عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 12-04-2007, 12:06 AM   #41
عضو بارز
 
صورة محمد منير ابو سيوف الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 614
قوة التقييم: 0
محمد منير ابو سيوف is on a distinguished road
Exclamation تحى العداله

الغالي تحي العداله

البدع في بنقلادش منتشره بشكل مو طبيعي ليش مافي احد مهتم بالدين وبالثقافه العامه هناك مركزين على لقمة العيش الله يعينهم

بس حنا بالسعوديه امورنا ميسره والحمد لله ولا نبي تطلع علينا بدع وحنا ماندري يعني احيانا الواحد اذا كان مثقف ينتبه للبدع قبل رجل الدين المنغلق على دينه اتمنى انك تفهم

يعني الاعجاب بصداد يمكن يخلي بعض التبعيين يتحولون ويصيرون بعثيييين شوي شوي وهم مايدرون ركز في بعض ردود الاعضاء ولاحظ انهم هاجمو الشيخ جابر والسبب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

بالرغم ان الشيخ جابر سني اب عن جد وفعل الخير وهو في الرخاء وانقذ الكثير من السنه من بغداد والعراق في عهد صداد واقام المساجد في العراق وفي عهد صداد ووووووووو والكثير من الامور ولاكن بعض الجهلاء لا يفقهون

انا كتبت الموضوع يوم شفت ان فيه اعضاء شبهو صداد بعمر المختار
وبعدين لاحظة ان اغلب الاعضاء مايعرفون وشو حزب البعث
ويجهلون حقائق عن الشيخ جابر الله يرحمه ويسكنه الجنه

اجرام صداد وصل الى اهله والرسول صلى الله عليه وسلم يقول (خياركم خيركم لأهله) اتمنى ان يكون نص الحديث صحيح
__________________
الصمان
محمد منير ابو سيوف غير متصل  

 
قديم(ـة) 12-04-2007, 02:39 AM   #42
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
المشاركات: 493
قوة التقييم: 0
قمة الوفاء is on a distinguished road
[frame="12 70"]لاشك يا احبتي ان لكل شخص ما له وما عليه ،،،،،

وليست الشهادة بالتوحيد عند الموت وحدها هي الدليل على دخول الجنة فضلا عن تزكية من مات عليها ، اذ

الشهادة يلزم منها الاعتقاد بها ونفي ماسواها و العمل بمقتضاها والموت على ذلك العلم والعمل ،،،،،،،

أولا / فرعون عليه لعنة الله ألم يقل عند موته في البحر /{وَجَاوَزْنَا بِبَنِي إِسْرَائِيلَ الْبَحْرَ فَأَتْبَعَهُمْ فِرْعَوْنُ وَجُنُودُهُ بَغْيًا وَعَدْوًا حَتَّى إِذَا أَدْرَكَهُ الْغَرَقُ قَالَ آمَنتُ أَنَّهُ لا إِلِهَ إِلاَّ الَّذِي آمَنَتْ بِهِ بَنُو إِسْرَائِيلَ وَأَنَاْ مِنَ الْمُسْلِمِينَ} (90) سورة يونس .


ومع هذا فمن ينكر ان فرعون ليس من اهل النار ...

ثانيا / الرجل الذي قتله اسامة بن زيد رضي الله عنه بعد ان قال لا اله الا الله فقال له الرسول صلى الله عليه وسلم

( أقتلته بعد ان قال لا اله الا الله ؟ فقال / يارسول الله والله ماقالها الا فرارا من الموت ، فقال له / هلا شققت

عن قلبه ؟ قال اسامة فتمنيت اني لم اسلم الا حينها ) ..

ثالثا / ذلك الرجل الذي غل من غنائم جيش رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فلما مات قام جميع الصحابة فشهدوا

له بالجنة ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( والله ان الشملة التي غلها لتشتعل عليه في قبره نارا ) وهو

رجل جاهد مع رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى قتل ....

رابعا / حديث الرسول صلى الله عليه وسلم ( من كان آخر كلامه من الدنيا لا اله الا الله دخل الجنة ) ليس فيه

نص على دخول الجنة ابتداء ، اذ هو تحت مشيئة الله ان شاء رحمه وان شاء عذبه ، ولكن يفسر ذلك الحديث قول

الرسول صلى الله عليه وسلم ( من قال لا اله الا الله مخلصا من قلبه دخل الجنة ) وهل هناك اخلاص بدون عمل ؟؟؟

اذا بعد هذا نجد بيننا من يحكم على صدام بانه من اهل الجنة او النالر اويتعصب لراي معين ، فقط أخذته العاطفة

التي اسمها الشيخ ابن عثيمين رحمه الله عاصفة بقوله ( العاطفة ان لم تربط برباط الدين كانت عاصفة ) ..

فالواجب الحذر من الانسياق خلف العواطف ، يعني لأجل ان صدام قام بقتله شيعة فهو في الجنة او يعد رجلا

من رجال الأمة ، اذا ايها القائل لمثل ذلك الم تنتبه لقول صدام /

آمنت بالبعث ربا لا شريك له ... وبالعروبة دين ماله ثاني .....

وقد قام الشيخ عبدالعزيز بن باز بتكفيره صراحة وذلك في مجموع الفتاوى في أخر المجلد السادس من فتاوى ومقالات منوعة بقوله بالاجابة عن عدد من الأسئلة /

{ س3 : ماهي الدروس المستفادة من حرب الخليج لصالح الأمة الإسلامية ؟

ج : حرب الخليج فيها عظات وذكرى لمن تعقلها : فإنها قسمت العرب وغير العرب ما بين ناصر للحق وداع للحق ، وما بين ناصر للظلم وداع لمناصرة الظلم ، وقد أبان الله جل وعلا الطريق السوي لعباده ، وأن الطريق السوي هو سلوك الصراط المستقيم الذي بعث الله به نبيه محمدا - صلى الله عليه وسلم - حيث قال جل وعلا : وَأَنَّ هَذَا صِرَاطِي مُسْتَقِيمًا فَاتَّبِعُوهُ وَلا تَتَّبِعُوا السُّبُلَ وهي الطرق المخالفة للشرع فَتَفَرَّقَ بِكُمْ عَنْ سَبِيلِهِ أي تحيد بكم عن سبيله إلى سبيل أخرى ، وهي سبيل الشيطان .

وقد ظهر من هذه الحوادث ما يبين للعاقل وجوب نصر المظلوم وردع الظالم والاستقامة على الحق ، وهذا هو الواجب على كل مسلم وعلى كل عاقل ، حتى ولو كان غير مسلم ، فعلى كل عاقل وعلى كل ذي إنصاف أن ينصر الحق وأن يرد الظلم وأن ينصر المظلوم ، هذا هو الواجب على كل إنسان ، سواء كان مسلما أو غير مسلم ، ولكن الواجب على المسلم أكبر وأعظم .

لأن الله أوجب عليه ذلك بأن ينصر المظلوم وأن يردع الظالم حسب طاقته ، وأن يكون في صف الحق لا في صف الباطل ، هذا هو الواجب على بني الإسلام وعلى كل ذي عقل سليم ، وفى هذا الصدد يقول الرسول - صلى الله عليه وسلم - في الحديث الصحيح : انصر أخاك ظالما أو مظلوما قيل يا رسول الله نصرته مظلوما فكيف أنصره ظالما؟ قال تحجزه عن الظلم فذلك نصرك إياه فالظالم منعه من الظلم وتوبيخه على الظلم ، هذا نصره ، والمظلوم يعان على رد الظالم وعلى تسليم حقه ورده إليه ، وإذا كان الظالم كافرا كان ردعه أوجب كأمثال صدام وأشباهه . }

