عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 26-12-2006, 08:24 AM   #1
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
استبدال منح المواطنين بفلل سكنية بأقساط لا تتجاوز 2000 ريال شهرياً

استبدال منح المواطنين بفلل سكنية بأقساط لا تتجاوز 2000 ريال شهرياً

محمد القشيري-جدة

تعتزم أمانه محافظة جدة استثمار أراضي المنح التي تمنح للمواطنين وذلك باستبدالها بفلل سكنية جاهزة للسكن عن طريق شركات عقارية محلية وعالمية بأقساط ميسرة لا تتجاوز 2000ريال شهريا وبدون دفعات أولى تعجيزية في حين يتم بناء أحياء سكنية جاهزة في مخططات المنح المزمع توزيعها في المستقبل بعد أن يتم إدخال الخدمات الأساسية إليها كالكهرباء والاتصالات والصرف الصحي للمنازل قبل تشييدها .

صرح بذلك وكيل أمانه محافظة جدة للتخطيط والتطوير الحضري الدكتور عبدالقادر أمير لــ(المدينة) قائلا بأن المشروع يتم دراسته حاليا من قبل خبراء بريطانيين وأمريكيين لدراسة التصميمات الهندسية وحساب التقديرات النهائية للتكاليف المتبعة في البناء وفق مباني عصرية وبجودة عالية وبأقل التكاليف مع توفر اشترطات السلامة وإيصال الخدمات الأساسية كالكهرباء والهاتف لتلك المنازل أثناء تشييد البناء من قبل الشركات المعتمدة

بعد ستة أشهر

مشيرا بأن المشروع والذي سوف يطرح بعد ستة أشهر يهدف من إنشائه هو تمكين المواطنين من الحصول على تملك مساكن أو عمائر سكنية مما يساهم في إنهاء مشكلة السكن وارتفاع تكاليف البناء بالمحافظة والتي تفاقمت منذ الخمسة الأعوام الماضية والتي شهدت المحافظة ارتفاعا في إيجارات السكن إلى أكثر من 50% وخاصة في أسعار الشقق المفروشة . مؤكدا على أن المنح الجديدة والمزمع توزيعها على المواطنين سوف يتم استبدالها بفلل سكنية كأحياء سكنية ضخمة في حين يتم بناء الفلل لأصحاب المنح والأراضي بالإحياء الأخرى والذين عجزوا عن البناء منذ سنوات وبنفس التقديرات والتكاليف المالية في الاحياء السكنية .

مضيفا بان الامانه سوف تدعم الشركات المتقدمة من خلال الدعم اللوجستي بحيث يسهل عليهم أدء مهامهم بالشكل المطلوب حتى يحصل المواطنون على مساكنهم في أو قات زمنية مناسبة .

تصميمات جاهزة

وذكرت مصادر بالامانة بأن الشركات التي تقدمت للمشروع هي شركات من دول شرق آسيوية لخبرتهم في هذا المجال وخاصة في إنشاء الأحياء السكنية الجاهزة كالشركات الماليزية والسنغافورية والذين طرحوا تصميمات جاهزة للمساكن عصرية وسريعة البناء تم تشيدها في بلدانهم وذلك خلاف البناء التقليدي والذي يتم العمل به في المساكن عن شركات ومؤسسات المقاولات المحليين مع اختلاف في أساسيات البنية التحتية للبناء وذلك يرجع لطبيعة محافظة جدة وخاصة ما يتعلق بالمياه الجوفية وكثرة الصبخات .

وأضافت المصادر بأن المنح المزمع تشييدها تزيد عن أربع مخططات جديدة مما يكن أن يوفر أكثر من 10 آلاف وحدة سكنية جاهزة مابين فلل وشقق مفروشة.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل  

 
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
خادم الحرمين الشريفين يرأس جلسة مجلس الوزراء لإقرار الميزانية العامة سالم الصقيه المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 3 21-12-2006 08:54 AM
برنامج PC Suite.v 6.8 arabic بالعربي ويدعم 30 لغة abu naif منتدى الصور و هواة التصوير و الكمبيوتر و التقنية 4 10-08-2006 05:52 AM


الساعة الآن +3: 03:16 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19