عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 07-12-2006, 02:27 PM   #1
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 242
قوة التقييم: 0
أبو فراس الفارسي is on a distinguished road
الـــــــــــرَّسْ ... وَ مَــحَــاكِــــــم ُ الـتَـفْـتِـــــيـش !

الرس ومحاكم التفتيش

من قرأ ما كتبه السالمي والمطبلين له يعتقد أن محاكم التفتيش بدأت عملها في الرس !!

( إرهاب – مخططات للسيطرة – تعذيب – وتسلط – وفصل للناس من وظائفهم )

( مطرقة وسندان – كير يلتهب – أصوات مبحوحة – وأعين مفقوءة – أيدٍ مبتورة – صفحاتٌ ملوثة
– قلوبٌ مسلوبة – عقولٌ موجهة – أقدامٌ مكبلة – وخطى موءودة ) !! صالح العوض – الرس إكس بي

ما هذا السخف يا إخواني وما هذا التجني والكذب !!

لماذا أوصلتم أنفسكم إلى هذه الدرجة من الإحباط والسوداوية ؟!

لماذا أنتم مسكونون بالكراهية والحقد والحسد وعقدة المؤامرة إلى هذا الحد ؟

اين الدولة واجهزتها عمَا تقولون

ان كنتم تعتقدون انها شريكة في هذه المؤامرة وهذا الظلم فتلك والله مصيبة .... وان كنتم تعتقدون انها غائبة ومغيَبة فالمصيبة اعظم...!


* ماذا تنقمون منهم

قال تعالى : { وَمَا نَقَمُواْ مِنْهُمْ إِلًّآ أَن يُؤْمِنُواْ بِاللَّه الْعَزِيزِ الْحَمِيدِ }
لا يعرف أهالي الرس شيوخها وشبابها رجالاً ونساءً عن هؤلاء الذين تحدثتم عنهم
إلا كل خير - نحسبهم كذلك والله حسيبهم - سخروا أوقاتهم وأموالهم وجاههم
لخدمة دينهم ووطنهم ومدينتهم وأهلها .

معلمين ومربين وقادة للعمل الخيري وأعضاء بالمجلس البلدي بذلوا ماء وجوههم
يطلبون المشاريع والأوقاف لخدمة العمل الخيري ، يسهرون لصلاح أبنائنا حين ننام ،
ويقضون الساعات للقيام على الأرملة والمسكين واليتيم ونحن في استراحاتنا نلهو ونلعب ،
يربون أبنائنا على طاعة ربهم وولي أمرهم ويساهمون في بناء المواطن والإنسان الصالح
ويحبون الخير للجميع ، يأمرون بالمعرف وينهون عن المنكر ويطيعون الله ورسوله .


يقول الأستاذ صالح العوض :
نحن نصلي كما تصلون ونحج كما تحجون ونصوم كما تصومون .

وأقول له :
من قال أنك لا تصلي أو لا تصوم ؟!
لم نسمع هؤلاء كتبوا في جريدة أو موقع أنكم لا تصلون أو لا تحجون أو أنكم فاسقون ،
نحسبكم والله حسيبكم وحسيبهم تصلون كما يصون وتصومون كما تصومون ..
ولكنهم يحترقون لرفعة هذا الدين وهذا البلد ويعملون لذلك ليلا ونهارا ،
ويخدمون أهلهم ووطنهم بكل إمكاناتهم ، وأنتم تُنَظِّرون بالليل والنهار...... و تُنَظِّرون........ و تُنَظِّرون........ولا شيء غير ذلك !!
وكما قال المثل العربي ..
نسمع جعجعة ولا نرى طحناً !


إنكم لم تستطيعوا أن تنجحوا كما نجحوا
ولم تستطيعوا أن تعملوا كما عملوا .. ولم تستطيعوا أن تحبوا الناس كما يحبون الناس .
. إنهم أناس ناجحون .. ناجحون في دراستهم وفي تجارتهم وفي إدارتهم ومع أسرهم ومع أهلهم .
. وأنتم أعداء النجاح تحسدون الناس على ما آتاهم الله من فضله

{ أَمْ لَهُمْ نَصِيبٌ مِّنَ الْمُلْكِ فَإِذَاً لَّا يُؤْتُونَ النَّاسَ نَقِيرَاً *
أَمْ يَحْسُدُونَ النّاسَ عَلَى مَا آتَاهُمُ اللَّهُ مِن فَضْلِهِ ... }
الآية .

