عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 09-12-2006, 02:32 PM   #61
كاتم العبرات
Guest
 
المشاركات: n/a
رسالة الي من تمادى في مدح هولاء الغير مبالين في لما يذكر ه السنة النبوية

في التعالي على اظهار الحق وقمع الباطل والمساعدة في التطاول

اكثر من اللازم وعدم المبلاة لديننا واخواننا ومشائخنا حتى لو وصلح حد الت

وجميع من يكتب من الكتاب ينظر اولا الي حياته وما يدور فيها

من اخطاء ومهاترات وينظر الي طريقة عيش حياته واعماله الدنيوية اهي صحيحه

ام لا

نعم هم يريدون الانفتاح والتقاليد الغربية ومفاهيمهم الخطاطئه

وتطبيقها في مجتمعنا

هولاء هم اقلية لاتذكر في مجتمعنا في هذه المحافظة وبداو يظهرون على

حقيقتهم مع العلم ان اكثرهم معروفون حتى من المقربون اليهم واولهم انــــــا بنفسي

ولكن لعلهم يرجعون عن تفكيراتهم الهدامة اللتي سوف تهدم ((( بيوتهم واولادهم اولا))))

اذا لم تهدمها الان وتزداد سواء على مر العمر

ولكن نطالبهم الرجوع عن افكارهم الخيالية والمشوهه حتى

لاينفع الندم بعد فوات الاوان ويكون الموت رادع لهم

ويحفظو مابقي من افكارهم وعقولهم ويكون الابناء نقمة عليهم

وعندها سوف يعرفون معنا الانفتاحية وتقاليد الغرب اللتي يريدونها
 

 
قديم(ـة) 09-12-2006, 02:41 PM   #62
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Dec 2001
البلد: مملكتنا الحبيبة
المشاركات: 1,133
قوة التقييم: 0
خالد الخالدي is on a distinguished road
أستاذ صالح
أربأ بمثلك ان ينسحب من خلال أن يرميني بانني بعيد عن المنهجية والتأصيل العلمي
وأجد ذلك كمن يقول لك أنت جاهل ولست عالم بخفايا الأمور والنقاش معك عقيم ولن أطيل نقاشي معك
هذا ما لمسته من ردك الأخير علي

وما خطته يدي لك كان خارج من قلبي كتبته وأنا مندهش مما قرأت
ومستنكرا من أستاذ قدير كان له الأثر التربوي والرؤية الطيبة للأمور يحمل في نفسه على إخوانه شيء
فكان آخر االأمر مني لك هو أنني التمست لك العذر بانك كتبت ما كتبت سوى انتصارا للنفس وحظوظها ليس إلا

وأختم كلامي بقول الحق تعالى : ( إن أريد إلا الإصلاح ما استطعت وماتوفيقي إلا بالله )
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
خالد الخالدي غير متصل  
قديم(ـة) 09-12-2006, 02:46 PM   #63
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Dec 2001
البلد: مملكتنا الحبيبة
المشاركات: 1,133
قوة التقييم: 0
خالد الخالدي is on a distinguished road
كلمة أخيرة أستاذ صالح
الشاذ لا يقاس عليه
والأمر الثاني ما عهدنا من إخواننا ومشائخنا انهم يصنفون الناس لا بحسب ولا نسب ولا شكل فهم ينظرون لغير الملتحي وللمسبل في ثوبه على أنهم إخوان لنا مسلمون
إن كنت لا تعلم ذلك فخذها مني معلومة لك مفيدة تنير طريقك زيادة لنوره
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
خالد الخالدي غير متصل  
قديم(ـة) 09-12-2006, 03:10 PM   #64
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 276
قوة التقييم: 0
صالح العوض is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها خالد الخالدي مشاهدة المشاركة
أستاذ صالح
أربأ بمثلك ان ينسحب من خلال أن يرميني بانني بعيد عن المنهجية والتأصيل العلمي
وأجد ذلك كمن يقول لك أنت جاهل ولست عالم بخفايا الأمور والنقاش معك عقيم ولن أطيل نقاشي معك
هذا ما لمسته من ردك الأخير علي

وما خطته يدي لك كان خارج من قلبي كتبته وأنا مندهش مما قرأت
ومستنكرا من أستاذ قدير كان له الأثر التربوي والرؤية الطيبة للأمور يحمل في نفسه على إخوانه شيء
فكان آخر االأمر مني لك هو أنني التمست لك العذر بانك كتبت ما كتبت سوى انتصارا للنفس وحظوظها ليس إلا

وأختم كلامي بقول الحق تعالى : ( إن أريد إلا الإصلاح ما استطعت وماتوفيقي إلا بالله )
العفو أستاذ خالد :
الأمر أولاً ليس إيذاناً مني بالانسحاب !
ثانياً كنت آمل ـ فعلاً ـ أن تكون منهجياً في حوارك ونقاشك ، بمعنى أن لا تحوم حول الحمى ولا تباشر ما تريد ، انظر ـ مثلاً ـ إلى الأخ الحادي وطريقته في الحوار ، فهو يتبع الأسلوب الصحيح فيه ، ويتبعه معي فقط ، أما إذا خلا إلى من يريد فهو غير ذلك ! ولي معه وقفات

أرجو أن تتأمل في بعض ردودي على الإخوان ، مثال ذلك ردي على الأخ ( الأسى ) لتتبين لك وجهة نظري الحقيقية ، وثق يا أخي الفاضل أني لا أمايز ولا أنتقي ، ومن سار في الطريق السليم في الحوار فأهلاً به ، وأولهم أنت .

أما قولك الذي تلتمس فيه العذر لي في خلتي التي ارتكبتها بأن ما كتبته انتصار للنفس ، فهذا والله عار لا أقبله لنفسي أبداً ، بل إن ما كتبته جاء عن اقتناع تام وإيمان بما أرمي إليه ولن أتنازل عن مبدأ رأيت أنه الصواب وبراهينه أمامي من كتاب الله وسنة نبيه عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم ...

أخي ناقشني فيما أكتب !
لا تدخل علي في مدلول حال ، فما بيننا إنما هو مقال .

أهلاً بك مرة أخرى وثق أن الخلاف لا يفسد للود قضية .
__________________
والرس قد مسها من نسلها نصبٌ .... بئس البنُوُّة إن كانت على دخلِ
صالح العوض
صالح العوض غير متصل  
قديم(ـة) 09-12-2006, 10:14 PM   #65
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 41
قوة التقييم: 0
الاديب is on a distinguished road
اخواني ابناء الرس اخواني الاعضاء
رأيي الشخصي أن حماد السالمي مصيب في كل ما كتبه بالجريدة
ومن هذا المنتدى اوجه رسائل :
1 - اتقدم بالتعذر للكاتب حماد السالمي من ما جاءه من بعض الردود الغير مؤدبة ولا تليق
2 - اشكر كل من ساهم وشارك في المنتدى والجريدة وعلى رأسهم الشاعر صالح العوض والكاتب عبدالرحمن الشميم لشفافيتهم ووضوحهم وتصريحهم بالطرح
3 - ايها الاخوة المعارضون الا تنظرون حالنا وحال الرس في كل يوم وما نعانية منه احكموا بالعدل والحق
4 - اشكر المنتدى وادارته وجميع اعضاء وزواره بدون تفريق بين مؤيد ومعارض
الاديب غير متصل  
قديم(ـة) 09-12-2006, 10:18 PM   #66
كاتم العبرات
Guest
 
المشاركات: n/a
تنبيه: تم تحرير المشاركة من قبل إدارة المنتدى
ناقش الفكر بالفكر وابتعد عن التجريح
عزيزنا العضو
إذا كان لديك وجهة نظر مخالفة لوجهة نظر غيرك فناقشها بالفكر واعمل على إثبات وجهة نظرك وابتعد عن التجريح ولا تخرج عن الموضوع.
ناقش الفكر بالفكر ووجهة النظر المطروحة بأسلوب راقي يعكس سمعة طيبة وصورة حسنة لك وللمنتدى.

(إدارة المنتدى)

آخر من قام بالتعديل المهاجر; بتاريخ 10-12-2006 الساعة 06:23 AM.
 
قديم(ـة) 10-12-2006, 01:05 AM   #67
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 276
قوة التقييم: 0
صالح العوض is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الحبـّـوب مشاهدة المشاركة
تقول ياصالح : (( إن من يرى رأي خالد الخليفة يشكلون نسبة كبيرة جداً قد تتجاوز 90% ! ))

منين هذه النسبة ؟ هل تحسب أننا في شيكاغو حتى يكون الأكثر مثل رأي بن خليفة !

