عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 09-11-2006, 02:20 AM   #21
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 793
قوة التقييم: 0
السحب الوابلة is on a distinguished road
الشهرستاني

فقه الدعوة يستمد من القرآن الكريم ومن تفاسير أهل السنة ومن كتب الحديث المعتمدة من طريقة العلماء السلفيين البررة

وللأسف صار فقه الدعوة عند بعض شبابنا هو الفقه الذي قام بتأصيلة دعاة الإخوان المسلمين,فراجت كتب:

القرضاوي"أولويات الدعوة""الصحوة الإسلامية بين الجحود والتطرف""مستقبل الأصولية الإسلامية"

ومحمد أحمد الراشد"المنطلق" "العوائق" "الرقائق" "صناعة الحياة" "المسار"

وحسن البنا"مذكرات الدعوة والداعية"

وسيدقطب"معالم في الطريق"

وعبدالله ناصح علوان

وجاسم مهلهل ياسين

وجمال سلطان"فقه الحركة",,,,,,,,,,,وهلم جرا

مما جعل كثيرا من الشباب دعاة سياسيين وبالكتب الفكرية متأثرين وعن الفقه معرضين ولأهل البدع ممجدين إلا من رحم ربي وسلك مسلك العلماء المهتدين كالألباني وابن باز والعثيمين.
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

آخر من قام بالتعديل السحب الوابلة; بتاريخ 09-11-2006 الساعة 02:45 AM.
السحب الوابلة غير متصل  

 
قديم(ـة) 09-11-2006, 02:40 AM   #22
أديب مبدع
 
تاريخ التسجيل: Aug 2003
المشاركات: 2,566
قوة التقييم: 0
الفرزدق is on a distinguished road
السحب الوابلة..

لفتتك عن تسييس الدعوة في محلها.. وهي مهمة جداً
__________________



بعدستي : استجداء ضوء
الفرزدق غير متصل  
قديم(ـة) 09-11-2006, 02:51 AM   #23
لا ينتمي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
البلد: إنها تقيم بداخلي..وأقيم داخلها !
المشاركات: 1,209
قوة التقييم: 0
الشهرستاني is on a distinguished road
أغلب الكتب التي ذكرتها أخي السحب الوابلة ..قرأتها وأخذت خيرها وتركت بعض المآخذ عليها ,, أنها كتب غفر الله لكتابها ، وتجاوز عنهم ..


إنني أقرأ .. بغض النظر عن المنهج ..ولافي خير بشخص .. يقيم النص بتاريخ كاتبه !!

وللمعلومية الكتب التي ذكرت مسبقاً .. 98% من أوراقها لا تحتوي مخالفة شرعية ..

أخشى أخي حاجوم أنك من النوع الذي يقيم الكاتب ولا يقيم المكتوب !!
__________________
هذا المنتدى، كان عظيماً..وما زال عظيماً ، وسيبقى عظيماً !
الشهرستاني غير متصل  
قديم(ـة) 09-11-2006, 02:54 AM   #24
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
المشاركات: 499
قوة التقييم: 0
شوق وغلا is on a distinguished road
طرح رائع ومن ارض الواقع

فالواجب اذا راينا من يرتكب منكرا الا نتجاهله ونعرض عنه بحجه انه على معصية بل الواجب معاملته بالحسنى والموعضة الحسنة والمجادلة بالتي هي احسن عسى ان تكون هدايته على يدينا
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
شوق وغلا غير متصل  
قديم(ـة) 09-11-2006, 03:42 AM   #25
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 793
قوة التقييم: 0
السحب الوابلة is on a distinguished road
الشهرستاني

98%نسبة رائعة للنجاح أو للفوز بالمجلس البلدي أو إنتخابات الرئاسة

لكن في الميزان الشرعي

رب كلمة أوبقت صاحبها
ويأتي رجال بأعمال كالجبال يجعها الله هباء منثورا

وربما كانت ال2%هي محل الضلال والإنحراف

هذا إذا سلمنا بها جدلا

الشهرستاني

,,,,,,,,,,أنك من النوع الذي يقيم الكاتب ولا يقيم المكتوب !!

