عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 11-12-2006, 02:10 PM   #1
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Dec 2001
البلد: مملكتنا الحبيبة
المشاركات: 1,133
قوة التقييم: 0
خالد الخالدي is on a distinguished road
الحلقة الثانية من الرد على الصحفي الخليفة

الحلقة الثانية من الرد على الصحفي خالد الخليفة
توضيح وبيان مهم : حين استشهد بالآيات أو الأحاديث في ردودي فلست هنا أرمي بها أحد أو أسقطها على أحد لكن تحذيرا من أن يصل الحال بصاحب المقال لحال من نزلت عليهم الآيات
وإلا فلا خالد الخالدي ولا غيره يملك أن يكفر أحد أو يفسق أحد أو يبدعه وإنما ذلك للراسخين في العلم
أقول ذلك محذرا من رمي الناس بالباطل واتهام النيات وتأليب عامة الناس وإشعال للفتنة
فحسبنا الله ونعم الوكيل على من أيقظ الفتنة ....الفتنة نائمة لعن الله من أيقظها.

سبق وأن طرحت الحلقة الأولى على الرابط
شكرا لك يا حماد فقد فضحت الكثير وكشفت الكثير
تحت عنوان شكرا حماد فقد فضحت الكثير وكشفت الكثير

والآن أعود مكملا ردي على ما وقفت عليه حسب اجتهادي


قال الصحفي خالد في مقاله الأثنين 13/ 11 /1427 :
فالجميع ولله الحمد والمنة يعبدون رباً واحداً وينتمون إلى وطن واحد ويدينون بالولاء لقيادة حكيمة واحدة ولا ينشدون إلا حسن الظن وخدمة الوطن.
أقول : نعم صدقت فكلنا ندين بذلك ونعتقد به أننا مسلمون ونصلي لقبلة واحدة وتحت راية واحدة
لكن المشكلة في من يسيء الظن بإخوانه ويتخونهم ويتلمس عثراتهم ويفسر كل تصرف منهم على إنه إقصاء له ولأمثاله وعلى أن إخوانه ينظرون إليه نظرة دونية ( وما لهم بذلك من علم إن هم إلا يظنون )
وإخوانه يتعاملون معه تعامل المسلم مع المسلم يدفعهم هدي نبيهم صلى الله عليه وسلم في تعامله مع صحابته رضي الله عنهم أجمعين بل وتعامله مع المنافقين في عهده عليه الصلاة والسلام منطلقين من قول الني صلى الله عليه وســلم : حق المسلم على المسلم ست
ومن الحديث الآخر : كل المسلم على المسلم حرام دمه وماله وعرضه
فهذه نظرة الصالحين والأخيار لعامة الناس هذه نظرة المطاوعة كما يحلو لكم تسميتهم لكل مسلم
فمن الذي صنف ؟! ومن الذي صوب رماحه على إخوانه؟! ومن ومن ومن
لا أحد يملك أن يحكم على أحد بأنه خارج عن دائرة الإسلام إلا من قامت عليه الحجة وانتفت الموانع ولا يملك ذلك إلا أهل العلم الربانيين ممن أفنوا أعمارهم في طلب العلم بين دروس المشايخ وعرفوا الدليل بشواهده وتحققوا من مناط الحكم ,
ولا يعلم ما في قلوب الخلق إلا الله خالقها فالقلوب أمرها لله ولا نملك سوى التعامل مع عامة الناس بحسن الظن والقيام بحقوق الإسلام تجاه كل مصلي يشهد أن لا إله إلا الله
فمن أين لكم ما قلتم وما صرحتم به من دعوى تفريق الناس ومن أننا نرى غيرنا بنظرة الازدراء والانتقاص
( قل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين )
ثم قلت أستاذ خالد :

قد افتقدت المحافظة محاضرات وأمسيات ولقاءات ومشروعات حضارية وثقافية..
أقول : كلام رائع وجميل نعم نريد محاضرات ثقافية وأمسيات هادفة ومشروعات حضارية وثقافية نعم كتلك التي أقيمت أيام الانتخابات البلدية لدى بعض المرشحين بل ومثلها ما أقيم خلال مخيمات مكتب الدعوة وما تنظمه الأندية الصيفية لشبابنا من محاضرات هادفة متنوعة ومن مهرجانات وأمسيات شعرية وتنمية للمواهب
أما محاضرات قائمة على شعر الحداثة وتمجيد لأدونيس وأمل دنقل وغيرهم فأقول البلد كله ليس الرس بل مملكتنا الحبيبة قائمة على الخير ونشر السنة ونصرة دين الإسلام بتينيها لدعوة المجدد الإمام محمد بن عبدالوهاب القائم على العقيدة السلفية الصحيحة منذ أن تعاهد وتناصر الإمامان محمد بن سعود والإمام محمد بن عبدالوهاب
فقدر هذه البلاد الإسلام رضي من رضي وسخط من سخط ( قل موتوا بغيظكم )
ولا صلاح للأمة كلها إلا بدين الإسلام ولا عز ولا تمكين إلا بنصرة دين الله بعقيدته الصافية ( أفغير دين الله يبغون وله أسلم من في السماوات والأرض طوعا وكرها وإليه يرجعون )
ولله الحمد والمنة ولاة أمورنا يعلنون بهذا صباح مساء بل خادم الحرمين الشريفين حين البيعة أعلنها صريحة مدوية بأن دستور هذه البلاد الإســلام ومنهجه الإسلام ومرجعيته الإسلام
( فهل عسيتم إن توليتم أن تفسدوا في الأرض وتقطعوا أرحامكم )
فهل لمن ينادي بحرية الفكر وإشاعة التسامح والسماح بالتعددية قد وافق منهج الإسلام وأصوله العظام
من ينادي بترك الخلق للخالق وعدم التدخل بأمورهم وعدم مضايقتهم فكل نفس وما تشتهي ولست وكيل آدم على ذريته وغيرها من كلمات قالوها وكتبوها ونسمعها بين وقت وآخر هل وافق منهج الإسلام الذي نادى بالأخذ على يد السفيه وأطره على الحق أطرا
من ينادي بالتعددية هل وافق روح الإسلام الذي نادى بأن الأمة ليس لها طريق سوى طريق واحد لا ثاني له
( وأن هذا صراطي مستقيما فاتبعوه ولا تتبعوا السبل فتفرق بكم عن سبيله )
وقال عليه الصلاة والسلام : تركتم على المحجة البيضاء ليلها كنهارها لا يزيغ عنها إلا هالك
قل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين )

ثم قلت أستاذ خالد : وهي حالة لم تكن موجودة عندما كانت محافظة الرس متسمة باتساع الصدر والاعتدال ومراعاة التركيبة الاجتماعية التي تشكل أطيافاً متعددة تحت عنوان حضاري هو الحب والتسامح والوطنية والغيرة على المكتسبات الخيرة أياً كانت من منطلق راشد قوامه.. الدين المعاملة..
وأن الجنة درجات!
أقول : هذه نظرتك أما نظرتنا نحن فهي كما قلتها أنت قبل قليل بأننا نعبد ربا واحد ولنا دينا واحد ووطنا واحدا
أتخالف قولك بقولك حين تقول مراعاة التركيبة الاجتماعية التي تشكل أطياف متعددة ......
أرأيت ؟!!! أرأيت أستاذ خالد كيف هي نظرتكم
سبحان الله يأبى الله إلا أن يخرج ما في القلوب
وأرجع وأقول وأوضح لست هنا مكفرا ولا مفسقا ولا مبدعا لأحد لا لكاتب المقال ولا غيره
لكن دفاعا عن دين أدين به ودفاعا عن إخوة في الدين أذب عنهم اتهامات باطلة بأنهم يكفرون ولا يرون لغيرهم سوى نظرة الازدراء والانتقاص ...
وأملا في أن يذب الله عن وجهي النار يوم القيامة حين أرى من يتلمس العثرات ولا يرى لإيجابيات ولا لحسنات ولا لإنجازات ( أفي قلوبهم مرض أم ارتابوا )



ثم قلت : وخلال المناسبات العامة وشبه العامة.. اعتدنا على رؤية وجوه معينة تعشق الظهور في حالات الاستقبال لتكون في عمق الصورة لحظة القطاف بينما تكتفي الشموع المحترقة بالعمل الصامت.. حيث حققت الأولى ما تطمح إليه لأنها تعمل لنفسها.. أما الثانية فإنها لم تحصد إلا النسيان لأنها عملت بروح وطنية خالصة لا تهدف إلى شيء سوى خدمة الآخرين!
هكذا هي الحال لأن القريب من العين قريب من القلب!
أقول :
صدقت فقد رأينا من تنتقدهم هم من يعملون ليل نهار في سبيل مصلحة الأمة جمعاء وفي سبيل مصلحة الوطن كله ورفعته وفي سبيل مصلحة المحافظة يتركون بيوتهم وأولادهم وأعمالهم الخاصة في سبيل ما يبني ويعم ودفعا لكل ما يهدم ولا يصلح ولا ينكر جهودهم إلا مكابر مجاحد ( بل كذبوا بما لم يحيطوا بعلمه ولما يأتهم تأويله )
رأيناهم ورأينا جهودهم , وجهودهم يشهد بها القاصي والدان وهي ماثلة لمن كان له عينين
ولا يهم إنكار جاحد لها ومكابر ( ولهم أعين لا يبصرون بها )
لكن الهوى يعمي ويصم
( إن تصبك حسنة تسؤهم وإن تصبك مصيبة يقولوا قد أخذنا أمرنا من قبل ويتولوا وهم فرحون )
والله إننا لنرى فيهم أنهم من أنجح الناس ومن أبرزهم علما وعملا وهم أبعد الناس عن الشهرة والوجاهة ولو أردوا الوجاهة لسلكوا لها أقصر السبل وأيسرها وهو سبيل الإعلام عبر وسائله المتعددة كما فعل البعض....
ومن سلك الإعلام منهم للإصلاح بنشر لفضيلة وكلمة هادفة فلا تثريب عليه فلكل وجهة هو موليها
أما من يستغل الإعلام لنيل شهرة أو رمي للناس بالباطل واتهامهم وإثارة للفتن واستغلال لوظيفته الإعلامية وزاويته الصحفية فهذا خرق القتاد ( والله يعلم المفسد من المصلح )

ثم قلت أستاذ خالد :
لا ندعي أن ذلك كان متعمداً لكنه بالتأكيد كان خطأً يجب تداركه مستقبلاً من خلال دعوة الجميع واحتواء كافة الشرائح والأطياف والتعامل مع الجميع بروح الفريق الواحد من أجل خدمة هذه المحافظة العزيزة!