وصدقت : الجميع مسلمون ولكن لو سكت أهل الجهل لقل الخلاف ..
وبعدين جميع ردود أهل الخير تدافع عن بلدها وعن منهجهم الإسلامي الذي به هوجموا ... هل تستكثر عليهم هذا الدفاع ؟

ومن قال أن خالد الخليفة وأمثاله من المثقفين ثقافة المسارح والفنون !! من قال : لك إنهم محاربون ؟!

لا .... هم منبوذون .... وأهل الخير لم يتكلموا فيهم بل يتمنون هدايتهم ... ولو أراد أهل الخير محاربتهم لما استقر بهم مقام إلا في الخلاء .

وعموما (( الله يهدي الجميع )) بس : دعوا القافلة تسير كما أراد الله والله يريد أن يكون أهل الدين في مقدمة الركب لاأهل التدجين !
أخي الكريم الحبوب :
أهلاً بك مشاركاً في هذا الموضوع ومحاوراً عزيزاً .

تقول : " منين هذه النسبة ؟ هل تحسب أننا في شيكاغو حتى يكون الأكثر مثل رأي بن خليفة ! "

وأقول :
أولاً : النهار لا يحتاج إلى دليل .
ثانياً : أعجب منك غاية العجب حينما شبهت محافظتنا الغالية بمدينة الزنوج والقتلة والمجرمين ( شيكاغو ) ... سامحك الله .
ثالثاً : والأدهى أنك نقلت واحداً ـ بل وأشياعه معه ـ من إخوتك وبني جلدتك إلى تلك المدينة القذرة التي يضرب بها المثل في الجرائم ! فهل عهدت ابن خليفة أو من شايعه مجرمين ؟!
رابعاً : ليتك عرضت ما عزمت على كتابته على عقلك أولاً قبل الإقدام على تدوينه هنا ليكون ضابطاً لقلمك ، وكابحاً لاندفاعك ، فأنت تكتب في موقع عام يطلع عليه من هم في أقاصي الدنيا ! أتراهم سيأخذون الصورة الصحيحة كما رأيتها أنت ؟!

وتقول : " وصدقت : الجميع مسلمون ولكن لو سكت أهل الجهل لقل الخلاف .. "
مسلمون وتتهمهم بالجهل ! وهنا أريد أن أقف معك قليلاً ... ومن عبارتك سأنطلق : لوسكت أهل الجهل ؟! ومتى كان أهل الجهل يتكلمون ؟! إن الجاهل لا يتكلم بما لا يعرف ! وإن تكلم فلا أشك أن غير الجاهل سيستحضر قول الحق جل وعلا : " وإذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما " فمن الجاهل ياترى ؟! إذن الخلاف بسبب غير الجاهل !

وتقول : " وبعدين جميع ردود أهل الخير تدافع عن بلدها وعن منهجهم الإسلامي الذي به هوجموا ... هل تستكثر عليهم هذا الدفاع ؟ " .
منهجهم الإسلامي ؟! هل هم فقط حماة حوزة الدين ؟! وأين ذهبت بقية مدن المملكة ؟! لكم الله يا أصحاب المنهج الإسلامي !! ولنا الله يا أصحاب المنهج ....!!

وتقول : " ومن قال أن خالد الخليفة وأمثاله من المثقفين ثقافة المسارح والفنون !! من قال : لك إنهم محاربون ؟!
لا .... هم منبوذون .... وأهل الخير لم يتكلموا فيهم بل يتمنون هدايتهم ... ولو أراد أهل الخير محاربتهم لما استقر بهم مقام إلا في الخلاء "
.
لا أتخيل أبداً أن يكون هناك من يحمل من معاني التعامل هذا المنعطف المتوتر !
ولا أتصور أن بيننا من يعاني من العزلة بسبب النبذ والاضطهاد ، لأن هناك ( من يقف تحت الجداد ليتحتت ) ! وتأكد أن خالد الخليفة وغير الخليفة له من يتلقفه ويسارع إلى تلقيه في حال مله أهله وجفاه أقاربه !
أما العبارة الأخيرة فهي في غاية العجب ورب البيت ! " ولو أراد أهل الخير محاربتهم لما استقر بهم مقام إلا في الخلاء " . أهل الخير يريدون لفرد منهم أن يستقر به المقام في الخلاء ! غاية المفارقة !