لسنا من هذا الصنف ولله الحمد

وكل الكتب التي ذكرتها لك وأضعافها قد قرأتها

ولي عليها تعليقات وملاحظات

وكلها يغلب عليها البدعة والإنحراف عن السنة

معالم في الطريق كتاب تكفيري من الطراز الأول لم ينكر ذلك حتى أشد المحبين لسيد وإقرأماكتبه جعفر شيخ ادريس والقرضاوي والمستشار سالم البهنساوي
مذكرات الدعوة لحسن البنا تصوف ومحدثات ليس لها اصل وتمجيد للنصارى

كتب ناصح علوان بعد عن السنة ودعوة للتصوف ومنهج الاخوان

كتب سعيد حوى ثورية فيها جهالات كثيرة

كتب الراشد فيها تعظيم لمنهج الاخوان وقلب الدعوة الى حزب سياسي ومبالغة في الخطط والتنظير والتقعيد للدعوة متاثرا بطرق اليهود في سيطرتهم على العالم وأقرأ صناعة الحياة ترى العجب العجاب

كتاب جمال سلطان (مبدع في الرد على المستغربين,مخلط إذا تكلم في المسائل الشرعية)
في كتابه فقه الحركة أصل الكتاب على أصل بدعي مخترع لم يقل به أحد من العلماء
له مقال قديم في مجلة البيان نقد فيها الدعوة السلفية ووصمها بثلاثة عيوب,أولها:

العناية الشديدة بالتوحيد!!!!!!!!!يكفيك من شر سماعة

كتب أبي الأعلى المودودي ومنها الخلافة والملك قائم على الطعن في الصحابة!!

والقائمة تطول ولكل قوم وارث إما بالفرض اوبالتعصيب ومن الناس من ورث بهما

ولم يكتف بالرد حتى عالت المسألة!!!!


وأهل السنة بالمرصاد,,,,,

أنظر زوابع في وجه السنة صلاح أحمد مقبول
الطريق الى الجماعة الام عثمان عبدالسلام نوح
الفرق بين الفكر والعلم صالح آل الشيخ
تركة حسن البنا وأسهم الوارثين عايد الشمري
وغيرها كثير,,,,,,






ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الشهرستاني ذكرتني بالحائر المتذبذب الأشعري صاحب الملل والنحل
الذي قال عنه ابن تيمية"وبالجملة فالشهرستاني يظهر الميل إلى الشيعة إما بباطنه وإما مداهنة لهم..."
ويقولون أن الذهبي والسمعاني الله يرحمهم أتهموه بالميل الى الفلاسفة الباطنية

قل إن أبصرت عيناك ذا لقب *** إلا ومعناه إن فكرت في لقبه

وبالمناسبة ترى حاجوم رحمه الله يطلب زيارته في قبره والدعاء له على هذا الرابط

حاجوم يستودعكم الله الذي لاتضيع ودائعة,,,,,,,,,,,,

وكانت له وصية عظيمة جاء فيها ما نصه"إذا كان بيتك من زجاج فلاترم الناس بالحجارة"



وفق الله الجمـــــــــــــيع
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

آخر من قام بالتعديل السحب الوابلة; بتاريخ 09-11-2006 الساعة 03:52 AM.
السحب الوابلة غير متصل  
قديم(ـة) 09-11-2006, 04:02 AM   #26
لا ينتمي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
البلد: إنها تقيم بداخلي..وأقيم داخلها !
المشاركات: 1,209
قوة التقييم: 0
الشهرستاني is on a distinguished road
لست ذبابة أقع على ما تستكرهه النفس ..

هؤلاء رحلوا وسيحاسبهم الله ، لن يعاقبني لأنني لم أقرأ كتب سعيد حوى أو الحسن البنا أو الشيخ ربيع المدخلي ؟ ولن يدخلني الجنة لأنني كنت سلفياً ردودياً أو أخوانياً ..


عقيدتي .. أن آخذ الخير ممن كان .. وأترك الشر ، وأزن الرجال بميزان الشرع لا الهوى ..

العجيب أن مقالي كان يتحدث عن عدم قبول الحق ممن تظهر عليهم معصية .. وكانت هذه المساجلة ..