وقال رحمه الله /


(فالأمر في هذا جلل وعظيم ، ولا يفطن إليه إلا من نور الله بصيرته ، وعرف الحقائق على ما هي عليه ، وعرف غشم الظالم ، وما عنده من القوة التي نسأل الله أن يجعلها ضده ، وأن يهلكه ويكبته ، وأن يكفينا شره وشر كل الأعداء ، وأن يولي على العراق رجلا صالحا يحكم فيه بشرع الله ، وينفذ في شعبه أمر الله ، كما نسأله سبحانه أن يقيهم شر هذا الحاكم الظالم العنيد الذي عذبهم وآذاهم وعذب المسلمين وأحدث هذه الفتنة ، وجر المسلمين إلى خطر عظيم .

نسأل الله أن يعامله بعدله ، وأن يقضي عليه ، وأن يريح المسلمين من فتنته ، وأن يجعل العاقبة الحميدة لعباده المسلمين ، وأن يرد المظلومين إلى بلادهم ، وأن يصلح حالهم ، وأن يقيم فيهم أمر الله ، وأن يقينا وإياهم الفتن ما ظهر منها وما بطن . وقد رأيت أن أبسط القول في هذه المسألة لإيضاح الحق ، وبيان ما يجب أن يعتقد في هذا المقام ، وبيان صحة موقف الدولة فيما فعلت ، لأن أناسا كثيرين التبس عليهم الأمر في هذه الحالة ، وشكوا في حكم الواقع وجوازه بسبب الضرورة والحاجة الشديدة ، لأنهم لم يعرفوا الواقع كما ينبغي ، ولعظم خطر هذا الظالم الملحد - أعني حاكم العراق - صدام حسين . ولهذا
اشتبه عليهم هذا الأمر ، وظنوا واعتقدوا صحة ما فعله لجهلهم ، ولالتباس الأمر عليهم وظنهم أنه مسلم يدعو إلى الإسلام بسبب نفاقه وكذبه . وربما كان بعضهم مأجورا من حاكم العراق ، فتكلم بالباطل والحقد ، لأنه شريك له في الظلم ، وبعضهم جهل الأمر وجهل الحقيقة وتكلم بما تكلم به أولئك الظالمون ، جهلا منه بالحقيقة ، والتبست عليه الأمور .

هذا هو الواقع ، وهو أن هذا الظالم اعتدى وظلم ، وأصر على عدوانه ولم يفئ إلى ترك الظلم . والله سبحانه قد أمرنا أن نقاتل الفئة الظالمة ولو كانت مؤمنة ، حتى تفيء إلى أمر الله ، فكيف إذا كانت الفئة الباغية كافرة ملحدة ، فهي أولى بالقتال ، وكفها عن الظلم ونصر الفئة المظلومة المبغي عليها بما يستطيعه المسلمون من أسباب النصر والردع للظالم . وقد حاول معه الناس ستة أشهر ، وطلبوا منه أن يراجع نفسه ويخرج من الكويت ، ويرجع عن ظلمه وبغيه ، فأبى ، فلم يبق إلا الحرب ، ودعت الضرورة إلى الاستعانة بمن هو أقوى من المبغي عليه ، على حرب هذا العدو الغاشم حتى تجتمع القوى في حربه وإخراجه . )

وقال الشيخ ابن باز رحمه الله ( كلمة لعموم المسلمين إثر بدء عمليات تحرير الكويت
الحمد لله ، والصلاة والسلام على رسول الله وبعد . .