* الأقلية والأكثرية

يقول الأستاذ صالح العوض أن من يرى رأي خالد الخليفة يشكلون نسبة كبيرة جداً
قد تتجاوز 90%! وهذه كبيرة جداً جداً يا أبا بدر !!

ذكرتني يقول الله تعالى على لسان فرعون عن موسى عليه السلام وقومه :

{ إِنَّ هَؤُلَاءِ لَشِرْذِمَةٌ قَلِيلُونَ * وَإِنَّهُمْ لَنا لَغَائِظُونَ * وَإِنَّا لَجَمِيعٌ حَاذِرُونَ }


ألم تعلم أن الفائزين في المجلس البلدي قد فازوا
بأصوات أكثر من 80% ممن شاركوا في التصويت ؟! ، لا أدري أنصدقك
أم نصدق صناديق الاقتراع ؟! ، إلا إذا كنت تقصد 90% من شلتكم !.


* إخواني

أبو بدر وصحبه .. أدعوكم للخروج إلى الشارع
وإلى الاختلاط مع الناس لتعرفوا منزلة هؤلاء في قلوب أهل الرس ،

والله لقد جرحتمونا وآذيتمونا ! ، أين الوفاء ؟! أين الرجولة ؟! أين النخوة ؟!
أهذا جزاء المعروف لرجال يعملون ليلا ونهارا لمصلحة الدين والوطن والمحافظة وأهلها ؟؟!! ،

ولا يعني هذا أنهم معصومون من الخطأ ، فهم بشر يعملون ويخطئون
ولكنها أخطاء تضيع في بحر حسناتهم .

ثم أين حبكم للرس الذي تدّعونه ؟ فكيف ترضون وتؤيدون أن يشهّر
بهذه المدينة الحبيبة على صفحات الجرائد وبقلم سفيه يحارب كل خير ؟!
لماذا لم تنصحوا إخوانكم وجهاً لوجه ؟ لماذا لم تكتبوا فقط في منتديات الرس ؟!

ولكن كما قال الشاعر ..

وإذا أراد الله نشر فضيلة ... طويت أتاح لها لسان حسود


* دعوة ودعاء

أدعو إخواني الذين كتبوا مؤيدين لذلك السفيه ( السالمي )
أن يراجعوا أنفسهم وأن يتوبوا إلى الله وأن ينظروا إلى الأمور بعين العدل والإنصاف ،
وسيجدون صورة مختلفة تماما عن تصوراتهم ، صورةً مشرقة وضّاءة ،

كما أدعوهم للاستفادة من تجارب النجاح التي مرّ بها إخوانهم ،
واعتقد انهم سيجدون منهم كل تعاون وحب ..

إخواني :
أدعوكم للتصافي ونبذ الخلاف والعمل يداً بيد من أجل الله سبحانه
ثم من أجل الوطن والمحافظة .. كفى كرهاً .. كفى خلافاً .. وكفى إقصاء ..

أسأل الله العلي القدير أن يهدي الجميع لما فيه الخير وأن يجعلنا
متحابين متعاونين متكاتفين والله من وراء القصد
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

أبو فراس الفارسي غير متصل  

 
قديم(ـة) 07-12-2006, 02:57 PM   #2
قلـم نزاري
 
صورة أوريـانتيا الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 246
قوة التقييم: 0
أوريـانتيا is on a distinguished road
ننتظر أن تبدأ محاكم التفتيش عملها ...

على أحر من الجمر ..

فلقد طفح الكيل يا هؤلاء ...

وقولك بأن النسبة الكبرى لا تؤيد كلام الخليفة فهو من بنات أفكارك

جميع من حولي له مؤيدين

لكن هنا فقط ومن خلف الأقنعة تنفث السموم

أما هناك .. في الوضوح والنقاء فالكل يعود إلى طبيعته الصافية

ويوقن بأن الرأي السليم كان رأي الأستاذ خالد :)

فيا أيها السادة المرجفون

توقفوا عن نفث سمومكم فقد أكلنا للتو ثمرات السعادة

التي لم تعد تشعرنا بالجوع لكلمات جوفاء من أفواهكم

...........تحياتي .,
أوريـانتيا غير متصل  
قديم(ـة) 07-12-2006, 03:58 PM   #3
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2005
المشاركات: 535
قوة التقييم: 0
د.واقع is on a distinguished road
وجميع من حولي معارضين لرأي الأستاذ خالد وصالح العوض

حتى الانتخابات التي حصدوا فيها الأصوات لم تعد ترضيهم!!!

