عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 25-11-2006, 06:15 AM   #1
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
بدء الاكتتاب اليوم في 46 % من أسهم شركة البولي بروبلين

بدء الاكتتاب اليوم في 46 % من أسهم شركة البولي بروبلين

عبدالقادر حسين - جدة

يبدأ اليوم السبت الاكتتاب باكثر من 46% من اسهم شركة البولي بروبلين المتقدمة, ويستمر حتى 4 ديسمبر المقبل وتستقبل طلبات الاكتتاب عبر 11 بنكاً محلياً بكافة فروعها المختلفة البالغة أكثر من 1350 فرعاً . وتقدر قيمة الأسهم المطروحة للاكتتاب بأكثر من 663 مليون ريال , وقيمة السهم 10 ريالات , في حين يبلغ عدد الأسهم بنحو 66,375,00 سهم , وحددت 500 ريال كحد أدنى للاكتتاب و 250,000 ريال كحد أقصى.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة المهندس علي الشعير الغامدي أننا متفائلون بطرح هذا الاكتتاب, وسوف توظف مبالغ الاكتتاب في استكمال تمويل مصانع الشركة التي هي حالياً قيد الإنشاء , ومشاركة البنوك في عملية الاكتتاب والعلاقات المتميزة مع مستشارينا المالي ومدير الاكتتاب ومتعهدي التغطية يعكس جودة الشركة واستراتيجية أعمالنا , وقد استطعنا جذب مؤسسات مالية مرموقة ومحترفة. وأوضحت الشركة في بيان أصدرته أمس أنها عينت بنك الخليج الدولي مستشاراً مالياً ومجموعة سامبا المالية مديراً للاكتتاب ومتعهداً للتغطية, بمشاركة بنك الرياض والبنك الأهلي التجاري في عملية التغطية للاكتتاب , فيما يقوم بنك الخليج الدولي في دور المستشار المالي .

يشار الى هذا الطرح الثاني في الجدولة الثاني للاكتتابات العامة التي تمت جدولتها عبر هيئة سوق المال وهي شركة العبداللطيف للاستثمار الصناعي وستكون فترة الاكتتاب من 18ذو القعدة لعام 1427 الموافق9ديسمبر 2006الى 27ذو القعدة 1427الموافق18ديسمبر 2006وسيتم طرح 19.5مليون سهم للاكتتاب العام تمثل 30% من اسهم الشركة .

وكانت اخر الاكتتابات التي وافقت عليها هيئة سوق المال هي اكتتاب شركة البابطين والتي تم تخصيص الاسهم للافراد حسب العدد ورد الفائض في حسابات المساهمين خلال الاسبوع الماضي

وكان خليفة بن عبد اللطيف الملحم رئيس مجلس إدارة شركة البولي بروبلين المتقدمة قد أعلن في وقت سابق، أن الشركة تعتبر أول من ينفرد بطرح هذه النسبة الكبيرة من أسهمها للاكتتاب العام، وهي خطوة غير مسبوقة في سوق الأسهم السعودية، تعكس الثقة الكاملة بالاقتصاد السعودي المتين، وفي مستقبل السوق المالية السعودية. وأشار إلى الشركة عينت لهذه الغاية بنك الخليج الدولي مستشاراً مالياً، ومجموعة سامبا المالية مديراً للاكتتاب.

وسيقتصر الاكتتاب على الأشخاص الطبيعيين السعوديين، ويجوز للمرأة السعودية المطلقة أو الأرملة التي لها أولاد قصر من زوج غير سعودي أن تكتتب باسمهم لصالحها في أسهم الشركة.

يذكر انه تم تأسيس شركة البولي بروبلين المتقدمة في الأول من أكتوبر من العام الماضي ويتكون مشروع الشركة من مصنعين، لإنتاج البروبلين والبولي بروبلين ، وبدأت اعمال المشروع الهندسية مسبقا من خلال إنشاء شركة البولي بروبلين الوطنية في22 مارس لعام 2003 لتوقيع العقود مع أصحاب التقنية ( اي بي بي لومس و سابك ) ومع منفذ المشروع وهي شركة سامسونج الكورية حيث تم انجاز جميع اعمال الهندسة بنجاح وهاهي الآن قد بلغت 25بالمائة من طور البناء مما جعل المشروع يسير قبل جدوله الزمني وكذلك قلل بشكل كبير من تكلفة المشروع.

