عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 06-01-2007, 03:35 AM   #1
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
المشاركات: 20
قوة التقييم: 0
GooD BoY is on a distinguished road
Exclamation شيعة السعودية .. رؤية مستقبلية @

إن المعتقد الشيعي بما يحويه من مفاهيم: الإمامة،ولاية الفقيه،التقية،العصمة،الخُمس... أمر معروف وموجود في مظانه من الكتب التي تُعنى بالمذاهب، ولن يكون فحوى هذا البحث المختصر هو عن المذهب بحد ذاته. كما أن الموضوع لن يكون عن التطور المذهبي وتفاصيله، ولا كذلك عن التطور التاريخي والذي بلا شك تحول من التوجه السياسي (الصِرف) إلى التوجه الديني الطائفي الموظف لصالح (الشعوبية والعرقية). سيكون محور هذا البحث يرتكز على القاعدة السياسية للمذهب من خلال ما قالته الوقائع و الأحداث، لا ما قالته الكتب والمراجع العلمية للقوم، مما يجعل من الطبيعي الكلام عن الولاء السياسي الوطني لهذه الطائفة.
حينما نمر على شريط الأحداث التاريخية السريع سيكشف لنا عن: خيانات ابن العلقمي والطوسي وتحالفهما مع المغول لإسقاط الخلافة العباسية ببغداد، وتحالفات العبيديين مع الصليبيين ضد الأيوبيين المسلمين، وخيانات جمهورية إيران التي سبق وأن أشارت إليها الكثير من التقارير والمقالات، وغير ذلك مما تجاوزناه على سبيل الإيجاز . . لقد ثبت بالواقع المعاش أن كثير من شيعة العراق كان ولائهم لإيران وخضوعهم دائماً لها، وكذلك شيعة لبنان ممثلين بحزب الله والذي يرى نفسه وكيل لعلي خامنئي في لبنان. ولذا فقد جاء الحديث العفوي للرئيس المصري (حسني مبارك) مع قناة العربية حينما قال: بأن ولاء الشيعة في أي بلد إنما هو ولاء لإيران... مما أحدث ضجة حينها، ولكن نقول أنه أصاب كبد الحقيقة!.
سنتناول بمشيئة الله موضوع شيعة السعودية بحكم غموض الموضوع لدى البعض بخلاف شيعة الدول الأخرى، وربما ينطبق على شيعة الخليج (البحرين والكويت) ما ينطبق على شيعة السعودية، على اعتبار تطابق الأجواء والظروف بشكل عام. كما أن مجال الحديث لن يكون فيه الحديث عن الزيدية أو الإسماعيلية والذين يتواجدون في نجران ولا كذلك عن (النخاولة) والذين يتواجدون في المدينة وربما أقلية قليلة في ينبع، فلهذا تقارير أخرى صدرت وبالذات للكاتب أبو رغد عن النخاولة، وإنما مجال الحديث عن الشيعة الإمامية الإثنى عشرية أو ما يسمون بالجعفرية.
دعونا نأخذ العهد السعودي في دولته الثالثة:
1ـ فعند فتح (القطيف) عارض -سياسياً وهو الأغلب- كثير من الشيعة الفتح السعودي، وكان من أبرزهم (حسين علي البدر) وأخف منه ربما (علي الخنيزي) وكان هذا بعد عام 1330هـ..
2ـ ثم فيما بعد عام 1400هـ وتزامناً مع ثورة (الخميني) ودعوته لتصدير الثورة، قامت بعض أعمال الشغب في القطيف وقراها، لكن الحرس الوطني السعودي وقوات المجاهدين قضت على الثورة.
3ـ لكن المشاكل تجددت في أعوام 6 - 1407 هـ حينما هاجموا مصانع الجبيل، وتورط فيها عدد منهم وكان من بينهم واحد يقال له (الخويتم) وكان لضابط قدير من عائلة (الموسى) دور في تتبعهم والقبض عليهم والقضاء على بعضهم، لكنهم لم يتركوه ودبروا محاولة لاغتياله وهذا ما حدث بالفعل، لكن يد العدالة طالت المنفذين وتم القصاص منهم، وقد حلف أخوه حين دفنه ألا تجف جثته حتى يقتص من الفاعل فبَر الله يمينه.
4ـ من يمشي في القطيف يشاهد صور (حسن نصر الله) زعيم حزب الله ألصقت على اللوحات بل وتقام المظاهرات من أجل دعمه في حربه الأخيرة، ولا أحد ينسى تضامنهم الشديد مع قتلى زلزال (بام) في إيران، مما يدل على أن كل هذا موجه سياسياً، وإلا فأين استنكار الرسوم المسيئة لنبينا محمد -صلى الله عليه وسلم-؟ وأين التضامن مع المسلمين المتضررين من الحروب والتسونامي؟ والمطلع على مواقعهم ومنتدياتهم يلحظ هذا.
5ـ نشاطات (حسن الصفار) الإعلامية والصحفية ومثله (محمد الصفار) وكذلك الكاتب في صحيفة الرياض (محمد رضا نصر الله). ولعلنا نذكر عرضاً الكاتب النخولي في جريدة الجزيرة (حسين علي حسين) وقبلهم الموجه الثقافي والديني للشيعة (منير الخباز) فهو صاحب جهود حثيثة لتقوية الفكر الشيعي من الداخل، ولا ننسى المخرج (عبد الخالق الغانم) والذي أخرج عدد من حلقات مسلسل الفساد والإفساد (طاش ما طاش) ومعظم هؤلاء كانوا معارضين للنظام ويتواجدون في إيران وسوريا ولبنان، وهم الآن يحاولون أن يلمعوا صورتهم في الداخل مع أنهم في الخفاء يحيكون المؤامرات والدسائس وهذا فن يجيده القوم.
6ـ لم يعد خافياً على الجميع ظهور تنظيمات ولو في الإنترنت تسمي نفسها: الجزيرة، حزب الله، الحجاز، دولة الأحساء والقطيف. وهذه لا أشك في وجودها وإنما هي سرية.

