عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 13-11-2006, 11:52 PM   #11
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 1,335
قوة التقييم: 0
صخــر is an unknown quantity at this point

الاخت ......... شعرة معاوية


مصدر شريعتنا والذي لا تحريف فيه هو القران الكريم ...... وما خالفه لا ينظر إليه ... ولا اجد تناقض ... وردك هذا يقودني إلى كتابة موضوع مستقل أن شاء الله وأتنمى أن تجد فيه الفائده


================================================== ==========

اخي ........ خالد الخالدي

ليس صحيح أني لا ارى للاخرين رأيا .... فأنا استفيد من ردود الاخوان ... وأنا لست معصوم عن الخطأ ... ولكن أنت هنا استغربت استشهادي وخطائي .... ولكنك للاسف لم توضح لي خطأ استشهادي ... ولكنك فقط أكتفيت بالقاء التهم علي .... أتمنى منك اخي الفاضل أن توضح لي بشكل علمي وادله خطأ استشهادي بالاية ... فنحن هنا نبحث عن الفائده ... فانا هنا لم اكتب لارى مستوى ثقافتي أو فهمي ... وأنما هدفي أن افيد واستفيد ...ولا يلزم أن يكون ما أقوله صحيح فهو اجتهاد ولكن لن اكنم هذا الاجتهاد ... فإذا اخطاءت اتمنى تصويبي ... ومن يوضح اخطائي اكون له من الشاكرين

================================================== ==================

الاخ ........... المتفائل


تقول (( ومادام هذا (( المنحرف عن طريق أهل السنة والجماعة ))


أسال الله أن يهديني الصراط المستقيم
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

آخر من قام بالتعديل صخــر; بتاريخ 14-11-2006 الساعة 05:53 AM.
صخــر غير متصل  

 
قديم(ـة) 14-11-2006, 06:03 AM   #12
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 1,335
قوة التقييم: 0
صخــر is an unknown quantity at this point
الاخ ........ خالد الخالدي و الاخ ...... المتفائل


لا اعلم ما هو الهدف من مثل هذه الردود ....... هل المقصود منها انحراف الموضوع إلى جدال وبالتالي حذفه ؟؟؟؟

ارجو من بقية الاعضاء الافاضل عدم الانسياق خلف هذا الهدف

كما ارجو من المشرفين حذف الرد الاخير للاخ خالد الخالدي فهو ليس له علاقه بالموضوع
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
صخــر غير متصل  
قديم(ـة) 14-11-2006, 01:51 PM   #13
ريشة ساحرة
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
البلد: حيث أرواحهم تقيم !
المشاركات: 2,083
قوة التقييم: 0
شعرة معاوية is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها صخــر

مصدر شريعتنا والذي لا تحريف فيه هو القران الكريم ...... وما خالفه لا ينظر إليه ... ولا اجد تناقض ... وردك هذا يقودني إلى كتابة موضوع مستقل أن شاء الله وأتنمى أن تجد فيه الفائده
ماخالف الكتاب والسنة معاً لاينظر إليه ..
وقد أوردتُ لك ثلاثة أحاديث صحيحة عن المصطفى وتقول لا أجد تناقض ؟!
دعنا نأخذ الحديث الأول : ‏"‏ إِنَّ الرُّوحَ إِذَا قُبِضَ تَبِعَهُ الْبَصَرُ ‏"‏ ‏، هل الرسول خالف نص القرآن ؟!

*ثم إني أناقشك في صلب موضوعك هذا .. أما موضوعك القادم فلكل حادث حديث !
__________________
خطٌ رفيع ..
-رجل المستحيل ، الشهرستاني ، البرق الخاطف ، صمام الأمان ، قمة الجبل ، السموأل ، .. وكل من أمامكم أو خلفكم ... قبساتكم ملتهبة ، ارفعوها كما كنتم ، فالرفعة تفيض على صاحبها نورا .... ونارا !.
- حورية بحر ، بنت الشياهين ، بنت الاسلام ، بنت الشيحية ، غربة الاسلام ، أم علي .. دروبكن عبقة بالطهر والرزان ، فأكملن الخطو !.
شعرة معاوية غير متصل  
قديم(ـة) 14-11-2006, 02:34 PM   #14
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Dec 2001
البلد: مملكتنا الحبيبة
المشاركات: 1,133
قوة التقييم: 0
خالد الخالدي is on a distinguished road
حتى أبين خطأ استشهاداتك أسألك السؤال التالي ما تقول في قول الله :
( يوم يقوم الروح والملائكة صفا )

