عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 05-12-2006, 11:33 PM   #1
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Dec 2001
البلد: مملكتنا الحبيبة
المشاركات: 1,133
قوة التقييم: 0
خالد الخالدي is on a distinguished road
شكرا لك يا حماد فقد فضحت الكثير وكشفت الكثير

كلنا يعرف كيف أسلم الصحابي الجليل حمزة بن عبدالمطلب ....
سبب إســلامه أن أبا جهل سب النبي صلى الله عليه وسلم سبا قبيحا . وكان حمزة في القنص , فلما قفل راجعا علم من جاريته ما فعل أبوجهل بابن أخيه فغضب أشد الغضب وقال حمزة رضي الله عنه أتسبه وأنا على دينه ...
فانظر إلى آثار رحمة الله كيف أصبحت هذه المسبة للنبي في نصرة الإسـلام بإسـلام عمه حمزة رضي الله عنه وأصبح إسلامه نصرا للإسلام والمسلمين وقوة شوكتهم ,
وإن ما كتبه المدعو حماد السالمي في جريدة الجزيرة عن الرس وأهلها كان سببا عظيما ليكشف لنا هذا المقال السيئ بنتنه وســوءه بمنة من الله وفضل أصحاب السبت الذين يفسدون في الأرض ولا يصلحون
كشف هذا المقال من هو صاحب الهوى ومن هو على الجادة ومن حاد عنها قرب أم بعد
أخوتي الكرام : تتابعت المقالات والردود على السالمي من أهالي الرس وكانت جلها بالجملة ردودا طيبة عدا ردود محدودة من البعض وهم لا يتجاوزون أصابع اليد الواحدة عدد قليل بالنسبة لعامة أهالي الرس الخيرين الذين يرفضون مثل هذه المقالات جملة وتفصيلا ,
وقد قرأت مقال الصحفي الأخ خالد الخليفة بعدد الأثنين 13/11 ولي مراجعات في مقاله
لن أرد في جريدة الجزيرة لأن الأمر في ظني يخص الرس وأهل الرس لكن لا أمانع أن ينشر في جريدة الجزيرة إن أذنت الجريدة بذلك وفتحت الباب لأي كان للرد الواضح المبين الذي يضع النقاط على الحروف .....
لكن يقيني بأن الجريدة لا تجرؤ على قول الحقيقة وفتح المجال للحوار الذي يثني عليه أخونا خالد
ولأنني على يقين بان الجزيرة ومثيلاتها من الصحف تكيل بمكيالين
حلال على بلابله الدوح حرام على الطير من كل جنس
ومن حقي أن أقول رأي كما أنهم قالوا رأيهم ولا يثرب علي أحد بكلامي فهي وجهة نظري الشخصية وأوقن يقينا أنها مبدأ الكثير والكثير من أهالي الرس الخيار الطيبين الناصحين كما أوقن أن غدا بعد هذا اليوم وكما أوقن بأن الأخيار في الرس هم جل أهل البلد وإن هذبوا لحاهم أو حلقوها أو أسبلوا ثيابهم كما يقول البعض فهم على الفطرة ويرفضون كل نبتة نشاز تنبت في حزوم الروس وربوعها
وأما المرجفون في المدينة فهم قلة ولا يكادون يتجاوزون الإصبع الواحدة وهم قدر الله على هذه الأمة وكلا من الفريقين مبتلى بالآخر كما قال تعالى : ( وكذلك فتنا بعضهم ببعض ليقولوا أهؤلاء منّ الله عليهم من بيننا أو ليس الله بأعلم بالشاكرين )
أعود لمقال الصحفي الخليفة :
شكر في بداية مقاله جريدة الجزيرة لفتحها المجال للحوار
فأقول الحوار بأصوله وشروطه معروف لكن الإقصائية التي يستخدمونها في أثناء حواراتهم والضرب كما يسمى تحت الحزام هي أسلوب سابق ودارج لهم وأنا هنا أقصد الجريدة حين فتحت للسالمي للهمز والغمز بالرس وأهل الرس بل ويريد إثارة الفتنة حول التحذير من القائمين على مناشط الدعوة والتعليم والجهات الخيرية ,
