عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 27-11-2006, 11:52 AM   #1
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
البلد: الشرق الأوسط...!!
المشاركات: 1,430
قوة التقييم: 0
Big_Brother is on a distinguished road
ارتفاع عدد المصابين بالإيدز في السعودية العام الماضي إلى 10120 شخصا

120 ألف ريال تكلفة علاج المريض سنويا وتنويم 8 مرضى بمستشفى الملك سعود بجدة
ارتفاع عدد المصابين بالإيدز في السعودية العام الماضي إلى 10120 شخصا



الدكتورة سناء فلمبان

جدة: عبدالله الراجحي
كشفت مديرة البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز بمنطقة مكة المكرمة، مديرة مستشفى الملك سعود بمحافظة جدة الدكتورة سناء فلمبان، أن 3 سعوديين يرقدون في المستشفى الآن إثر إصابتهم بمرض نقص المناعة المكتسبة "الإيدز" أحدهم في العناية المركزة حالته خطيرة إلى جانب 5 غير سعوديين يرقدون حاليا في المستشفى أيضا، وهم يمني وسوداني وتشادي وسيدتان نيجيرية وإثيوبية.
ويجري التحقق من حالة سيدة إندونيسية منومة حاليا للتأكد من إصابتها بمرض آخر معد غير الإيدز.
وأضافت في تصريح لـ"الوطن" عقب الاجتماع الذي عقدته أمس مع منسقي الإيدز بمحافظة جدة بمقر مستشفى الملك سعود بجدة، أن هناك أكثر من 10120 مصابا بالإيدز في جميع مناطق السعودية سُجلوا خلال عام 2005م بينهم 2316 سعوديا، فيما بلغ عدد الحالات المكتشفة خلال العام نفسه 1201 ما بين نساء ورجال، بلغ عدد السعوديين منهم 311 شخصا بواقع 230 رجلا و81 سيدة، وغير السعوديين 890 شخصا منهم 367 سيدة و523 رجلاً.
كما بلغ عدد الأطفال المصابين بمرض الإيدز والمسجلين خلال العام الميلادي المنصرم 20 طفلا. وأشارت إلى أن تكلفة علاج مريض الإيدز سواء كان سعوديا أو غير ذلك تصل في العام الواحد إلى 120 ألف ريال، موضحة أن الأجانب يتم علاجهم حسب الحالة من حيث المضاعفات الناجمة عن المرض. أما العلاج الفيروسي فلا ينصح بإعطائه للمريض الذي يتم ترحيله خوفا من انقطاعه عنه عند عودته إلى بلاده مما يترتب عليه مشاكل مقاومة الفيروس للعلاج المستقبل، لافتة إلى أنه تتم متابعة وعلاج الأجانب المستثنين بأمر من الدولة.
من جانبه، أوضح المتخصص في الحميات وعلاج الأمراض المعدية بالمستشفى الدكتور محمد السيد أن نسبة نجاح الأدوية تصل إلى 90% إذا اتبع المريض جميع التعليمات المرتبطة بالعلاج في الوقت المناسب.
وكانت فلمبان قد ترأست أمس الاجتماع الذي عقد بحضور مندوبين من شرطة جدة ومكافحة المخدرات وإدارة الجوازات وسجون جدة وجمعية الهلال الأحمر وميناء جدة الإسلامي وأمانة محافظة جدة والخطوط السعودية ووزارة الثقافة والإعلام وإدارة التربية والتعليم للبنين بجدة والأمن الصناعي.
وناقش اللقاء الاستعداد لانطلاق اليوم العالمي للإيدز والذي يوافق يوم الجمعة القادم الأول من ديسمبر المقبل، حيث سيتم تنظيم مسيرة توعوية تجوب كورنيش جدة، تحمل لافتات تحذر من مخاطر مرض الإيدز الذي ثبت طبيا أن 90% من الإصابات به تأتي عن طريق الاتصال الجنسي، فيما ستتم التوعية عن طريق وسائل الإعلام وإجراء لقاءات مع مصابين يشرحون طرق انتقال العدوى لهم، وكيف تكيفوا مع المجتمع والوضع الذي يعيشونه. كما سيتم وضع برامج هادفة ورسائل عبر الهواتف النقالة، إضافة إلى المبادرة بالاهتمام بذوي المصاب ومواساتهم.
وشددت فلمبان على عدم التوقف عن بث التوعية كون السعودية إحدى الدول التي تعاني من ارتفاع أعداد المصابين بمرض الإيدز، إضافة إلى تشديد الرقابة على المنافذ.
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
Big_Brother غير متصل  

 
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 02:04 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19