عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 05-12-2006, 05:04 PM   #1
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
البلد: !!!!!!!!!!!
المشاركات: 505
قوة التقييم: 0
طارق1390 is on a distinguished road
Lightbulb مطاوعة متعصبين ليبراليين منسلخين صحفيين مُتأمركين شباب عاطلين مواطنيين مقهورين...الخ

لو إن إينشتاين حاول تجميع المعادلة وحلها لفشل فشلاً ذريعاً ! لأن المسألة معقدة جداً جداً فوق مانتصور ! فالمعادلة متشعبة ومتبعثرة ومتناقضة ومتقاطعة ومتضادة ومتوازية وعمودية ومائلة ....الخ من هذه المصطلحات التي تعبر عن الصعوبة والفوضى واللاقانون واللانظام ! فالجميع يسعى لمصلحته الذاتية أو الحزبية في أفضل الأحوال .
فالمطاوعة يعتبرون أنفسهم أوصياء على المجتمع وعلى جميع هيئاته ومؤسساته التعليمية والأعلامية والأقتصادية والسياسية ةالخدماتية والأمنية و ...الخ فهم يُنظرون ويتدخلون و يتحدثون فيما لايفقهون ! فتراهم يثيرون النقاش ويطرحون الأفكار تلو الأفكار لتطوير المناهج أو لبقائها كما هي عليه وينتقدون العملية التعليمية بداية من الطلبة والمناهج والمعلمين والأنظمة مروراً بالمنشآت والمباني وإنتهاءً بعقيدة ودين القائمين على التعليم من موظفين صغروا وكبروا!! ويتحدثون عن الأعلام وطرقه ووسائلة وكميته ونوعيته وسياسته الداخلية والخارجية ولاينسون كالعادة عقيدة وذمة القائمين عليه فهم يزينونها ويحسبوا مقدارها ويصدروا حكمهم النهائي فيها الغير قابل للنقض أو الأستئناف!!ولم ينجو الأقتصاد من نظراتهم وأرائهم وتحليلاتهم فلهم أراء وأفكار وتحليلات وأحكام على نوعية المعاملات التجارية وكيفيتها وطرقها و ولم ينسوا بطبيعة الحال إصدار أحكامهم على السياسة البترولية وعلى منظمة التجارة العالمية وإن كانوا لم يتطرقوا كثيراً للعولمة ومايتبعها لقلة المعلومات المتوفرة لديهم في هذا المجال وإن كانت قلة المعلومات لم تمنعهم من التدخل بكثير مما سبق ولكن للسبب أو لآخر لم يكثروا ولم يصدروا أحكامهم بهذا المجال حتى الآن!!

والليبراليين شأنهم عجيب وغريب فهم بيننا ولكنهم مع غيرنا !! رغم قلتهم الا أنهم يتحدثون بأسمنا!! يعلمون علم اليقين مانحن عليه الا أنهم يصرون على خطأنا وصوابهم، و تخلفنا وتطورهم، وتخبطنا وتثبتهم، يصرون إصرار عجيب على جلب عادات وتقاليد أعدائنا الينا!!أهملوا مصائبنا وكوارثنا وجراحنا وألامنا وتفرغوا لرفاهيتنا وكمالياتنا!!

والأعلاميين والكُتاب كثروا وإنتشروا وتدخلوا فيما لايعنيهم فتارةً يفتون ويحرمون ويحللون!! وتارة ينتقدون ويوجهون وتارةً يضِلون ويُضلون فتراهم في كل وادي يهيمون فيتكلمون بالأقتصاد والسياسة والتعليم والأتصالات فترى أحدهم يكتب عن أنجح الطرق لتصريف المياة وبعدها يكتب عن التوازن في السياسة الخارجية وبعدها عن المقارنة العلمية بين المناهج التعليمية بين الأمس واليوم وبعدها عن أفضل الطرق لتربية الأبناء وبعدها يحلل إسباب إنهيار سوق الأسهم السعودية وكيفية الخروج من هذا المأزق وهكذا .


والشباب في شدة وبلاء فهم بين سندان الفقر ومطرقة البطالة وقبضة الحياة فهم ضحية لصراع لم يشتركوا به ولم يسعوا اليه بل أصابتهم قذائفة وشظاياه فتراهم بالشوارع ممسكين بملفاتهم الخضراء الشهيرة يدورون على المؤسسات الحكومية والأهلية بحثاً عن وظيفة محترمة يبدؤا بها مشوار هذه الحياة لينتهي الحال بهم في سوق الخضار أو على مقعد السائق بسيارة ليموزين أو في مغسلة على طريق الجنوب ونجد من يُهلل ويُكبر لهذا الأنجاز الحضاري الغير مسبوق!!

والمواطنين هم الضحايا الحقيقيين وعليهم تدور الدوائر!! فهم كالأيتام على موائد اللئام!! فالمطاوعة يُفسقونهم ويسمونهم بالعوام!! والعلمانيين يتهمونهم بالتخلف وقلة الوعي والأنحطاط !! والأعلاميين يصادرون حقهم و يتحدثون على ألسنتهم بما لم يقولوه وبما لا يتوافق مع رأيهم ورغبتهم!! ويعانون من غلاء الأسعار وقلة الفرص وضبابية المستقبل ونقص الخدمات الصحية والتعليمية وغيرها فهم في جهد وبلاء وكبد حتى أتاهم مالاقِبل لهم به وهو إنهيار سوق الأسهم فسلب أموالهم وأفقرهم وأدقعهم حتى عادوا كيوم ولدتهم أمهاتهم لايملكون من حطام الدنيا شيئا!!

وهنا لنا وقفه بل وقفات ووقفات ووقفات .
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
طارق1390 غير متصل  

 
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 04:37 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19