بينما حين يأتي كاتب غيور من الرس أو غيرها ليرد على السالمي من منطلق ومبدأ السن بالسن والبادئ أظلم تقف جريدة الجزيرة أمام كل مقال ناصح يرد عليه بأسلوبه وطريقته من اللمز والغمز بالسالمي وما أكثرهم بل صرح رئيس التحرير بذلك حين منع مقالا بحجة التجريح في شخص السالمي ونسي أبا بشار تجريح بلد بكامله بأهله الخيرين وبالمسئولين بلد شرب أبا بشار من مائه وترعرع بين جنباته
فالمقالات والردود مسموحة لكن لا تتعرض للسالمي بشخصه
وأقول لأخينا الصحفي خالد الخليفة أهذا هو فتح الحوار والنقاش ؟!!!
يفتح الباب على مصراعيه للساخرين ومثيري الفتن ويغلق أمام الناصحين الغيورين
وما حال صحافتنا إلا كحال من قال الله عنهم
( وإذا قيل لهم لا تفسدوا في الأرض قالوا إنما نحن مصلحون ) فلا بارك الله في حوار من طرف واحد ينظر من طرف خفي يدخل علينا من باب قول فرعون لقومه : ( ما أريكم إلا ما أرى )
قد تستطيع تعمية الحقيقة على الناس يوما ما لكن لا تستطيع إخفاء الحقيقة عن شخص واحد كل الأيام ,
فالصح والصحيح والحق والحقيقة الآن كما يزعمون هو ما تقوله جريدة الجزيرة وأمثالها من وسائل حجرت على فئة معينة وتحارب كل غيور يريد الإصلاح وفق أمر الله ومرضاة الله ,
ولو سلمنا جدلا أنهم فتحوا بابا للحوار بشروطهم وضوابطهم والرأي الآخر الذي أصموا آذننا به وبعد نقاشهم والحوار معهم يميز الله ( الخبيث من الطيب ويجعل الخبيث بعضه على بعض فيركمه جميعا ) ( فأما الزبد فيذهب جفاء وأما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض ) فأهل الحق معهم الحق جل جلاله فدليلهم من القرآن ومرجعيتهم هدي محمد صلى الله عليه وسلم ولرأيت هؤلاء المحاورين ممن اتخذ إلهه هواه يولون الأدبار ثم لا ينصرون وعند حشرهم في زاوية ضيقة لرأيتهم يفرون وهم مستكبرون ثم يفتحون جبهة أخرى ويروغون كما يروغ الثعلب , ومع ذلك سيهزم الجمع ويولون الدبر لأن الله تكفل بنصر دينه والعاقبة للمتقين
وقال الصحفي الأخ خالد الخليفة : ....والتعامل معها بروح وطنية بعيدا عن غبار المصالح وضجيج التشنجات
أقول : سبحان الله الوطنية لا يملكها إلا هم فانظر للإقصائية المقيتة حين يلمز من طرف خفي بانهم هم أصحاب الوطنية الحقة
وانظر للدخول في النوايا حين قال : بعيدا عن غبار المصالح ,
وانظر للاتهام الآخر بأنهم هم أصحاب الحكمة والحنكة وأنهم يجيدون لغة الحوار الثقافي الهادئ حين قال : وضجيج التشنجات
انظر لمدحه لحماد حين أثنى عليه بطريقة غير مباشرة بقوله : وأنا على يقين لو أن قضايا الرس حظيت بمعالجات داخلية ما كان لها أن تطفو على السطح وتصبح حديث كل ذي نزعة وطنية صادقة .
ابن البلد يا أستاذ خالد والذي تعرفه أنت ويعرفك وتجالسه ويجالسك وترى أعماله ويرى أعمالك ليس يملك نزعة وطنية صادقة بل هم أصحاب مصالح يطالبون بها بأسلوب متشنج وغير حضاري !!!!
والسالمي ابن الطائف غير البارالبعيد الذي شرفت الرس بعدم زيارته لها تحسن الظن فيه وهو صاحب السوابق والطوام في حربه للخير وأهل الخير في بلاد الحرمين الشريفين وسجله الأسود حافل بذلك
وإخوانك وجيرانك وأصحابك من أهالي الرس تسيء بهم الظن بأنهم لا يملكون الوطنية الصادقة , كبرت كلمة تخرج من أفواههم إن يقولون إلا كذبا , سلم منك الساخرون الناقمون اللامزون الشامتون على اهلك وإخوانك ولم يسلم منك أباؤك وأعمامك وأخوالك وأصحابك

