عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 08-01-2007, 06:53 PM   #1
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2005
المشاركات: 303
قوة التقييم: 0
الاسي is on a distinguished road
أود إذا كبرت أن أكون طاغية

لئن ظللنا حينا من الدهر ممتدا بطول من قهر يتلبسنا وبعرض ذل يكتنفنا نشكو فيه من فراغ رمزي"أسطوري" مزمن ؛فإن حشو هذا الفراغ -المزمن- بأي:"مادة" وإن كانت-هذه المادة- والغة في المستنقع الآسن لجينات: الطغيان/الفرعونية الثاوية في تلافيفنا؛ أمر -أعني حشو هذا الفراغ المزمن- تقتضيه الحال التي تشكلنا من خلالها حقبا ونحن نستشرف مخلصا-بفتح الخاء وكسر اللام- قصارى تخليصه إيانا أن يطربنا في النهار برائعة سيمفونية عزفه لمفردة:"لا" فنحتفي بها جذلا إذ نرقص ليلنا كله! ...، ومن قبل أن نخلد للنوم الهنيء تحين ساعة التسبيح بحمد السيد الرئيس تعويذة نحتجب بها عن كوابيس اليقظة والمنامات التي تفزع من شرورها حيوات بغداد كلها!. بينما - السيد الرئيس - منذ العام 59م وهو في سكون ليل بهيم تغشتنا ظلماته الثلاث ....، ومن تحت طاولة عريضة كان لا يتوانى فيها اشتغالا على تمرير كل الـ: "نعم" التي بحوزته بل وما فاض من الـ:"نعم" التي يتوافر عليها بقية الرفاق النشاما من جوقة الحزب الغيارى؛ في الأثناء التي تمتد فيه تلك الأيدي الملطخة دما ونتانة لتصافح الأيادي التي كان دأبها الاجتراح الفاجر لكل موبقات الاستكبار العالمي! وأن تمهد لها السبيل لتعيث في أرضنا الفساد متخذة من أجسادنا أيسر معبر يمكن أن تنفذ من خلاله باتجاه ما ترومه من أهداف وغايات .... بل حتى وأحلام.
إلى ذلك.. فإنه ليس ثمة شيء يمكنه أن يفصلنا عن صناعة "الرمز" من بني جلدتنا سوى أن يموت هذا الذي جعلنا منه:"أسطورة"!! على حين غفلة؛ ذلك أننا أمة لا أحد يحكمنا حاضرا وفي المستقبل غير:" أمواتنا"! الشأن الذي فقهته أمريكا ووعت جراءه تنميطنا العاطفي فآثرت إذ ذاك نهاية لصدام تأتي وفق سيناريو ذكي بالمرة بخلاف من يصف دراماتيكية تلك النهاية بالغباء.

أيا يكن الأمر: فالأموات هم من بات يحكمنا ؛في حين طفقنا نهيئ للأحياء-فينا- مسوغات: "الطغيان" بل إننا رحنا-بكل صفاقة- نحرضهم على أن يكون كذلك حتى إن لم يكونوا قد حدثوا أنفسهم بهذا من ذي قبل!.. ، ولم نجد بدا والحال هذه من أن نهبهم صكوكا مدموغة بالغفران لكل ما يمكنهم اقترافه بحقنا سلفا.. ما جعل الشعوب كلها وعن بكرة أبيها تسفر عن جزعها لموت/هلاك: المستبد وبالتالي لا تجد وقتذاك أدنى غضاضة من أن تعده في سجل الخالدين شهيدا..وتود لو أن ثمة فيها من مثله أكثر من عشرات ذلك أنها تخشى أن تتحرر من إذلاله لها .. ومن لم يشعر بآلام الاستبداد فليس جديرا باستحقاق الحرية.
كثيرون - إذن - قد تمنوا الموت بنفس الطريقة - والهالة - التي انتهت بها حياة صدام ذلك أن الموت واحد وهو آت لا محالة أيا تكن الطرق التي تفضي إليه.. وعلى يدي من كان الهلاك وقتذاك.