إن كان منهجك يا حاجوم يقضي بإخفاء خير الأشخاص .. فإنني أظهر خيره ، وأترك شره ولا أنشره .. وأحذر من فكره لا من شخصه ..

لم يبعث الشهرستاني .. كي يحاسب الخلق .. للخلق رب يحاسبهم ..


لو حكمنا الرجال ..بزلاتهم ..


لأحرقنا كتب البخاري لأنه رمي ببعض البدع !!
وكذلك النووي ..!!

وكذلك محمد رشيد رضا ..!!



لكن كن نحلة أخي وخذ الخير .. واترك الشر ..
__________________
هذا المنتدى، كان عظيماً..وما زال عظيماً ، وسيبقى عظيماً !
الشهرستاني غير متصل  
قديم(ـة) 09-11-2006, 04:08 AM   #27
لا ينتمي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
البلد: إنها تقيم بداخلي..وأقيم داخلها !
المشاركات: 1,209
قوة التقييم: 0
الشهرستاني is on a distinguished road
أما ذكرك عن شخصي كلاماً ذيلته بآخر ردك ..

فإنني أخبرك كي تريح نفسك .. إنني لا أهتم كثيراً بمثل هذه الردود ! ,,
__________________
هذا المنتدى، كان عظيماً..وما زال عظيماً ، وسيبقى عظيماً !
الشهرستاني غير متصل  
قديم(ـة) 09-11-2006, 07:12 AM   #28
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 793
قوة التقييم: 0
السحب الوابلة is on a distinguished road
الشهرستاني

لي مع كلامك وقفات اتمنى ان تتقبلها بصدر رحب
1=نحن لانريدك تكون كالذباب ولكن نريدك أسدا(حتى لا تكون الاسود مجرد صور تحت المعرفات) من أسود السنة تغار

عليها وتنتصر لها وتنافح عنها.كما كان ابن تيمية وغيره فهو لم يكن ذبابة يتصيد أخطاء الاشاعرة بل كان منافحا عن السنة وعقيدة السلف.

فهذة الأخطاء يجب ذكرها والتحذير منها وشكر من فعل ذلك لا العكس وهذا هوصنيع أهل السنة في القديم والحديث
السؤالما تقولون في قول القائل: إن الردود على أهل البدع والزيغ لم تكن ديدن السلف، وإن كتب الردود لا ينبغي أن تنشر إلا بين طلبة العلم، ولا تنشر بين غيرهم؟
الجوابالردود على أهل البدع من الجهاد في سبيل الله، ومن حماية الشريعة من أن يلصق بها ما ليس منها، فتأليف الكتب وطبعها ونشرها هنا حق ودعوة للحق وجهاد في سبيل الله، فمن زعم أن طبع الكتب ونشرها في الرد على المبتدعين أمر مبتدع فإنه على خطأ، لأن الله جلا وعلا قال { يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ جَاهِدِ الْكُفَّارَ وَالْمُنَافِقِينَ وَاغْلُظْ عَلَيْهِمْ }.

والجهاد يكون باليد، ويكون باللسان، ويكون بالمال ومن الجهاد باللسان الذب عن هذه الشريعة وحمايتها من كل ما لفق بها من شبه وأباطيل، ومن ذلك التحذير من البدع والدعوة إلى الحق ولهذا صنف الإمام أحمد وغيره كتبًا حذروا فيها من المبتدعين فالإمام أحمد ألف رسالة " الرد على الزنادقة " وبين شبههم وأجاب عن كل شبهة، والبخاري - رحمه الله -ألف كتابه " خلق أفعال العباد" وغيرهم من أئمة الإسلام ألفوا في الرد على المبتدعة ودمغ باطلهم وإقامة الحجج عليهم، وكذلك ألف شيخ الإسلام في الرد على الرافضة كتابه المعروف " منهاج السنة النبوية في نقض كلام الشيعة والقدرية" وبين ما هم عليه من باطل وضلال.