الجميع يخطئ ويصيب

وأنا شخصيا أرى بعض الأخطاء على من تحدث عنهم السالمي وليس عندي أي مانع في أن أوصلها لهم مباشرة , لأنهم فتحوا الأبواب لذلك

لكن ماكتبه السالمي وأيده البعض هو تجاوز للواقع ومبالغة في بعض جوانبه وتسطير للحقد والحسد الذي يكنه البعض لكل ماله صلة بالدعوة والدعاة في الجانب الآخر...

الموضوعية والعقل أكبر غائبين عن هذا النقد الهدام ... رغم أن من يقوم به هم من يدعون الموضوعية والعقل!!!!
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
د.واقع غير متصل  
قديم(ـة) 07-12-2006, 04:26 PM   #4
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Mar 2005
المشاركات: 727
قوة التقييم: 0
الحادي is on a distinguished road
شكراً لك أبا فراس


وقد يكون أبو بدر تحركت فيه نوازع الأديب

وجنحت به إلى هذا الحديث الخطابي

الذي لا يسمن ولا يغني من جوعنا المنطقي العقلاني

المبني على الحقائق والوثائق


نتمنى أن يعود ليكتب بلغة التربوي ويجيب على ما نريد ويريد كل باحث عن الحقيقة

من استفهامات وردت ...


كل الشكر والتحايا لك أخي أبو فراس
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الحادي غير متصل  
قديم(ـة) 07-12-2006, 09:05 PM   #5
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 622
قوة التقييم: 0
الحبـّـوب is on a distinguished road
شكرا أبا فراس .
ويبقى هؤلاء شرذمة قليلون من أمثال صاحب الرد رقم 2 فلا يهمونك فالمجتمع لفظهم إلى بر النسيان .
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الحبـّـوب غير متصل  
قديم(ـة) 07-12-2006, 09:37 PM   #6
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 730
قوة التقييم: 0
~smart~ is on a distinguished road




أخـــي أبو فراس الفارسي

مُبدع .... كعادتك

ولكن لتعلم أخي بأن الأمر لا يعدو كونه لوث فكري ..

أراد الله أن يصيب به بعض عبادة في محافظتنا ..

ولست أراها الاّ تمحيصاً للناس ..

وليسبق الكتاب على البعض منهم ..

اللهم أرنا الحق حقاً ... وارزقنا اتباعه ..

وأرنا الباطل باطلاً ... وارزقنا اجتنابه .. وإنكارة .

السلام عليكم
.
.
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
~smart~ غير متصل  
قديم(ـة) 07-12-2006, 10:55 PM   #7
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Dec 2001
البلد: مملكتنا الحبيبة
المشاركات: 1,133
قوة التقييم: 0
خالد الخالدي is on a distinguished road
لله درك وذب الله عن وجهك النار يوم القيامة
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
خالد الخالدي غير متصل  
قديم(ـة) 08-12-2006, 01:08 AM   #8
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
البلد: امريكا & السعوديه
المشاركات: 1,331
قوة التقييم: 0
Mac.Mazyad is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها أبو فراس الفارسي مشاهدة المشاركة
الرس ومحاكم التفتيش

من قرأ ما كتبه السالمي والمطبلين له يعتقد أن محاكم التفتيش بدأت عملها في الرس !!

( إرهاب – مخططات للسيطرة – تعذيب – وتسلط – وفصل للناس من وظائفهم )

( مطرقة وسندان – كير يلتهب – أصوات مبحوحة – وأعين مفقوءة – أيدٍ مبتورة – صفحاتٌ ملوثة
– قلوبٌ مسلوبة – عقولٌ موجهة – أقدامٌ مكبلة – وخطى موءودة ) !! صالح العوض – الرس إكس بي

ما هذا السخف يا إخواني وما هذا التجني والكذب !!

لماذا أوصلتم أنفسكم إلى هذه الدرجة من الإحباط والسوداوية ؟!