ختاماً لك الشكر مجدداً ، وسندع القافلة تسير ولكنها لن تعدم [ نابحين ] وسنرى من سيكون في المقدمة !
__________________
والرس قد مسها من نسلها نصبٌ .... بئس البنُوُّة إن كانت على دخلِ
صالح العوض
صالح العوض غير متصل  
قديم(ـة) 10-12-2006, 04:23 PM   #68
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 276
قوة التقييم: 0
صالح العوض is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها أوريـانتيا مشاهدة المشاركة
لكن الناس أعداء ما "يعرفون"
... الزمن القادم يحمل لنا أجمل رائحة وأقوى أمل بفجر يبدد ليل العتمة
مادمنا خلعنا أقنعة الجبن .. والدروشة المكذوبة .. فسنصل حتما إلى بقعة ضوء صافية
لا إضاءة صناعية تفتقر إلى أهم ما يميز الأحياء
ورودي إلى قومي الذين لهم ذات أفكاري .... وإلى غيرهم ... فنحن أناس نعشق الجمال لنا ولغيرنا
نحب الخير للجميع ... وإلا مالحكمة من خلقنا معا؟؟
لم لم نخلق كل في فلك له ؟!!
تساؤل يثير في الفضول !!
أسألوا أنفسكم
وتيقنوا بأن الحل الأمثل هو تقبلنا لبعضنا وأن الركض وراء الدعاوي التافهة بأن فلان ذو فكر سيء
وعلان يتمنى لنا الشر ..
عشرينية من الرس ,,

الأخت أوريانتيا :

أهلاً بك وأشكرك على طرحك الجميل ...
وإن كان يحمل شيئاً من المبالغة والخروج على ما نأمل به إلى حد ما !
إن ما نتطلع إليه هو أن يثوب أهل ودنا إلى صوابهم ويراجعوا أنفسهم ويؤلفوا بين القلوب بدلاً من تشتيتها والسعي إلى ما يسبب التناحر والتنافر بينها !

مأساتنا أكبر من أن نتناولها على صفحات الإنترنت !
وشملنا أسمى من أن تتحول ساحته إلى حمراء قانية تشكو العفن وتئن تحت وطأة التخاذل وسطوة الفرقة !
ما لمسته هنا واطلع عليه الجميع ما هو إلا مكابرة واستعلاء مؤذ !
الكل هنا تصور أنه المقصود ( ويكاد المريب يقول خذوني ) !
الكل هنا يتباكى على الحال والمآل !
ليس المنطلق ـ لدى البعض ـ البحث عن الحقيقة بقدر ما هو شعور بالنصر أو الهزيمة ! وكأنما نحن في ميدان مبارزة !
رحم الله امرأً أسدى إلي عيوبي !
ادعاء الكمال مدعاة إلى النقص !
إن الحقيقة تكمن في التقارب والالتفاف ومحاولة الفهم الناصع للحقائق التي أمرنا بها !
إن الحق أبلج والباطل لجلج !

كمون المشكلة بالتحييد والتحديد ! التحييد لمن لا يوافق الهوى ! والتحديد للأشخاص الذين يؤخذ عنهم فكأنما أنزل الله بهم سلطاناً ( أي الأوصياء ) . وكأننا أصبحنا تحت وصاية الحوزات التي لا نرد إلا إليها ولا نصدر إلا عنها ! فما أحلوه فهو حلال ! وما حرموه فهو حرام !

دائماً أستحضر قول الحق جل وعلا : " وَلاَ تَكُونُواْ كَالَّذِينَ تَفَرَّقُواْ وَاخْتَلَفُواْ مِن بَعْدِ مَا جَاءهُمُ الْبَيِّنَاتُ وَأُوْلَـئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ " آل عمران 105. لما فيه من المضامين العظيمة التي تؤسس للإئتلاف وتنبذ الفرقة ... ولكن أين نحن منها ؟!

بناء الفهم على حسن الظن سبيل سالكة إلى البر والتقوى !
وبناء الفهم على سوء الظن سبيل سالكة إلى الإثم والعدوان !

