عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 13-12-2006, 09:33 AM   #1
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
مساعدات مالية عاجلة للموظفين العاجزين عن تسديد القروض.. ولا ضمان للعاطلين

مساعدات مالية عاجلة للموظفين العاجزين عن تسديد القروض.. ولا ضمان للعاطلين

محمد القشيري - جدة

كشف مدير الضمان بمنطقة مكة المكرمة عبدالله بن احمد آل طاوي عن عزم إدارة الضمان مساعدة الموظفين المقترضين بصرف مساعدات مالية عاجلة حتى ولو لم ينطبق عليهم شروط الضمان بعد أن يتم دراسة حالته الاجتماعية والاقتصادية من قبل الباحثين بالضمان ووجود ما يثبت من اقتراضه مبالغ مالية عجز عن تسديدها والتي تتراكم الفائدة البنكية مع تأخر السداد في كل شهر .مؤكدا على أن وزارة الشؤون أبرمت عقدا مع شركة خاصة معلوماتية تقوم بعملية مساعدة الضمان في البحث عن الحالات الفقيرة في إدخالها للضمان كمستفيدين جدد بعد أن عجزوا عن الوصول للضمان لجهلهم بإدارة الضمان وكذلك كشف المتحايلين عن الضمان والذين يأخذون مبالغ مالية بدون وجه حق .

جاء ذلك خلال حضوره (منتدى المحبة والسلام) والذي يستضيف بشكل دوري الشخصيات الاجتماعية والجهات الحكومية ذات العلاقة وحضر الملتقى مساعد مدير الضمان عوض المالكي وعدد من المواطنين المستفيدين من الضمان وعمد الأحياء ورجال الأعمال وبعض العاطلين الذين حرصوا على الحضور رغبة منهم في التسجيل في الضمان لحين حصولهم على وظائف مناسبة ودارت مناقشات وملاحظات تصب في تطوير الضمان الاجتماعي .

القى آل طاوى كلمة معرفا بمراحل تطور الضمان الاجتماعي والذي بدأ في 1382هـ بمساعدات مالية قليلة حيث كان يصرف للفرد الواحد مبلغ 360 ريالا فقط إلى أن وصل في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله إلى 9400ريال والتي تعد اكبر زيادة تم تخصيصها للفرد منذ إنشاء الضمان بواقع 600مليون ريال شهريا تصرف لجميع المستفيدين بالمملكة وبتقنية حديثة عن طريق الصراف الآلي . وأضاف آل طاوي بأن الضمان حاليا يقوم بعمل مسح شامل بالتعاون مع 18 لجنة للبحث عن المحتاجين من الفقراء والعاجزين عن الوصول إلى الضمان لتعففهم وخجلهم من اخذ معونات مالية ومستحقات شهرية من الضمان الاجتماعي إضافة إلى وجود 11 فرعا موزعة بمنطقة مكة المكرمة وهاتف مجاني للمواطنين 800122777 للراغبين في التسجيل أو تسجيل مقربين لهم وسوف يتم تحديد مواقع سكنهم للوصول إليهم في حال تعذرهم عن الوصول.حيث بلغ عدد المستفيدين حاليا بمنطقة مكة المكرمة إلى أكثر من 80 ألف مستفيد من الضمان الاجتماعي منهم 27ألفاً بمحافظة جدة.. وأشار آل طاوى فى معرض اجابته على اسئلة الحضور أن الزكاة تعتبر المصدر الوحيد للضمان الاجتماعي و أن الوقف لا يعتبر من الزكاة واشار ان بالإمكان قبول تبرعات المواطنين الراغبين في التبرع بزكاتهم من خلال الحساب الجاري المعتمد من قبل وزارة الشؤون الاجتماعية . وعن المستفيدين من الضمان قال مستفيدو الضمان هم من الفقراء والأرامل والمطلقات واسر السجناء والعاجزين عن العمل . أما ما يخص صلاحيات الهاتف المجاني فالهدف من إنشائه هو الرد عن استفسارات المستفيدين وشكاواهم من تأخر الصرف أو إهمال موظف في سير العمل .

وعن دعم العاطلين لحين حصولهم على الضمان قال آل طاوى لا نستطيع أن ندعم تلك الفئة لقدرتهم على العمل ولصغر سنهم رغم أننا يمكن أن نوجه العاطل إلى مكتب العمل من خلال التنسيق مع إدارتهم في إيجاد وظائف مناسبة للعاطلين وخاصة في الأسر الفقيرة .

وعن التنسيق بين الجمعيات والضمان قال نعم هناك تنسيق وكثير من الحالات بالجمعيات تمت إحالتهم بالضمان وقد تم تسجيل الحالات وبشكل فوري .أما ما يخص مشروع باعة السواك فقال المشروع هو مشروع خيري من خلال تحويل الأسر إلى أسر منتجة حيث طرح أكثر من 60 بسطة حول الحرم ليس على أصحابها سوى البيع فيها أما ما يخص الإيجار فإن الضمان كذلك يتكفل بالدفع لان الهدف الأول والأخير هو تحسين مستوى المعيشة لدى الأسر . وعن الأرملة السعودية المتزوجة من أجنبي ومدى شمولية الضمان لها قال لقد صدر نظام قبل اكثر من 3 أشهر بالسماح للسعودية المتزوجة من غير سعودي بالحصول على الضمان والام غير السعودية والمتزوجة من سعودي تحصل على هي كذلك على الضمان .
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل  

 
قديم(ـة) 13-12-2006, 02:36 PM   #2
 
صورة فيصل العلي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
المشاركات: 28,894
قوة التقييم: 0
فيصل العلي will become famous soon enough
/
\
/

عوافي سالم
__________________
-
-
فيصل العلي غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.