واوضح ان الشركة تقوم حاليا بانشاء مصنعين الأول يتم إنتاج مادة البروبلين بطاقة إنتاجية سنوية قدرها 455 الف طن وذلك بتقنية ( Catofen) ( اي بي بي لومس و سابك ) والتي يتم فيها تحويل غاز البروبان القادم من ارامكو عبر شبكة من الأنابيب إلى بروبلين في سلسلة من العمليات الكيميائية والفيزيائية حيث يخرج المنتج النهائي ( البروبلين ) بنقاوة تصل إلى 5ر99 بالمائة حينها يتم إرساله كالقيم لمصنع البلمرة والمصنع الثاني في المشروع والذي تبلغ طاقته الإنتاجية السنوية الإجمالية 450الف طن، حيث يتم تحويل البروبلين إلى بولي بروبلين في خطين من خطوط الإنتاج وذلك باستخدام تقنية ( Novolen) (اي بي بي لومس/ اكوستار)، وتبلغ طاقة الخط الأول الإنتاجية 000ر180طن سنويا ، وفيه يمكن إنتاج البولي بروبلبن المتجانس وغير المتجانس وكل منهم له تطبيقاته الخاصة وهذا الخط قابل إلى زيادة السعة في المستقبل القريب ، اما الخط الثاني فسعته الإنتاجية تبلغ 270 الف طن سنويا ويمكن بواسطته إنتاج البولي بروبلين المتجانس ومن المتوقع بدء الانتاج في العام 2008م .

الجدير بالذكر ان شركة البولي بروبلين المتقدمة وقعت قبل عام مع شركة سامسونغ الكورية عقد اتفاقية لانشاء أحد أكبر مصانع البولي بروبلين في العالم بطاقة انتاجية تبلغ 45ألف طن متري سنوياً، ويكون مقره في مدينة الجبيل الصناعية وتقارب تكلفة المصنع ملياري ريال سعودي وسيبدأ المصنع في التسويق عالمياً بنهاية عام 2007.ويرأس مجلس ادارتها خليفة بن عبداللطيف الملحم ويدير الشركة المهندس منذر بن خليفة اللاحق

تقوم العديد من الشركات الصناعية بالجبيل الصناعية بتوسعات عديدة في مصانعها التي تنتج مادة البولي بروبلين نتيجة للدراسات التي تؤكد استمرار الطلب العالمي على المادة في الأسواق الدولية بشكل تصاعدي ومطمئن حيث بلغ معدل النمو خلال السنوات الثلاث الماضية أكثر من 10 في المائة في العام.

وقال ان هناك عددا من المصانع قادمة الى الجبيل مستهدفة بناء عدد من المصانع في الجبيل 2 خلال العام القادم واخرى تخطط للتوسعة فيما شرعت العديد في التنفيذ نتيجة لدراسة الجدوى الاقتصادية حيث الطلب العالمي على المنتج البولي بروبلين الذي شهد نموا كبيرا فمن 20 مليون طن سنويا في عام 1995م إلى أكثر من 42 مليون طن في عام 2005م بمتوسط يبلغ 11 بالمائة سنويا. ويدعم النمو في الطلب على البولي بروبلين التحسينات في أداء المنتجات في الكثير من المجالات والمنافسة بين مركبات البوليمر حيث نجح البولي بروبلين في أن يحل محل المنتجات المنافسة الاخرى مثل مركبات البوليمر ذات القيمة الأعلى (بما فيها البولي سترين)، البولي اولفينات الاخرى والمواد التقليدية الأخرى (مثل الورق، الزجاج والخشب) وقد زاد عرض البولي بروبلين العالمي من 22 مليون طن سنويا في عام 1995م إلى 42 مليون طن سنويا في عام 2004م. واوقعت مصادر في احدى الشركات العالمية أن يستمر هذا النمو في الطاقة الإنتاجية في المستقبل ومن المتوقع إنشاء عدد من المصانع في منطقة الشرق الأوسط، ويرجع هذا النمو في الطاقة الاستيعابية الجديدة إلى توافر الغاز بأسعار تنافسية ووقوع المنطقة بالقرب من الأسواق التي تشهد نمواً في الطلب على البولي بروبلين ومن المتوقع ان تصبح المنطقة مصدراً رئيسياً للبولي بروبلين إلى دول غرب أوروبا وآسيا والصين حيث من المتوقع أن يتضاعف الطلب تقريباً في غضون السنوات الخمس القادمة على الرغم من النمو الكبير للطاقة الاستيعابية في آسيا. وتعزو المصادر هذه التوقعات إلى كون هذا المنتج هو أكثر مشتقات البروبلين جدوى اقتصادية واستخداماته متعددة
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل  

 
قديم(ـة) 25-11-2006, 09:50 AM   #2
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 722
قوة التقييم: 0
رجل الأعمال is on a distinguished road
يعطيك الف عافية ياسالم

مشكووووور
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
رجل الأعمال غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 06:49 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19