ليت قومي يعلمون !
__________________
والرس قد مسها من نسلها نصبٌ .... بئس البنُوُّة إن كانت على دخلِ
صالح العوض

آخر من قام بالتعديل صالح العوض; بتاريخ 10-12-2006 الساعة 04:25 PM.
صالح العوض غير متصل  
قديم(ـة) 10-12-2006, 04:58 PM   #69
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 109
قوة التقييم: 0
أبو بدر الخليفة is on a distinguished road
مع التحية اخوي ابو بدر انت وابن عامي كاتب المقال الأساسي الي يدور حوله النقاش
يا اخوان الوحدة ما نبي نتفرق عشان واحد ما يسوى
الصراحة من يوم كتب هالسالمي وحنا في حوس
يا ناس انا بذكركم بس بموقف واحد
اذا كان فيه واحد منكم يذكر يوم يكتب الشيحي عن مهرجان عنيزة بس قال انه كيف يكون سياحة ودرجة الحرارة تسع واربعين
قام القاصي قبل الداني يكتب عن عنيزة ويسب الشيحي
تكاتفوا الاهالي والمسؤولين ضد كاتب قال كلمة ((( حق ))) ان درجة الحرارة تسع واربعين
وحنا يجي واحد ما يملك من الأمانة اي شي ويصف الرس بأنها تخرج ارهابيين
يا ناس هذا قول عقل
والله الواجب ان شخص مثل هذا المفروض يحاكم ويا انه يثبت ان الرس تخرج ارهابيين او انه يجلد لا بارك الله فيه ولا في من علمه الأدب لانه ما تعلم الأدب
يا ناس المثل يقول انا واخوي على ابن عمي وانا وابن عمي على العدو
المفروض ان الكل يكون يد وحدة ضد هالنكرة
انا ما ادري كيف يجي واحد ويقسمنا بكل هالسهولة
يا اخوان الظاهر اننا نبي نصير مضرب مثل للشماته
واحد من الطايف لا عمره طب الرس ولا شاف حزومها يكتب عنها ويخلي المصدر مكالمة
يهين الرس واهلها ويقول انها تخرج ارهابيين لا بارك الله فيك ولا في من كلمك او اتصل فيك
كن الرس ما فيها رجال
اذا كنت صادق
وين الأمانة الصحفية وراك ما جيت للرس ووقفت بعينك يمال الفضخ
وانا ما احط كل اللوم على هالنكرة الي كتب عن الرس لكن اللوم على الي ناصروه وصاروا مع الدهر عوين
يا اهل الرس اليس منكم رجل رشيد تدرون وش صار على الشيحي بعد مقاله الي كتبه عن عنيزة
قام في نفس العمود ونشر اعتذار وصار كل صيف يكتب عن السياحة في عنيزة وفي اول مقال اعتذار كتب يقول ما اتصور ان فيه ناس تحب ديرتها مثل ما يحبون اهل عنيزة ديرتهم
يا اخوان لا تخلونا مضرب مثل للي يشمتون فينا
والله اتحدى هالنكرة انه يكتب عن بريدة انها تخرج ارهابيين اتحداه لانه خابر انهم أرجال بياطونه قبل ما يحاسبونه والله ان يخلونه ما يسوى الي يلبسه تحت رجليه وان يقوم المطوع والي غيره ويورونه الشغل وان يخلون الشعر يطرب في سبه لين ما يقول ان الله حق
يا ناس تعقلوا تعقلوا
و اقول لكل واحد كتب يدعم السالمي
عيب عليك عيب عليك عيب عليك اي والله انه عيب
صدقوني أهل الرس الي يعرفون الأصل ما يكتبون عنها كذا ولا يسبونها عشان واحد ما يسوى
يقول الأول ما يجي من الروح علة .
كيف الحين عاد الرس يجيها من عيالها من يسبها الشكوى لله
وفي الأخير اخوي ابو فراس المفروض انت الي تكتب اسمك الحقيقي في مقالك لان مقالك يرفع الراس
والله يهدي الجميع
واحب اشكر كل من كتب عن الرس و دافع عنها والصراحة ما ني قادر اتذكرهم كلهم فما راح اكتب عن بعضهم واترك البعض
وادعو الله للي زلوا ان الله يهديهم ويقبل توبتهم ان تابوا وعلى رأسهم ابن عمي أسأل الله انه يهديه
أبو بدر الخليفة غير متصل  
قديم(ـة) 10-12-2006, 10:52 PM   #70
قلـم نزاري
 
صورة أوريـانتيا الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 246
قوة التقييم: 0
أوريـانتيا is on a distinguished road
^^^
ابن عمك يا أستاذي لم يقل أمراً يستوجب التوبة ..

إلا إن كان سيتوب لأنه ارتد عن شريعة التخاذل التي أغرقت الكثيرين ..

فهذا أمر آخر ... وأي أمر ؟!!

تحياتي.,
__________________
ذو العقل يشقى في النعيم بعقله
وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
أوريـانتيا غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 09:58 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19