عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 12-12-2006, 07:03 PM   #91
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 276
قوة التقييم: 0
صالح العوض is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها السوسة النخرة مشاهدة المشاركة
اقسم بالله انك طحت من عيني يابو بدر
تعرف اعضاء المجلس البلدي منهم انا اقول لك بعجالة اول شي لانزكي على الله احد هم من يمشي مع الجنائز
هم من يساند حماة الفضيلة هم من يلبون النداء عند حيى على الصلاة هم من يعملون بصمت هم اكبر من ان يردو على تفاهات بعض ال00000هم مممثلين الرس في كل المحافل وبمباركة اهل الرس لهم صولات وجولات في المساجد وليسوا مثلنا صولاتنا في اسبانيا والمانيا يبحثون عن المحتاجين في كل القرى ونحن نكتشف الشلالات في جنوب وشرق اسيا يناقشون مايحتاجه الرس واهله ونحن نناقش افضل جزيرة في استراليا ونيوزيلندا
اتمنى من كل شخص يرمي بسهامه ان يفكر لمدة دقيقة واحدة فقط 000000
1- ماذا قدم للرس
2- اخر مرة تصدق بمال او طعام
3- اخر مرة شيع جنازة
4-كم مرة استوقف شخص عن النميمة في المجالس
والكثير والكثير نعم نحن مقصرون وممكن واحد يطلع لي ويقول ياخي انت مقصر احنا ايش حشرنا معاك اقول معليش اذا انت مو مقصر قول اللهم لك الحمد والشكر واذا انت فعلا مقصر قول اللهم اغفر لي زلتي وحاول تصحيح الخطاء ونأسف على الاطالة
أخي الكريم سوسة الخير :
أهلاً بك ..
ما كان هناك ضرورة لأن تقسم بالله لما أقسمت من أجله !
وأشك أنك صادق في قسمك ! لأنه قسم على معصية وأقسام المعصية تدخل في لغو الأيمان .
ولا أتصور أنك ستضحي بمودة لأخيك أنبتتها النشأة ورعتها الأيام ونمتها الألفة !
ولو سقطت من عينك اليوم فلعل الأيام تجمعنا وتنهيها ( حبة رأس وخشم ) وتنتهي الأمور وتعود المياه إلى مجاريها بإذن الله تعالى .

لعلي بعد أن تصافينا أقف معك قليلاً فيما طرحته في ردك على الموضوع الذي جاء نتيجة قراءة استعراضية فغرت معها فاك عجباً !

كأنك تصورت الموضوع خاصاً بأعضاء المجلس البلدي !!
لذلك انبريت مدافعاً عنهم وكأنهم في غيابة الجب غارقون !
إن الصفات التي وصفتهم بها لا ينفردون بها دون سواهم من الناس فكل من صلى منهم في مسجد أو مقبرة لا يصلي منفرداً بل على يمينه ويساره مسلم يمارس ما يمارسه هو !
ومن يساند حماة الفضيلة بفعل ليس كمن يساندهم باستقامة !
ومن يعمل بصمت أكثر منهم ! بل أرى أنهم ـ ومثلهم كثير ـ لا يعملون بصمت ، فلو عملوا بصمت للزموا بيوتهم ولما شوهدت أعمالهم !
أما كونهم لا يردون على تفاهات الـ ( نقط ) فقد تكون تلك النقط التي لا يردون عليها عند الله أزكى وأجل ! وما يدريك ؟!
أما وصفك لصولاتهم وجولاتهم بأنها في المساجد ثم تقابلها بصولاتكم وجولاتكم في أسبانيا وألمانيا فقد تكون أنت ومن يصول معك في أوروبا وغيرها أكثر أجراً منهم إذا استثمرت تلك الصولات والجولات فيما يخدم الإسلام والمسلمين هناك .. وهنا قد تنضم إلى قافلة أخي العابد الذي وصفه عمر بن الخطاب ـ رضي الله عنه ـ بأنه أفضل من أخيه الذي لزم المسجد وفني هو وراء لقمة عيشه وأخيه !
أظن أن الذي يبحث عن الشلالات متى ما سلم من اقتراف المعاصي لا تثريب عليه ، ولن يعدم أجراً !
جميل منك أن تقف قليلاً مع نفسك تحاسبها ماذا عملت وماذا قدمت ، ولكن ليس جميلاً أن ترمي الناس بداء لا يحملون وزره !

