عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 10-12-2006, 11:59 PM   #1
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Aug 2004
المشاركات: 1,601
قوة التقييم: 0
العنا is an unknown quantity at this point
في التصدّي للإرهاب غاب الشق الفكري!

في بيان وزارة الداخليّة حول العمليات الاستباقيّة التي أوقعت ب(136) عنصراً ينتمون الى تنظيمات إرهابيّة وردت نصوص تستحق الوقوف عندها مليّاً وابرازها لأهميتها مثل (المتأثرين بالفكر الضال الذين جعلوا من أنفسهم أدوات في ايدي الغير للإساءة الى دينهم ومجتمعهم ووطنهم) بمعنى أن (ايدي الغير) المقصودة لاتخرج عن كونها ايدٍ خارجيّة رهن هؤلاء أنفسهم لها من أجل تحقيق مخططاتهم وأحلامهم المريضة ويتأكّد هذا المفهوم من قراءة النص التالي ( من خلال المتابعة التي استهدفت الاحاطة بتفاصيل هذه التحركات والتحقيق من كل من طالته الشبهة تبين ارتباط هؤلاء المتورطين بعناصر خارجيّة) الآن حصحص الحق هاهي الخيانة تطل بوجهها القبيح إذ لم يكتفِ هؤلاء الحمقى بمحاولة زعزعة الأمن الداخلي بل تسليم الوطن هديّة للطامعين به من الخارج بعد المساهمة (طبعاً) في تقويض أركانه، وفي هذا البيان الرد البليغ والقول الفصل في حكاية الاتصال بالخارج فمن الذي باع الوطن إذاً ؟؟أليسوا هؤلاء المكفّراتية الخونة..؟؟

ثم هاهو الفكر الشرير يظهر على حقيقته كتنظيمٍ إجراميّ فقد ورد في البيان أن إحدى الخلايا المقبوض على عناصرها على وشك التحرّك بعد أن تلقّوا الفتاوى التي تُبيح لهم خطف الأبرياء والمساومة عليهم وقتلهم والسطو على التجار والبنوك، يعني شغل إجرام وبلطجة ..! فهل هذا هو الجهاد الذي يزعمون ؟؟ أينكم يامن لازلتم تتعاطفون مع هؤلاء القتلة المجرمين هل هذا من الإسلام في شيء.؟؟ أيضا اسمعوا الفضيحة المدويّة "ارتكاب المحرّمات إمعاناً في إخفاء نواياهم وأهدافهم"..! طبعاً لايستغرب منهم هذا الجنون فكبيرهم المختبئ في كهوف تورا بورا هو الذي فتح لهم هذا السبيل الإجرامي ولقّن أتباعه تلك الأفكار والمبادئ الخبيثة.

في توزيع للأدوار(كما يبدو) كانت مهمّة إحدى الخلايا نشر الفكر التكفيري والترويج له من خلال الوسائط الالكترونية وهذا يدعو للتساؤل بعد أن ثبت استخدام هؤلاء المنحرفين للأنترنت في تواصلهم ونشر فكرهم الشرير الم يحن الوقت بعد لإغلاق تلك المواقع المشبوهة الذي ثبت تحريض كتّابه لشباب هذا الوطن على التمرّد ومقاومة كل قرار لايتماشى مع توجهاتهم وتهييج الغلمان والمتحمسين ودفعهم الى التخريب وماحدث في كليّة اليمامة مُؤخراً خير دليل على الدور المباشر لهذا الموقع المشبوه ، نعم نُدرك أن الجهات الأمنية تتابع مايكتب فيه وتتصيّد من يثبت انتماؤه لهذا الفكر المنحرف ولكن هل هذا هو الاسلوب الأمثل لمتابعة نشاط هؤلاء..؟؟ ومافائدة القبض على عدد محدود منهم بعد أن يكونوا قد نشروا سمومهم وجنّدوا أعداداً كبيرة من الأتباع..؟؟ الأمر الآخر هو قضيّة الدعم المالي الذي يعتمد عليه هذا التنظيم أجزم بأن الجهات الأمنيّة قد توفرت لديها معلومات مُؤكدة عن مصادر هذا الدعم فما المانع من ايضاح هذا الأمر حتى يكون الناس على بيّنة من أمرهم ولا ينخدعوا بمعسول الكلام فتذهب أموالهم الى ايدي هؤلاء المجرمين.

بعد كل نجاح تُحققه الأجهزة الأمنية في مكافحة الإرهاب يبرز السؤال المتكرر إلى متى ستظل المواجهة قائمة بين فئة باعت الوطن وتعاهدت على زعزعة أمنه و رجال الأمن الذين يبدو أنهم يتحملون وحدهم هذه المسؤوليّة الجسيمة سيّما وقد أشار مجلس الوزراء في بيانه لجلسة يوم الأثنين الماضي 5ديسمبر الى التأكيد على مسؤولية الجميع في التصدي الفكري والاجتماعي والثقافي لمنابع الفكر التكفيري المنحرف فماذا نحن فاعلون.

منقول للفائدة
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
العنا غير متصل  

 
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 02:01 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19