عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 04-01-2007, 02:15 PM   #11
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 1,335
قوة التقييم: 0
صخــر is an unknown quantity at this point
أوريـانتيا ............ شكرا لك



=============================================

هلالي 9

يسعدني تشريفك لموضوعي واسال مايخطر على بالك .... وستجدني أن شاءالله ارد عليك بصدر رحب

أخي ...... أنا مسلم مؤمن بالله وملائكته وكتبه ورسوله واليوم الاخر ..... ولا اعترف بهذه التسميات .. وليس لدي منها اي حساسيه


على أمرك أنا مع تشيع الإمام زين العابدين والإمام الصادق والإمام الباقر ....

ولكن ليش أنت لست مع تشيع الامام زين العابدين والامام الصادق والامام الباقر ؟؟؟

وهل تعرف هؤلاء الاسماء ؟؟؟



==================================================

الاخ ..... عصي الدمع


وهل كل من ولد في مجتمع شيعي حكم عليه في النار ولا يجب توضيح الضلاله التي وقع بها ... وهل تعتقد أنه راح يستجيب لك إذا كنت تتحاور معه وأنت تضمر له الحقد بسبب بعض اعمال المتطرفين منهم


أنا معك أن مشكلتهم هي : الاتباع الاعماء لبعض علمائهم المنحرفين عن الطريق المستقيم ... فيجب أن نقراء كتبهم ونوضح لهم الضلالات الموجوده بها ولكن بالحكمه والموعظه الحسنه
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
صخــر غير متصل  

 
قديم(ـة) 04-01-2007, 02:34 PM   #12
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2005
المشاركات: 303
قوة التقييم: 0
الاسي is on a distinguished road
شكرا أخي صخر

على طرح هذا الموضوع الرائع

قناعتي أن الشيعة المعاصرين على ضلالة

وليس فيهم من يتشيع كتشيع زين العابدين والصادق وغيرهم من الأئمة الأبرار

ولكن من الظلم البين والجهل الفاضح وضع جميع الشيعة في سلة واحدة

فهناك فروق كبيرة بينهم

فهناك التشيع الرافضي الصفوي الفرسي وهؤلاء هم الذين لهم الكلمة العليا في أوساط الشيعة ويمثلهم عندنا شيعة القطيف

وهناك التشيع العربي وهؤلاء يختلفون اختلاف كبير عن الصنف الأول ويمثلهم عندنا شيعة الاحساء

ومن خالط شيعة القطيف وشيعة الاحساء أدرك الفرق بينهم

اللهم اجمع قلوب المسلمين على دينك وسنة نبيك

؛؛؛؛؛؛؛
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الاسي غير متصل  
قديم(ـة) 04-01-2007, 02:57 PM   #13
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
المشاركات: 99
قوة التقييم: 0
الـحيــــ101ـــاة is on a distinguished road
مساؤك عسل سيدي...


لاحظت أن أكثر مواضيعكـ عن الشيعه والعلماء وماشابه..

فهذا طريق شائك لاتجني من ورائه سوى المشكلات..

فرأيت أنه لاداعي لذلك .. حتى لاتعرض نفسك للمخاطر..

فهناك من يحبك ويريدك بكل تأكيد..
الـحيــــ101ـــاة غير متصل  
قديم(ـة) 04-01-2007, 10:03 PM   #14
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 1,335
قوة التقييم: 0
صخــر is an unknown quantity at this point
مرحبا ........ الاسي

كم يسعدني وجودك بموضوعي ... بل في اي موضوع هنا بالمنتدى


أنا لا احب اعمم ... ولكن جمعتني علاقه مع احد شيعة الاحساء والشهادة لله وجدته رجلا من خيرة الرجال الذين قابلتهم (( معامله وادب وحوار واخلاص بالعمل وتقبل للاعذار ))


العفور اخي .... وإذا كانت موضيعي تجعلنا نشاهد معرفك فاتمنى اكتب يوميا



====================================


غموض


شكرا على حرصك
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
صخــر غير متصل  
قديم(ـة) 04-01-2007, 10:36 PM   #15
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2006
المشاركات: 298
قوة التقييم: 0
جروح الوقت is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها صخــر مشاهدة المشاركة



