عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 09-12-2006, 03:04 PM   #1
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 538
قوة التقييم: 0
عصي الدمع is on a distinguished road
Thumbs up من كلا م الدويش...

--------------------------------------------------------------------------------

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدلله رب العالمين , والصلاة والسلام على نبينا محمد , وعلى آله وصحبه أجمعين , ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين .
أما بعد :

ففي الصحيحين أن أسامة بن زيد رضي الله عنهما، قال : بعثنا رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى الحرقة، فصبحنا القوم فهزمناهم، ولحقت أنا ورجل من الأنصار رجلا منهم فلما غشيناه، قال: لا إله إلا الله، فكف الأنصاري عنه فطعنته برمحي حتى قتلته، فلما قدمنا بلغ النبي صلى الله عليه وسلم، فقال: (يا أسامة أقتلته بعد ما قال لا إله إلا الله؟!) قلت كان متعوذا فما زال يكررها، حتى تمنيت أني لم أكن أسلمت قبل ذلك اليوم"
‏وفي صحيح البخاري رحمه الله عن ابن عمر رضي الله عنه قال : بعث النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏خالد بن الوليد ‏ ‏إلى ‏ ‏بني جذيمة ‏ ‏فدعاهم إلى الإسلام فلم يحسنوا أن يقولوا أسلمنا فجعلوا يقولون ‏ ‏صبأنا ‏ ‏صبأنا ‏ ‏فجعل ‏ ‏خالد ‏ ‏يقتل منهم ويأسر ودفع إلى كل رجل منا أسيره حتى إذا كان يوم أمر ‏ ‏خالد ‏ ‏أن يقتل كل رجل منا أسيره فقلت والله لا أقتل أسيري ولا يقتل رجل من أصحابي أسيره حتى قدمنا على النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فذكرناه فرفع النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يده فقال ‏ ‏اللهم إني أبرأ إليك مما صنع ‏ ‏خالد ‏ ‏مرتين ‏ .

أيها الفضلاء :
في الحديث الأول استعظم النبي صلى الله عليه وسلم فعل حِبِّه وابن حِبِّه أسامة بن زيد رضي الله عنهما , حتى بلغ من استعظامه له أن أسامة تمنى أنه لم يسلم قبل ذلك , رغم أن أسامة رضي الله عنه لديه من القرائن الدالة على توجه دعواه ما لا يخفى من كون الرجل كان يقاتله قبل أن يقولها , وأنه كان مشركا , وأنه هرب ولم يقلها إلا بعد مشاهدة حدِّ السيف .
وفي الحديث الثاني تبرأ النبي صلى الله عليه وسلم من صنع سيف الله المسلول , لقتله من فهم منهم أنهم على الكفر حين غلطوا في عبارتهم وقالوا صبأنا بدل أسلمنا .
فإذا كان هذا خير خلق الله صلى الله عليه وسلم , يتبرأ من صنع سيف الله المسلول , وحب النبي الرسول , رغم وجود القرائن القوية , فكيف لا نتبرأ نحن ممن يقتل مسلما يشهد ألا إله إلا الله لشبهة فاسدة , وحجة متهالكة ؟

والله لقد تكدر صفو يومي بسبب ما سمعته من تعدٍّ سافر على حرمة مسلم يشهد شهادة التوحيد , ويظن قاتله أنه يحسن بذلك صنعا , أو يحقق مكسبا , أو يبلغ هدفا ساميا !!!!!!

لقد آلمني كثيرا تطور هذه الأحداث إلى هذا الحدِّ المزعج مما ينبىء بتحول كارثي في المفاهيم , وجنوح خطير في التوجهات .
على هؤلاء أن يتقوا الله تعالى في أنفسهم , وفي أمتهم , وفي كل شيء , وعليهم أن يسلكوا مسالك الحقِّ والرشد .

لقد كان ما ينقمونه على هذه البلاد وقيادتها موجودا في زمن كان فيه من العلماء من هو أصدق منهم لهجة , وأعظم غيرة , وأكثر ورعا وخوفا من الله تعالى , وتعظيما لحرماته , فيما يظهر للناس , ومع هذا فلم يمنعهم ذلك من النصح بصدق والتوجيه برفق , وبيان الحق بطرقه الشرعية وأساليبه المرعية , والتي لم يكن القتل , أو التحريض عليه , أو الضرب والمواجهات منها ألبتة .

هل يشك مطلع على سير أهل العلم من أمثال الشيخ محمد بن إبراهيم , وعبدالعزيز بن باز , وعبدالله بن حميد , وحمود التويجري , وعبدالرزاق عفيفي , وصالح العلي الناصر , ومحمد بن عثيمين , وعبدالله بن قعود , وعبدالرحمن الفريان , رحمهم الله جميعا , وعبدالرحمن البراك , وعبدالعزيز الراجحي , وعبدالكريم الخضير , وعبدالعزيز آل الشيخ , وصالح الفوزان , وصالح اللحيدان , عبدالله الغديان , وبكر أبو زيد وغيرهم من أهل العلم والفضل حفظهم الله جميعا ومتعنا بهم ونفعنا بعلمهم .

أقول : هل يشك مطلع على سير هذه الثلة المؤمنة , والكوكبة المشرقة من أهل العلم بأنهم لا ينصحون بصدق , ولايبينون ما يعتقدونه مخالفا للكتاب والسنة ؟
وهل في سيرتهم العطرة ما يشابه أفعال هؤلاء ؟
اللهم إني أبرأ إليك مما صنع ويصنع هؤلاء
اللهم إني أبرأ إليك مما صنع ويصنع هؤلاء
اللهم إني أبرأ إليك مما صنع ويصنع هؤلاء
والله أعلى وأعلم وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم .

وكتبه
سليمان بن أحمد بن عبدالعزيز الدويش
__________________
فكرتي فكره وليست سكره****لكن قد يراه البعض سكره
وأختلاف الرأي سكره وفكره **لكنها في البدايه فقط فكره
عصي الدمع غير متصل  

 
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.