أخي الكريم صخر ابن عباس وهو من ابن عباس حبر الأمة وترجمان القرآن يتوقف عن تفسير قول الله ( ويسألونك عن الروح )
تأدبا مع كلام الله بقول الله ( قل الروح من امر ربي ) وهو من دعا له رسول الله بأن بفقه الله في الدين ويعلمه التأويل ومع ذالك يتوقف عن الكلام وتفسير الآية وتأتي انت لتفسر لنا !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
وابو بكر يقول أي سماء تظلني وأي أرض تقلني إن أنا قلت في كتاب الله ما لاأعلم
وتأتي أنت وتفسر لنا من خلال أملى عليك عقلك
اتق الله واعلم أنك محاسب على كلامك
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

آخر من قام بالتعديل خالد الخالدي; بتاريخ 14-11-2006 الساعة 02:52 PM.
خالد الخالدي غير متصل  
قديم(ـة) 14-11-2006, 02:51 PM   #15
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Dec 2001
البلد: مملكتنا الحبيبة
المشاركات: 1,133
قوة التقييم: 0
خالد الخالدي is on a distinguished road
وابن القيم في كتاب الروح ذكر الخلاف في الروح

ثم قال : والأحوط والأحكم والأسلم تجنب الخوض في كنهها
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

آخر من قام بالتعديل خالد الخالدي; بتاريخ 14-11-2006 الساعة 02:54 PM.
خالد الخالدي غير متصل  
قديم(ـة) 14-11-2006, 06:27 PM   #16
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2005
المشاركات: 535
قوة التقييم: 0
د.واقع is on a distinguished road
اضم صوتي لصوت المتفائل ... من رد كلام رسول الله صلى الله عليه وسلم بناءا على "عقله وهواه"
حري بنا ألا نخوض معه بالقول ... بل نتعامل معه كما تعامل عمر بن الخطاب مع الذي يخوض في هذه الأحاديث

وكما تعامل الشافعي مع الذي سأل عن الاستواء على العرش حينما قال "الاستواء معلوم والكيف مجهول والإيمان به واجب والسؤال عنه بدعه" ثم أمر بطرده من المسجد ... لأنه صاحب ضلالة وهوى

ومن رد صحيح كلام رسول الله صلى الله عليه وسلم فمن باب أولى انه سيرد كلام صحابته فضلا عن كلام علماء المسلمين فضلا عن كلام من يناقشه!!!!
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
د.واقع غير متصل  
قديم(ـة) 14-11-2006, 10:58 PM   #17
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 1,335
قوة التقييم: 0
صخــر is an unknown quantity at this point
الاخت ......... شعرة معاوية

تقولين (( ماخالف الكتاب والسنة معاً لاينظر إليه .. ))

القران الكريم كل متفق عيه ....... ولكن ماهي السنة التي تقصدينها هل هي السنة التي عند الشيعة او السنة التي عند اهل السنة والجماعة أو السنة التي عند المعتزلة أو السنة التي عند الاشاعرة ؟؟؟

وإذا كنت تقصدين السنة عند أهل السنة والجماعة هل هي السنة التي اخذ بها الحنفية او السنة التي اخذ بها الشافعية أو السنة التي أخذ بها الحنابلة أو السنة التي اخذ بها المالكية ؟؟؟


تقولين (( وقد أوردتُ لك ثلاثة أحاديث صحيحة عن المصطفى وتقول لا أجد تناقض ؟!
دعنا نأخذ الحديث الأول : ‏"‏ إِنَّ الرُّوحَ إِذَا قُبِضَ تَبِعَهُ الْبَصَرُ ‏"‏ ‏، هل الرسول خالف نص القرآن ؟! ))


حشا لله أن يخالف رسول الله صلى الله عليه وسلم نص القران الكريم ........ ولكن من وضع الحديث هو من خالف نص القران الكريم

