عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 10-12-2006, 12:26 PM   #11
عضو مجلس إدارة سابق
 
صورة غريب الدار الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الشرقية الله يخليني منها
المشاركات: 29,040
قوة التقييم: 44
غريب الدار has a spectacular aura aboutغريب الدار has a spectacular aura about
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها abu naif مشاهدة المشاركة
ككككككككككككك اقول طير بس
متخرج علمي ونسبتي 88
مهوب انت 83

-
كككككككككككككك

كأنك قلبتهن وانا مادري ..!

تبي اصور لك شهادتي والنسبه واشكه هينا ..!

تحياتي
__________________
غريب الدار
Instagram & Twitter: A_Karim_M
غريب الدار غير متصل  

 
قديم(ـة) 10-12-2006, 12:32 PM   #12
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
البلد: الشرق الأوسط...!!
المشاركات: 1,430
قوة التقييم: 0
Big_Brother is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها غريب الدار مشاهدة المشاركة
Big_Brother

في البدايه أرحب بإختلافك معي وبأذن الله ان يكون لهذا الإختلاف الفائده المرجوه ..!

لكن لدي سؤال كيف يقرأ القطع وهو لاتوجد لديه قاعده جديه في الانجليزيه ..؟

سأسرد لك كيفية تعلمي وتعلقي باللغه الانجليزيه :

انا بداية تعلقي باللغه الإنقليزيه كانت في المرحله الثانويه وبالأخص أولى ثانوي

وتعلقي هذا لم يأتي بسبب منهج اللغه الإنجليزيه الذي كنا ندرسه ((فذاك المنهج عقييييييم)) ..!

تعلقي كان من أستاذنا الجدعي والذي كانت له سياسه عظيمه في التعليم وهذا ماأثر علينا كثيراً

كان يقول إذا أردت ان تتعلم الإنجليزيه فيجب عليك أن تحفظ اكبر قدر ممكن من الكلمات

وكان يطلب مني يوميا حفظ عشرين كلمه تقريباً ((من الكلمات المتداوله يومياً)) وليست من المنهج العقيم

وبالفعل بدأت معه وبدات بالحفظ وكان هناك معلم آخر يسخر مني ومن طريقة الأستاذ الجدعي وكان يقول لن تؤتي بنتيجه هذه الطريقه

ولكن كان كلامه الذي لم يأتي بنتيجه

فقد تعلمت الأف الكلمات وأصبحت لدي قاعده لابأس بها من الألفاظ وحينها بدأت في المرحله الثانيه

وهي قراءة الصحف والمجلات الإنقليزيه وكان الأستاذ الجدعي يزودني بها ومشاهدة الأفلام الغير مترجمه وهذا مازاد من تمكني بهذه اللغه ومن بعدها بدأت بتعلم القواعد الإنجليزيه

ولله الحمد الآن أنا متمكن بشكل كبير من اللغة الإنجليزيه وذلك لأن أغلب محادثاتنا وتعاملنا هنا مع أجانب وباللغة الانجليزيه ..!

والأسبوع القادم لدي آخر إختبار لغة إنجليزيه وهو يمثل المستوى السابع والأخير ..!

وللمعلوميه حينما بدأت دورتي في ارامكو بدأت من المستوى الثالث مباشره والفضل يعود بعد الله للأستاذ القدير الجدعي ..!

واتمنى ان يكون لديك وجهة نظر وان تشرحها لنا لكي نستفيد ..!

وتمنياتي للجميع بالتوفيق

تحياتي
الأستاذ الحدعي له فضل كبير بعد الله على عيّنة كبيرة من الشباب الرسّاوي وانا منهم..

وجهة نظري هي مبنية على أن الحفظ من السياق يتركّز في الذهن أكبر من الحفظ من القاموس..

بمعنى آخر لو حفظت كلمة "book" ككلمة جافّة من القاموس ..

أو حفظته من السياق التالي :

He reads The Green Book which written by Al-Ghathafi
من الجملة السابقة عرفت قواعد المضارع البسيط والمبني للمجهول وقواعد الحرف الكبير إضافة الى المفردات ..

فأصبت عصافير في حجر واحد ...

مالمانع أنك لا تفهم القطعة البسيطة ..ومفرداتها في البداية .. يوم بعد يوم أرسم خطا تحت الكلمة التي لا تعرفها ..وأبحث عنها في القاموس "الكتابي" لا "الألكتروني"..لأن الكتاب يجعل الكلمة تترسّخ في الذهن أكثر من الألكتروني..

وبعد فترة من الزمن ستجد الخطوط اقل فأقل .. وفذ هذه الحالة أكتسبت "قواعد" + "تركيب" + "مفردات من السياق" ..

وبفضل الله ثم بفضل هذه الطريقة أتقنت انا شخصيا كثيرا من جوانب اللغة بجهد ذاتي ومثابرة ..

لأني أحلّل قطعة صغيرة من الصحف الناطقة بالإنجليزية وخاصة الأمريكية كــ"نيويورك تايمز -واسنطن بوست-كريستان مونيتور - لوس أنجلس تايمز أو غيرها .. وأترجمها واعرف تراكيبها لمدة أسبوع كامل..