أقول : كلمة جميلة منك حين قلت لم يكن متعمدا والتمست العذر
لكنني أقول ليس الأمر كما تظن لكن على فرض صحتها فأقول تحركوا حين تقاعس الآخرون وقاموا بالواجب حين نام الآخرون وبادروا حين تخاذل الآخرون....
ثم الناس شهود الله في أرضه أناس برزوا ونجحوا في أعمالهم وسباقون لخدمة عامة الناس والسعي في مصالحهم الأمانة شعارهم والإخلاص ديدنهم والإتقان مبدأهم شعارهم قول النبي صلى الله عليه وسلم : ( من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته ) وحديث : ( والله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه ) وحديث : إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه
ولقد رأينا من رأينا حين أوكلت لهم أعمال معينة فأصبحوا في حيص بيص وتناثرت أوراقهم وتبعثرت والشواهد كثيرة ولا أريد ان أمثل واللبيب بالإشارة يفهم , لأنها تستلزم أشخاصا كما قال من ناصر مقالك في نصرة السالمي الأستاذ أبو بدر في رد من ردوده على الحادي :
( أما أن تطلب مني أن أحدد لك ظواهر محددة فهذا يتطلب مني أن أسوق قصصاً لأشخاص قد يبين السياق عن أشخاصها ! وهذا ما تأباه مروءتي ، ثم إنه ليس من حقي أن أتعرض لأناس شاء الله لهم الستر )