هل كتاب البخاري او مسلم او غيرها من كتب الحديث هي من كتب الله سبحانه وتعالى حتى يلزمني الإيمان بكل ماجا فيه ؟؟؟

قال تعالى (( امن الرسول بما انزل اليه من ربه والمؤمنون كل امن بالله وملائكته وكتبه ورسله لا نفرق بين احد من رسله وقالوا سمعنا واطعنا غفرانك ربنا واليك المصير ))



================================================== =======

الاخ ..... خالد الخالدي

الروح في الاية ربما تعني الرسول من الملائكة الذي اختص بتبليغ الوحي من الله سبحانه وتعالى والله أعلم

بالنسبة لتوقف ابن عباس عن تفسير معنى الروح فلا أعلم عن ذالك ومدى صحته ... ولكن بما أن هناك من لم يتوقف وفسر الروح بطريقه خاطئة فمن واجبنا الاجتهاد بتوضيح الخطأ .... ويضل هذا اجتهاد يحتمل الصواب ويحتمل الخطأ

=========================================

د . واقع

احترم وجهة نظرك
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
صخــر غير متصل  
قديم(ـة) 14-11-2006, 11:34 PM   #18
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Dec 2001
البلد: مملكتنا الحبيبة
المشاركات: 1,133
قوة التقييم: 0
خالد الخالدي is on a distinguished road
وش رأيك صخر تتكلم في القدر وتتكلم في عصمة الأئمة وتتكلم في النار و........ ووتكلم في ولاية الفقيه
وانت لك عقلك ولك فكر نير
بما أن المسألة كل من هب ودب فليتكلم صخر بما يملي عليه عقله فربما الروح المقصود به ملك أو هو غيره
وكلام ابن عباس قلت لا ادري عن صحته فما دمت لا تدري فلم الخوض في مسائل معقدة تركها اولى واسلم
لست احجر عليك لكن ما مؤهلاتك لكي تتكلم مثل ما تكلموا
ابن القيم وابن تيمية وغيرهم من ائمنة الأسلام نعرف علمهم ونتاجهم واٌقوالهم
لكن بودنا لو كتبت لنا سيرتك العلمية وعلى من درست ومن اجازك لكي ننهل من علمك المتين
وعلمنا أين حفظت القرأن وكم حفظك من السنة
وما كتب الرجال التي تسير في التحقيق عليها تتبع قول من في جرح فلان او تعديل فلان
لست مستهزئا بل صادقا أبرز لنا نفسك لكي نستفيد منك فلم تحرم الناس علمك واجتهاداتك
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
خالد الخالدي غير متصل  
قديم(ـة) 14-11-2006, 11:41 PM   #19
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 622
قوة التقييم: 0
الحبـّـوب is on a distinguished road
ماهذا الغثاء ؟؟؟

أيلعب بسنة حبيبنا صلى الله عليه وسلم وتــُــرد بيننا !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

ويقوم (( نكرة)) برد أحاديث البخاري ومسلم التي أجمعت الأمة على قبولها !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

ياللعاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااار !!!

ومشرفو المنتدى ساكتين !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

والله العظيم أن هذا الفعل لايقل عن دناءة الدنمارك حينما استهزأت بصورة !!!!!!!!!!!!!!!1

وخرج من بين أظهرنا من يرد الحديث كله !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

ألا ليتك أمامي يا تراااااااااااااااااب فأؤدبك !!!!!!!!!!!! يوم قل المؤدب هنا !!!!!!!!!!!!!!!!!!!

ألا ليت (( درّة )) عمر (( يصبخ )) بها رأسك العفن يا (( صبيغ )) العصر !!!!!!!!!!!!!!!

يا محكّم العقل !!!!!!!!!!!!

يامن اتبع هواااااااااااااااااه .

أليس في مشرفي المنتدى ((((( رجل ))))))) رشيييييييييييييد يدافع عن نبيه وقرّة عينه !!!!!!!!!!!!!!

ألا بئست الحرية هذه !!!!!!!!!!!!!!!!!!!

آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآخ ياظغطي !!!

آآآآآآآآآآآه ياحبيبي رسول الله ................

أشهد الله على إنكار ما كتبه هذا المأفووووووووووووون الأجير .!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الحبـّـوب غير متصل  
قديم(ـة) 14-11-2006, 11:52 PM   #20
 
تاريخ التسجيل: Feb 2005
البلد: السعودية ـــ مهبط الوحي
المشاركات: 1,092
قوة التقييم: 0
أبو سليمان القعيّد is on a distinguished road
بسم الله الرحمن الرحيم

سؤال:
إذا كانت الأسرة تقول للإنسان أن يتبع القرآن فقط ولا يتبع الحديث هل يلقي عليهم السلام ويهنئهم بالعيد ليقلل الفتنة ولا يضايقهم .

الجواب:

الحمد لله

أولاً :

يجب على كل مسلم أن يؤمن بأحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم كلها - إن صحت عنه - وألا يرد شيئاً منها ؛ لأن أحاديثه وسنته صلى الله عليه وسلم وحي من الله ، والذي يرد حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم فقد رد الوحي من الله .

قال تعالى : { والنجم إذا هوى . ما ضل صاحبكم وما غوى . وما ينطق عن الهوى . إن هو إلا وحي يوحى . علمه شديد القوى . ذو مرة فاستوى } النجم / 1 - 6 .

وقد أوجب الله تعالى على الناس طاعة نبيه صلى الله عليه وسلم وأمر بذلك في آيات كثيرة من القرآن نذكر منها :

قال الله تعالى : { قل أطيعوا الله والرسول فإن تولوا فإن الله لا يحب الكافرين } آل عمران / 32 .

وقال : { من يطع الرسول فقد أطاع الله ومن تولى فما أرسلناك عليهم حفيظا } النساء / 80 .

وقال : { يا أيها الذين آمنوا أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر ذلك خير وأحسن تأويلا } النساء / 59 .

وقال : { وأقيموا الصلاة وآتوا الزكاة وأطيعوا الرسول لعلكم ترحمون } النور / 56 .

وغير ذلك من الآيات الكثيرة .

ومنكر السنة كافر مرتد .

قال السيوطي رحمه الله في رسالته "مفتاح الجنة في الاحتجاج بالسنة" :

اعلموا رحمكم الله أن من أنكر أن كون حديث النبي صلى الله عليه وسلم قولاً كان أو فعلاً بشرطه المعروف في الأصول حجة كفر وخرج عن دائرة الإسلام ، وحشر مع اليهود والنصارى أو مع من شاء الله من فرق الكفرة اهـ

وهؤلاء الذين يريدون الإكتفاء بالقرآن يسمون القرآنيين ، ومذهبهم هذا قديم حذر الرسول صلى الله عليه وسلم منه في أكثر من حديث كما سيأتي ضمن كلام شيخ الإسلام . ومن أوضح الأدلة على بطلان هذا المذهب أن القائلين به لا يعلمون به !!!

إذ كيف يصلي هؤلاء ؟ وكم صلاة يصلون في اليوم والليلة ؟ وما هي الأحوال التي تجب فيها الزكاة ؟ وما هو نصابها ؟ وما القدر الواجب إخراجها منها ؟ وكيف يحجون ويعتمرون ؟ وكم مرة يطوفون بالكعبة ؟ وكم مرة يسعون بين الصفا والمروة ؟ ...

وأحكام أخرى كثيرة لم يرد تفصيلها في القرآن ، وإنما ذكرها القرآن مجملة ، وبينها الرسول صلى الله عليه وسلم بسنته .

فهل يترك هؤلاء العمل بهذه الأحكام بحجة أنها لم ترد في القرآن ؟

إن كان جوابهم نعم فقد حكموا على أنفسهم بالكفر لإنكارهم ما هو معلوم من الدين بالضرورة وأجمع المسلمون عليه إجماعاً قطعياً .

وإن كان جوابهم أنهم لا يتركون العمل بهذه الأحكام فقد حكموا ببطلان مذهبهم .

قال شيخ الإسلام ابن تيمية - بعد ذكره للآيات التي تحث على اتباع الرسول صلى الله عليه وسلم - ، قال :

فهذه النصوص توجب اتباع الرسول وإن لم نجد ما قاله منصوصا بعينه في الكتاب ، كما أن تلك الآيات توجب اتباع الكتاب وإن لم نجد ما في الكتاب منصوصاً بعينه في حديث الرسول غير الكتاب .