ولربما أن هؤلاء الكثيرين في ذات الوقت كانوا يودون أن يعيشوا حياتهم-إلى قبيل السبعين- كما عاشها من قبل صدام!
لست هاهنا مفتريا .. فاسألوهم إن شئتم؟!
لقد هلك صدام بشخصه - وأفضى لما قدم آخرة - بيد أني وددت لو كانت الهلكة لمنهجه..لأسلوب إدارته لشأن حكمه..لجبروته لطغيانه لفرعونيته التي كان عليها في دنياه و التي سيسأل الله تعالى عنها.
عقب النهاية - الفضائحية - لصدام حسين تأكد لدي -على الأقل-بأننا أسرى توظيف الديني في السياسي من غير أن ندري... أو نكترث لهذا؛حتى إننا لما أن استدعينا التاريخي في ذات اللحظة الراهنة كأنه قد جيء به هاهنا ليحظى بشرف الترشيح ابتغاء أن يقول كلمة الفصل فينا.. ولقد بدونا آنذاك بأمس الحاجة إلى أن نعيد النظر في فهومنا لجلال ديننا وجماله... وبالتالي: من هو الجدير في أن يتحدث فينا عن هذا الشأن!؛ما أخشاه هو: أن يتمخض -في سبيل تسجيل موقف من "الشيعة" بالضد - إضافة فصل جديد في كتاب العقيدة يأتي إفرازا لردة فعل لعلها أن تكون مبررة لرجل الشارع المنقوع بماء العاطفة والموزون على إيقاعات الأيديلوجي والوجداني والذي لا يخلد للنوم إلا على صوت سليل الصخب وعويل الصراخ الذي يتأزم به الأمر ويحيله إلى فتنة!آياتها باتت ظاهرة رأي العين.

ومهما يكن من أمر.. أفلم نكن نحن من جعل من: "خالد بن عبدالله القسري" فصلا من كتاب العقيدة إذ محضها خالد النقاء بإزهاق روح وإهراق دم وهو هاهنا -أي الدم- طاهر لا ينتقض البتة به صفاء المعتقد ولا بهاءه..؛ لقد كانت الأضحية فداء وتحريرا للإنسان من القتل منة من الله ورحمة بيد أن القسري يأبى إلا أن يقلب المعادلة الربانية عتوا وظلما .. وفي مصلى إبان يوم عيد هو الأعظم عند المسلمين! وذلك أن عيد الأضحى هو أعظم أيام الله تعالى!.

ولو أن صنو خالد:الظالم "الحجاج بن يوسف" فعل ذات الذبحة بـ"الجهم بن صفوان" لنال هو الآخر فصلا من كتاب في العقيدة الصحيحة ذلك أن جهما ما كان ليقل عن الجعد انحرافا عقديا وكثيرا ما بز التلميذ أستاذه!وفاقه، والاثنان: الجعد وجهم يضمران موقفا سياسيا معارضا واحدا لا يتجزأ تم تغليفه بموقف مللي /نحلي من لدن الخصوم، وبكلتا الحالتين فالثمن بالضرورة باهظ والخازن على بيت المال من بني مروان! لا يمكنه أن يقبل أي عبث يمكن أن يطال أموال المسلمين فضلا عن عقائدهم... ؛فيما ينتصب المبيران/السفاكان: خالد والحجاج بقامتين تتقاطران دما بوصفهما: ضنينان بعقيدتنا من أن تلتاث بالتجهم زندقة وبالجعد تمنطقا وكلاما؛ فلم يكن مناص من: "الدم" براءة للذمة وبرهانا على سلامة المعتقد!و ليكن ذلك في يوم عيد!ابتغاء أن يكون يوما مشهودا تصحح فيه العقيدة في شأن كلام رب البرية ويبتلى الناس على قدرها ولاء وبراء.
وبكل ..فلم يشأ "الشيعة" هذه المرة تفوقا يمتاز به "السنة" عليهم حتى في الاحتراب الطائفي التدويني لكتب العقائد؛ فكان لهم ما شاؤوه من تفوق لم يظفر به "السنة" قبلا؛إذ إن صداما كان هو الأوفر سمنة كما أنه بدا يوم التضحية به أملح و أقرن وهذا ما لم يكن عليه الجعد إبان ذبحه على يد خالد القسري الذي فات أهل السنة أنه هو من أسلم سعيد بن جبير للحجاج بن يوسف وظاهر على قتله.