لماذا أنتم مسكونون بالكراهية والحقد والحسد وعقدة المؤامرة إلى هذا الحد ؟

اين الدولة واجهزتها عمَا تقولون

ان كنتم تعتقدون انها شريكة في هذه المؤامرة وهذا الظلم فتلك والله مصيبة .... وان كنتم تعتقدون انها غائبة ومغيَبة فالمصيبة اعظم...!


* ماذا تنقمون منهم

قال تعالى : { وَمَا نَقَمُواْ مِنْهُمْ إِلًّآ أَن يُؤْمِنُواْ بِاللَّه الْعَزِيزِ الْحَمِيدِ }
لا يعرف أهالي الرس شيوخها وشبابها رجالاً ونساءً عن هؤلاء الذين تحدثتم عنهم
إلا كل خير - نحسبهم كذلك والله حسيبهم - سخروا أوقاتهم وأموالهم وجاههم
لخدمة دينهم ووطنهم ومدينتهم وأهلها .

معلمين ومربين وقادة للعمل الخيري وأعضاء بالمجلس البلدي بذلوا ماء وجوههم
يطلبون المشاريع والأوقاف لخدمة العمل الخيري ، يسهرون لصلاح أبنائنا حين ننام ،
ويقضون الساعات للقيام على الأرملة والمسكين واليتيم ونحن في استراحاتنا نلهو ونلعب ،
يربون أبنائنا على طاعة ربهم وولي أمرهم ويساهمون في بناء المواطن والإنسان الصالح
ويحبون الخير للجميع ، يأمرون بالمعرف وينهون عن المنكر ويطيعون الله ورسوله .


يقول الأستاذ صالح العوض :
نحن نصلي كما تصلون ونحج كما تحجون ونصوم كما تصومون .

وأقول له :
من قال أنك لا تصلي أو لا تصوم ؟!
لم نسمع هؤلاء كتبوا في جريدة أو موقع أنكم لا تصلون أو لا تحجون أو أنكم فاسقون ،
نحسبكم والله حسيبكم وحسيبهم تصلون كما يصون وتصومون كما تصومون ..
ولكنهم يحترقون لرفعة هذا الدين وهذا البلد ويعملون لذلك ليلا ونهارا ،
ويخدمون أهلهم ووطنهم بكل إمكاناتهم ، وأنتم تُنَظِّرون بالليل والنهار...... و تُنَظِّرون........ و تُنَظِّرون........ولا شيء غير ذلك !!
وكما قال المثل العربي ..
نسمع جعجعة ولا نرى طحناً !


إنكم لم تستطيعوا أن تنجحوا كما نجحوا
ولم تستطيعوا أن تعملوا كما عملوا .. ولم تستطيعوا أن تحبوا الناس كما يحبون الناس .
. إنهم أناس ناجحون .. ناجحون في دراستهم وفي تجارتهم وفي إدارتهم ومع أسرهم ومع أهلهم .
. وأنتم أعداء النجاح تحسدون الناس على ما آتاهم الله من فضله

{ أَمْ لَهُمْ نَصِيبٌ مِّنَ الْمُلْكِ فَإِذَاً لَّا يُؤْتُونَ النَّاسَ نَقِيرَاً *
أَمْ يَحْسُدُونَ النّاسَ عَلَى مَا آتَاهُمُ اللَّهُ مِن فَضْلِهِ ... }
الآية .

* الأقلية والأكثرية

يقول الأستاذ صالح العوض أن من يرى رأي خالد الخليفة يشكلون نسبة كبيرة جداً
قد تتجاوز 90%! وهذه كبيرة جداً جداً يا أبا بدر !!

ذكرتني يقول الله تعالى على لسان فرعون عن موسى عليه السلام وقومه :

{ إِنَّ هَؤُلَاءِ لَشِرْذِمَةٌ قَلِيلُونَ * وَإِنَّهُمْ لَنا لَغَائِظُونَ * وَإِنَّا لَجَمِيعٌ حَاذِرُونَ }


ألم تعلم أن الفائزين في المجلس البلدي قد فازوا
بأصوات أكثر من 80% ممن شاركوا في التصويت ؟! ، لا أدري أنصدقك
أم نصدق صناديق الاقتراع ؟! ، إلا إذا كنت تقصد 90% من شلتكم !.


