عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 05-01-2007, 12:03 PM   #21
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
البلد: الشرق الأوسط...!!
المشاركات: 1,430
قوة التقييم: 0
Big_Brother is on a distinguished road
الأسى ..
كلامك سليم .. وهذه الصورة النمطية لاقتران الفساد بالسفر .. هو سبب الرفض
أشكر لك مرورك اخي العزيز..


الديمو..
حضورك الأروع .. وبانتظارك عزيزي


ساري..
يجب تقنين الرفض .. ومن أمثلة ذلك التقنين هو كما ذكرت "كثرة" السفر ..
أشكر لك مرورك عزيزي..


ماوراء الخبر..
مشكلة التعميم موجودة .. والرفض للمسافرين للخارج مايزال له بقيّة .. لأن الصورة الغالبة للمسافرين للخارج هي الفساد..
شكرا لمرورك وتعقيبك عزيزي..


Mac.Mazyad
شتّان بين سفر الأزواج وبين سفر العزّاب ..
فاحتمال الفتنة والفساد .. موجود لدى سفر العزّاب أكثر منه عند الازواج عند السفر للخارج..
أشكر لك مرورك وتعليقك..


أبو بدر..
أشكر لك إضافتك الرائعة .. وصدقت بكل كلمة خطّتها اناملك..

الولهان..
ليس على كل حال .. فربما خروجه عن داره يرتفع مقداره .. حسب مايملك من مقوّمات ومؤهلات ومواهب..
أشكر لك مرورك وتعليقك..


الفروالة..
اوافقك جزئيا فيما ذكرت ..
فمن الإجحاف المقارنة بين شخص يتجوّل كل سنة بين دول أفريقية و آسيوية فقيرة لمجرد الأكتشاف والمغامرة..
وشخص له باع طويل في السفر لدول أشتهرت بالفساد ..
أشكر لك مرورك وتعليقك..


White Musk
نعم الفساد موجود حتى في عصر الصحابة ..
المشكلة في الذات وليس في وجود الفساد من عدمه..
أشكر لك مرورك وتعليقك..

الطائر الجريح..
ربما يكون الامر كما ذكرت .. بالإضافة الى أسباب اخرى غير الغيرة ذكرتها في الموضوع..
أشكر لك مرورك وتعليقك..
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
Big_Brother غير متصل  

 
قديم(ـة) 05-01-2007, 05:41 PM   #22
عضو متألق
 
صورة اللامي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Mar 2005
المشاركات: 825
قوة التقييم: 0
اللامي is on a distinguished road
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

بالنسبة لموض
__________________
الــرس داري حبها دايم يزود .. والقلب فيها مهتني بمنامه
..


Twitter & Instagram : @Hemoo1001
اللامي غير متصل  
قديم(ـة) 05-01-2007, 05:56 PM   #23
عضو متألق
 
صورة اللامي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Mar 2005
المشاركات: 825
قوة التقييم: 0
اللامي is on a distinguished road
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

بالنسبة لموضوع اختيار الزوج ونوعيته وهل هو راعي سفريات والا لأ ؟ فهو موضوع كبير ويجب افراده بموضوع مستقل ومناقشته من كل النواحي خصوصا مع توفر الخبرات والتجارب بين أعضاء المنتدى ومرور أغلبيتهم بهذا الموقف سواء من يريد الزواج .. أو من تريد الزواج .. أو في طريقة السؤال عن الزوج أو الزوجة فنحن بحاجة مااااااااااسة للتوضيح والمناقشة في هذا الموضوع ......

أما بالنسبة لراعي السفر ..؟
_ هناك من يسافر للسياحة البريئة واعرف الكثير من هذه الفئة .. ملاحظة .. لم يسبق لي تجاوز حدود المملكة ؟
_ هناك من يسافر أيضا للسياحة البريئة أيضا ولكن لا يسيطر على نفسة ويحمي نفسة من الفتن ! ويمكن القول عنه نزوة وتزول .
_ هناك من يسافر لغرض واحد وللأسف فئة كبيرة من شابنا من هذه النوعية ... المزاجيين ... ممن يسخرون كل جهودهم واموالهم لغرضين .......؟؟؟؟ حمانا الله واياكم من هذه الشرور والفتن .
فهذا الصنف من الصعب علاجه أو من وجهة نظري لايمكن وبأي شكل من الاشكال قبوله خصوصا المتمادي منهم ..