------------------------
[جريدة الرياض السعودية: الجمعة 4 المحرم 1424 هـ العدد 12674 - السنة الأربعون - بواسطة (( الفتاوى المهمة في تبصير الأمة )). ]

المفتي : الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ



2=قولك "أن هؤلاء رحلوا ولن يحاسبك الله عليهم "

بلى سيحاسبك الله على الثناء عليهم(فأعد للسؤال جوابا) فأنت لم تلزم الحياد وإلا كان كلامك صحيحا,لكنك أثنيت ثناءً
عاما وقلت أن98%ممافي هذه الكتب موافق للشرع فأتمنى أن يكون هذا الإحصاء منك صدر عن جهل وتسرع وسبق لسان
وزلة قلم,لإنه لوكان عن إعتقاد لصحة ما في هذة الكتب فهي مصيبة .

3=عليك دائما بكتب اهل السنة المحضة وأهرب من كتب المبتدعة والمخلطين(فمن صفى صفي له ومن خلط خلط عليه)وأعلم أن الحق الذي يوجد عند الطوائف الأخرى هو عند أهل السنة أعذب موردا وأصفى مشربا,فإقصد البحر وخل القنوات,وكن بعيد الهمة عالي الإسناد.


4=ليس كل أحد يمكنه التمييز بين الخير والشر والسنة والبدعة التي تكون في مثل هذه الكتب قال أحد الفضلاء" وفي هذا رد على الذين يقولون نحن نأخذ الخير الذي في كتب أهل البدع ونحذر من الشر الذي فيها، فإذا كنت حريصا على تعليم الناس الخير، فلماذا لا تأخذ الخير من منابعه الأصلية كتب السلف.

مثال ذلك: عينا ماء إحداهما صافية نقية، والأخرى عكرة مليئة بالطين والكدر والوسخ والقذر، فهل يقول عاقل: اذهب إلى العين الثانية ذات الطين والوسخ والقذر، وخذ منها الماء، واترك العين الصافية النقية؟ لا يقول ذلك عاقل.
ومثال آخر: عندك عسل مصفى من الشوائب وآخر فيه شوائب، هل من الحكمة والعقل أن تشغل نفسك بالعسل المغشوش بحجة أنك تنقيه من الشوائب، وتترك العسل المصفى؟ وقد تكون ممن لا يحسنون التنقية فتضر نفسك وتضر الآخرين"

فائدة
قال صلى الله عليه وسلم: "إن من أشراط الساعة أن يلتمس العلم عن الأصاغر". [حديث صحيح أخرجه اللالكائي في أصول الاعتقاد 1/102] والأصاغر هم أهل البدع.

5=ذكرت هداك الله في آخر كلامك,,, الإمام أبي عبدالله محمد بن إسماعيل البخاري وقلت أنه رمي ببعض البدع هكذ على التسليم ا!!و بكل إحترام وتقدير!!!! لهذا العالم الجليل ..أمير المؤمنين في الحديث.

وقولك هذا يوحي للقاريء أنه قد رمي بعدة بدع وليس ببدعة واحدة!!فتنبه!!

والإمام البخاري لم يتلبس ببدعة وحاشاه الله من ذلك,,كيف لا؟وهوحامل راية السنة والذاب عنها.

وكتابه كله ردعلى المبتدعة
من المرجئة
والخوارج
والقدرية
والرافضة
وغيرهم

ولكنك ترمي إلى شيء سمعته عن البخاري لكن يبدو أنك لم تفهمه!!!
فالبخاري إمام جليل على عقيدة السلف في كل ابواب الدين
وحصلت له فتنه في مسألة اللفظ في القرآن حيث سئل هلى ألفاظنا بالقرآن مخلوقة؟فأجاب أنها مخلوقة
ففهم كلامة خطأ وحمل ما لايحتمل والمسألة فيه تفصيل ليس هذا موضعة(راجع العقيدة السلفيه في كلام رب البرية للجديع)
وكتب ابن تيمية.

فرفع أمره إلى إمام أهل السنة في زمانه شيخ الاسلام الامام الحافظ محمد بن يحى الذهلي وحصلت كائنة طويلة ليس هذا موضع ذكرها.

والخلاصة ان البخاري كان على الحق والذهلي كان على الحق فرحم الله أولئك الرجال ما أصدق غيرتهم على السنة وماأشد تعظيمهم لها.