ما يعنيني في هذه المقارنة هو:إلى أي مدى تتفقون معي بأننا أمة/عالمثالث تستهيم حبا بطاغتها وعشقا لهم أكثر من حبها لنفسها؟!
وإلا .. فكيف تفسرون لي إقحامنا للطغاة في كتب:"العقائد"؟!..واقرؤوا إن شئتم ما كتبه ابن كثير-رحمه الله تعالى- ذبا عن خالد القسري في شأن من افترى على خالد هذا!.. وصفحات كثيرة أنفقها ابن كثير في الذب عن القسري متعقبا فيها الذهبي الذي لم يقل في خالد سوى الحق مما صح عنده فيه الخبر..
أتمنى على كل واحد منكم إذ ا ما استظرف حاله وسأل طفلا عربيا/مسلما: ما حلمك عندما تكبر يا ولدي؟ أتمنى عليكم ألا تفجعوا إذا ما كانت الإجابة حينذاك بالآتي: أحلم - يا عم - بأن أكون: طاغية؟! -أو أي لفظة من مترادفاتها-

قال المنفلوطي: "..ليست جناية المستبد على أسيره أنه سلبه حريته بل جنايته الكبرى عليه أنه أفسد عليه وجدانه فأصبح لا يحزن لفقد تلك الحرية ولا يذرف دمعة واحدة عليها".



منقووول للحوار والنقاش
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الاسي غير متصل  

 
قديم(ـة) 08-01-2007, 07:06 PM   #2
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
المشاركات: 313
قوة التقييم: 0
فرانكلي is on a distinguished road
أخي الكريم ...


ليتك تعيد كتابة الموضوع وتنظر في الأخطاء الإملائية فيه ؛ حيث أنها مزعجة جداً لدرجة أني عجزت عن إكمال الموضوع وشكرا لك
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
فرانكلي غير متصل  
قديم(ـة) 08-01-2007, 07:22 PM   #3
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
البلد: لندن
المشاركات: 3,402
قوة التقييم: 0
حورية بحر is on a distinguished road

اخي الاسي


شكل الكاتب مريض نفسي او جاء من الهند لم افهم اخي الاسي ايش المطلوب من الكلام عبارات ركيكه


واسلوب غير مفهوم



والفاظ في غير محلها!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
__________________
{وَمَا كَانَ اللّهُ لِيُعَذِّبَهُمْ وَأَنتَ فِيهِمْ وَمَا كَانَ اللّهُ مُعَذِّبَهُمْ وَهُمْ يَسْتَغْفِرُونَ}
حورية بحر غير متصل  
قديم(ـة) 08-01-2007, 10:06 PM   #4
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 1,335
قوة التقييم: 0
صخــر is an unknown quantity at this point
الأخ ...... الآسي

رغم الأخطاء الإملائية إلا أن الموضوع واضح جدا بالنسبة لي

أتذكر عندما احتدم النقاش هنا حول بعض مواضيعي استشهد احد الإخوان بعمل خالد القسري مفتخرا بهذا العمل لا أخفيك كنت أناقش احد الإخوان حينها وأوضحت له تضايقي من ذكره هذه الحادثة وتنقشنا حولها كثير كيف يفتخر بعمل بشع مثل هذا بغض النظر ما قضية المفعول به ولكن تزداد حسرة عندما تعلم أن المسالة ليس لها علاقة بالدماء وإنما مسالة فكر ... والله سبحانه وتعالى هو الله سيحاسبنا على هذا الفكر

والان يأتي نفس الشخص ليستنكر هذا العمل الشنيع الذي ارتكبه الشيعة

فعلا المسالة مسالة عواطف وتعصب

(( فالأموات هم من بات يحكمنا ))

هذه الجملة تأملتها كثيرا .... فرايتها تحاكي وقعنا المرير .... ويجب أن يكتب عنها مجلدات
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
صخــر غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
كثرة روائح ( الحريق ) في المحافظة .. ؟ الحوطه نت المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 7 12-11-2006 10:38 PM
يوم القيامة قريب......ارجوا من جميع اخواني المسلمين الدخول لأهمية مضمون الموضوع رساوي وافتخر المنتدى الدعوي و الأسرة والمجتمع 0 10-11-2006 10:26 AM
يوم القيامه قريب جدا جدا جدا جدا قآيد الريم المنتدى الدعوي و الأسرة والمجتمع 0 06-09-2006 07:59 AM
ليه ما اصير انتحاري أو أكون ارهابي؟!! ابو ناصر المنتدى الأدبي والشعر و الألغاز 3 11-08-2006 03:01 PM
وش بقى ماظهر؟!! شوكلاته المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 7 28-07-2006 12:07 PM


الساعة الآن +3: 05:45 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19