وأذكر هنا قول الله عن المنافقين حين قال : ( وفيكم ســمّاعون لهم )
لست هنا أتهمك ولكن أنبهك بأن لا تكن فيك صفة من صفاتهم ومن كانت فيه خصلة منهن كانت فيه خصلة من النفاق
ثم يقول : ما أدهشني خلال متابعتي للسجال الدائر .....
أقول : هو سجال من طرف واحد فقد هب أهالي الرس للذب عن بلدهم العزيز الرس ودفع ما وجهت له من سهام الشانئين الحاقدين
وأما كونك تقول سجال بين مختلف الأطراف فالطرف الآخر هي مجرد أصوات محدودة كما وسبق أن ذكرت ولا أريد أدخل في التفاصيل فالأمر يعرفه القاصي والداني والشمس لا تحجب بغربال فكل أهالي الرس يعرفون دقائق المسرحية من أولها لآخرها بأسماء أبطالها وبمخرجها ومنفذها وكاتب السيناريو والتي زود السالمي ومن قبل قينان فسبحان الله ذرية بعضها من بعض يأمرون بالمنكر وينهون عن المعروف ويقبضون أيديهم وصدق من سماهم أعداء النجاح والذين لا هم لهم سوى الهمز واللمز والتجريح بالأشخاص والهيئات والعاملين المنتجين المبدعين
ثم حكمك يا أخ خالد على أن فيها قصورا وسطحية ووقوفا على القشور دون الإبحار في عمق الحقيقة فأقول أصبحت أنت المدعي وأنت وأنت الحاكم وأنت المنفذ للحكم
رمتني بدائها وانسلت !!!
أخي الكريم : رأينا كل أهالي الرس وأقولها بكل وضوح كل أهالي الرس كبيرهم وصغيرهم مؤيدون لما كتب من دفاع عن الرس وأهل الرس ممن تقول أنت عنهم بسطاء في الطرح وقاصري النظر يتمثل ذلك واضحا جليا في رفضهم لما كتب عنهم عبر المقالات وعبر الإنترنت وعبر المجالس العامة بل ويتمثل في انتخابهم لمجلس بلدي فاز فيه بجدارة من أشرفوا على برنامج العيد الذي يلمزه السالمي صاحبك الذي قمت لتدافع عنه يصفه بالمحزن ويشهد له أهل الرس بالناجح
بمعنى أهالي الرس رافضون جملة وتفصيلا لما كتب السالمي ورافضون كذلك جملة وتفصيلا لمن أيد وناصر السالمي فلم المكابرة والعناد ؟!!!!
أترى أهالي الرس فوضوك لتقول الرس ليس كالرس ؟
أقول نعم الرس ليست الرس إن كنت تقصد أن هناك من عقها من أبنائها...
نعم فقد عقها أبناؤها يوم أن كانوا قديما يناصرونها ويشاطرونها فرحها وحزنها , للأســف تنكر لها بعضهم شرب منها حلو مائها واكل من خيراتها ولعب بين شوارعها وعاشر أهلها وعرفهم ثم عند حاجتها لأبنائها تنكروا لها
ثم قال الكاتب : علينا أن نعترف بالواقع ......... محتفين بالرأي والرأي الآخر لماحين للظواهر مبحرين في الأعماق فالمتلقي الصامت لم يعد كذلك والفارس الاستعراضي لم يعد وحده سيد الميدان
أقول صدقت ليتكم تحتفون بالرأي الآخر وليتكم لا تقتلون القتيل ثم تمشون في جنازته
وأما أهالي الرس فقد عرفوا أولئك الذين يقولون نريد مصلحة الرس وهم أبعد الناس عن مصلحتها
عرفت الرس وأهل الرس من يتزلف لأجل مصلحة ويكتب لأجل عرض من الدنيا قليل
فشكرا لك يا سالمي على مقالك فقد ظهر لنا المخلصون
وصدقت في مقالك أخي خالد حين قلت لم يعد المتلقي الصامت كذلك ولم يعد الفارس الاستعراضي وحده في الميدان
نعم لقد تغير الرس للأحسن والأفضل حين أصبحت الرس وأهلها يعرفون الناصح من المتزلف ولم يترك أهالي الرس الميدان للمطبلين بل انبروا ليدافعوا عن الرس وأهلها