=============================================

هلالي 9

يسعدني تشريفك لموضوعي واسال مايخطر على بالك .... وستجدني أن شاءالله ارد عليك بصدر رحب

أخي ...... أنا مسلم مؤمن بالله وملائكته وكتبه ورسوله واليوم الاخر ..... ولا اعترف بهذه التسميات .. وليس لدي منها اي حساسيه
ردك غير واضح ارجو منك بعض التوضيح
بغض النظر عن هالكلام
انت من مفهومك لتحديد هل هذا سني او شيعي
تصنف نفسك مع من انت؟؟


على أمرك أنا مع تشيع الإمام زين العابدين والإمام الصادق والإمام الباقر ....

ولكن ليش أنت لست مع تشيع الامام زين العابدين والامام الصادق والامام الباقر ؟؟؟

وهل تعرف هؤلاء الاسماء ؟؟؟

اسمع يالغالي انا لا اعرف هؤلاء
ولكن انا فهمت انهم شيعه
اذا صرت غلطان علمنا
==================================================
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
جروح الوقت غير متصل  
قديم(ـة) 05-01-2007, 12:59 AM   #16
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jan 2005
المشاركات: 752
قوة التقييم: 0
رمان الشنانة is on a distinguished road
إن المطلع على حال طبقات أهل التشيع يرى ان منهم ناس لايزالون ولله الحمد يملكون شيء من العقل وهذا أعتقد لسببين : 1- وهو جهله بمعتقدات أهل التشيع وأساسه وعدم إطلاعه على امهات الكتب عندهم ، وهذا برئيي لو اطلع بعد نضج عقله على معتقدات مذهبه لتقيئها وهذا الصنف منهم الكثير ونمهم الحمد لله من يتحول للإسلام .
2- صنف قرأ وتعلم معتقداته لكن لايوجد لديه إنتماء ولا يهمه أي جديد فيما يحدث على الساحة الدينيه فهذا قد كف شره على لهو .

برئيي إن مخاطبة الشيعة في مواضيع مثل هذه لا يكون للعاقل منها نصيب إذ السلطه واليد بيد من هم أهل المتعة والخمس وتصفيت أهل السنة .
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
رمان الشنانة غير متصل  
قديم(ـة) 05-01-2007, 04:18 AM   #17
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
البلد: الشرق الأوسط...!!
المشاركات: 1,430
قوة التقييم: 0
Big_Brother is on a distinguished road
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. وكل عام وأنتم بخير
أخي الكريم : صخـــر

أحببت أن أعلّق على موضوعك أعلاه وأرجو ان تتقبّلها بصدر رحب كما هي عادتك عزيزي الفاضل..

أولا ..أنت في الموضوع تخاطب المعتدلين من الشيعة .. وبما ان هذا المنتدى مرتبط بمدينة صغيرة داخل منطقة داخل جزء أوسط كبير من الجزيرة العربية يغلب على اهلها مذهب السنة والجماعة وقلّما توجد طائفة غيرها ..
لذا (باعتقادي) فإن موقع خطاب هؤلاء المعتدلين ليس هنا ..

ثانيا..لو أستطعت أن تجمع "أسامة بن لادن" و "جورج دبليو بوش" على طاولة واحدة .. وينتهي الإجتماع بتوافق الرأي والكلمة .. عندها سأقول لك ستستطيع أن تجمع "المتعصّبين" من "الشيعة" و "السنة" في سفينة واحدة .. ذات قبطان واحد له الأمر والنهي فقط..لا لشيى الا لأن العلم يقول لايمكن للخطّوط المتوازية ان تلتقي مهما استمرّت..
وللأسف غالبية هؤلاء "المتعصّبين" هم القاضي والجلاّد لمن سواهم من الأتباع..


