العودة   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > الرياضة و السوالف و التواصل
التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الملاحظات

الرياضة و السوالف و التواصل لكل ما يخص الرياضة، و لتبادل الأحاديث المتنوعة و الترفيه.

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-12-2006, 06:20 AM   #1
سالم الصقيه
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
الدولة: الرس
المشاركات: 7,636
معدل تقييم المستوى: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
افتراضي الصندوق البشري الأسود

الصندوق البشري الأسود



فهد عامر الأحمدي
حين أعود بالذاكرة إلى سنتين مضتا أرى صوراً وأخباراَ كثيرة تتحدث عن ابتكار شريحة الكترونية يمكن زراعتها تحت الجلد.. وفي البداية كان الحديث يدور عن "تجارب" و"متطوعين" ثم انتهى هذه الأيام بعمليات زرع عادية تجرى حتى للأطفال..
وزرع شريحة كهذه سيصبح بمرور الأيام إجراء يتحتم على الجميع فعله كجزء من المواطنة الصالحة. فهذه "الشريحة" لن تحمل فقط ملفك الصحي والشخصي والعائلي بل وشهاداتك الأكاديمية وخبراتك المهنية وعملياتك الحيوية ، بل وتتيح تفاعلك مع الأجهزة الإلكترونية وتحدد موقعك عبر الأقمار الاصطناعية !!

ومزايا مهمة كهذه تنبئ بقرب ظهور الإنسان الإلكتروني (أو ال e-human ) الذي قد تسعى بعض الحكومات والأنظمة لتلطيفه تحت مسمى المواطن الإلكتروني (أو ال e-citizen )..

والفرق في نظري كبير بين المسميين ؛ فالإنسان الإلكتروني مخلوق مراقب يمكن التحكم به عن بعد؛ أما المواطن الإلكتروني فإنسان مؤهل للتعامل مع الشبكة وقضاء مصالحه عبرها ( ويشكل وجوده نصف منظومة الحكومة الإلكترونية )..

الخطير والمحير في نفس الوقت أن الإنسان الالكتروني والمواطن الالكتروني سيكونان (وجهين لشريحة واحدة) بسبب اعتمادهما على نفس التقنية والمكونات الأساسية. فزرع شريحة الكترونية (تضم المعلومات الشخصية والطبية والمالية) يجعلها تعمل كصندوق أسود يمكن تفريغه في حالة الوفاة أو الغيبوبة ، كما يسمح بتتبع التائهين والمختطفين والاتصال بهم عبر الأقمار الاصطناعية.. غير أن هذه المزايا بالذات ستتيح للأنظمة الشمولية المتسلطة التحكم بمواطنيها ومراقبتهم عن بعد، كما تتيح لها سحب بياناتهم الشخصية أو محوها بطريقة لاسلكية ناهيك عن تحديد مواقعهم في أي مكان حول العالم !!

وأذكر أن شركة توشيبا ابتكرت قبل عامين رقيقة الكترونية (بحجم الدبوس) توضع في ملابس الأطفال لتحديد أماكنهم في حالة الاختطاف أو الضياع ؛ واليوم تطورت الفكرة وصادقت منظمة الأغذية والعقاقير الأمريكية على زرع رقيقة مماثلة تحت الجلد تتضمن معلومات طبية تشمل فصيلة الدم والأدوية التي يتناولها الشخص والأمراض التي أصيب بها. كما يمكن لهذه الشريحة أن تغني حاملها عن حمل بطاقة الهوية أو حفظ حساباته البنكية أو إظهار جواز سفره في المعابرالدولية...

المشكلة أن شريحة بهذه المواصفات (الرهيبة) يمكن أن تتحول بسهولة إلى نظام مراقبة فردي ووسيلة لانتحال الشخصيات من خلال إعادة زرع الشريحة نفسها.. وكان اتحاد الحريات المدنية في أمريكا قد اعترض على فكرة وضع رقاقة لاسلكية في رخص القيادة بحجة انتهاك خصوصية الأفراد. وحين وافقت بروكسيل على استخدام الرقائق الصحية لمواطني الاتحاد الأوروبي (بدءا من العام الجديد 2007) أثار ذلك اعتراض عدد كبير من منظمات الحرية في دول الاتحاد !

أما المهووسون بنظرية المؤامرة فيذهبون لأبعد من ذلك ويتهمون الولايات المتحدة بتجهيز نظام عالمي لمراقبة الناس عبرالشرائح الإلكترونية.. فهناك مثلا موقع يدعى cosmic-people.com يدعي أن هذه الرقائق جزء من شبكة تجسس فضائية تبث موجات دقيقة الى أقمار الاتصالات الأمريكية. وهذا النظام جزء من مشروع امريكي ضخم يدعى لوسييد سيكون بديلا لمنظمة الأمم المتحدة وينتهي بظهور الحكومة العالمية الشاملة !!

.. أنا شخصيا لا أرى جديدا في هذا الموضوع حتى لو بدت تآمرية بعض الشيء .. فبيوتنا وجيوبنا تزدحم اليوم بعدد كبيرمن الشرائح الفضائية التي أصبحت تخترق أدمغتنا وأنسجتنا في كلا الاتجاهين!
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متواجد حالياً  
قديم 31-12-2006, 04:49 AM   #2
نجمة القصيم*
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2006
المشاركات: 253
معدل تقييم المستوى: 0
نجمة القصيم* is on a distinguished road
افتراضي

الله المستعان على مايصفون

اللهم دمر امريكا ومزقها شر ممزق

كل شي جائز وكل شي يفكرون فيه يوصلون له .

مو الحين يوضع داخل جسم الأنسان جهاز تحت الجلد يعمل على شكل بطاريه

تساعد القلب على العمل في حالة هبوطه أو توقفه عن العمل

عملت هذه العمليه لواحده من قريباتي ومازلت متعجبة كيف يعمل القلب على بطاريه...

سبحان الله

أهم مابين هذه الأختراعات الدبوس الذي يبين أين موقع الأطفال في حالة أختتطافهم
نجمة القصيم* غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خادم الحرمين يزف البشرى للمواطنين ستشاهدون في الميزانية ما يسركم سالم الصقيه المنتدى العام و الأخبار المتنوعة 5 18-12-2006 03:53 PM
كل مايهمك وتريد ان تعرفه عن صناديق الاستثمار. تجده هنا تفضل بالدخول رجل الأعمال المنتدى العام و الأخبار المتنوعة 0 11-11-2006 07:59 AM
رائحة الفلفل الأسود تساعد المسنين على البلع *عااشقه العيون* الرياضة و السوالف و التواصل 10 15-10-2006 11:15 PM
صور جديدة للوجه البشري على سطح المريخ سالم الصقيه الرحلات و التصوير و التقنيات 5 02-10-2006 03:33 PM
علاقة الأسود بالعقيل زاد الخير المنتدى العام و الأخبار المتنوعة 4 29-08-2006 09:41 PM


الساعة الآن 09:44 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir