العودة   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > الرياضة و السوالف و التواصل
التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الملاحظات

الرياضة و السوالف و التواصل لكل ما يخص الرياضة، و لتبادل الأحاديث المتنوعة و الترفيه.

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-12-2006, 04:59 PM   #1
صالح الحناكي
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
الدولة: البحرين
المشاركات: 269
معدل تقييم المستوى: 0
صالح الحناكي is on a distinguished road
افتراضي سوق مكعيــــــــل

قصة تحكي حال سوقنا العزيز
لكن السؤال من هو الصهيوني؟؟؟



مكعيل هذا رجل بسيط يماني من صعده .. بلغني انه من يهود اليمن ..
الناس هناك مسوين بسطات حول التجمعات والجوامع ويبيعون فيها خردوات وحاجات وسلع متنوعة وبسيطة
السيد مكعيل صف معاهم وحط بسطه مافيها شي ... ما غير علبتين مليانه تراب "قواطي متربه" ..!

الناس تروح وتجي وتبيع وتشتيري وذا المهبول كل يوم قاعد قدام ذا العلب ..
لا هو راضي يغير النشاط ولا احد حاول يشتري منه شي ..
هاك اليوم جا احد المحسنين .. وعطف عليه ،
قال له : مكعيل .. وش تبيع ؟
قال : علب "قواطي" قديمة ..
قال المحسن : وش فيها ؟ قال مكعيل : تراب ..!!

الصدق منجاة .. عطاه اياه على بلاطه .. يقول : فيها تراب
يعني بالعقل .. العلب من الشارع والتراب بالشارع ...

اندهش المحسن ..!
قال : طيب اللي يشتريها وش يستفيد ؟
قال مكعيل : لو ما حد شراها منك انا اشتريها ...!
استغرب اكثر المحسن وقال : والله هالمسيكين "شكله منسم" وما عنده غير هالعلبتين ..
ابي اتقرب الى الله وافك عقدته واشتريها منه وخلصنا ..
والصدقة تجوز على الكلب..
قال له : بكم هالعلبتين اللي لها سنه عندك ما حد شراها ؟
قال مكعيل : الوحده بريال ..
قال المحسن وهذي ريالين .. يالله هاتهم ...
اخذها وراح البيت ونطلها يمين الباب قبل لا يدخل بيته ..

وتوه ما قعد والا الباب يطق : طقطق طق .. طقطق طق .. كع كع كع .. دجدج دج ..
بغى ينكسر الباب .. قام الرجال مفزوع وفتح الباب بسرعة .. الا مكعيل واقف ومعه حصاة بغى يهبد بها الباب لو ما فتح ...

قال المحسن : شفيك .. شفيك .. خير .. عسى ما شر .. مالك يا مكعييييييل ؟؟؟! "بلهجتهم"
قال مكعيل : العلب اللي شريتها مني ... ، قال المحسن : شفيهم ؟
قال مكعيل : عندك ؟
ناظر المحسن يسار الباب .. شافها منطوله .. قال : ايه .. موجوده
قال مكعيل : تبيعها ؟

اندهش المحسن وفغر فاه .. قال : انا الحين مسوي فيك خير ومخلصك منها ..
تجي تشتري ثانية .! والله ما تلقى احد ياخذها منك بعدي ..

قال مكعيل : اخلص علي .. ابعطيك فيها ربح بس تكفى بعني اياها ..
قال المحسن : وبكم تشتريها ؟
قال مكعيل : بخمسة ريال ...!!!
جن جنون المحسن : وقال يعني دبل السعر وزيادة ..
قال : نعم واذا تبي زود عطيتك بس تكفى جبهم لي ...
قال : المحسن : لا لا كذا كفايه تفضل هاذي العلب لقطهم من عند رجليك وهات الخمسة ..
حط الخمسة بجيبة ومكعيل اخذ العلبتين وروح ..

يوم جا العصر والا هالرجال الطيب معلم جيرانه كلهم عن مكعيل وسوق مكعيل ..

قال لهم : مكعيل هذا يبيع قواطي ولو ما حد شراها منك يجي هو بنفسه ويشتريها منك بدبل السعر ..

اندهش الجميع وبدأ سوق مكعيل يثير فضول الجميع حتى التجار الشطار ..

جوا عنده اليوم الثاني والا هو صاف له 20 قوطي ومعبيهم تراب ...
الناس تطاقوا عنده .. كل واحد يبي يلحق له اكبر كمية قبل غيره ..
بكم يامكعيل ؟ قال : العلبة بخمسة ..!
ما كمل كلمته والا العالم ساحبين كل المعروض ..
اللي لحق علبتين واللي لحق علبه واللي ما لحق شي لانتهاء المعروض على البسطه ...
وما امداهم يدخلون بيوتهم والا مكعيل يطق عليهم الباب : طقطق طق .. دبدب دب .. دجدج دج
ويطلب منهم شراء القواطي بضعف قيمتها .. يعني العلبة بعشرة .. !!!!!
انتشر خبر مكعيل وسوقه ،
ويقوم مكعيل هاك الليلة ويدور بالديرة كلها ما خلى جرف ولا دحديره في قرية صعدة الا فتش فيها عن قواطي قديمة ..
ادخلها بسطته بدون علاوة اصدار حتى ..