إن ما حصل من الجهاد لعدو الله صدام حاكم العراق جهاد شرعي من المسلمين ومن ساعدهم في ذلك لكونه قد ظلم وتعدى واجتاح بلادا آمنة بغير حق ، ولهذا وجب جهاده على الدول الإسلامية لإخراجه من الكويت دون قيد أو شرط نصرة للمظلومين ، وإقامة للحق وردعا للظالم؛ لأن الله سبحانه أمر بذلك وهكذا رسول الله صلى الله عليه وسلم . والواجب على المسلمين بهذه المناسبة تقوى الله سبحانه وتعالى ، والاستقامة على دينه ، والحذر عما نهى الله عنه ، وحسن الظن بالله والتوكل عليه ، والإيمان بأنه سبحانه هو الذي بيده النصر والضر والنفع ، ولكنه قد شرع الأسباب وأمر بها للاستعانة بها على طاعة الله وأداء حقه وترك معصيته وردع الطاغية عن ظلمه ، وحماية بلاد المسلمين وأنفسهم وأموالهم وأعراضهم .

وينبغي لكل مؤمن ومؤمنة أن يضرع إلى الله سبحانه وتعالى بالدعاء لطلب النصر ، وتأييد الحق وأهله ، وردع الظالم المعتدي وإبطال كيده وطلب إدارة السوء عليه ، والله ولي التوفيق .

صدرت في صحيفة : ( المسلمون ) بتاريخ 3/7/1411 هـ ، وكذلك في جريدة الرياض بتاريخ 5/7/1411 هـ .


فهرس فتاوى ومقالات بن باز )

وقال رحمه الله (ونسأل الله أن يوفقنا جميعا والمسلمين لكل ما فيه رضاه وصلاح العباد ، وأن يوفق شعب العراق ، وأن يعينهم على إبدال هذا الرئيس الفاجر الخبيث بأصلح منه ، ينفعهم في الدنيا والآخرة ، وأن يعينهم على طاعة الله نسأل الله أن يبدلهم بخير منه ، من يرحم العباد ويحكم فيهم شرع الله ويعينهم على طاعة الله .

ونسأل الله أن يوفق شعب العراق بإمام صالح ، وبحاكم صالح ، ويعينهم على طاعة الله ، ويرحم صغيرهم ، ويواسي كبيرهم ، ويعينهم على كل خير ويحكم شرع الله عز وجل فيهم .

ونسأل الله أن يزيل الحاكم صدام حسين ، وأن يدير عليه دائرة السوء ، وأن ينزل في قلبه من الرعب والخوف ما يحمله على سحب جيوشه من الكويت ومن الحدود ، إنه جل وعلا جواد كريم .

وأشكركم مرة أخرى على جهودكم وأعمالكم ونسأل الله أن يتقبل من الجميع إنه جواد كريم وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه وأتباعه .

نشرت هذه الكلمة في مجلة الدعوة في 1/3/1411 هـ بعددها 1258 .)








نسأل الله أن يقضي عليه ، ويرد كيده في نحره ، وأن يدير عليه دائرة السوء ، وأن يكفي المسلمين شره وشر غيره ، وأن ينصرهم على أعدائهم وأن يصلح حالهم ، وأن يمنحهم الاستقامة على دينه إنه سميع قريب . )

