عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 12-12-2006, 07:58 AM   #1
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
تجربة طريقة جذرية جديدة لمساعدة المدخنين على الإقلاع

ماديسون - ويسكانسن (أ.ب) من مارلين مارتشيوني:
يعكف أطباء على تجربة طريقة جذرية جديدة لمساعدة المدخنين على الإقلاع وهي بشكل لقاح "يحصنهم" ضد الاستمتاع بالنيكوتين الذي يؤدي إلى الإدمان.
هذه المتعة التي أغرت ماريو ماسوتشيا مثلما أغرت غيره على حرق حوالي نصف مليون سيجارة خلال خمسين سنة من عمره.

واليوم، ماسوتشيا هو بين 300شخص في مختلف أنحاء الولايات المتحدة يجربون اللقاح الاختباري الذي يحفز جهاز المناعة على مهاجمة النيكوتين على غرار مهاجمته الجراثيم التي تهدد الحياة.

اللقاح المذكور يمنع النيكوتين من الوصول إلى الدماغ مما يجعل التدخين أقل متعة نظرياً ويسهل الإقلاع عنه، والكمية الضئيلة التي تصل "إلى الدماغ تسهل الانقطاع الذي تشكل أعراضه سبباً رئيسياً للعودة إلى التدخين.

وإذا ما أحرز اللقاح نجاحاً - وهذا لم يثبت بعد - فقد يصبح جزءاً من جيل جديد من الأساليب العلاجية لوقف التدخين، وهذه الأساليب تحارب النقاط المسؤولة على الإدمان في الدماغ عوضاً عن الحلول مكان النيكوتين الآتي من السجائر، بطريقة أقل أذى، كاللبان واللوزنجات والرقع والأدوية التي تبخ في الأنف والتي تباع في الصيدليات.

أحد هذه الأدوية، ويدعى "chantix" من صنع شركة فايزر، سيصل إلى السوق قريباً، وقد حصل دواء آخر يدعى Acomplia، وهو من صنع شركة سانوفي - افنتيس على الموافقة في أوروبا كدواء لتخفيف الوزن، وإذا ما حصل على الموافقة في الولايات المتحدة يتوقع الأطباء أن يتم استعماله أيضاً لمساعدة المدخنين على الإقلاع، وخاصة أولئك الذين يخشون من ارتفاع وزنهم إذا أقلعوا عن التدخين. ويقول الدكتور تايلر هايز خبير الإقلاع عن التدخين في مايو كلينيك في روشستر بمينسوتا الذي شارك في إجراء تجارب دواء تشانتيكس وطرق المعالجة الأخرى "إن المريض النموذجي هو امرأة في الثلاثين من عمرها تقول انها ستعود إلى التدخين إذا زاد وزنها ثلاثة كيلو غرامات".

وهناك أدوية حديثة قيد التطوير، إلا أن لقاح NicVax من صنع شركة Nabi الصيدلانية في فلوريدا هو اللقاح الأكثر تطوراً حتى الآن، فبعد ان أوحت أربع دراسات صغيرة أن هذا اللقاح قد يكون سليماً وفعالاً بوشر بإجراء دراسة موسعة في ماديسون بولاية ويسكانين ومينابوليس وأوماها بنبراسكا وسان فرنسيسكو ولوس أنجيلوس ومدينة نيويورك.

وقد وضعت إدارة الأغذية والأدوية اللقاح المذكور على "السكة السريعة" مما يعني أن الإدارة ستراجع نتائج الدراسة على الفور، وقد منح المعهد الوطني لسوء استعمال المخدرات شركة نابي منحة ثانية قدرها أربعة ملايين دولار لتمويل الدراسة وتطوير لقاح NicVax.

وتكهن الدكتور فرانك فوكي مدير قسم تطوير الأدوية في المعهد الفدرالي بأن هذا اللقاح سيكون طريقة جيدة جداً للحؤول دون عودة المقلعين إلى التدخين. وتعتبر العودة إلى التدخين أكبر مشكلة يواجهها المقلعون، فمن أصل 48مليون مدخن في الولايات المتحدة يقوم 48بالمئة بمحاولة جدية للإقلاع إلا أن أقل من خمسة في المئة ينجحون على المدى الطويل، ويذكر أن بدائل النيكوتين مصحوبة بالمشورة يمكنها أن تضاعف تلك النسبة إلا أن معظم المقلعين لا يجربونها، ويعود الثلثان إلى التدخين في غضون شهر واحد. ويقول فوكي: "عندما يجربون تلك السيجارة الأولى وإذا استمتعوا بها فعلاً، فإنهم يجابهون احتمالاً كبيراً للعودة. وإذا استطعت أن تجعل تلك السيجارة غير ممتعة، فإنك تكون قد حققت شيئاً".

إن احتمال أن تحقق الحقنة الوحيدة هذا الغرض هو ما اجتذب ماسوتشيا إلى مركز أبحاث التبغ والمداخلة قرب حرم جامعة ماديسون في شهر تموز الماضي، وقد سبق له ان جرب عدة طرق للاقلاع إلا أنه لا يزال يدخن. ويقول ماسوتشيا البالغ من العمر 75عاماً: "لقد قرفت التدخين ويدهشني أنني عشت كل هذه المدة الطويلة، أبنائي وحيواناتي يهربون ويختبئون عندما أدخن بالقرب منهم".

وسيحصل ماسوتشيا على أربع حقنات تفصل بين كل حقنة وأخرى أربعة أو ستة أسابيع، وهم سيوضعون تحت المراقبة سنة كاملة، وسيحصل ثلثان على اللقاح الحقيقي فيما سيعطى الآخرون لقاحاً مموهاً، وهم لن يعرفوا - ولا الأطباء سيعرفون، من حصل على اللقاح الحقيقي أو اللقاح المموه قبل انتهاء الدراسة.

كما سيحصل المشاركون على النصائح وسيتوجب عليهم أن يحددوا تاريخاً للاقلاع، عادة بعيد الحقنة الثانية، لأن الحقنة الأولى هدفها ايقاظ جهاز المناعة، وستحفز الحقنات اللاحقة جهاز المناعة على إنتاج أجسام مضادة تلتصق على النيكوتين في مجاري الدم وتمنعها من اختراق حاجز الدم - الدماغ والوصول إلى المخ حيث تغذي الإدمان.

وقال الدكتور هنريك راسموسن، المسؤول الطبي في شركة نابي ان المشاركين لن يحصلوا على المتعة، أو "المكافأة" من التدخين، إلا أننا نعتقد أن الكمية الضئيلة من النيكوتين التي ستصل إلى الدماغ لها حسناتها لأنها ستخفف من حدة أعراض الانقطاع.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل  

 
قديم(ـة) 14-12-2006, 06:38 AM   #2
عضو اسطوري
 
صورة بسمـة ألــــــم الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
البلد: القمـــــر
المشاركات: 17,637
قوة التقييم: 0
بسمـة ألــــــم will become famous soon enough



`•.¸¸.•¯`••._.• ( عُوفيت اخي ) `•.¸¸.•¯`••._.•
أشكرك ..
تحياتي ..



__________________
بسمـة ألــــــم غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 10:48 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19