عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 30-12-2006, 03:10 PM   #1
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 722
قوة التقييم: 0
رجل الأعمال is on a distinguished road
تم اعدام صدام حسين اليوم قبل الساعة 6 صباحا اليوم السبت

تم بث حوالي 70 ثانية من عملية إعدام الرئيس السابق صدام حسين بثتها قناة العراقية الحكومية وظهر على شاشة التلفزيون عبارة "مشاهد إعدام المجرم صدام ، وبالمقابل قال رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي إن صدام حسين لا يمثل أي فئة أو طائفة من مكونات الشعب العراقي، داعيا البعثيين من أنصار النظام السابق إلى إعادة النظر بمواقفهم، بينما أدى انفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري بالقرب من مرقد الإمام مسلم بن عقيل بمدينة الكوفة جنوب بغداد إلى مقتل وإصابة نحو 75 عراقيا.

وأوضح المالكي في بيان له اليوم عقب تنفيذ حكم الإعدام بحق الرئيس العراقي السابق "إن إعدام صدام يُعد نهاية لكل الرهانات الخائبة على عودة الدكتاتورية ونظام الحزب الواحد".

وأضاف المالكي في بيانه الذي تُلي على قناة "العراقية" الرسمية اليوم إن "سياسة الإقصاء والتمييز والتهميش التي عانى منها العراق على مدى خمسة وثلاثين عاماً جرته إلى حروب ومغامرات طائشة سفكت فيها دماء مئات الآلاف من الأبرياء وعاد العراق عشرات السنين إلى الوراء".

وقال المالكي "إننا، وكما أكدنا في خطابات سابقة، نرفض رفضاً قاطعاً اعتبار صدام ممثلاً عن أي فئة أو طائفة من مكونات الشعب العراقي، فالطاغية لا يمثل إلا نفسه الشريرة".

ودعا رئيس الحكومة العراقية من وصفهم بالمغرر بهم من أتباع النظام السابق إلى أن يعيدوا النظر بمواقفهم "فالباب لا يزال مفتوحاً أمام كل من لم تتلطخ أيديه بدماء الأبرياء، للمشاركة في عملية إعادة بناء العراق الذي سيكون لكل العراقيين دون استثناء أو تمييز، فالعراق الجديد لن يحكمه بعد اليوم حزب أو طائفة".




صدام اثناء وضع حبل المشنقة على عنقه


كان يحمل بين يديه المصحف الشريف
صدام حسين فضل أن يعدم دون وضع كيس على رأسه




رفض الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين وضع كيس (أسود) على رأسه اثناء تنفيذ عملية اعدامه شنقا كما ذكر بعض الشهود الذين حضروا عملية الإعدام التي تمت الساعة السادسة وخمس دقائق بتوقيت بغداد من يوم السبت 30-12-2006، وصرح عضو البرلمان العراقي سامي العسكري مستشار رئيس الوزراء نوري المالكي, ان الرئيس العراقي السابق صدام حسين "فارق الحياة" فور تنفيذ الحكم.

وقال العسكري الذي حضر اجراءات اعدام صدام حسين التي تمت في مقر دائرة الاستخبارات العسكرية في منطقة الكاظمية (شمال بغداد), ان صدام حسين "اقتيد الى الاعدام بعد ان تلي عليه الحكم من قبل احد القضاة وسأله قاض آخر ما اذا كان لديه
شيء يقوله أو يوصي به".

واضاف "هناك, طلب منه ان يتلو الشهادة. وبعدها وضع حبل المشنقة في رقبته ونفذ فيه حكم الاعدام ومات فورا. في اللحظة التي سقط فيها في الحفرة فارق الحياة".

وأوضح العسكري ان الاجراءات جرت بحضور "مجموعة من اعضاء مجلس النواب والوزراء وبعض مستشاري رئيس الوزراء اضافة الى القضاة وممثلي وزارة العدل", بدون اعطاء المزيد من التفاصيل.

من جهة اخرى, قال العسكري ان مقر المخابرات هذا اختير لاعدامه "ربما لكونه الموقع الذي كان ينفذ فيه حكم الاعدام بحق قيادات وكوادر مؤيدي الحركة الاسلامية وخصوصا حزب الدعوة الذين كانوا يعذبون ويعدمون في هذا المكان".

من جانبه, روى موفق الربيعي عملية تنفيذ الاعدام قائلا انها "تمت بحضور قضاة ومدعين عامين وطبيب وشهود". واوضح ان "قوات التحالف جلبت صدام الى المنطقة واستلمته القوات المسلحة العراقية وهو مقيد".

وتابع ان صدام حسين "ادخل بعد ذلك الى غرفة ومعه القاضي ومدع عام وطبيب وشهود ... وتليت لائحة الادانة عليه وهو مقيد اليدين وممسك بالمصحف الشريف. وبعدها اقتيد الى غرفة المقصلة"، وتحدث الربيعي عن "بعض المشادات الكلامية قبل صعوده الى المشنقة لرفضه وضع كيس اسود على رأسه". ووصف الربيعي صدام حسين في تلك اللحظة بانه "كان ضعيفا جدا بشكل لا يصور".



صدام حسين قبيل اعدامه



بمشيئة الله سوف اعرض لكم فيديو مصور عن اعدامة من وصور بعد تم شنقة حت الموت
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
رجل الأعمال غير متصل  

 
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
صباح اليوم ((السبت)) تم إعدام صدام في بغداد سالم الصقيه المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 8 30-12-2006 11:39 PM
صدام حسين من السجن إلى المشنقة ، ويقضي ليلته الأخيرة مع شيخ يلقنه الشهادة . سعد الحنيني المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 3 07-12-2006 06:14 PM
ليلة القبض على صدام ...تفاصيل وخفايا موثقة بالصور لاطول ليلة في حياة صدام حسين ابو البتار المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 1 30-10-2006 10:54 PM


الساعة الآن +3: 09:30 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19