وقال رحمه الله في وصيته للأمة أيام حرب الخليج //

( الشعب العراقي :
أوصيكم أيها الشعب بتقوى الله والتوبة إليه مما سلف منكم من شر وخطأ وظلم وعدوان ، وأن تجتهدوا في اختيار الحاكم الصالح الذي يحكم فيكم شرع الله ويقودكم إلى الجنة والكرامة ، وأن تحذروا شر صدام وأمثاله ، وأن تحرصوا على عدم بقائه في الحكم ، وأن تجتهدوا في كل ما يقرب إلى الله ويبعد عن غضبه ، ومن أسباب ذلك اختيار الحاكم الصالح الذي يحكم شرع الله ، ويدعو إلى دين الله ، ويحارب البدع والأهواء ، ويبتعد من الإلحاد والدعوة إليه ، وينبغي لكم أن تختاروا الحاكم من أهل السنة لا من البعثيين ولا من غيرهم ممن يخالف شرع الله حتى يقودكم إلى طاعة الله ويباعدكم عن أسباب غضبه وانتقامه .
شباب الصحوة :
أوجه رسالتي هذه إلى جميع الشباب الذين وفقهم الله إلى التمسك بالدين والدعوة إليه والتفقه فيه في جميع بلاد الله ، وأوصيهم بتقوى الله والتثبت في الأمور وعدم العجلة ، كما أوصيهم بالعناية بالقرآن الكريم تلاوة وتدبرا وحفظا ومراجعة ومدارسة ، وأوصيهم بسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم حفظا لها وعناية بها ومذاكرة فيها ، وأوصيهم بالدعوة إلى الله والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالحكمة والأسلوب الحسن والكلام الطيب ، لا بالعنف والشدة وإنما باللين والتبصر ، كما قال عز وجل : ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ وأوصيهم بعدم العجلة في كل الأمور والتثبت والتشاور والتعاون على الخير حتى يفقهوا الدين كما ينبغي ، يقول الرسول صلى الله عليه وسلم : من يرد الله به خيرا يفقهه في الدين فالعجلة قد تفضي إلى شر عظيم ، فالواجب التثبت والعناية بالأدلة الشرعية ، والحرص على حلقات العلم عند أهل العلم المعروفين بالاستقامة وحسن العقيدة .

العلماء وطلبة العلم :
أوصي العلماء جميعا وطلبة العلم بتقوى الله ، والعناية بتحقيق العلم بالأدلة الشرعية ، لا بتقليد فلان أو فلان ، كما أوصيهم جميعا بالعناية بكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم ، ومراجعة كلام العلماء حتى يعرفوا الحق بالدليل لا بقول فلان وتقليد فلان ، كما أوصي طلبة العلم أن يتفقهوا في الدين وأن يأخذوا العلم من أدلته الشرعية ، ويتعاونوا على البر والتقوى ويتواصوا بالحق والصبر عليه ، وينشروا العلم بين الناس في المساجد وفي غير المساجد ، وفي الخطب والندوات وحلقات العلم في المدارس والجامعات وأين ما كانوا ، وأسأل الله للجميع التوفيق .


فهرس فتاوى ومقالات بن باز )

اللهم ارحم الوالد عبدالعزيز بن باز وعلماء اهل السنة يارب العالمين وموتنا واياكم اجمعين ..[/frame]
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
قمة الوفاء غير متصل  
قديم(ـة) 12-04-2007, 11:39 PM   #43
عضو بارز
 
صورة محمد منير ابو سيوف الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 614
قوة التقييم: 0
محمد منير ابو سيوف is on a distinguished road
Thumbs up قمة الوفاء

دخولك في هذا الموضوع وبهذه الادله والاحاديث انصاف للحق

اسلوبك رائع وجميل حتى انا استفدة من الكثير والكثير

اتمنى بقية الاعضاء ان يستفيدو لان هذا المقال هو زبدة هذا الموضوع

واحترام لك واقتناعي بهذا المقال لن اضيف اي رد اخر


من القلب اشكرك على هذا الابداع
__________________
الصمان
محمد منير ابو سيوف غير متصل  
قديم(ـة) 13-04-2007, 02:24 PM   #44
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
المشاركات: 493
قوة التقييم: 0
قمة الوفاء is on a distinguished road
شكر الله لكل من ساهم في طلب الحق ومعرفته بدليله الشرعي الصحيح
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
قمة الوفاء غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
(( 40 موقفاً لم تسمع بها لصدام )) المغترب المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 0 02-01-2007 09:37 PM
صدام حسين من السجن إلى المشنقة ، ويقضي ليلته الأخيرة مع شيخ يلقنه الشهادة . سعد الحنيني المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 3 07-12-2006 06:14 PM
ليلة القبض على صدام ...تفاصيل وخفايا موثقة بالصور لاطول ليلة في حياة صدام حسين ابو البتار المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 1 30-10-2006 10:54 PM


الساعة الآن +3: 11:25 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19