ثم قلت أستاذ خالد :
ومن المؤشرات التي حدثت ولم يدرك أبعادها المسئولون والمواطنون مضايقة مجلس إدارة الجمعية الخيرية بالمحافظة الذي كان يرأسه الشيخ الفاضل محمد بن سكيت النويصر أحد أبرز رواد العمل الخيري هنا.. حيث غادر ومعه نخبة من المخلصين هذه الجمعية في ظروف أقل ما يقال عنها إنها تفتقد لأبسط أنظمة الجمعيات الخيرية على الرغم من حبهم للعمل الخيري وبذلهم غير المحدود من خلاله!
أقول :
اسمح لي أستاذ خالد أن أقول لك كفاك ذرا للرماد في العيون وأقول كذلك بأنك يبدو والله أعلم أنك تكتب ما لا تدرك وتقول ما لا تعي وتقيم ما لا تعرف وتحكم بلا دليل
وإلا فمجلس الجمعية القديم والتي كان السكيت مديرا للجمعية جاء بقرار وزاري من وزارة الشئون الاجتماعية وموافقة من إمارة المنطقة ومجالس الجمعيات تتغير مع كل 3سنوات والشيخ الفاضل محمد النويصر كما قلت عمل حفظه الله بطاعته في الجمعية سنين عديدة تقارب 17سنة قدم ما قدم فيها وجهوده لا تنكر ......,
تغير وزراء وأمراء ومدراء خلال سنوات معدودة أفلا يتغير السكيت فقد قدم ما قدم ؟!!!
وبما انك ذكرت السكيت فأجدني مرغما للتوضيح ليس تدخلا في عمل غيري ولكن بيان للحقيقة للقارئ الكريم
فالواقع يشهد بأن تغيير السكيت كان عين الصواب وقدراته توقفت عند حد معين وأقولها بكل وضوح وصراحة لعدة أسباب وردي عليك بعدة أسئلة أريد تجيب عنها بكل وضوح وصراحة وأنتظر إجابة منك شافية كافية إحقاقا للحق وهذا مثال واحد وأنت من أقحمه ولعله يكفي القارئ دليلا على إبداع من رميتهم باستحواذ العمل وحصره في أشخاصهم
فعندما دخلوا الميدان كان دخولهم حبا في الأجر والمثوبة وقياما بواجبهم تجاه دينهم ووطنهم وأمتهم حين رضي البقية بالقعود مع الخالفين , خلق الله للحروب رجالا ......... ورجالا لقصعة وثريد
ثم لأنهم يرون أنفسهم أهلا للعمل من منطلق ( اجعلني على خزائن الأرض إني حفيظ عليم )
وأعود لأسئلتي التي تسببت علي بها وأقحمتني لها وأنا لها كاره
س1 :- هل كان أيام السكيت يوجد مستودع خيري على مستوى المملكة من الإمكانات والتجهيزات يخدم المحافظة ؟
س2 :- هل كان أيام السكيت لجنة لرعاية الأيتام تخدم أيتام المحافظة ماديا ومعنويا ؟
س3 :- هل كان أيام السكيت لجنة الرعاية الصحية التي تخدم المرضى المحتاجين ماديا وصحيا ؟
س4 :- هل كان أيام السكيت لجنة لرعاية الأســر تخدم فقراء ومحتاجي الرس ؟
س5:- هل كان أيام السكيت مشروع تيسير الزواج يساعد مريدي الزواج من الشباب ؟
س6:- هل كان أيام السكيت لجنة للتوفيق والسعي تقوم بالتوفيق بكل صدق وأمانة وخصوصية ؟
س7 :- هل كان أيام السكيت مدارس للرشاد بجميع المراحل على مستوى من الإعداد والتجهيز ؟
س8:- هل كان أيام السكيت استثمارات للجمعية قائمة ومشهودة كالتي أمام أبوعباة أو شمال سوق الغنم ؟
س9:- هل كان أيام السكيت دورات تدريبية للمتزوجين تبصرهم بحياتهم الجديدة ؟
س10:- هل كان أيام السكيت رعاية للأسر المنتجة وتفعيل دورها ليكونوا أعضاء فاعلين ؟
س11:- هل كان أيام السكيت توفير وايت للجمعية وتقديم المياه مجانا للأسر المحتاجة ؟
س12:- هل كان أيام السكيت إقامة فرع نسائي على مستوى عالي لا في مبنى ولا تجهيزات ولا موظفات يقمن بخدمة مجتمع الرس النسائي بكافة شرائحه ويخدم ويسدد بقية أقسام الجمعية بجميع فروعها ؟!
لعلني أكتفي بهذه الأسئلة لأنني أجدني أمام كم هائل من المشاريع الضخمة التي لا ينكرها إلا جاحد مكابر يتبعها كم من الأسئلة الكثيرة التي تحتاج لإجابة
لكن نعترف بأن أيام السكيت كان هناك تقديم المعونات المالية وإعانات زواج محدودة تناقلتها الركبان ....
وإقامة روضة للأطفال وكذلك ثلاجة لفائض الولائم فجزاه الله على ما قدم خير الجزاء وعذرا هذا ما كنت أراه حين كان السكيت مديرا
ثم قلت : ولو تم التعامل مع هذا الحدث بالحكمة وبعد النظر ما شهدنا ذلك يتكرر في مؤسسة اجتماعية أخرى هي دار الحضانة الاجتماعية!
لماذا الاستعداء أستاذ خالد ؟!
أتريد إشعال الفتنة ؟!
أتريد إثارة مشاكل ؟!
أين روح الفريق الواحد التي تنادي بها ؟!
لماذا ضقت ذرعا بقيامهم بفرضية الكفاية حين قاموا بها حين تخلى عنها الآخرون؟!
دعهم فقد رأوا الباب مشرعا لخدمة الدين والوطن والمحافظة فقادتهم غيرتهم وحبهم لدينهم ووطنهم وأهليهم فبادروا لها وما التفتوا للشانئين ولا لأعداء النجاح بل وفتحوا أبوابهم لكل ناصح صادق فأين كنتم حينها ؟!!!
ثم رجعت للاستعداء وطلبت من المسئولين التدخل حين قلت : آمل من المسئولين أن يدركوا آثار ذلك ويعملوا على توفير الإمكانات المادية واستقطاب الكفاءات المتحمسة التي تدرك أهمية ذلك وطنياً واجتماعياً خاصة أننا مدركون لهذا القصور منذ سنوات..
فأقول لك :
سبحان الله أدركت ما لا يدركه المسئولون ورأيت ما لا يرون ووقفت على ما لم يقفون وأدركت الخطر وهم لم يدركوه , لا ........ بل ومن سنواااااااااااات , سبحان الله !!!!!!!!!!!
دولة حفظها الله ورعاها بطاعته تحارب كل فكر هدام وتوجه كل منحرف أترى أستاذ خالد غاب عن دولتنا العزيزة وأدركته أنت , وجهلته الدولة وعرفته أنت وعميت عنه الدولة ورأيته أنت وأمثالك
أظن تمتلك أستاذ خالد جهاز الكشف والرصد الحراري وتحليل الحمض النووي DNA!!!!!
ثم قلت :
وأجدها مناسبة لأشير إلى أنني ومجموعة من الشباب المثقف المتحمس لخدمة الوطن إيماناً منا بحاجة المحافظة لمشروع ثقافي يحتضن المواهب ويثري حراكها الثقافي في مجالات الشعر والنثر والمسرح والفنون الشعبية
أقول حصرت خدمة الوطن فيك وفي أمثالك من شباب متحمس وكأن من تنتقدهم حين عملوا وقاموا بالواجب وكفوني وكفوك فرض الكفاية لم يعملوا ولم ينتجوا ولم يبذلوا أوقاتهم ووجاهتهم لخدمة الدين والوطن من خلال خدمة المحافظة ها أنت تعترف ومن معك بأنهم يعملون واستحوذوا الأعمال و و و ألخ
وأسألك بهذه المناسبة أرني أعمالك أنت وزملاؤك وشبابك المتحمس لا أقولها ناقدا بل مستبصرا
أرني والقراء الكرام شيئا من أعمالكم وجهودكم ( ايتوني بكتاب من قبل هذا أو أثارة من علم إن كنتم صادقين )
ها أنت تعترف بمقالك بأنهم يعملون من خلال كلامك بأنهم استحوذوا على الأعمال والمناصب , فأرني بارك الله فيك شيئا من عملك , لا أقولها ساخرا بل كذلك إيضاحا للحقيقة وبيانا لها فهات ما عندك هات ,
أنتظر إجابتك ... ( فانتظروا إني معكم من المنتظرين )
ثم أستاذ خالد هل خدمة الدين والوطن منطلقة مما ذكرت وهي الشعر والنثر والمسرح والفنون الشعبية ؟!!!!!
أعطني أستاذي الكريم فائدة واااااااااااااااحدة ينفع ديني ودينك الإسلام وتنفع الوطن من خلال الشعر
أعطني أستاذي الكريم فائدة واااااااااحدة تنفع ديني ودينك الإسلام وتنفع الوطن من خلال النثر
أعطني أستاذي الكريم فائدة وااااااااااحدة تنفع ديني ودينك الإسلام وتنفع الوطن من خلال المسرح
أعطني أستاذي الكريم فائدة واااااااااااحدة تنفع ديني ودينك الإسلام وتنفع الوطن من خلال الفنون الشعبية
أريد فائدة كما ذكرت واضحة لديننا ولوطننا ذات أثر بين على الفرد والمجتمع والوطن
كلام الفلسفة بأنها وأنها الذي لا يسمن ولا يغني من جوع لا أظن أن أحدا سيقبله فنحن في عصر متسارع يعيش في عالم يتسابق على الرفعة والعــز والعلو داخل عالم متلاطم متصارع
فهل سنتقدم كثيرا بوطننا وأبنائه حينما نخدم الوطن بما تقول من شعر ونثر ومسرح وفنون شعبية ؟!!!!