العاقل من يقوم بأعماله دون مراءاة .
العاقل من يستحضر النية الخالصة لوجه الله في كل عمل يقوم به دون جلبة أو صخب ليلفت الأنظار إلى ما قام به !
العاقل من يخطئ ويتوب إلى الله مما أخطأ به وستره البارئ فكانت خطيئة جلبت حسنات .

التقصير في الكل دون استثناء ، ولكن يجب ألا ننخدع بتزكية أحد مهما رأينا من أفعاله انطلاقاً من مبدأ الحديث النبوي الشريف " كم قارئ للقرآن والقرآن يلعنه " ، وقول النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم " ‏ ‏من لم يدع قول ‏ ‏الزور ‏ ‏والعمل به والجهل فليس ‏ ‏لله حاجة أن يدع طعامه وشرابه " .
إذن الأعمال وقبولها ليس بكمها ولا بكيفها ، وإنما بما بنيت عليه من نية وما صاحبها من عفة ونزاهة .

وأخيراً ألا ترى أن بعضاًً من أولئك الذين يلهثون وراء أعمال البر قد لا يكون لهم من أعمالهم ولا ما يناله هندوسي في بلاد المسلمين ( وأربأ بإخواني وأبناء جلدتي أن أدخلهم هنا ) ولكن الصادق المصدوق أخبرنا بفئة هالكين بما تجاوزوا من غلو وتنطع وتشدق .

أعود مرة أخرى وأقول لكل من يتابع ما أطرحه هنا : أرجو أن لا يفهم طرحي على أنه نيل من أحد ، ولكن أورد عموميات أملي أن يتنبه لها المعنيون فيقوموا بإصلاح أحوالهم والعودة إلى كتيبة الحق وتجنب التصنيف المقيت .

اللهم هل بلغت .. اللهم فاشهد .

لك الشكر أخي سوسة الخير .
__________________
والرس قد مسها من نسلها نصبٌ .... بئس البنُوُّة إن كانت على دخلِ
صالح العوض
صالح العوض غير متصل  

 
قديم(ـة) 13-12-2006, 12:20 AM   #92
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 730
قوة التقييم: 0
~smart~ is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها صالح العوض مشاهدة المشاركة


أعود مرة أخرى وأقول لكل من يتابع ما أطرحه هنا : أرجو أن لا يفهم طرحي على أنه نيل من أحد ، ولكن أورد عموميات
أملي أن يتنبه لها المعنيون فيقوموا بإصلاح أحوالهم والعودة إلى كتيبة الحق
وتجنب التصنيف المقيت .


----------------------------------------------------





تناقض غريب جداً ...

وكأني بمن كتب بعضه ... نقض بنفس عقليتة >> بعضه الآخر

ما يريد النيل من أحد .. >> صدق

ولكنه .... ما ترك فيمن لا تهواة نفسه من نقيصه وعوار لم يلصقها بهم ... !!

ولا أدري ما تعريف العموميات عند سماحته ...

وهو مافتيء ( مأجوراً ) بالتعريض بالبعض بالوصف والفعل ...!!

فما أراة يتكلم الاّ بالخصوص .... لا في العموم والعموميات

أما الأخيرة ... فهي أم المهازل ولا بأس بالضحكات الصفراء ...

ينهى عن التصنيف ... وما قبل نهية >> يُمارس التصنيف الفج بإمتياز ..

