا نقاط تفتيش

تدرون اين تكمن المصيبة


لو تلاحظ 90 بالمية من العساكر لا يحملون الا الابتدائيه او ادون
يعني لاتعلم لا معرفة بالتعامل
ولاتنسون طاش ما طاش
لانريد عزل هؤلاء انما تثقيفهم او اعطائهم دورات
او الحاق فرد جدد ذوشهاد ه مع هؤلاء
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
طحموس بن طخطيخ غير متصل  
قديم(ـة) 06-11-2006, 01:28 AM   #10
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
المشاركات: 4,556
قوة التقييم: 0
بحر is on a distinguished road
أخوي رساوي متعصب
أولا كلمة سعادة لا تطلق على رتبة نقيب أو رائد ولا أدري رتبة مدير المرور ولكن أظنه رائد ألا ان كان لك قصد آخر.
ثانيا.المرور بوجه عام بالمملكه رايح فيها والشهاده على ذلك الدماء التي تسيل على الطرق والجثث التي ترسل للمقابر كأكبر دوله يموت فيها أناس بسبب الحوادث.
ثالثا. المحسوبيات والنظر للمصالح الشخصيه حدث ولا حرج ولا أحد يستطيع انكاره.
رابعا. للحق أنا زرت المرور مره أو مرتين وذلك تجديد للرخصة أو الاستماره وكانت الاجراءات جيده وسريعه .لكن الميدان أهم مثل ما قلت مشكورا.
ندعوا الله أن يصلح حالهم آمين
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
بحر غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 12:24 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19