واعتذر عن الايجاز ولكن كما قلت الموضوع يحتاج لمساحة أكبر للمناقشة .!

سؤال / اذا تقدم لك شاب يريد بنتك أو أنت تبحث عن زوجة لك أو لإبنك , كيف تتمكن من السؤال (عنه / عنها ) والوصول الى قناعة تامة ( عنه / عنها ) ؟
وأرجو أخذ الموضوع بجدية تامة والفائدة للجميع ..

ملاحظة ... أنا مقبل على الزواج وأرغب في الاستفادة وشكرا ..
__________________
الــرس داري حبها دايم يزود .. والقلب فيها مهتني بمنامه
..


Twitter & Instagram : @Hemoo1001
اللامي غير متصل  
قديم(ـة) 06-01-2007, 08:06 PM   #24
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
البلد: الشرق الأوسط...!!
المشاركات: 1,430
قوة التقييم: 0
Big_Brother is on a distinguished road
أخي الكريم : أبو ساري..
تقنينك لمواصفات طالب الزواج أكثر من مميّز..
الأصل هو الصفات الأساسية .. ومن ثم يتبعها الأمور الفرعية ومن ضمنها كثرة سفره للخارج من عدمها..والدول التي يداوم على السفر اليها ..إن كانت مشبوهة أو لا..
أشكر لك مرروك وتعليقك..

عزيزي الفاضل : غريب الدار..
نعم الأمر هو كما ذكرت "كثرة السفر"..
أشكر لك مرورك عزيزي..

عيون رساوية..
وجهة نظر نسوية .. جديرة وبالوقوف عندها .. و أخذها بالاعتبار
أشكر لك مرورك وتعليقك..

أخي الكريم : حارث الضاري..
نعم ماذكرته أنت هو الأساس .. ولكن هناك أمور فرعية للشخص المعني الحق في البتّ فيها وأخذها بعين الاعتبار..
أشكر لك مرورك وتعليقك..


أوريانتيا..
نعم لا مفر منه عند الكثيرين .. ومن طلبت رجلا كاملا فقد طلبت المستحيل .. ولكن المسألة "سددوا وقاربوا"..
ومن أدمن السفر قبل الزواج يصعب عليه هجران هذه العادة نهائيا بعده ..
أشكر لك مرورك وتعليقك..

عزيزي :طقطوق..
ربما يكون الزواج للخارج سببا في انهيار بعض الزواجات .. ولكن ليس باعتقادي هو سبب كاف لوحده إذا كان بضوابط لطلب الطلاق..
شكرا لمرورك وتعليقك..

رجل من زمن آخر..
نعم بعض الزوجات يشجعّن الأزواج على السفر للخارج .. ولكن "بعد" وليس "قبل" الزواج .. و "معهن" وليس "بدونهن"..
أشكر لك مرورك وتعليقك..

Fyyy4
العفو عزيزي ومشكور على مرورك وتعليقك..
يقول المثل المصري "اللي يسأل ما يتوهش"..
البيوت مليانة لكن وين اللي يصمل..


أبو علي..
الأمر ببساطة عند الخطبة .. يتم السؤال عنه عن طريق "زملاؤه" و "أصدقاءه" و "معارفه"..
ومدار الأسئلة لا يخرج عن محاور "الوظيفة" و "الصلاة" و "الأخلاق" و "الدخان" و "السفر للخارج" و "حالته النفسية" ..
وبدأ الناس في الآونة الأخيرة يتنازلون عن أشياء كثيرة بسبب كابوس العنوسة..مع ان هناك ثوابت وأشياء من المفروض عدم التنازل عنها .. فكابوس العنوسة .. افضل كثير من شبح الطلاق وتشتّت مسئولية الأطفال بعده..

أشكر لك مرورك وتعليقك..
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
Big_Brother غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
قناة الأمة . لخير أمة . حباً في خير نبي (( صورة )) جديييييدة عبدالعزيزالقميع المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 1 24-11-2006 09:04 AM
معنى وفضل الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم ابن قزلان المنتدى الدعوي و الأسرة والمجتمع 6 02-11-2006 01:09 AM


الساعة الآن +3: 10:16 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19