( والبلد الطيب يخرج نباته بإذن ربه والذي خبث لا يخرج إلا نكدا )
وصدقت أخي خالد حين قلت لم يعد أصحاب الفرص المجانية أفضل الموجودين نعم تلك هي الحقيقة حين يجد الصحافيون المحاربون للوطن وأهل الوطن الفرص المجانية حين اعتلوا أعظم وسيلة للوصول لعامة الناس من خلال الصحف كالسالمي وقينان وغيرهم وجدوا الباب مشرعا لهم لكي يلمزوا ويسخروا بالدين وثوابته ومسلماته ويحتجوا بخدمتهم للوطن والحفاظ على مقدراته ومكتسباته ....وهم أبعد الناس عن الوطنية فلهم في ابن العلقمي أسوة ولهم في خالد البرمكي قدوة ,
وحين تحتدم الأمور _ أسأل الله السلامة والعافية لنا ولجميع المسلمين _ تظهر وجوههم في صورتها الحقيقية فتبدل الأوجه غير الأوجه وصدق الله ( ومن الناس من يعبد الله على حرف ) وعند ظهور الحق وعلو أهله ( ليقولون إنا كنا معكم )
وانظر أخي خالد كما ذكرت لنصف الكأس المملوء بدلا من توجيه السهام المباشرة لانتقاص منتقدي السالمي ووصمهم بالسطحية والقشور ليتك نظرت لنصفه الممتلئ فترى غزارة العمل ودقة التنفيذ وشهادات الشكر والتقدير والعرفان من جهات رسمية من الدولة وجهات حكومية ومسئولة لمن عملوا ليل نهار لا يريدون منا جزاءا ولا شكورا وإنما لوجه الله والدار الآخرة
وإني أشاطرك الرأي أخي خالد حين طلبت بالبعد عن سوء الظن والخوض في النوايا , وإنني لأسلك سؤالا وهو
من انتقد السالمي ورد عليه هل كان كلامه وما سطرته يداه لغرض شخصي ؟
من انتقد السالمي ورد عليه هل يريد يتزلف لأحد ؟
من انتقد السالمي ورد عليه أليس كان منطلقه دفاعا عن الدين وغيرة عليه حين وصم أهل الخير والصلاح والمقتدين بمحمد صلى الله عليه وسلم بأنهم متطرفون وأصحاب فكر ضال
لقد انطلقوا ليدافعوا عن مناشط وجهات رسمية وخيرية لأنها تنصر دين الله , لأنها تحافظ على الشباب من كل فكر دخيل , لأنها أطاعت ولي الأمر وامتثلت للتعاميم والإجراءات النظامية
فماذا تريدون ؟!!!
نحن نسأل سؤالا من إذن الذي أسـاء الظن وحارب من انتقده ولا يريد صوتا سوى صوته ولا منبرا سوى منبره !!!!!!!
سبحانك هذا بهتان عظيم ..... الذين يلمزون المطوعين من المؤمنين في الصدقات والذين لا يجدون إلا جهدهم فيسخرون منهم ,
نعم تصدقوا بكلمة الحق وقالوها بيضاء نقية واضحة منطلقة من الكتاب والسنة على منهج السلف الصالح ومتبعين الجماعة ممتثلين أمر نبيهم فيد الله مع الجماعة ومن شــذ شـــذ في النار واعتصموا بحبل الله جميعا وسمعوا وأطاعوا لولاة أمرهم امتثالا كذلك لأمر نبيهم صلى الله عليه وســلم
ثم طلبت أخي خالد بالاستفادة من العقول الراشدة ثم عرجت على أننا نعبد ربا واحدا وننتمي لوطن واحد ولا ينشدون إلا حسن الظن وخدمة الوطن
كلام جميل منك ورائع فمن قال أنهم يفرقون الشمل ولا يجمعونه وهم يتلون ( واعتصموا بحبل الله جميعا )
من قال أنهم يسيئون الظن وهم يتلون ( لولا إذ سمعتموه ظن المؤمنون والمؤمنات بأنفسهم خيرا )
