عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 15-11-2006, 08:50 PM   #1
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
البلد: الرياض
المشاركات: 761
قوة التقييم: 0
جلوكوز is on a distinguished road
دراسات حديثة

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته





الجوال ساعد على انتشار الكذب وقطع صلة الرحم

كشفت دراسة علمية حديثة أن الهاتف الجوال ساعد في انتشار الكذب وقطع صلة الرحم وزيادة التفكك الأسري وأضافت الدراسة التي أعدها الباحث حسام خضير وقدمها خلال المؤتمر الدولي الخامس لبيئة المتوسط والذي نظمته الجمعية العربية للتنمية البشرية مؤخرا بالقاهرة أن الجوال ساعد على التحرر من قيود المكان وبالتالي سهل موضوع الكذب فيمكن لأي شخص الادعاء بوجوده في أي مكان وهو يتحدث في الجوال كما أنه ساعد على الاعتداء على خصوصية المتحدث لأنه على مرأى ومسمع من ناس كثيرين حوله وهي كلها ظواهر اجتماعية سلبية ونصحت الدراسة بضرورة مراعاة ألا يزيد زمن المكالمة الواحدة على 6 دقائق وعدم وضع الجوال أسفل الوسادة أثناء النوم وعدم وضع الأطفال الرضع هوائيات الجوال في فمهم وعدم وضع السيدات الحوامل الهاتف في جيوب المعاطف الخاصة بهن خاصة في الشهور الثلاثة الأولى من الحمل وتوعية الأشخاص الذين يستخدمون أجهزة تنظيم ضربات القلب .





دراسة حديثة تثبت أن الصيام يؤخر الشيخوخة19


أثبتت دراسة حديثة أن الإسراف في تناول الطعام، يرتبط ارتباطاً مباشراً بزحف أعراض الشيخوخة على الإنسان في مرحلة مبكرة من العمر، وبينت الدراسة التى قام بها استاذة من كلية طب القصر العنى بالقاهرة أن احتراق الغذاء يتولد عنه ما يعرف علمياً بـ الشوارد الحرة وهي ذرات أحادية من الأوكسجين تشبه إلى حد كبير عادم السيارات الناتج عن استهلاك الوقود وأوضحت الدراسة أن زيادة كميات الطعام تعني زيادة إنتاج هذه الشوارد الحرة في جسم الإنسان كما أظهرت أن تناول البروتينات الحيوانية بمعدلات زائدة على حاجة الجسم أدت إلى انخفاض أعمار حيوانات التجارب بنسبة 10% وذلك لأن الأحماض الأمينية الموجودة في البروتينات الحيوانية سهلة الأكسدة .







دراسة جديدة: 13% من الأمريكيين مدمنو إنترنت


كشفت دراسة أمريكية أجراها باحثون بكلية الطب بجامعة ستانفورد في كاليفورنيا أن قطاعا كبيرا من الأمريكيين لا يطيقون الابتعاد عن الإنترنت لعدة أيام الأمر الذي يؤكد أن استخدام الإنترنت ينطوي على مشكلة.
وقال إلياس أبوجاودي الذي قاد فريق البحث "غالبا ما نركز على روعة الإنترنت وكيف أنها تسهل وتبسط أشياء كثيرة.. لكن يتعين علينا أن ندرس حقيقة أنها تسبب مشاكل حقيقية لقطاع من الناس". وقالت الدراسة التي ستنشر في عدد أكتوبر الجاري من الدورية الدولية للطب النفسي العصبي إن 68.9% من المشاركين كانوا من المستخدمين المنتظمين للإنترنت وقال 13.7% إنه من الصعب عليهم عدم استخدام الإنترنت لعدة أيام متصلة. وأن 12.4% عادة ما يقضون على الإنترنت وقتا أطول مما كانوا ينوون وإن أكثر من 12% يرون أنه من الضروري أن يقللوا استخدامهم للإنترنت و8.7% حاولوا إخفاء استخدام "غير ضروري" للإنترنت عن الأسرة والأصدقاء وأصحاب العمل. وقال 8.2% إنهم يستخدمون الإنترنت للهرب من المشاكل أو التخلص من الحالة المزاجية السيئة بينما قال 5.9% إنهم يشعرون بأن علاقاتهم تأثرت بسبب استخدامهم المبالغ فيه للإنترنت. وتأتي الدراسة وسط تقارير نشرت في الأعوام الـ10 الماضية خلصت إلى أن الإنسان يمكن أن يدمن استخدام الإنترنت والكمبيوتر بما في ذلك عادات مثل زيارة مواقع إباحية إلى ممارسة ألعاب الفيديو.





دراسة تكشف ان معظم العائلات الاميركية تعيش خارج اطار الزواج


كشفت دراسة اجريت مؤخرا فى الولايات المتحدة ان أغلبية العائلات الاميركية باتت تعيش خارج اطار الزواج فى نزعة جديدة فى بلد يقال انه متمسك بقيم العائلة التقليدية. وذكرت وكالة انتر فاكس ان الدراسة التى اجراها المكتب الاميركى للاحصاءات اظهرت انه فى عام 2005 كانت نسبة 50.2 بالمئة من الاسر الاميركية غير مرتبطة بعقد زواج فى حين شكل المتزوجون مع اولاد او دونهم 49.8 فى المئة وهو ما شكل فارقا كبيرا مقارنة مع نتائج الدراسة التى اجريت فى عام 2000 وتمثل فيها الاسر المرتبطة بعقد زواج 52 فى المئة. ووجدت الدراسة التى احصت اكثر من 30 مليون رجل وامرأة يعيشون بمفردهم ان ظاهرة المساكنة منتشرة بشكل خاص فى المدن الكبرى مثل نيويورك وشيكاغو ولوس انجلوس وسان فرانسيسكو ، فى حين تبقى ولايات وسط البلاد والولايات الغربية متمسكة بالزواج التقليدى. ونبه مكتب الاحصاءات الى ان هذه الظاهرة قد تحدث تغيرا كبيرا فى نمط عيش المجتمع الاميركى وخياراته. وكانت نتائج دراسة نشرت فى شهر اب الماضى قد كشفت ان 55.8 مليونا من الاسر الاميركية تعيش خارج اطار الزواج بينها 14 مليون اسرة تكون المرأة وحدها ربة المنزل وخمسة ملايين اسرة يكون الرجل وحده رب المنزل و 36.8 مليون اسرة موءلفة من رجل وامرأة او اثنين من مثليى الجنس يعشيون معا خارج اطار الزواج.





دراسة أمريكية: السيدات يسمعن أفضل من الرجال


أثبتت أحدث الدراسات الأمريكية أن السود يسمعون أفضل من البيض وأن السيدات يسمعن بشكل أفضل من الرجال الدراسة ليست جديدة من نوعها فقد سبقتها دراسات وأبحاث مماثلة وكلها توصلت إلى نفس النتائج الخاصة بالاختلافات في حاسة السمع بالنسبة للجنس والعرق لكن الجديد في الدراسة التي قام بإعدادها علماء المعهد القومي للصحة والسلامة المهنية هي أنها تمثل أكبر عينة قومية تورد هذه النتائج حتى الآن وفقاً لما قاله خبراء في السمعيات وربما يعود الاختلاف بالنسبة للعرق إلى مادة الميلانين وهي مادة صبغية في البشرة حيث يعتقد بعض العلماء أن ما يحوزه ذوو البشرة السوداء من كميات أكبر من الميلانين تحميهم من فقدان السمع الناتج عن الضوضاء وفقاً لما قاله ويليام ميرفي الباحث الذي شارك في إعداد الدراسة ويشتبه العلماء في أن مادة الميلانين تلعب دوراً في كيفية إزالة الجسم للمركبات الكيميائية الضارة التي تنتج عن خلايا الشعر الحساسة في الأذن الداخلية.





فتيات يكتشفن قرطا لحرق جوال الكاميرا

أوضحت إحدى الصحف المحلية ان أربع طالبات من جنوب المملكة تمكن من اختراع جهاز يتم تركيبه في الأقراط يمنع استخدام جوال الكاميرا في التصوير ، كما ان الاقتراب من الفتاة التي تضع هذا الجهاز في قرط إذنها يؤدي الى احتراق الجهاز وتدميره.
ومن مميزات الجهاز ايضا انه لا يؤدي الى تعطيل الأجهزة الأخرى مثل الكمبيوتر والتلفزيون وغيره من الأجهزة الأخرى حيث ان الجهاز يستجيب الى الذبذبة الصادرة من كاميرا الجوال فقط .
والآن أصبح بإمكان النساء الذهاب الى الحفلات والإعراس دون ان يكون هناك أي خوف من ضعاف النفوس من النساء اللاتي ليس لديهن الا التقاط الصور فقط
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
جلوكوز غير متصل  

 
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.