* إخواني

أبو بدر وصحبه .. أدعوكم للخروج إلى الشارع
وإلى الاختلاط مع الناس لتعرفوا منزلة هؤلاء في قلوب أهل الرس ،

والله لقد جرحتمونا وآذيتمونا ! ، أين الوفاء ؟! أين الرجولة ؟! أين النخوة ؟!
أهذا جزاء المعروف لرجال يعملون ليلا ونهارا لمصلحة الدين والوطن والمحافظة وأهلها ؟؟!! ،

ولا يعني هذا أنهم معصومون من الخطأ ، فهم بشر يعملون ويخطئون
ولكنها أخطاء تضيع في بحر حسناتهم .

ثم أين حبكم للرس الذي تدّعونه ؟ فكيف ترضون وتؤيدون أن يشهّر
بهذه المدينة الحبيبة على صفحات الجرائد وبقلم سفيه يحارب كل خير ؟!
لماذا لم تنصحوا إخوانكم وجهاً لوجه ؟ لماذا لم تكتبوا فقط في منتديات الرس ؟!

ولكن كما قال الشاعر ..

وإذا أراد الله نشر فضيلة ... طويت أتاح لها لسان حسود


* دعوة ودعاء

أدعو إخواني الذين كتبوا مؤيدين لذلك السفيه ( السالمي )
أن يراجعوا أنفسهم وأن يتوبوا إلى الله وأن ينظروا إلى الأمور بعين العدل والإنصاف ،
وسيجدون صورة مختلفة تماما عن تصوراتهم ، صورةً مشرقة وضّاءة ،

كما أدعوهم للاستفادة من تجارب النجاح التي مرّ بها إخوانهم ،
واعتقد انهم سيجدون منهم كل تعاون وحب ..

إخواني :
أدعوكم للتصافي ونبذ الخلاف والعمل يداً بيد من أجل الله سبحانه
ثم من أجل الوطن والمحافظة .. كفى كرهاً .. كفى خلافاً .. وكفى إقصاء ..

أسأل الله العلي القدير أن يهدي الجميع لما فيه الخير وأن يجعلنا
متحابين متعاونين متكاتفين والله من وراء القصد
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

ماقلنا شي بس موب معنى هذا انهم يفرضون ارائهم على الديره كلها
__________________

آخر من قام بالتعديل Mac.Mazyad; بتاريخ 08-12-2006 الساعة 01:26 AM.
Mac.Mazyad غير متصل  
قديم(ـة) 08-12-2006, 06:40 AM   #9
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Dec 2001
البلد: مملكتنا الحبيبة
المشاركات: 1,133
قوة التقييم: 0
خالد الخالدي is on a distinguished road
عمو مزيد أنا بودي أن أفهم من وين لكم هذه القناعات

ويرفع الموضوع لأهميته وللحاجة إليه نصرة للحق
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
خالد الخالدي غير متصل  
قديم(ـة) 08-12-2006, 02:47 PM   #10
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 242
قوة التقييم: 0
أبو فراس الفارسي is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها أوريـانتيا مشاهدة المشاركة
ننتظر أن تبدأ محاكم التفتيش عملها ...

على أحر من الجمر ..

فلقد طفح الكيل يا هؤلاء ...

وقولك بأن النسبة الكبرى لا تؤيد كلام الخليفة فهو من بنات أفكارك

جميع من حولي له مؤيدين

لكن هنا فقط ومن خلف الأقنعة تنفث السموم

أما هناك .. في الوضوح والنقاء فالكل يعود إلى طبيعته الصافية

ويوقن بأن الرأي السليم كان رأي الأستاذ خالد :)

فيا أيها السادة المرجفون

توقفوا عن نفث سمومكم فقد أكلنا للتو ثمرات السعادة

التي لم تعد تشعرنا بالجوع لكلمات جوفاء من أفواهكم

...........تحياتي .,



يبدو لي أخي الكريم أنك لا تعرف ماهي محاكم التفتيش !

ولذا فنصيحتي لك أخي أن تبتعد عن النت قليلا وتتفرغ للقراءة والاطلاع

حتى لا تحرج نفسك وربعك في المرات القادمة ..

وتمنياتي لك بالتوفيق والهداية والصلاح ..


أبو فراس الفارسي غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 06:14 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19