لكنني أقولها لك أخي خالد نحن نعبد ربا واحد وقت الرخاء والشدة لأننا نعرف أخي الكريم أن حين تدلهم الخطوب يخرج المنافقون ليقولوا : ( ومن الناس من يقول آمنا بالله فإذا أوذي في الله جعل فتنة الناس كعذاب الله ولئن جاء نصر من ربك ليقولن إنا كنا معكم أو ليس الله بأعلم بما في صدور العالمين )
أخي الكريم خالد : نؤمن جميعا بان فترة قوة الحق وظهوره هي فترة لا يقاس عليها في بيان تركيبة المجتمع ولست هنا مقسما للمجتمعي أو داعيا كل شخص ليقيم ويعدل ويجرح بمن حوله , لكن من أظهر ســوءه فينبغي اتقاء شره والتحذير منه
فعند ظهور الحق الجميع مسلم لثوابت المجتمع ومبادئه فمنهم من سلم ظاهرا وباطنا ومنهم من سلم فقط ظاهرا ودليلي في ذلك أن الحق والباطل السجال بينهم دائم ما دامت السموات والأرض لقول الله تعالى : ( وتلك الأيام نداولها بين الناس ) ولقول الله ) ولولا دفع الله الناس بعضهم ببعض لفسدت الأرض )
فسنة التدافع قائمة إلى قيام الساعة ولكن الغلبة في الأخير للحق وأهله لقول الله ( ولقد كتبنا في الزبور من بعد الذكر أن الأرض يرثها عبادي الصالحون ) ( والعاقبة للمتقين )
( ولقد سبقت كلمتنا لعبادنا المرسلين إنهم لهم المنصورون وإن جندنا لهم الغالبون )
وحسن الظن أخي الكريم خالد ليس دائما فمن وضع نفسه مواضع التهم لا بد من الشك فيه والحذر منه فالبعرة تدل على البعير والأثر يدل على المسير
وحين مر الصحابيان بالنبي صلى الله عليه وسلم وهو واقف مع صفيه قطع عليهما الشك الذي أقره عليه الصلاة والسلام فيهما حين تكلم موضحا حقيقة الحال بأن من تقف معه هي زوجه صفية رضي الله عنها ولو كان الوضع لا يحتمل الشك لما تكلم عليه الصلاة والسلام مع أن الواقف مع المرأة نبي الرحمة والهدى عليه الصلاة والسلام فكيف بمن يلج في ظلمات التيه والشبه ثم يقول أحسنوا الظن في !!!!!!!
أترى إنسان يجالس عطارا سيأتي إلينا ورائحته نتنة والعكس صحيح
فيا أخي الكريم الناس تعي وتعقل وتعرف المحق من غيره فمن يدعي الإصلاح يلمس من كلامه عدم صدقه وصدق الله العظيم حين قال : ( ولتعرفنهم في لحن القول )
( ومنهم من يستمع إليك حتى إذا خرجوا من عندك قالوا للذين قالوا العلم ماذا قال آنفا )
فهم يحضرون مجالس العلم ويشهدون الخير بل ويصلون ويذكرون الله لكن قليل كما وصفهم الله في سورة النساء فالنفاق والمنافقين قدر هذه الأمة فلا يأتي إلينا أحد ليقول أنني رميت أحدا بالنفاق لكنني أؤمن بأن عند غلبة الحق وظهور الخير في الأمة يظهر النفاق
إذا كان عصر أشرف الخلق محمد صلى الله عليه وسلم كان فيه المنافقون وعلى رأسهم كبيرهم عبدالله بن أبي أفيكون عصرنا سليما منهم
فالحمد لله الذي جعل لنا دينا قويما بينا وضح لنا فيه الطريق والمحجة كما أخبر عليه الصلاة والسلام : تركتم على المحجة البيضاء ليلها كنهارها لا يزيغ عنها غلا هالك )
ولي عودة وتتمة للموضوع فهذا ما سمح به الوقت
وشكرا يا سالمي مرة ثانية فقد كشفت لنا الكثير والكثير
( ليهلك من هلك عن بينة ويحيا من حي عن بينة )
وأهمس في أذن كل أهالي الرس مذكرا بقول الله : ( ولا يحزنك قولهم إن العزة لله جميعا هو السميع العليم )
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
خالد الخالدي غير متصل  