فعلينا أن نتبع الكتاب وعلينا أن نتبع الرسول ، واتباع أحدهما هو اتباع الآخر ؛ فإن الرسول بلَّغ الكتاب ، والكتاب أمر بطاعة الرسول ، ولا يختلف الكتاب والرسول ألبتة كما لا يخالف الكتاب بعضه بعضاً قال تعالى: { ولو كان من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافاً كثيراً } ، والأحاديث كثيرة عن النبي صلى الله عليه وسلم في وجوب اتباع الكتاب ، وفى وجوب اتباع سنته كقوله : " لا ألفين أحدكم متكئا على أريكته يأتيه الأمر من أمري مما أَمرت به أو نَهيت عنه ، فيقول : بيننا وبينكم هذا القرآن ، فما وجدنا فيه من حلال حلّلناه ، وما وجدنا فيه من حرام حرَّمناه ، ألا وإني أوتيت الكتاب ومثله معه ، ألا وإنه مثل القرآن أو أعظم " ، هذا الحديث في السنن والمسانيد مأثور عن النبي صلى الله عليه وسلم من عدة جهات من حديث أبي ثعلبة وأبى رافع وأبي هريرة وغيرهم .

وفى صحيح مسلم عنه من حديث جابر أنه قال في خطبة الوداع : " وقد تركت فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعده كتاب الله تعالى " ( وللحاكم : " كتاب الله وسنتي " صححه الألباني في صحيح الجامع 2937 ) ، وفى الصحيح عن عبد الله بن أبي أوفى أنه قيل له : هل أوصى رسول الله ؟ قال : لا . قيل : فكيف كُتب على الناس الوصية ؟ قال : أوصى بكتاب الله " . رواه مسلم ( 1634 )

وسنة رسول الله تفسر القرآن كما فسرت أعداد الصلوات وقدر القراءة فيها والجهر والمخافتة وكما فسرت فرائض الزكاة ونصبها وكما فسرت المناسك وقدر الطواف بالبيت والسعي ورمي الجمار ونحو ذلك .

وهذه السنة إذا ثبتت فإن المسلمين كلهم متفقون على وجوب اتباعها وقد يكون من سنته ما يظن أنه مخالف لظاهر القرآن وزيادة عليه كالسنة المفسرة لنصاب السرقة والموجبة لرجم الزاني المحصن فهذه السنة أيضا مما يجب اتباعه عند الصحابة والتابعين لهم بإحسان وسائر طوائف المسلمين .

" مجموع الفتاوى " ( 19 / 84 – 86 ) بتصرف يسير فيما بين القوسين .

فالذي جاء به الرسول صلى الله عليه و سلم حق كما أن القرآن حق .

ثانياً :

وأنت – يا أخي – ينبغي عليك ألا تهجر أهلك ، وعليك أن تعاملهم بالحسنى ، وأن تجتهد معهم بالدعوة إلى اتباع السنة والرضى بها .

قال تعالى: { ادع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتي هي أحسن إن ربك هو أعلم بمن ضل عن سبيله وهو أعلم بالمهتدين } النحل /125 .

وقال تعالى : { وَوَصَّيْنَا الإِنسَانَ بِوَالِدَيْهِ حَمَلَتْهُ أُمُّهُ وَهْنًا عَلَى وَهْنٍ وَفِصَالُهُ فِي عَامَيْنِ أَنِ اشْكُرْ لِي وَلِوَالِدَيْكَ إِلَيَّ الْمَصِيرُ { 14 } وَإِن جَاهَدَاكَ عَلى أَن تُشْرِكَ بِي مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ فَلا تُطِعْهُمَا وَصَاحِبْهُمَا فِي الدُّنْيَا مَعْرُوفًا وَاتَّبِعْ سَبِيلَ مَنْ أَنَابَ إِلَيَّ ثُمَّ إِلَيَّ مَرْجِعُكُمْ فَأُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ } لقمان / 14 - 15 .

والله أعلم
http://www.islamqa.com/index.php?ref=9067&ln=ara
__________________
اللهم وفقنا لما تحب وترضى .
أبو سليمان القعيّد غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 10:00 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19