ثم قلت أستاذ خالد .. محافظة الرس تعاني من خلل ثقافي نتيجة غياب الميادين الثقافية التي تحوي كافة الأطياف.
أقول سبحان الله تأبى إلا التعددية وتخرج من بين ثنايا كلامك وأنت من أنت ممن ينادي بالوحدة وروح الفريق الواحد فنحن لا نرى ما ترى نرى أن الناس بخير وفيهم خير ولا يعني هذا وجود شواذ يريدون قلب الطاولة,
( ويأبى الله إلا أن يتم نوره ولو كره الكافرون )
ثم تقول : ويعلم الله أننا لا نرغب في الإقصاء ولا نحبذ أحادية الصوت غير أن شباب وشابات المحافظة وكافة سكانها من حقهم علينا أن نشرع لهم النوافذ من كافة الاتجاهات ونسمعهم الصوت الغائب عنهم، فالمحافظة تضم بين جوانحها كفاءات أخرى لم تعط الفرصة من شعراء ومفكرين ومثقفين وطلاب علم، فلماذا تقتصر المناشط واللقاءات بهذه الفئة على أسماء معينة من هنا وهناك.. امنحوا أهل المحافظة فرصة التعرف على المبدعين من أبناء وبنات محافظتهم فهذا من شأنه أن يجعلهم أكثر وعياً وأكثر اطلاعاً وأقوى عزيمة وأشد وقاية لهم من الوقوع في مستنقعات التطرف في كلا الاتجاهين!
أقول بل كلامك فيه إقصاء ونبذ لجهود سابقة وعدم التماس عذر لمن عمل ويعمل ,
( ويحلفون بالله إنهم لمنكم وما هم منكم ولكنهم قوم يفرقون لو يجدون ملجأ أو مغارات أو مدخلا لولا إليه وهم يجمحون )
الأبواب أستاذ خالد مشرعة ومفتوحة لك ولغيرك ولكن الناس شهود الله في أرضه يرون ثمار وأعمال من تنادي بإقصائهم وشننت عليهم سهام قلمك وناصرت السالمي في مقاله الذي لم يعتمد على دليل ولا منطق وحكم بالظن
وأعود وأكرر لست هنا أرميك بتهمة لكن مدافعا عن إخوة عرفتهم وجدوا أن الواجب يدفعهم لخدمة دينهم ووطنهم وأمتهم حين تقاعس الكثير ورضي الكثير بالركون والقعود فقعد مع الخالفين
ثم ما الضير أن يبادروا لها ألست أنت بمقالك تطالب بإفساح المجال لك ولأمثالك المثقفين كما ذكرت
حلال على بلابله الدوح .......... حرام على الطير من كل جنس
بمعنى أنتم لا تدخلوا ولا تعملوا ودعونا نعمل نحن واتركونا وشأننا , سبحان الله

ثم قلت :
وكل ما أرجوه ويرجوه كل مخلص في هذه المحافظة العزيزة أن نتفرغ مستقبلاً للعمل ومعالجة جوانب القصور مسؤولين ومواطنين فالمرحلة بحاجة إلى عقول خلاقة وكفاءات وثابة, ونظرات ثاقبة وصدور متسعة وأفكار لا تضيق بالأفكار الأخرى مادامت ضمن ثوابتنا الدينية والاجتماعية والوطنية!
إن محافظة الرس بحاجة إلى علم وسماحة الشيخ إبراهيم بن ضويان واعتدال واريحية الشيخ سليمان الدهامي - رحمهما الله - وحكمة وأبوة الشيخ عبدالرحمن الرشيد - حفظه الله - والله من وراء القصد!