وبين فترة وأخرى ادخل الى المنتديات الأمريكية لكي أتعرف بشكل أكبر على اللهجة العامية slang accent

لكي أفهم مايدور في الأفلام أو برامج الــ Talk Show

واتحدث مع الاجانب بجزء كبير من الطلاقة..

وكما يقول المثل "بداية محرقة تفضي الى نتيجة مميّزة"..

أذكر دكتورا جامعيا أردنيا في جامعة الإمام في الرياض كان لي لقاء معه في أحد مجالس الأقارب هناك ..

الشخص هذا حفظ قاموس أوكسفورد ولونق مان عن ظهر قلب ..

ولكنّه في تركيب الجمل والمحادثة "يالله يفك الخطّ " مثل مايقولون .. واعترف بخطأه وسارع بتصحيحه بالقراءة المكثّفة "روايات-قصص- مقاطع"..ويوم بعد يوم أتقن اللغة الإنجليزية بحذافيرها..


شاكر لك تقبلك لوجهة النظر وأسلم لأخيك..

أبو نايف .. ماعليك من غريب وتذكّر "من جد وجد ومن سار حصد ومن زرع الى الدرب وصل"
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

آخر من قام بالتعديل Big_Brother; بتاريخ 10-12-2006 الساعة 04:04 PM.
Big_Brother غير متصل  
قديم(ـة) 10-12-2006, 01:31 PM   #13
مشرف سوبر
 
تاريخ التسجيل: Aug 2004
البلد: المملكة العربية السعودية
المشاركات: 14,939
قوة التقييم: 30
abu naif has a spectacular aura aboutabu naif has a spectacular aura aboutabu naif has a spectacular aura about
اقتباس:
أبو نايف .. ماعليك من غريب وتذكّر "من جد وجد ومن سار حصد ومن زرع الى الدرب وصل"
ككككككككككككك انا غريب غاسل يدي منه من بدري ياخي وصل قريب وهو مايفرق بين الحاء والخاء
ككككككك ولو ترجع لمشاركاته قبل العام تشوف البلاوي
كككككك ويقولون انه ايام الثانوي ماكان يفرق بين v و f
بلش به مدرس الانجليزي قاله شوف حبيبي v اول حرف من فازلين نعطيك على ائد عئلك
كككك قال هذا الv خلصنا منه يقوله المصري - طيب بتعرف ايه بتعرف اي كلمه انجليزيه تبدا بحرف ال f ؟ ككك قال غريب فووول كككككككك
المهم
كلامك جدا رائع اخي بق برذر
وطريقتك ومثابرتك جدا اعجبتني
الله يوفقك
(ومن سهر العلى طلب الليالي)
__________________
.
.
abu naif غير متصل  
قديم(ـة) 10-12-2006, 02:05 PM   #14
عضو مجلس إدارة سابق
 
صورة غريب الدار الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الشرقية الله يخليني منها
المشاركات: 29,040
قوة التقييم: 44
غريب الدار has a spectacular aura aboutغريب الدار has a spectacular aura about
اقتباس:
ككك قال غريب فووول كككككككك
خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

وماأدراك عاد يابونايف اليوم ضربت به فول الا اللحين مدروخ من هالفول لاعادت عليه خخخخخخخخ

++++++++++++++++

بق برذر

أتفق معك تماماً ..!

وان كنت ارى ان التركيز على حفظ الكلمات هو الأهم ..!

تبون نجيب ابوعبدالله الجدعي هينا ..!

تحياتي
__________________
غريب الدار
Instagram & Twitter: A_Karim_M
غريب الدار غير متصل  
قديم(ـة) 10-12-2006, 02:31 PM   #15
مشرف سوبر
 
تاريخ التسجيل: Aug 2004
البلد: المملكة العربية السعودية
المشاركات: 14,939
قوة التقييم: 30
abu naif has a spectacular aura aboutabu naif has a spectacular aura aboutabu naif has a spectacular aura about
كككككك غريب اجل ضاربه فول
انا اشوفك ترنح في المنتدى من الساعه 6

اقتباس:
تبون نجيب ابوعبدالله الجدعي هينا ..!
الله يحيه
بس ترى معاد انا بجاي للقسم ذا <<<< خاف
__________________
.
.
abu naif غير متصل  
قديم(ـة) 10-12-2006, 04:15 PM   #16
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
البلد: الشرق الأوسط...!!
المشاركات: 1,430
قوة التقييم: 0
Big_Brother is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها غريب الدار مشاهدة المشاركة
خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

وماأدراك عاد يابونايف اليوم ضربت به فول الا اللحين مدروخ من هالفول لاعادت عليه خخخخخخخخ

++++++++++++++++

بق برذر

أتفق معك تماماً ..!

وان كنت ارى ان التركيز على حفظ الكلمات هو الأهم ..!

تبون نجيب ابوعبدالله الجدعي هينا ..!

تحياتي

جتنا سالفة الشيبان تقعد ساعة تهرج وتشرح يقول لك "بس ولو"..


عادي عزيزي غريب والموضوع وجهات نظر .. وكل مقتنع بوجهة نظره

أجل فول>>>>>Fool

__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
Big_Brother غير متصل  
قديم(ـة) 10-12-2006, 09:30 PM   #17
مشرف سوبر
 
تاريخ التسجيل: Aug 2004
البلد: المملكة العربية السعودية
المشاركات: 14,939
قوة التقييم: 30
abu naif has a spectacular aura aboutabu naif has a spectacular aura aboutabu naif has a spectacular aura about
الاسرار السبعة لتعلم اللغة الانجليزية
هذه ارشادات قد تفيدك عزيزي
لك التحيه
-
__________________
.
.
abu naif غير متصل  
قديم(ـة) 11-12-2006, 12:51 AM   #18
عضو ذهبي
 
صورة عازفة الكيبورد الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
البلد: الـــــــــــــــرس
المشاركات: 2,806
قوة التقييم: 0
عازفة الكيبورد will become famous soon enough
Talking


مادري ان بقوول طريقتي وهي تقريبا مووافقه لطريقة الاخ غريب...


اقتباس:
الله يحيه
بس ترى معاد انا بجاي للقسم ذا <<<< خاف
لا ويقوول شاطر بعد ..ههههههههه ...
__________________
Brb~
عازفة الكيبورد غير متصل  
قديم(ـة) 11-12-2006, 08:24 AM   #19
عضو مجلس إدارة سابق
 
صورة غريب الدار الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الشرقية الله يخليني منها
المشاركات: 29,040
قوة التقييم: 44
غريب الدار has a spectacular aura aboutغريب الدار has a spectacular aura about
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها Big_Brother مشاهدة المشاركة
جتنا سالفة الشيبان تقعد ساعة تهرج وتشرح يقول لك "بس ولو"..


عادي عزيزي غريب والموضوع وجهات نظر .. وكل مقتنع بوجهة نظره

أجل فول>>>>>Fool

عارف وش شعورك أخوي بق برذر

بس اشوى اني منب قدامك والا كان رحت فيها خخخخخخخخخ ..!

اخي الكريم

طريقتك لاأنكر أنها فعاله جداً ولكنها تحتاج الى جهد وجد أكثر ..!

تحتاج الى عزيمه أقوى ومن الصعب أن تبدأ بمثل هذه البدايه من الجميع ..!

فمثلاً أنت تريد من مبتديء أن يتعلم القواعد ويحفظ الكلمات ويعرف الضمائر ((مره وحده)) وهذي صعبه جداً

طريقتك هذي يبيله واحد داخل بقووووه واحد متحمس ولامانع عنده من التركيز الكبير ..!

وعلى كلن ربما أني أنا شخصيا استفدت كثير من هذا الإختلاف في وجهات النظر ..!

وأشكرك مره أخرى على سعة صدرك وإيضاح وجهة نظرك ..!

كل الشكر والتقدير ..!

عازفة الكيبورد

شكراً على مداخلتك ..!

أبونايف

ماحولك أحد خخخخخخخ ..!

تحياتي
__________________
غريب الدار
Instagram & Twitter: A_Karim_M
غريب الدار غير متصل  
قديم(ـة) 11-12-2006, 09:56 AM   #20
مشرف سوبر
 
تاريخ التسجيل: Aug 2004
البلد: المملكة العربية السعودية
المشاركات: 14,939
قوة التقييم: 30
abu naif has a spectacular aura aboutabu naif has a spectacular aura aboutabu naif has a spectacular aura about
لووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووووول
اقتباس:
جتنا سالفة الشيبان تقعد ساعة تهرج وتشرح يقول لك "بس ولو"..
ككككككككككككككككككككككككككككككككك بس ولو كككككككككككككككك
وربي ضحكت من جد

-
عازفه الكيبور تدرين اني كنت عضو في جامعيه الانجليزي
ولو لقيت مدرس صح وقتها كان طلعت فلته من اول متوسط لان عندي شغف بالتعلم
لكن التعليم السعودي ماعندك احد
اما يجيك مصري يدرس جغرافيا في ضريه ويدرس انجليزي في الرس يعني ماتجتمع ابد
اويجيك سعودي ويعطيك اللي درس في الجامعه يعني ما حولك احد ويقعد يتفلسف عليك وانت طالب
-----------------------------
غريب الدار - بق برذر
جلست مع واحد مدرس انجليزي (يقول عندنا )
كل واحد يتعلم على حسب الطريقه اللي هو يبي
لكن الاهم ان يطور نفسه - يعني بمعنى كلامه مو مهم وشلون بدا
المهم اين وصل 0 يقول خله يبدا بالطريقه اللي تعجبه ومن ثم يطور نفسه
-لكن يقول الطريقه الصحيه والمعتمده في التعلم ان تتبع اساسيات اللغه
وتتعلم اللغه من الناطقين بها



--------------------------------------
(بس ولو) ككككككك عجبتني هالكلمه ككككك
__________________
.
.
abu naif غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 12:32 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19