لأن فجوة الأختلاف بين الطائفتين وأفرادهما وخاصة "المتعصّبين" منهم أكبر من أن تُحل بمواضيع منتديات أو مساجلات فضائية ..أو محادثات نصّية افتراضية.لأن العداوة يتشرّبها الشخص منذ الصغر عند كلا الطائفتين .. بدءا بالآيدلوجيات و المسمّيات والمصطلحات وانتهاء بالأفعال العدائية والأنتقامية والخيانات من كلا الطرفين على مرّ التاريخ منذ نشأتها مع الاختلاف مع معاوية حول أغتصاب الخلافة حتى الآن وحال العراق قديما وحديثا أكبر دليل على ذلك..

فاسم مقتدى الصدر الذي تم ترديده أثناء الإعدام ..ماهو الا تكريس للرعونة والغباء والصلافة .. وإذكاء للنعرات الطائفية ..وتصفية حسابات داخل دائرة أوسع ..و لا ينفك ذلك المشهد من تفكيري ..ودغدغة مشاعري .. الذي بدوره يذكي في داخلي كره للشيعة من صغيرهم الى كبيرهم..إذا أغفلنا دور العقل ونجاحه في كبح جماح عاطفة الكره تلك من عدمه.

والحل كما ذكره أحد المشائخ هو إقامة حوار منهجي مقنّن قائم على (حسن الفهم) و (حسن الظن) و (التركيز على نقاط الخلاف) و (الحوار في المختلف فيه) و(تجنّب الأستفزاز) و(الحذر من دسائس الأعداء) و (ضرورة التلاحم وقت الشدّة)..




ثالثا..بالنسبة لوجهة نظري في الشيعة فهي كما ذكره الشيخ د. سلمان العودة حفظه الله وهو كالتالي..
- الأئمة الذي يفعلون ويجاهرون ويأمرون بما يخرج من الملّة من سبّ ولعن وتكفير للصحابة وامهات المؤمنين رضوان الله عليهم جميعا و تحريف للقرآن ومن يرى أن عليا رضي الله عنه أولى من الرسول عليه الصلاة والسلام بالخلافة ..فهؤلاء خارجون عن الملّة..
- أفراد الشيعة الذي يأمنون <فقط > بمايخرج من الملّة دون تصريح أو مجاهرة أو دعوة الغير فنعاملهم كمعاملة الرسول عليه الصلاة والسلام للمنافقين..
- عامة الشيعة الذين لا يؤمنون بما يقوله سفهائهم ولا يؤمنون به فهم أخواننا في الدين والمذهب ولا تفريق بيننا وبينهم البتّة.. والمسألة لا تعدو كونها مصطلحّات لا تغني عن المحتويات.

رابعا..أحيي فيك اخي العزيز ملكة الأجتهاد وروح البحث والأستنتاج والتفكير .. و"عدم تأجير العقل" الا لمن يملك الحق في ذلك من أدلة شريعة مستقاة من الكتاب والسنة وغيرها من الأدوات الضرورية..
وادعو الله أن تكون هذه الصفات التي لديك داخل الخطوط الحمراء التي رسمتها لنا النصوص لشرعية وأن تكون لبنة بناء للأمة الإسلامية لا معول هدم يتكالب على مابقي منها من لَحمة إن كان هناك بقيّة..نبكي على أطلالها بعد زوالها.


دمت بود..
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
Big_Brother غير متصل  
قديم(ـة) 05-01-2007, 03:10 PM   #18
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 1,335
قوة التقييم: 0
صخــر is an unknown quantity at this point
هلالي 9

بالنسبة للسؤال الاول

للاسف اخي ليس عندي جواب غير ما ذكرته لك ... وليتك تقرأ رد الاخ الفاضل (( الاخ الاكبر )) وتقرأ كلام الشيخ سلمان العوده عن عامة الشيعة وقوله (( مصطلحّات لا تغني عن المحتويات. ))

بالنسبة للنقطة الثانية

زين العابدين هو علي بن الحسين بن علي بن ابي طالب - والباقر ولده محمد بن علي بن الحسين بن علي بن ابي طالب

والصادق هو جعفر بن محمد بن علي بن الحسين بن علي بن ابي طالب

أتمنى تقرأ عنهم حتى تعرف من هم هؤلاء

ولا أعلم لماذا الكثير منا يجهل هؤلاء العلماء وتغيب اسماءهم عنا ... فمثلا اسماء الكثير من الشوارع والمدارس تحمل اسماء علماء مثل (( ابن تيمية - ابن القيم - احمد بن حنبل - محمد بن عبد الوهاب ))

وتغيب اسماء زين العابدين والامام الباقر والامام الصادق .... لا أعرف مالسبب ؟؟؟ أتمنى لا يكون التعصب


================================================== ==

الاخ ......... رمان الشنانة

أنا أتمنى أن نسعى إلى مخاطبة المعتدلين منهم



================================================== ==


الاخ الاكبر

شرفني حضورك وزادني سرور حسن حوارك


اولا : أنا لا اطالب أن نجتمع مع المتعصبين من الشيعة بقدر ما اسعى إلى أنقاذ المنخدعين منهم .. ولا يكون ذالك بسب مذهبهم وإنما بالحكمة والموعظه الحسنه ولا زلت متاكد أن فيهم ناس معتدلين منهم

ثانيا : كتبت هذا الموضوع هنا وربما في غيره من المنتديات اما كتابته هنا وأن كنت لا استبعد أن يقرئه بعض الشيعة وبالنسبة للسنة فهو رسالة احملها لهم على كيفية استغلال هذا الحدث بالتعامل مع الشيعة المعتدلين


أشكرك على نقل كلام الشيخ سلمان والذي اتفق معه بشكل كبير

كما اشكرك اخي الفاضل على حسن ظنك بي وحرصك علي
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
صخــر غير متصل  
قديم(ـة) 06-01-2007, 09:56 PM   #19
أديب مبدع
 
تاريخ التسجيل: Aug 2003
المشاركات: 2,566
قوة التقييم: 0
الفرزدق is on a distinguished road
في إحدى العواصم الأروربية التقى صديقي بمجموعة من المهاجرين العرب.. كان أحدهم عراقياً شيعياً.. وقد قال له العراقي بصراحة: نعلم تماماً أن في مذهبنا أخطاء فادحة ومتاجرة من قبل منتفعيه ولكننا لا نستطيع الحديث إلا بعيداً عنهم في مثل هذا المكان..



وفي إحدى المدن العربية أثناء الصيف التقيت بعائلة عراقية شيعية ضمن مجموعة سياحية.. تحدثتُ طويلاً وطويلاً جداً مع رب الأسرة وكان ينعى أيام صدام رغم كل ما فعله للشيعة.. ويقول بأن التفرقة الطائفية في العراق هي صناعة أمريكية بامتياز..
__________________



بعدستي : استجداء ضوء
الفرزدق غير متصل  
قديم(ـة) 06-01-2007, 10:34 PM   #20
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 1,335
قوة التقييم: 0
صخــر is an unknown quantity at this point
الاخ ............ الفرزدق


يعطيك العافية على نقل وجهات نظر بعض الشيعة ..... المشكلة عندنا هو التعميم وربط (( الشيعة )) بالحقد وعدم نفع الحوار معهم ... والمعتدل منهم نعتبره يستخدم التقية .... ولا أعتقد أحد مستفيد من هذه النظرية الا طغاة الشيعة ... فعلماء الشيعة المتطرفين لا يمتلكوا الاسلحة القوية للدعوة لمذهبهم الا استخدام دعوى حقد (( اهل السنة عليهم ))

والكثير من أهل السنة من يساعد علماء الشيعة المتطرفين على ذالك وهو لا يدري


وكلامك رد على من يقول أن كل الشيعة واحد



شكرا لك
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
صخــر غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
مسابقة ثقافية ..للشيعة فقط !!! عصي الدمع المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 0 08-11-2006 08:55 AM


الساعة الآن +3: 05:42 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19