أقول كلامك جميل ورائع ونطالب بما تطالب به حسب ضوابط الشرع بان توكل الأعمال للقوي الأمين الحفيظ العليم وليست للضعيف الخائن ولا المضيع الجاهل ,
ونحن كذلك فيما ذهبت إليه أكثر وأكثر فالمحافظة بحاجة لمثل ابن ضويان الذي كان لا يقر منكرا يراه بل كان يخاطب الأمير وقتها للقيام بما أوجبه الله عليه
واعتدال وأريحية الشيخ الدهامي الذي كان لا يدخل بيتا فيه تلفزيون ولا يصلي وهو حامل للنقود بسبب الصورة ومات ولم يكن في بطاقته الشخصية صورة شخصية له وهو من طالب بجهاز هيئة للرس كما يسمون وقتها ( نوّاب ) ليؤدبوا كل مجاهر بمعصية وكل مرتكب لمنكر
وأبوة الشيخ عبدالرحمن الرشيد الذي كان الفسقة يهابونه ولا يتجرؤون بعمل مشين يوم كان يدور مع ناصر المطلق الحناكي ويتعسسون الناس ليلا ومعه عصاه المشابهة لدرة عمر الفاروق رضي الله عنه يضرب بها ظهور من يريد خرق السفينة بل ويحلقون رؤوسهم
اللهم أوجد لنا مثل هؤلاء وكثر أمثالهم اللهم آآآآآمين
( إن أريد إلا الإصــلاح ما استطعت وما توفيقي إلا بالله عليه توكلت وإليه أنيب )

عذرا لكل من سبقني بالرد من الإخوة فقد كتبته قبل نزول ردودهم ومنها هذا الرد

بَـلْ هِـــيَ الــــرَّسْ ... بَـــلْــدَةٌ طَـــيِّــبَــةٌ

اللهم أصلحنا وأصلح بنا واجعلنا هداة مهتدين غير ضالين ولا مضلين نحبك بحبك من أحبك ونعادي بعداوتك من عاداك واجعلنا مفاتيح لكل خير ومغاليق لكل شـــر
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
خالد الخالدي غير متصل  

 
قديم(ـة) 11-12-2006, 02:23 PM   #2
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
المشاركات: 677
قوة التقييم: 0
الهواوي is on a distinguished road
هذاوالله هو الذب عن الدين وهذا هو التبيان لمن استحوذ على افكارهم الهوى والشيطان فجزاك الله عنا كل خير
الهواوي غير متصل  
قديم(ـة) 11-12-2006, 02:44 PM   #3
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Dec 2001
البلد: مملكتنا الحبيبة
المشاركات: 1,133
قوة التقييم: 0
خالد الخالدي is on a distinguished road
شكرا جزيلا أخي الهواوي مرورك شرفني

وأحب أهنيء الأستاذ خالد الخليفة على الحوار الذي امتدحه عبر فتح الجزيرة للحوار

لا أدري هل لا زالت الجزيرة فاتحة باب الحوار أستاذ خالد الخليفة ؟
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
خالد الخالدي غير متصل  
قديم(ـة) 11-12-2006, 03:14 PM   #4
ريشة ساحرة
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
البلد: حيث أرواحهم تقيم !
المشاركات: 2,083
قوة التقييم: 0
شعرة معاوية is on a distinguished road
اقتباس:
أقول حصرت خدمة الوطن فيك وفي أمثالك من شباب متحمس وكأن من تنتقدهم حين عملوا وقاموا بالواجب وكفوني وكفوك فرض الكفاية لم يعملوا ولم ينتجوا ولم يبذلوا أوقاتهم ووجاهتهم لخدمة الدين والوطن من خلال خدمة المحافظة ها أنت تعترف ومن معك بأنهم يعملون واستحوذوا الأعمال و و و ألخ
يبدو أن "الوطن" سيصبح مطية لهم ولغيرهم .. ينفسون به عن ماتكنه الصدور وتخفي الأنفس !!



لانضب مدادك أخي خالد .. وجزيت خيرا .
__________________
خطٌ رفيع ..
-رجل المستحيل ، الشهرستاني ، البرق الخاطف ، صمام الأمان ، قمة الجبل ، السموأل ، .. وكل من أمامكم أو خلفكم ... قبساتكم ملتهبة ، ارفعوها كما كنتم ، فالرفعة تفيض على صاحبها نورا .... ونارا !.
- حورية بحر ، بنت الشياهين ، بنت الاسلام ، بنت الشيحية ، غربة الاسلام ، أم علي .. دروبكن عبقة بالطهر والرزان ، فأكملن الخطو !.
شعرة معاوية غير متصل  
قديم(ـة) 11-12-2006, 05:34 PM   #5
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
المشاركات: 64
قوة التقييم: 0
aassaa is on a distinguished road
والله ياهو مشغلكم السالمي هذا
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
aassaa غير متصل  
قديم(ـة) 11-12-2006, 06:30 PM   #6
قلـم نزاري
 
صورة أوريـانتيا الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 246
قوة التقييم: 0
أوريـانتيا is on a distinguished road
خالد ....

سبحان من وزع الأسماء وفاوت العقول ...

ما كال خالد خالد ...

ويقول المتنبي /
أنام ملء جفوني عن شواردها * ويسهر الخلق جراها ويختصم
__________________
ذو العقل يشقى في النعيم بعقله
وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
أوريـانتيا غير متصل  
قديم(ـة) 11-12-2006, 07:11 PM   #7
عضو فعـــــال
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
المشاركات: 1,447
قوة التقييم: 0
أبو نواف is on a distinguished road
الرَّس..لم تَعُد الرَّس!!



* بداية.. لا أملك إلا أن أحيي جريدة الجزيرة لفتحها نافذة للحوار حول بعض القضايا المتعلقة بمحافظتنا العزيزة ومبعث الإعجاب أن هذه القضايا شائكة تحتاج إلى المزيد من الوقفات الواعية لدراستها والتعامل معها بروح وطنية حضارية نابهة بعيداً عن غبار المصالح وضجيج التشنجات لنصل جميعاً إلى كلمة سواء نستطيع عبرها وضع اليد على الجرح وبالتالي علاجه!
وأنا على يقين لو أن قضايا محافظة الرس حظيت بمعالجات داخلية ما كان لها أن تطفو على السطح وتصبح حديث كل ذي نزعة وطنية صادقة!
* فهذه المحافظة الغالية جزء من منظومة الوطن.. ولا غرابة أن تكون محل اهتمام أبنائه وبناته هنا وهناك.. فنظيراتها في المناطق الأخرى تجد الاهتمام نفسه من أهل المحافظة الذين يجري في أوردتهم حب مملكتنا المجيدة.. أرضاً وإنساناً! فما يدور في الوطن أي جزء من الوطن يهم أمره كل مواطن أو مواطنة على هذا الكيان العظيم.. بعيداً عن الخصوصية المفتعلة.. والإقليمية الممقوتة.
* ما أدهشني خلال متابعتي للسجال الدائر بين مختلف الأطراف أن بعض المشاركات لا تخلو من بساطة في الطرح.. وقصر في النظر.. ووقوف على القشور.. دون الإبحار في عمق الحقيقة..
* ومحافظة الرس شأنها شأن شقيقاتها على امتداد الوطن ليست سالمة من القصور فالكمال لله وحده.. وأجزم أنها مقبلة على مرحلة جديدة من التجاذب الفكري والحراك الثقافي الأمر الذي يتطلب وعياً شاملاً وحكمة بالغة لدينا جميعاً مسؤولين ومواطنين.
* وعلينا دون استثناء أن نعترف بالواقع وندرك ما يدور حولنا.. ونقرأ صفحة الوطن..
ونتابع ما تعيشه مملكتنا الحبيبة من حوارات مثمرة وسجالات متنوعة.. محتفين بالرأي والرأي الآخر.. لماحين للظواهر.. مبحرين في الأعماق!
فالمتلقي الصامت لم يعد كذلك.. والفارس الاستعراضي لم يعد وحده سيد الميدان.. وصاحب الفرص المجانية لم يعد أفضل الموجودين!!
* لعلني أنظر إلى النصف المملوء من الكأس داعياً الجميع إلى اغتنام الفرصة لاستثمار هذه المكاشفات مهما كانت.. وتلك الحوارات الدائرة في المجالس مهما تعددت وجهات نظرها لبحث السبل الداعمة للحوار بين مختلف الأطراف بالحكمة والموعظة الحسنة بعيداً عن سوء الظن والخوض في النوايا!
فالمحافظة مفعمة بالعقول الراشدة التي تتطلع إلى من يجيد مهارة التعامل معها، فالجميع ولله الحمد والمنة يعبدون رباً واحداً وينتمون إلى وطن واحد ويدينون بالولاء لقيادة حكيمة واحدة ولا ينشدون إلا حسن الظن وخدمة الوطن.
* لقد افتقدت المحافظة محاضرات وأمسيات ولقاءات ومشروعات حضارية وثقافية.. وهي حالة لم تكن موجودة عندما كانت محافظة الرس متسمة باتساع الصدر والاعتدال ومراعاة التركيبة الاجتماعية التي تشكل أطيافاً متعددة تحت عنوان حضاري هو الحب والتسامح والوطنية والغيرة على المكتسبات الخيرة أياً كانت من منطلق راشد قوامه.. الدين المعاملة..
وأن الجنة درجات!
* وخلال المناسبات العامة وشبه العامة.. اعتدنا على رؤية وجوه معينة تعشق الظهور في حالات الاستقبال لتكون في عمق الصورة لحظة القطاف بينما تكتفي الشموع المحترقة بالعمل الصامت.. حيث حققت الأولى ما تطمح إليه لأنها تعمل لنفسها..
أما الثانية فإنها لم تحصد إلا النسيان لأنها عملت بروح وطنية خالصة لا تهدف إلى شيء سوى خدمة الآخرين!
هكذا هي الحال لأن القريب من العين قريب من القلب!
* لا ندعي أن ذلك كان متعمداً لكنه بالتأكيد كان خطأً يجب تداركه مستقبلاً من خلال دعوة الجميع واحتواء كافة الشرائح والأطياف والتعامل مع الجميع بروح الفريق الواحد من أجل خدمة هذه المحافظة العزيزة!
* ومن المؤشرات التي حدثت ولم يدرك أبعادها المسؤولون والمواطنون مضايقة مجلس إدارة الجمعية الخيرية بالمحافظة الذي كان يرأسه الشيخ الفاضل محمد بن سكيت النويصر أحد أبرز رواد العمل الخيري هنا.. حيث غادر ومعه نخبة من المخلصين هذه الجمعية في ظروف أقل ما يقال عنها إنها تفتقد لأبسط أنظمة الجمعيات الخيرية على الرغم من حبهم للعمل الخيري وبذلهم غير المحدود من خلاله!
ولو تم التعامل مع هذا الحدث بالحكمة وبعد النظر ما شهدنا ذلك يتكرر في مؤسسة اجتماعية أخرى هي دار الحضانة الاجتماعية!
التي غادرتها مديرتها السابقة السيدة لولوة الحمدان بعد أن أدركت أن الأجواء الإدارية وما يدور حولها لا يتواءمان ونظرتها الإنسانية والوطنية مواصلة خدمة دينها ومليكها ووطنها في مجال آخر من مجالات الخدمة الاجتماعية الفاعلة!