اما النووي رحمه الله فهو وإن كان جلرى على طريقة الاشاعرة في كثير من الابواب لكنه كان عالما معظما للسنة سائرا عليها
في غالب أحواله وكتبه من أنفع الكتب ولايجوز بحال مقارنتها بكتب المفكرين المنحرفين عن السنة

وكذلك رشيد رضا رحمه الله كان عالما سلفيا منافحا عن العقيدة السلفية ولكن كامتأثرا بشيخه محمد عبدة في إثبات بعض المسائل الغيبية وقد رد عليه العلماء وشنعوا عليه فيما أخطأ به



6+الوقفة السادسة والأخيرة وصايا من السلف للخلف.وهي مسك الختام


عن علي بن أبي طالب ـ رضي الله عنه ـ قال: "انظروا عمن تأخذون هذا العلم فإنما هو دين" [الكفاية للخطيب البغدادي ص 121].

وعن ابن عمر ـ رضي الله عنهما ـ أنه قال: "دينك دينك إنما هو لحمك ودمك، فانظر عمن تأخذ، خذ عن الذين استقاموا ولا تأخذ عن الذين مالوا" [المصدر نفسه ص 121].

وعن محمد بن سيرين ـ رحمه الله ـ: "إن هذا العلم دين فانظروا عمن تأخذون دينكم" وقال: "لم يكونوا يسألون عن الإسناد فلما وقعت الفتنة قالوا: سموا لنا رجالكم، فينظر إلى أهل السنة فيؤخذ حديثهم وينظر إلى أهل البدع فلا يؤخذ حديثهم" [أخرجهما الإمام مسلم في المقدمة].


وقال الشيخ موفق الدين ـ رحمه الله ـ في المنع من النظر في كتب المبتدعة قال: "كان السلف ينهون عن مجالسة أهل البدع والنظر في كتبهم والاستماع لكلامهم" [الآداب الشرعية 1/232].



وقال ابن عبد البر في كتابه "جامع بيان العلم "( ) : "أخبرنا إسماعيل بن عبدالرحمن، قال: حدثنا إبراهيم بن بكر، قال: سمعت أبا عبدالله محمد بن أحمد بن إسحاق بن خويز منداد المصري المالكي، قال في (كتاب الإجارات) من كتابه في الخلاف: قال مالك: لا تجوز الإجارات في شيء من كتب الأهواء والبدع والتنجيم، وذكر كتبا، ثم قال: وكتب أهل الأهواء والبدع عند أصحابنا هي كتب أصحاب الكلام من المعتزلة وغيرهم، وتفسخ الإجارة في ذلك. قال: وكذلك كتاب القضاء بالنجوم وعزائم الجن وما أشبه ذلك. وقال في (كتاب الشهادات) في تأويل قول مالك: "لا تجوز شهادة أهل البدع والأهواء"، قال: أهل الأهواء عند مالك وسائر أصحابنا هم أهل الكلام، فكل متكلم، فهو من أهل الأهواء والبدع، أشعريا كان أو غير أشعري، ولا تقبل له شهادة في الإسلام أبداً، ويهجر، ويؤدب على بدعته، فإن تمادى عليها، استتيب منها" اهـ


وقال الذهبي: "قال الحافظ سعيد بن عمرو البردعي: شهدت أبا زرعة - وقد سئل عن الحارث المحاسبي وكتبه- فقال للسائل: إياك وهذه الكتب، هذه كتب بدع وضلالات، عليك بالأثر، فإنك تجد فيه ما يغنيك. قيل له: في هذه الكتب عبرة. فقال: من لم يكن له في كتاب الله عبرة، فليس له في هذه الكتب عبرة، بلغكم أن سفيان ومالكا والأوزاعي صنفوا هذه الكتب في الخطرات والوساوس؟! ما أسرع الناس إلى البدع!
مات الحارث سنة ثلاث وأربعين ومائتين.
وأين مثل الحارث؟! فكيف لو رأى أبو زرعة تصانيف المتأخرين، كـ " القوت " لأبي طالب؟! وأين مثل " القوت " ؟! كيف لو رأى "بهجة الأسرار" لابن جهضم و"حقائق التفسير" للسلمي، لطار لبه؟! كيف لو رأى تصانيف أبي حامد الطوسي في ذلك على كثرة ما في "الإحياء" من الموضوعات؟! كيف لو رأى "الغنية" للشيخ عبدالقادر؟! كيف لو رأى "فصوص الحكم " و " الفتوحات المكية"؟!
بلى؟ لما كان الحارث لسان القوم في ذاك العصر، كان معاصره ألف إمام في الحديث، فيهم مثل أحمد بن حنبل وابن راهويه، ولما صار أئمة الحديث مثل ابن الدخميسي وابن شحانة، كان قطب العارفين كصاحب "الفصوص " وابن سبعين، نسأل الله العفو والمسامحة آمين" (الميزان (1/430-431). ) اهـ.