 
قديم(ـة) 06-12-2006, 06:34 AM   #2
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
البلد: الرياض
المشاركات: 978
قوة التقييم: 0
الهاوي is on a distinguished road
لله درك أخي خالد فقد وفيت وكفيت ،وصدقت أخي الحبيب فقد كشف لنا السالمي أشيا كثيرة ،وبين الكثير من الحقائق والحقد الدفين عند بعض الناس كفانا الله شرهم ،بارك الله فيك وجعل الجنة مثواك ،وغفر لك ،وادخر لك ماكتبت في ميزان الحسنات ،وكثّر الله من أمثالك .
الهاوي غير متصل  
قديم(ـة) 06-12-2006, 07:00 AM   #3
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Dec 2001
البلد: مملكتنا الحبيبة
المشاركات: 1,133
قوة التقييم: 0
خالد الخالدي is on a distinguished road
أشكرك جزيل الشكر أخي الهاوي
وأذكرك بأن قلاعهم بدأت تتهاوى وهم الآن كحال الهر المحجور في زاوية
فركضوا بأيديهم وأرجلهم
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
خالد الخالدي غير متصل  
قديم(ـة) 06-12-2006, 01:01 PM   #4
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 538
قوة التقييم: 0
ابن خلدون is on a distinguished road


الأخ :: خالد الخالدي


مشكور وبيض الله وجهك


لكن تكفى تكفى ارسل المقال للجزيرة وتراهم يفرحون بالحيل يحبون المناقر





__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
ابن خلدون غير متصل  
قديم(ـة) 06-12-2006, 01:02 PM   #5
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Dec 2001
البلد: مملكتنا الحبيبة
المشاركات: 1,133
قوة التقييم: 0
خالد الخالدي is on a distinguished road
والحلقة الثانية في الرد انتظروها قريبا
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
خالد الخالدي غير متصل  
قديم(ـة) 06-12-2006, 02:12 PM   #6
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Dec 2001
البلد: مملكتنا الحبيبة
المشاركات: 1,133
قوة التقييم: 0
خالد الخالدي is on a distinguished road
شكرا ابن خلدون
وبضاعتهم مزجاة لا من كتاب ولا سنة
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
خالد الخالدي غير متصل  
قديم(ـة) 06-12-2006, 02:51 PM   #7
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Mar 2005
المشاركات: 727
قوة التقييم: 0
الحادي is on a distinguished road
مقالة جميلة أستاذ خالد


وأتمنى ممن يريد أن يلبِّس على الناس بتعميم الكلام وإجماله

بأن يتحمل أمانة قلمه


وأن تذكر الظواهر بتفاصيلها مع إثباتها على أرض الواقع بنماذجها


أما التهييج بالتدبيج فسرعان ما يكتشف أنها خيالات لا تتجاوز رؤوس أصحابها


شكراً أستاذ خالد
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الحادي غير متصل  
قديم(ـة) 06-12-2006, 10:52 PM   #8
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Dec 2001
البلد: مملكتنا الحبيبة
المشاركات: 1,133
قوة التقييم: 0
خالد الخالدي is on a distinguished road
أشكرك شيخنا و أخينا الحادي فمرورك عطر الموضوع
وهاولاء صنعوا من الحبة قبة ومن الخيال حقيقة فجاؤا بقضهم وقضيضهم
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
خالد الخالدي غير متصل  
قديم(ـة) 07-12-2006, 06:42 AM   #9
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Dec 2001
البلد: مملكتنا الحبيبة
المشاركات: 1,133
قوة التقييم: 0
خالد الخالدي is on a distinguished road
المشكلة بأن هناك من يجعل الملتحي عدوا له ويصنع منه عدوا ويتهمه يبنه يرميه بالكفر والزندقة
والملتحي على نياته ما علم أن هناك من يتوجس منه ويصنفه
للأسف هذه نظرة البعض عن الملتحين أنهم يكفرون وأنهم وانهم
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
خالد الخالدي غير متصل  
قديم(ـة) 07-12-2006, 10:57 PM   #10
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Dec 2001
البلد: مملكتنا الحبيبة
المشاركات: 1,133
قوة التقييم: 0
خالد الخالدي is on a distinguished road
موضوع جدير بالقرآة

الـــــــــــرَّسْ ... وَ مَــحَــاكِــــــم ُ الـتَـفْـتِـــــيـش !
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
خالد الخالدي غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 06:00 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19