* وفيما يخص احتفالات الأعياد وتجاهل العرضة السعودية فيها فإنني آمل من المسؤولين أن يدركوا آثار ذلك ويعملوا على توفير الإمكانات المادية واستقطاب الكفاءات المتحمسة التي تدرك أهمية ذلك وطنياً واجتماعياً خاصة أننا مدركون لهذا القصور منذ سنوات..
وبدلاً من لعن الظلام تعالوا بنا نضيء شمعة مع ضرورة عدم ترك ذلك للمزاج الخاص.. وأتمنى أن تتم معالجة هذه المشكلة في الأعياد القادمة حتى لا يتكرر اليوم الذي ينشر فيه برنامج الحفل مسبباً الإحراج عن قصد أو غير قصد لجهات لم نسمع وجهة نظرها حتى الآن!! فمن حق الجميع أن يعرف موقفها ومن حقها أن تجيب على التساؤلات من حولها!
* وأجدها مناسبة لأشير إلى أنني ومجموعة من الشباب المثقف المتحمس لخدمة الوطن إيماناً منا بحاجة المحافظة لمشروع ثقافي يحتضن المواهب ويثري حراكها الثقافي في مجالات الشعر والنثر والمسرح والفنون الشعبية اقترحنا قبل عدة سنوات إيجاد دار للثقافة في المحافظة وعقدت عدة اجتماعات لبلورة تلك الأفكار في إطار رسمي لكن هذه الفكرة وئدت في مهدها وحتى الآن لا نعلم الأسباب الأمر الذي أدهشنا وأشعل الأسئلة في أذهاننا!
* موقفان يشكران ويذكران أخصهما هنا بالذكر لوكيل المحافظة الأستاذ خالد منصور العساف.. الأول سمعت عنه وهو رؤيته الواضحة في تعيين عميد الكلية التقنية ودعمه لذلك أما الثاني قرأته خلال هذه السجالات بخصوص تقديره لجهود مديرة الدار وتشجيعه لها بالبقاء لمواصلة هذه الجهود.. وهذان الموقفان يؤكدان أن الرؤية الواضحة واتخاذ القرار الشجاع هما العلاج الأمثل لكافة الإشكالات وهما موقفان لا نشك أنهما ليسا الوحيدين ضمن مسؤولياته الكبيرة.
*وختاماً.. محافظة الرس تعاني من خلل ثقافي نتيجة غياب الميادين الثقافية التي تحوي كافة الأطياف. ويعلم الله أننا لا نرغب في الإقصاء ولا نحبذ أحادية الصوت غير أن شباب وشابات المحافظة وكافة سكانها من حقهم علينا أن نشرع لهم النوافذ من كافة الاتجاهات ونسمعهم الصوت الغائب عنهم، فالمحافظة تضم بين جوانحها كفاءات أخرى لم تعط الفرصة من شعراء ومفكرين ومثقفين وطلاب علم، فلماذا تقتصر المناشط واللقاءات بهذه الفئة على أسماء معينة من هنا وهناك.. امنحوا أهل المحافظة فرصة التعرف على المبدعين من أبناء وبنات محافظتهم فهذا من شأنه أن يجعلهم أكثر وعياً وأكثر اطلاعاً وأقوى عزيمة وأشد وقاية لهم من الوقوع في مستنقعات التطرف في كلا الاتجاهين!
وكل ما أرجوه ويرجوه كل مخلص في هذه المحافظة العزيزة أن نتفرغ مستقبلاً للعمل ومعالجة جوانب القصور مسؤولين ومواطنين فالمرحلة بحاجة إلى عقول خلاقة وكفاءات وثابة, ونظرات ثاقبة وصدور متسعة وأفكار لا تضيق بالأفكار الأخرى مادامت ضمن ثوابتنا الدينية والاجتماعية والوطنية!
إن محافظة الرس بحاجة إلى علم وسماحة الشيخ إبراهيم بن ضويان واعتدال واريحية الشيخ سليمان الدهامي - رحمهما الله - وحكمة وأبوة الشيخ عبدالرحمن الرشيد - حفظه الله - والله من وراء القصد!


خالد محمد الخليفة


لقد أجدت وأبدعت ياأبا محمد شكراً من الأعماق
أبو نواف غير متصل  
قديم(ـة) 11-12-2006, 09:03 PM   #8
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 242
قوة التقييم: 0
أبو فراس الفارسي is on a distinguished road
شوقي يقول :

يا خالد الترك جدّد خالد العرب

وأبو فراس يقول :)

يا خالد الرس جدّد خالد العرب !!


وفقك الله ..


أبو فراس الفارسي غير متصل  
قديم(ـة) 11-12-2006, 10:37 PM   #9
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
المشاركات: 537
قوة التقييم: 0
نواف 79 is on a distinguished road
أبو نواف

يالله خاتمة خير !! مهب هذا خبري بك والله !!
نواف 79 غير متصل  
قديم(ـة) 11-12-2006, 11:02 PM   #10
عضو مبدع
 
صورة السلطه الخامسه الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 1,167
قوة التقييم: 0
السلطه الخامسه is an unknown quantity at this point
لا يهمونك يا الخليفه يبقون فئة قليله لا تمثل المجتمع الرساوي
السلطه الخامسه غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 06:37 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19