عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 08-01-2007, 11:04 PM   #1
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2006
المشاركات: 142
قوة التقييم: 0
ولد صالح is on a distinguished road
البشارة بفتح إيطاليا

السلام عليكم و رحمه الله و بركاته

بسم الله الرحمن الرحيم
و به نستعين

الموضوع الذي اطرحه هنا يدور حول الاعجاز العلمي في القران الكريم و السنة النبوية ممثلة في الاحاديث الشريفة اذ يظن الكثير من الناس ان الاعجاز العلمي فقط منحصر في القران الكريم و لايعلمون ان الاحاديث الشريفة تتضمن الكثير من الاعجاز العلمي بعضها توصل له العلم الحديث و اكده و بعضها مزال لم يكتشف من قبل العلماء و في هذا الموضوع سأتكلم عن اعجاز علمي للرسول عليه الصلاة و السلام لم يحدث بعد

المعجزة هي (( فتح مدينة نصفها بالبر و النصف الاخر في البحر ))

عن ابي هريرة رضي الله عنه قال رسول الله عليه الصلاة و السلام في الحديث الصحيح
(( سمعتم بمدينة جانب منها في البر و جانب في البحر ؟ لا تقوم الساعة حتى يغزوها سبعون ألفا من بني إسحاق فإذا جاءوها نزلوا فلم يقاتلوا بسلاح و لم يرموا بسهم قالوا : لا إله إلا الله و الله أكبر فيسقط أحد جانبيها الذي في البحر ثم يقول الثانية : لا إله إلا الله و الله أكبر فيسقط جانبها الآخر ثم يقول الثالثة : لا إله إلا الله و الله أكبر فيفرج لهم فيدخلونها فيغنمون فبينما هم يقتسمون المغانم إذ جاءهم الصريخ فقال : إن الدجال قد خرج فيتركون كل شيء و يرجعون . ))

هذا الحديث الشريف يتضمن في الحقيقة اعجاز علمي لم يتحقق بعد اي انه سوف يحدث في المستقبل و هذا ليس رجماً بالغيب او تكهن فالرسول عليه الصلاة و السلام لاينطق عن الهوى حيث اخبر عليه الصلاة و السلام صحابته رضوان الله عليهم ان المسلمين سيفتحون مدينة نصفها في البر و النصف الاخر في البحر و بناءً على ماورد في الحديث لم اجد مدينة في العالم بهذه المواصفات غير مدينة البندقية الايطالية طبعاً لانستطيع ان نؤكد هذا الامر و لكنه هو الاكثر رجاحة حيث ان مدينة البندقية بنيت على جزء من البر و اخر في البحر على شكل اعمدة كبيرة تحمل اساسات المباني و المنازل و تاريخ بناء مدينة البندقية قديم جداً يعود الى ماقبل بداية الدعوة و لعل هذا يفسر قول الرسول عليه الصلاة و السلام (( سمعتم )).

كما ذهب بعض العلماء في القول ان المدينة المقصود بها في هذا الحديث هي مدينة قسطنطينية ( اسطنبول حالياً ) و لكن هذا الرأي ضعيف جداً حيث انه القسطنطينية تم فتحها من قبل المسلمين و لاتزال تدين بالاسلام كما انها مبنيه فقط على جانب البر و ليس لها امتداد في البحر و لاننسى الشق الثاني من الحديث لم يتحقق حينما تم فتح القسطنطينية وهو (( إن الدجال قد خرج فيتركون كل شيء و يرجعون )).

قال الحافظ ابن كثير في هذا الحديث : وبنو إسحاق في الحديث هم سلالة العيص بن إسحاق بن إبراهيم وهم من الروم سيسلمون في اخر الزمان .

و اذا صح ماذكره الحافظ ابن كثير فهذا يرجح ان فتح مدينة البندقية الايطالية سيكون في عهد المسيح عليه السلام و المهدي حيث ان هذه الفترة كما ورد في الاحاديث الشريفة ستشهد دخول اعداد كبيرة من المسيحين الغربين ( الرومان ) في الدين الاسلامي .

هذا و الله اعلم
[/size][/center]
ولد صالح غير متصل  

 
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
معالجات جديدة تفتح أبواب عصر «الأوساط الافتراضية» سالم الصقيه منتدى الصور و هواة التصوير و الكمبيوتر و التقنية 2 04-11-2006 02:58 AM


الساعة الآن +3: 12:13 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19