بتصرف من موضوع للأخ عبد الله الحميدة .
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

آخر من قام بالتعديل GooD BoY; بتاريخ 06-01-2007 الساعة 03:37 AM.
GooD BoY غير متصل  

 
قديم(ـة) 06-01-2007, 06:59 AM   #2
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2006
البلد: السحقان الشرقية
المشاركات: 599
قوة التقييم: 0
عاشق التراث is on a distinguished road
تحية لك اخي GooD BoY وخذا هالرابطين وانظر الحقد الدفين للسنة في الرابط الاول ..

ادخل على هذا الرابط واحمد ربكك على نعمة الاسلام ..

.. (( منتدى سنابس بالقطيف )) ..

الرابط الاول ..
العنوان / البراك في فتوى طائفية جديدة «تكفير عوام الرافضة»
http://www.sanabes.com/forums/showthread.php?t=69677

الرابط الاخر يدل على الشرك والعياذ بالله ..
العنوان / أدخل وستقضي حاجتك بإذن الله ..
http://www.sanabes.com/forums/showthread.php?t=69373
__________________
عاشق التراث غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
السعودية: سنتدخل لإنقاذ السنة إذا انسحب الأميركيون.... عصي الدمع المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 0 30-11-2006 02:03 PM
د. مضاوي الرشيد: السعودية واسرائيل: التقارب بين دول الجوار والجدار عصي الدمع المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 2 27-11-2006 10:16 PM
حلقة الهيئة في طاش روجت عبر الإنترنت والبلوتوث بشكل ناقص قآيد الريم المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 1 29-09-2006 03:39 PM
علماء السعودية ...وحزب الله ...للدكتور علي بادحدح.. حزم الظامي المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 1 22-08-2006 05:47 AM
علماء السعودية ...وحزب الله ...للدكتور علي بادحدح.. حزم الظامي المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 0 22-08-2006 02:36 AM


الساعة الآن +3: 01:51 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19