وعباها تراب وبسط فيها اليوم الثاني

صار اليوم هذا يوم جمعه .. يوم كثرة الناس واجتماعهم وتسوقهم ،
وهاليوم تحديدا جو الناس وهم متزهلين بالكاش طمعا في سوق مكعيل .
اللي باع ماشيته والا باع بسطة القات اللي تدخل عليه ذهب واللي باع سراويله ..

المهم كلهم وعقب صلاة الظهر اجتمعوا على بسطة مكعيل دون غيره وخلو السوق خاوي على عروشه ، وياتلحق يا ما تلحق

وتكفى يا مكعيل ، وبكم يامكعيل ؟ : قال العلبة بـ 95ريال ...!!!!!!!!
ما كمل كلمتة والا البسطة باللي عليها ممسوحه مسح ..
مكعيل يالله امداه يتلاحق على !!!!!! بغوا يشيلونها مع القواطي يحسبونها علب ..!



حتى اللي مالحق باقي مسوي زحمة ومطلع دراهم يبي يذبها على الرجال ..
وهو يقول : خلاص .. خلاااااص مافيش .. مافيش .. تعالوا بكره .. وتجمعت الطلبات ولكن بدون عروض ..
وبعضهم زاود بعض في القواطي اللي عنده بعشرة وعشرين طمعا في تدبيلة مكعيل ..

عقب هالطقاق وراتفاع اسعار القواطي الفارغة او المليانة تراب الى ارقام فلكية وغير منطقية
جا اليوم الثاني والثالث والرابع ما جا مكعيل ..
طبعا كل يوم يتأخر عليهم .. تفقد من قيمتها شي واجد .. مدري كم تعادل بالنسبة ومن اللي يحط النسبة بس كانت ماشية بالبركه ..

راحوا اصحاب القواطي عنده .. قالوا شفيك .. عسى ما شر ما عاد جيت البسطة ولا عاد شريت
ولا شريت .. ولا .. ولا شريت يعني ..!!!!!!!! عسى ما شر .

قال : صحيح .. صحيح .. والله انا غيرت النشاط ...!!!!!!!!!
ولا عاد لي بها البضاعة مصلحة لكن اكيد بتلقون من يشتري منكم ..!!!!!!!!

صعق الجميع .. وعادوا الى قواطيهم لعلهم يجدون بداخلها ما يمنحهم شيء من الصبر
او يتعوضون به عن ما لحقهم من خسائر ...
فتحوها واذا هي مملوءه بالترااااااااااااب ... !!!!!!!!!!!!
فصار بعضهم يعرضها على بعض بنصف المشترى ..
اللي جوا في الاخير قالوا : يالله هات ، ويوم نشبت في حلوقهم عرضوها بنصف مشتراهم
وصارت ذا العلب مثل الجمرة في يد احدهم ويحاول يرميها على الثاني بأي شكل ،

وكل من بلش فيها عطاها غيره بنصف التكلفة الين تلاشت قيمتها وصارت ببلاش .. وصارت خساره محظه ...

المشكلة ان كلهم يوم فكروا لقوا انهم بلا عقول .. فأخذوا يتلاومون : وين عقولنا ؟!
عاد هذولي من جد يبي لهم من يأمر لهم بعقول ..

معقولة نشتري علبة مصدية وما فيها غير تراب بما يعادل قيمة بقره حلوب ..؟!!!!!!!!

وهالحين .. يعني هالحين حنا يوم شرينا الاسماك بـ 400 ريال .. او بيشه بـ 280 ريال او الباحة بـ 220 جينا نناظر السهم مالقينا في بطنه ولا تراب حتى ؟ وش السواة فيه ؟؟
يعني التراب ينفع للبناء مثلا ...

وينك يا مكعيل تجي تشتري ما بعته علينا ولو بأقل بنصف التكلفة ..
ههههههههههههههه .. هذا حالنا مع سوقنا .. سوق مكعيل ..

عاد مكعيل هذا يهودي .. ولعبها صح .. وحنا مسلمين .. ولكن على قولة الشاعر..
من بد صهيون بذتنا صهاينا ...
السؤال اللي يمردغ نفسه : من هو اليهودي اللي وصلنا هالمواصيل ؟

هههههههههههههههههههههه..... شر البلية ما يضحك ..
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
صالح الحناكي غير متواجد حالياً  
قديم 17-12-2006, 07:24 PM   #2
سيف الرعد
مشرف المنتدى العام
عضو مجلس الإدارة
 
الصورة الرمزية سيف الرعد
 
تاريخ التسجيل: Nov 2003
الدولة: رساوي حفراوي نجداوي شمالي
المشاركات: 11,627
معدل تقييم المستوى: 0
سيف الرعد has a spectacular aura aboutسيف الرعد has a spectacular aura aboutسيف الرعد has a spectacular aura about
افتراضي

والله القصه
تشبه حال سوق البلاوي

عودا حميدا اخي صالح وين الناس



تحيتي
__________________


(خليفة الخليفة)
تسرني متابعتك تويتر وسناب شات وانستقرام
khalifam2@
سيف الرعد غير متواجد حالياً  
قديم 17-12-2006, 07:44 PM   #3
Big_Brother
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
الدولة: الشرق الأوسط...!!
المشاركات: 1,404
معدل تقييم المستوى: 0
Big_Brother is on a distinguished road
افتراضي

قصّة رائعة فيها كثير من الفوائد ..لكن "وين عقولنا..؟؟"..