لا تنه عن خلقٍ وتاتي مثـلهُ ... عارٌ عليك اذا فعلت عظيمُ





لقتل جهل الجُهلاء ...

العبرة بعموم اللفظ .. لا بخصوص السبب .

السلام عليكم

.
.
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
~smart~ غير متصل  
قديم(ـة) 13-12-2006, 05:30 AM   #93
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
البلد: امريكا & السعوديه
المشاركات: 1,331
قوة التقييم: 0
Mac.Mazyad is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها البريئة مشاهدة المشاركة
واخيرا ذهب كل ماسجلته اناملكي الجميلة ياابا بدر

وكل ماكتبته من اشعار ومقالات هباء منثورا

وذهبت هيبتك وظهر الوجه الثاني لك قبل فوات

الاوان

ولان تتحسن صورتك مهما عملت بعد الان

وحتى الان وبعد ظهور وجهك الثاني واتجهت كتاباتك

بعد تاييدك لموضوع السالمن بالتحلي بالدين وانك

اتخذت الدين وسيلة لتحسن سمعتك

لكن الناس ليسو مغفلين كي تمر عليهم هذه

المبادي
ودور لك لعبة ثانية تتخذها كي تمحو صورتك

وصورة كتاباتك

مما يبدولي من الاخطاء الإملائيه المخجله اللتي وقعت بها الكاتبه البريئه ( طبعا بالتاكيد هو كاتب)

كأني رأيتها سابقا لأحد الاعضاء

عجبي حتى يتخفو وراء اقنعة نسائية
__________________
Mac.Mazyad غير متصل  
قديم(ـة) 13-12-2006, 06:29 AM   #94
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 622
قوة التقييم: 0
الحبـّـوب is on a distinguished road
لازلت ياصالح تمارس التصنيف بأبشع صوره .
لكن رب ضارة نافعة .. تخرج مافي الصدور ... وتظهر المرء على الحقيقة .
هداني الله وإياك .
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الحبـّـوب غير متصل  
قديم(ـة) 13-12-2006, 11:05 AM   #95
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 276
قوة التقييم: 0
صالح العوض is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الرساوي مشاهدة المشاركة
كل هذا ضغط على الاستاذ صالح علشان كتب باسمه الصريح ؟ لايهمه وأنت تخفيتو باسماء مستعاره أعتقد أنكم بعيد عن الهداية والصلاح بأسمائكم وشخصياتكم الحقيقية وأن همكم الوحيد هو التفرقة والتسلية فقط على المناقشات العميقة وربما تكون تكون لاهداف شخصية.(.(. أسأل الله لنا ولكم الهداية .).).
الأخ الفاضل الرساوي :
قراءة رائعة تلتقي مع الواقع الملموس في كل كلمة وردت فيها ... وكأنك ترى بأم عينيك ما ستؤول إليه هذه القضية من قبل أشخاص لا يحسبون حساباً إلا إلى أهوائهم وجبنهم وتقنعهم ... وعليهم تصدق أكثر الرؤى الواردة هنا .
لقد أوضحت كثيراً من المعاني التي أقصدها من خلال ردودي التي فتقها كثير من الإخوة على هذا الموضوع تحديداً ..

اقرأ مثلاً هذه العبارة من ردي عليك في هذه الصفحة نفسها :
" إني على يقين أنه لولا ما يقوم به هؤلاء المتشددون لما وجد عندنا من يمارس هذه الأشياء ، ولما أوقعوا أبرياء في طائلة النفاق وإظهار ما يخالف الباطن ... "

لك الشكر مرة أخرى على مشاركتك الجميلة .
__________________
والرس قد مسها من نسلها نصبٌ .... بئس البنُوُّة إن كانت على دخلِ
صالح العوض
صالح العوض غير متصل  
قديم(ـة) 13-12-2006, 11:51 AM   #96
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 276
قوة التقييم: 0
صالح العوض is on a distinguished road
من خلال الردود المتعاقبة على هذا الموضوع كرر غير واحد من الإخوة عبارة ( التصنيف ) وغالبهم يصمونني بهذا الداء ، وأني أنا من يمارسه لا غير !!

ولهم جميعاً أقول :
( رمتني بدائها وانسلت ) ، إذا كنت أنا الذي أمارس هذه العادة ، فماذا تكون أعمالكم ؟!
إن مرض الإسقاط يعاني منه البؤساء فقط ، الذين لا يرون الواقع بأعين الواعين واسعي المدارك ، لأنهم عرفوا هذه الحالات من معاناتهم إياها ، فرموها على غيرهم ، وليت الأمر وقف على هذا الحد ، فقد بلغوا الدين وهووا من حيث لا يشعرون .

ليس هناك ما يمنع من أن أشيد بمن يلتقي معي بالفكر والرؤية ، ولكني لا أزدري من لا يلتقي ولا أستخف به ، فاحتفالي بالموافق لا يعني ـ البتة ـ رفضي المخالف ، كما أن انتقادي لمن يمارس نقيض هذه الرؤية حق من حقوقي ، وهوما قمت به بالفعل وفهمه البعض على أنه إقصاء واتهني بأني أمارس ما أحذر منه ! وهذا لا يتفق إطلاقاً . وكنت أوضحت ذلك في الرد ذي الرقم 89.

قاتل الله الهوى .

يقول الشاعر :
ويكفيك من قوم شواهد أمـرهم ***** فخذ عفوهم قبل امتحان السرائر
فإن امتحان القوم يوحش بينهم ***** وما لك إلا ما ترى في الظـواهر
وإنــك إن كشَّــفت لـم تر طــائلاً ***** وأبدى لك التكشيف خبث الضمائر

أسأل الله أن يصلح الأحوال .
__________________
والرس قد مسها من نسلها نصبٌ .... بئس البنُوُّة إن كانت على دخلِ
صالح العوض

آخر من قام بالتعديل صالح العوض; بتاريخ 13-12-2006 الساعة 11:54 AM.
صالح العوض غير متصل  
قديم(ـة) 13-12-2006, 03:05 PM   #97
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2005
البلد: الرس
المشاركات: 1,176
قوة التقييم: 0
غلا is on a distinguished road
الله يعينكم على أنفسكم ...

عليك نفسك فتش عن معايبها وخل عن عثرات الناس للناس..

صح انا مادري وش السالفه ولا اهتميت اصلاً وللا أبي اعرف وشي لأنه ماتهمن

لكن دخلت الصفحه ذي وانهبلت .. الدنيا ماتسوى والله

المهم انا بغيت اقولكم اشغلوا انفسكم بشئ ينفعكم

ترى بيجي يوم تتركووون الدنيا ومحد درى عنكم لا السالمي ولا الخليفه ولا العوض

اجتهدوا فلعلنا نلتقي في دار المقام...

تصدقون بديت احس انكم ماودي اقوله بس مع احترامي ..... اقل ماتسمى تفاهه..

الحلال بين والحرام بين وش عليكم من اللي يقول الناس

يعني موب انانية من نفسي لكن الصراحه اتبع كفى بالمرء اثما ان يحدث بكل ماسمع

لان ماحد نافعن بقبري ولا احد يستاهل ادافع عنه بهالدنيا... وبس


سلامي لكل المنهبلين هنا
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
غلا غير متصل  
قديم(ـة) 14-12-2006, 12:15 AM   #98
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 276
قوة التقييم: 0
صالح العوض is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الحادي مشاهدة المشاركة

فأين المناقشات الفكرية العميقة في كلام إنشائي لا يغني من الحق شيئا ؟
أخي الحادي :
لقد أفردت لك رداً مستقلاً وبينت فيه كل ما أقصده واطلعت على نقاشك إياه ، وبالنهاية تأتي لتقول هذه الجملة ؟
لا أدري ماذا تريد بالضبط ؟!

اقتباس:
وإن كنت لا تعرف من يكون الحادي باسمه الصريح فالكثير من مشرفي المنتدى و أعضاءه يعرفونه
إذا كنت تريد ظهور اسمك ومعرفته للناس فلماذا إذن تختبئ وراء اسم مستعار ؟!

اقتباس:
وسنظل نحاور لأجل الحقيقة
ولكن الذي يظهر غير ذلك !

اقتباس:
فهو يكشف عن مقدار الأزمة التي يعايشها القوم !
وبماذا تفسر هذا الكلام يا عزيزي ؟!

اقتباس:
( أستاذي أبا البدر للأسف لم أجد من يجيب ولم أقرأ إلا قطعاً إنشائية ... "واتهامات في النية والطوية " .... )
هكذا فيما يبدو لي تفهمه !
أرشدني إلى ما تريد بالضبط وأنا أكتب كما يحلو لك .

__________________
والرس قد مسها من نسلها نصبٌ .... بئس البنُوُّة إن كانت على دخلِ
صالح العوض
صالح العوض غير متصل  
قديم(ـة) 14-12-2006, 03:23 PM   #99
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 276
قوة التقييم: 0
صالح العوض is on a distinguished road



الابن الغالي سمارت :


لك مني الشكر على كل حرف كتبته .


__________________
والرس قد مسها من نسلها نصبٌ .... بئس البنُوُّة إن كانت على دخلِ
صالح العوض
صالح العوض غير متصل  
قديم(ـة) 14-12-2006, 05:21 PM   #100
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Mar 2005
المشاركات: 727
قوة التقييم: 0
الحادي is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها صالح العوض مشاهدة المشاركة

أخي الحادي :
لقد أفردت لك رداً مستقلاً وبينت فيه كل ما أقصده واطلعت على نقاشك إياه ، وبالنهاية تأتي لتقول هذه الجملة ؟
لا أدري ماذا تريد بالضبط ؟!

أستاذي أبا بدر

1 ـ الذي يظهر لي أن هذا الكلام جاء رداً على كلام الأخ الرساوي في رده ولم يكن رداً على أبي بدر

وهذا نصه



اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الحادي مشاهدة المشاركة
الأستاذ الرساوي

أي ضغط يا عزيزي

وكل ما في الأمر تساؤلات ضقت بها ذرعا ؟


هل تريد أن نهز رؤوسنا ونقول ... موافقون ؟

هل تريد أن ننحني مذعنين لما يطرحه السالمي وما يذكره العوض ؟


هل تريد أن يتمثلا قول فرعون

( ما أريكم إلا ما أرى ) ؟


إن كانت الأسئلة جعلت من همنا الوحيد التسلية ....

فأين المناقشات الفكرية العميقة في كلام إنشائي لا يغني من الحق شيئا ؟


وإن كنت لا تعرف من يكون الحادي باسمه الصريح

فالكثير من مشرفي المنتدى و أعضاءه يعرفونه


وسنظل نحاور لأجل الحقيقة


وحتى لوكتبنا بأسماء مستعارة

فليس لمثلك أن يرمي بدائه وينسل

فالرساوي كذلك يكتب باسم مستعار

ويكفيني من كلامك كله هذا المقطع

( أعتقد أنكم بعيد عن الهداية والصلاح بأسمائكم وشخصياتكم الحقيقية )


فهو يكشف عن مقدار الأزمة التي يعايشها القوم !


أستاذ أبو بدر

تأمل كلام الأخ الرساوي جيداً في المقطع السابق

لأبرهن لك دليلا صريحاً على قولي :

( أستاذي أبا البدر للأسف لم أجد من يجيب ولم أقرأ إلا قطعاً إنشائية ... "واتهامات في النية والطوية " .... )

2 ـ ما تفضلت به علي في الرد المستقل المذكور ،

كان بعد هذا الرد وعليه فإن ردك المستقل ومن بعده تعليقي كان ناسخاً للجملة التي تفضلت باقتباسها .



اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها صالح العوض مشاهدة المشاركة

إذا كنت تريد ظهور اسمك ومعرفته للناس فلماذا إذن تختبئ وراء اسم مستعار ؟!


1ـ أذكر أنك في ردك على أحد الأخوة الذين رأوا بألا تكتب باسمك الصريح قلت بأن هذا شأن شخصي خاص بك.

2 ـ لا أطمح إلى أن أعرف وأن أكتب لأجل أن أشتهر ، ولكن لو عرفت لم ولن أجد في ذلك غضاضة لثقتي الكبيرة بما أكتب.

3ـ لا تثريب علي يا عزيزي فأكثر الأخوة هنا ومنهم المشرفون يكتبون بهذه الطريقة ولا يعد ذلك نقصاً من قدرهم أو أنهم مختفون خوفاً مما يخفون.

4ـ أرى أنك في هذه النقطة شخصنة الموضوع في شخص الحادي لا في مناقشة رأيه .

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها صالح العوض مشاهدة المشاركة

ولكن الذي يظهر غير ذلك !

1ـ أبن لي ـ يا رعاك الله ـ كيف تريدني أن أظهر لك أنني أحاور لأجل الحقيقة ؟

2 ـ هل كل من اختلف معك أبا بدر ـ ولو جزئيا ومن غير تجريح ـ يعتبر متبعاً لهواه رافضاً للحقيقة ؟.

3 ـ هل امتلكت الحق المطلق حتى تحاكم آرائنا إلى رأيك ؟




اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها صالح العوض مشاهدة المشاركة

وبماذا تفسر هذا الكلام يا عزيزي ؟!
الإجتزاء مشكلة فكرية مزمنة ...

ما ذكرته هناك كان تعليقاً على تجنٍ ذكره الأخ الرساوي على كل من اختلف معك ومعه

هذا نصه


اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الرساوي مشاهدة المشاركة
وأنت تخفيتو باسماء مستعاره أعتقد أنكم بعيد عن الهداية والصلاح بأسمائكم وشخصياتكم الحقيقية
.
وكنت أبرهن على الأزمة الفكرية الكبيرة والمتمثلة في ذلك التعليق .





اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها صالح العوض مشاهدة المشاركة


هكذا فيما يبدو لي تفهمه !
أرشدني إلى ما تريد بالضبط وأنا أكتب كما يحلو لك .


وهذا أيضاً استكمال للتعليق المذكور أعلاه

وما أريده بالضبط أن نكون منطقيين في نقدنا بعيدين عن كل تشنج أو جناية على أحد


وختاماً

لقد تعجبت من انتقالك إلى الشخصنة في هذا الرد

وبدا لي أنك ضائق جداً مما أوردته حيال موضوعك

ويعلم الله أنني لا أريد من ذلك إلا نشدان الحق

ومما زادني حباً للنقاش معك هو قولك هنا



اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها صالح العوض مشاهدة المشاركة



وإذا رأيت مني اعوجاجاً فلي فيك وفي أمثالك كبير أمل أن تنتشلوني لأنتهج الطريق الصحيح الذي أحفظ به حق نفسي وحق كل من له حق علي .

وها أنا أجيب هذه الدعوة منك لي

وأردها لك مني

راجياً إن رأيت مني أي خطل

فلا تجد حرجاً أن تقومني

فلك الأولى منذ أن كنتُ طفلاً بين يديك

ولك العتبى إن كنت أثقلت عليك أو ضايقتك


بالمناسبة

تطور رائع في لغة خطابك

فقد ملت أخيراً إلى تقريب وجهات النظر


فلك التحية والشكر


ابنك وابن أخيك .... الحادي
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الحادي غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 07:35 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19