وقال ابن القيم ـ رحمه الله ـ: "وقد حرق الصحابة جميع المصاحف المخالفة لمصحف عثمان، لما خافوا على الأمة من الاختلاف، فكيف لو رأوا هذه الكتب التي أوقعت الخلاف والتفرق بين الأمة... ثم قال: والمقصود أن هذه الكتب المشتملة على الكتب والبدعة يجب إتلافها وإعدامها، و هي أولى بذلك من إتلاف آلات اللهو والمعازف وإتلاف آنية الخمر، فإن ضررها أعظم من ضرر هذه ولا ضمان فيها..." [الطرق الحكمية ص 282].


وقال العلامة ابن عثيمين ـ رحمه الله ـ: "ومن هجران أهل البدع ترك النظر في كتبهم خوفا من الفتنة بها أو ترويجها بين النسا، فالابتعاد عن مواطن الضلال واجب لقوله صلى الله عليه وسلم في الدجال: "من سمع به فلينأ عنه فو الله إن الرجل ليأتيه وهو يحسب أنه مؤمن فيتبعه مما يبعث به من الشبهات" [رواه أبو داوود وقال شيخنا الألباني إسناده صحيح].


وللعلم لم أرد والله بهذه المداخلات إلا إثراء الموضوع ونفع الإخوان

وليس في قلبي شيء على أحد إلا المحبة الصادقة والرغبة القوية ببيان السنة ومنهج السلف الصالح

وفق الله الجميـــــــــــــــــــع
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
السحب الوابلة غير متصل  
قديم(ـة) 09-11-2006, 07:51 AM   #29
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 732
قوة التقييم: 0
مسلم غيرمتعصب is on a distinguished road
يجب الاقتداء بجميع أنبياء الله عليهم الصلاة والسلام وقد كانويدعون الناس الي توحيدالله وترك الشرك مع ترك الاخطاءالاخرى غيرالشرك ولكن الشرك هوالاساس وهوأكبرذنب يعصي الله به وتجدالانبياء يأتون للمشركين ويدعونهم لتوحيدالله ويصبرون سنين وصبرنوح علية السلام قرون .
وبعض الدعاه يأتون لمنهم مسلمين موحدين عليهم ملاحضات بسيطه ولايصبرون عليهم بل يصل أحيانن ببعضهم أن يكفرهم .
مسلم غيرمتعصب غير متصل  
قديم(ـة) 09-11-2006, 08:24 AM   #30
عضو مبدع
 
صورة aaappp الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2005
البلد: في أرض نجد
المشاركات: 1,152
قوة التقييم: 0
aaappp is on a distinguished road
لا تزال ساحة القتال تشهد تقدم الشهرستاني

بفارق 50 مليون سنة ضؤئية


فاسر بارك الله بما تكتب

__________________
"تلك الدار الآخرة نجعلها للذين لا يريدون علواً في الأرض و لا فساداً و العاقبة للمتقين"
"من التمس رضا الله بسخط الناس ؛ رضي الله عنه و أرضى عنه الناس ، و من التمس رضا الناس بسخط الله ؛ سخط الله عليه و أسخط عليه الناس"

آخر من قام بالتعديل aaappp; بتاريخ 09-11-2006 الساعة 08:28 AM.
aaappp غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 06:19 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19