ومازال السؤال مطروحا حتى اللحظة ..

من هو اليهودي اللي وصلنا هالمواصيل ؟

شكرا لك أخي صالح على القصّة الشيّقة..
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
Big_Brother غير متواجد حالياً  
قديم 17-12-2006, 08:27 PM   #4
ريم البراري
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
المشاركات: 1,176
معدل تقييم المستوى: 0
ريم البراري is on a distinguished road
افتراضي

والله السالفة مافيها يهود
السالفة أننا شعب مانفكر ومتصربعين وبسرعة نصدق وينضحك علينا وماعندنا وقت ودنا نوصل بسرعة
ينطبق علينا المثل الأيطالي (رزق الهوامير على المهابيل)
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
ريم البراري غير متواجد حالياً  
قديم 17-12-2006, 09:15 PM   #5
عبدالله النصيان
عضو مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
الدولة: الرس
المشاركات: 7,055
معدل تقييم المستوى: 0
عبدالله النصيان will become famous soon enough
افتراضي

حلوة / صالح

قصة مكعيل تحكي حالنا مع الأسهم

ولكن .... هل سنسفيد ...؟؟ أو تبي تطلع لنا قلووووب ... ماااااظنننووووهــ


أهلا بك / صالح

.
__________________
.

ملح الجريف - سابقاً -

عبدالله النصيان غير متواجد حالياً  
قديم 17-12-2006, 09:59 PM   #6
فيصل العلي
 
الصورة الرمزية فيصل العلي
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
المشاركات: 1,893
معدل تقييم المستوى: 0
فيصل العلي will become famous soon enough
افتراضي

عودة رائعة صالح مع جديدك
/
\
/

!~¤§¦ أشكرك ¦§¤~!
__________________
-
-
فيصل العلي غير متواجد حالياً  
قديم 19-12-2006, 03:53 AM   #7
صالح الحناكي
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
الدولة: البحرين
المشاركات: 269
معدل تقييم المستوى: 0
صالح الحناكي is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيف الرعد مشاهدة المشاركة
والله القصه
تشبه حال سوق البلاوي

عودا حميدا اخي صالح وين الناس



تحيتي
هلا و سهلا باخي العزيز ... تشكر على الرد

الحقيقة انا افتقدتكم اكثر .... انشغلت بسبب الدراسة و الاختبارات
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
صالح الحناكي غير متواجد حالياً  
قديم 19-12-2006, 03:53 AM   #8
صالح الحناكي
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
الدولة: البحرين
المشاركات: 269
معدل تقييم المستوى: 0
صالح الحناكي is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Big_Brother مشاهدة المشاركة
قصّة رائعة فيها كثير من الفوائد ..لكن "وين عقولنا..؟؟"..


ومازال السؤال مطروحا حتى اللحظة ..

من هو اليهودي اللي وصلنا هالمواصيل ؟

شكرا لك أخي صالح على القصّة الشيّقة..
يا مرحبا باخي الكريم big brother نورت موضوعي و شرفته
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
صالح الحناكي غير متواجد حالياً  
قديم 19-12-2006, 03:54 AM   #9
صالح الحناكي
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
الدولة: البحرين
المشاركات: 269
معدل تقييم المستوى: 0
صالح الحناكي is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غيوم مشاهدة المشاركة
والله السالفة مافيها يهود

السالفة أننا شعب مانفكر ومتصربعين وبسرعة نصدق وينضحك علينا وماعندنا وقت ودنا نوصل بسرعة

ينطبق علينا المثل الأيطالي (رزق الهوامير على المهابيل)

السالفة ان اليهودي موجود فعلا و ان كان المسمى اختلف و البسطة اختلفت

شكرا على ردك و يا هلا
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
صالح الحناكي غير متواجد حالياً  
قديم 19-12-2006, 03:56 AM   #10
صالح الحناكي
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
الدولة: البحرين
المشاركات: 269
معدل تقييم المستوى: 0
صالح الحناكي is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملح الجريف مشاهدة المشاركة
حلوة / صالح

قصة مكعيل تحكي حالنا مع الأسهم

ولكن .... هل سنسفيد ...؟؟ أو تبي تطلع لنا قلووووب ... ماااااظنننووووهــ


أهلا بك / صالح

.
اهلا باستاذنا ملح الجريف .. اشتقنا لك

لا لن نسنتفيد و السبب انها حلقة مفرغة

من خسر يريد التعويض
و الكل خاسر في هذا الوقت
فلن يرتدع احد
و من كسب يريد المزيد .... طبع ابن آدم

شرفت الموضوع ويا هلا بك
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
صالح الحناكي غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:04 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir