عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 16-01-2003, 04:20 PM   #1
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2002
المشاركات: 373
قوة التقييم: 0
قبلان الصالح is on a distinguished road
رسالة خاصة الى الأخوة في الرس اكس بي

الأحبة في الرس إكس بي
السلام عليكم ورحمة الله:
ترددت كثيراً في طرح مثل هذا الموضوع لكني عندما رأيت الحاجة ملحة قمت بكتابة هذا الكلام راجياً ان لا يفسر كل إنسان الكلام على هواه أقول مستعينا بالله تعالى:
إنه من المؤسف حقا أن يوجد في منتديات الرس إكس بي أناس يدعون أنهم متنورين وينادون بالمثالية وأنهم من خلال ما يطرحون سيرتقون بالمنتديات الى الى الحورات والمواضيع الراقية ولهم بعض الطرح الجيد وآخر غير جيد وعند طرح رأي معارض تصل درجة الحدة والحرارة بهم الى درجة فوق المائة، لا لشيء إلا لأنهم يحبون أن لا يعارضهم أحد ويرون أنهم هم أصحاب الآراء السديدة والطروحات الجيدة، ويدخلون في نقاش عقيم مع من يرد عليهم بحيث يخرجون عن النص. إنها مأساة كبيرة ،أرى أن ينظر فيها من قبل المشرف العام أو مشرف المنتدى قبلاً بالتصرف في وقته!!
اماإذا ترك الحبل على الغارب خاصة لأصحاب الآراء الفوقية فإن المنتديات ستنزل الى الحضيض، ونصيحتي للإخوة الذين لديهم ردود معتدلة أن يبتعدوا عن مصادمة أصحاب هذه الآراء لأنه ليس من مصلحة الرس اكس بي ان يظهر فوق سطحه كل يوم فقاعات ليست بصابونية وإنما زجاجية يخشى عليها من الكسر.
كما أنصح أصحاب الطروحات المتعالية أن ينظروا في أنفسهم بكل صدق وأن يعلموا بأن كل من طرح موضوعاً ليس ملزماً غيره أن يأخذ به أو يسلم له فيه
فكل يؤخذ من قوله ويترك إلا صاحب الرسالة صلى الله عليه وسلم.
وكل من يرد برد مخالف معناه أساء الى صاحب الطرح بل هو رأي كالآراء.
أن من يدعي أن طرحه الأفضل وأنه يجب إبداء حرية الرأي في المنتديات وأقصد الرأي المعتدل وعند ما تبحث عن الحقيقة تجد أنه كلام يطير في الهواء.
عذراً أحبتي على هذا الكلام فلقد بلغ السيل الزبى في الردود المتعالية والتي لاتريد أن يعارضها معارض، فكل من يطرح موضوعاً أو رداً فهو مجرد رأي قابل للصح والخطأ ولا إلزام على أحد بالأخذ به وهو مطروح للنقاش الفعال الذي يثري الموضوع ولا يستحق الغضب فأرى أن المعارض يحترم رأيه والموافق يشكر على موافقته للطرح.
لذا أرجو من المشرف العام أو مراقب المنتدى التدخل في حالة خروج الردود عن الموضوع بكلام غير لائق وحسم النزاع في الوقت المناسب ولا يترك الناس فوضى لاسراة لهم وإلا سيفلت الزمام يوماً ما.
وأعرف أن هذا الموضوع لن يعجب أناس وربما ترون ردودهم الغاضبة ولكن ما حيلتي وأنا أرى منتديات تنتسب لمدينتنا الحبيبة الرس تسير نحو السقوط بسبب بعض الأقلام المحسوبة على الرس هداها الله وأعتذر لكل من أثار غضبه هذا الموضوع وتقبلوا تحياتي العطرة.
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
قبلان الصالح غير متصل  

 
قديم(ـة) 16-01-2003, 05:20 PM   #2
Banned
 
تاريخ التسجيل: Dec 2002
البلد: الرياض
المشاركات: 849
قوة التقييم: 0
الغلا is on a distinguished road
بارك الله فيك اخي العزيز

وهذا مانتمناه من الاخوة المشاركين طرح الأراء وحرية النقاش المنطقي والواقعي واضفاء الشفالفيه واحترام الرأي والرأي الاخر وعدم التشنج في الردود والحوار او التحيز لرأي معين وأملائه بطريقة او بأخرى
لاكن اخي اعتقد ان النقاش في مواضيع بشتى المجالات سوف تضفي للمنتدى سمة معينه ورفع مستوى المنتدى وجلب اصحاب الأراء وأصحاب الأطروحات مادامت في حدود ولاتخرج عن التعاليم الدينيه ولاتتجاوز اوتخالف مأنزل الله في محكم كتابه واللتي تم ايضاح معانيه ومفرداتها من قبل علمائنا ألأجلاء في جميع المذاهب وماورد عن نبينا(صلىلله عليه وسلم) من القول الصحيح والثابت والمتفق عليه من مذاهبنا ألأربعه وعدم التعصب لرأي معين اومذهب دون ألآخر؟؟؟
الغلا غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 02:05 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19