عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 24-11-2006, 06:43 PM   #1
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 538
قوة التقييم: 0
عصي الدمع is on a distinguished road
تعــالـوا نهـدم الـــدين !!

تعــالـوا نهـدم الـــدين !!
يخطئ من يعتقد أو حتى يظن أن محاولة هدم الدين الإسلامي من داخله ، لا تتم أو لم تتم إلا من دوائر أكاديمية غربية بواسطة البعثات التعليمية ، أو من خلال تيارات فكرية وافدة يُسوّق لها النخبة ، أو عبر النوافذ الإعلامية المفتوحة على مدار الساعة ، والموجه لعقل الأمة ووجدانها !
الخطر الأكبر يكمن عندما تكون محاولة الهدم اختراقا ً داخليا ً لمنظومة الفكر الإسلامي التي تبرز العقيدة وتعلن الشريعة وتؤصل للفقه ، وذلك بقيام من يتوهم (الاجتهاد) الفردي ويغتر بالتأييد الجمعي ، فيبتكر فقها ً جديدا ً!
تكون تلك المحاولة واقعا ً .. عندما يحاول البعض مزج الفكر الغربي (الوافد) بالفكر الإسلامي (السائد) ، فنسمع عن الليبرالية الإسلامية أو الإسلام الليبرالي ، كما سمعنا عن اليسار الإسلامي والاشتراكية الإسلامية !
تكون .. عندما ينفي أحدهم أن يكون العلم بالدين (تخصص) له شروطه وأسسه ومتطلباته ، معلنا ً أن الباب مفتوح للجميع لتفسير القرآن ونقد السنة واستنباط الأحكام كل حسب قدرته ، فالأمر ليس محصورا ً بعلماء الدين الأوائل منهم والمتأخرين .
تكون .. عندما يقف أحدهم على قارعة الكلمة وهو لا يحسن الإملاء لينسف تاريخ الفقه الإسلامي كله بحجة أولئك رجال ونحن رجال ! بل يتهم السلف بأنهم أدوات السلطان لقمع الناس بتزوير الأحاديث عن خير البرية عليه الصلاة والسلام !
تكون .. عندما يتجرأ الأقزام على عمالقة الأمة من الصحابة الكرام ، فيسوغون الطعن فيهم دون الاعتبار للصحبة النبوية والمكانة التاريخية ، بحجة البحث العلمي !
تكون .. عندما ينتشر بين صبيه الفكر ممن أعجبه حرفه وانتفخت نفسه، (التصدر للفتوى) ، فيفتي لنفسه ولا حاجة لعالم دين أو طالب علم ! فالدين للجميع مثل الرياضة !
وقس على ذلك ما الله به عليم .
لذا لا تتعجب إن تطورت الحالة المرضية لديهم ونادوا بهدم الدين ! فلم يبق في أدبياتهم المتعفنة إلا أن يقولوا بمنطق ٍ واضح : تعالوا نهدم الدين ! فالذي يعتقد أن الدين الإسلامي الذي عليه الأمة هو دين فرعون ! فمن الطبيعي أن يدعوا لتبديله بعد أن يستوفي مبررات هدمه ...

...مقال اري انه يضع الاصبع علي الجرح الغائر في الامه الاسلاميه خصوصا السعوديه فيما اراد تصير الدين لمصالحه اولمصالح فئة ينتمي لها ...وغير ذلك مما يبحث عن قتوى او أراء علي نظام برامج (مايطلبه المستفتون..)......
__________________
فكرتي فكره وليست سكره****لكن قد يراه البعض سكره
وأختلاف الرأي سكره وفكره **لكنها في البدايه فقط فكره
عصي الدمع غير متصل  

 
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 08:09 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19