عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 10-01-2007, 11:36 PM   #1
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
البلد: الشرق الأوسط...!!
المشاركات: 1,430
قوة التقييم: 0
Big_Brother is on a distinguished road
@تناقض عجيب في المجتمع "وسيم يبيع للنساء"..!!!@


مقال يتعرّض للتنقاض العجيب في مجتمعنا بين "منع السعودي من دخول المركز التجاري" و "والسماح للأجانب

عربا كانوا أم عجما بالدخول والتجوّل والبيع لنسائنا"..!!!

لماذا ...؟؟


وسيم يبيع للنساء

عبدالمحسن محمد الرشود*
ذهبت وزوجتي إلى أكبر الأسواق في الرياض ذلك المركز المليء بالمحلات والماركات والملابس والعطور، والساعات، والمطاعم والإضاءات الرومانسية والجوالات، كل شيء حتى الملابس النسائية، ولاحظت أن حراس هذا المركز العام للتسوق رغم ارتفاع برجه الطويل إلا أنهم يمنعون دخول الشباب كبارهم وصغارهم السعوديين فقط، وقلت في نفسي لعله أفضل لهم ليذهبوا إلى ما يفيدهم من قراءة ورياضة وقضاء حاجات أهلهم، وكنا نتبضع كثيرا لأننا نعد للسفر.
والمكان مليء بالنساء ويعج بالعطور، وبكل صيحات الموضات المستجدة من ساعات وإكسسوارات وعطور، وفترينات عارضة للمشترين، ولاحظت أن الباعة في كل محلات أكبر مركز تسوق بالرياض وافدون غير سعوديين "بس بصراحة حلوين" ويتحدثون مع بناتنا بارتياح مطلق وبغنج ودلال ودالة منقطعة النظير، ناهيك عن الابتسامات، واللمسات الطارئة وإشراق الثنايا والنظرات الحالمة، فتيات في روعة الأناقة والإبهار والفتنة لا يمكن وصفها، والتي لا يشوبها سوى الجرأة الطاغية وحب لفت الأنظار، إنهن يمشين مشية الغنج والدلال في هذه الأسواق الكبرى ويرخصن أنفسهن لمن يقبع في المحلات التي يبيع فيها عمال وافدون.
- يا للعجب نمنع الشاب السعودي من الدخول لهذه الأسواق ونريح البنات ونمنح أجواء جميلة لاختلائهن بالباعة الوافدين الذين ليس لديهم عوائل أو زوجات.. كم نحن كرماء معهم نهيئ لهم ما لا يهيأ، بل إنهم يقفون أمام محلاتهم ينفثون السجائر ويتمتعون بما لا يتمتع به ابن البلد.
ذكروني بأحمد شوقي عندما قال:
أحرام على بلابله الدوح.. حلال للطير من كل جنس
يمنعون الشباب من دخول المراكز التجارية العامة بزعمهم - كما تقول "هدى السالم" في صحيفة الرياض العدد 14058 - أن الشر من هذا وذاك.. ووالله إن الشر من هؤلاء الباعة الوافدين ومن تلك الفئة من الفتيات اللواتي يأخذن راحتهن مع البائع الوسيم، وخصوصا عندما نعلم أنه يبيع حتى المستلزمات النسائية والملابس الداخلية.
ما الذي يجعلنا نمنع السعوديين من دخول الأسواق ونخلي المكان لبائع وافد لا يهمه الأمر.
هل عدمنا الغيرة، الشهامة، الرجولة، هل ثقتنا في شبابنا سيئة، إذاً وظفوا النساء مع النساء، ليتعاملن مع النساء وليس مع بائع يقضي جل وقته في التعطر والتمليح وتصفيف شعره والتغنج في كلامه ومحاولته إغواء الفتيات بالكلام المعسول الذي تعود عليه في بلاده.
لقد ذهلت وروت لي زوجتي أن كثيرا من النساء يفضلن البائع اللبناني والسوري على السعودي، ونحن نهيئ لهم ما يريدون، لا بد من نظرة جادة لإنهاء هذا الموضوع فالوظائف شاغرة للنساء، وهن موجودات والفضيلة التي نحرسها لا بد من تنفيذها على أرض الواقع في الأسواق العامة وخصوصا مع هؤلاء الباعة الذين ثبت عدم جدية معظمهم في التعامل مع المرأة، إننا مسؤولون أمام الله سبحانه وتعالى وأمام غيرتنا الشرعية على نسائنا وبناتنا يجب أن تحل هذه التناقضات في شؤوننا، إن الباعة يختلون بالمتبضعات هل يرضي هذا الله ورسوله، نريد أن نقتنع بما يحدث وكيف يسكت عن هؤلاء وعن أصحاب المحلات الذين لا يهمهم سوى التسويق لبضاعتهم من خلال شاب وسيم تأتي إليه النساء لشراء ملابسهن الداخلية وغيرها.
*كاتب سعودي
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
Big_Brother غير متصل  

 
قديم(ـة) 11-01-2007, 12:16 AM   #2
عضو فعـــــال
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
المشاركات: 1,447
قوة التقييم: 0
أبو نواف is on a distinguished road
الحل يكمن في أمرين:
الأمر الأول إنشاء أسواق نسائية لايدخلها إلا النساء وتديرها النساء وكم هي الفرص متوفرة بالكوم
الأمر الثاني وحتى يتم تنفيذ الأمر الأول تكثيف وجود الهيئة في مثل هذه الأسواق ومنحهم صلاحيات واسعة حتى يتأدب الكلب والي ماله قلب كما يقول المثل ( أجلكم الله )

Big _brother شكراً لمثل هذا الطرح جزيت كل الخير
أبو نواف غير متصل  
قديم(ـة) 11-01-2007, 12:18 AM   #3
Banned
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
المشاركات: 1,431
قوة التقييم: 0
جليس القمر is on a distinguished road

نحن دائماً نعمل كما تعمل النعام عندما توجعنا الحقيقة.

هذه حقيقة لا مجال للشك والتشكيك فيها.

نظاماً يمنع العزاب من الدخول في أوقات الذروة

ولهم فترة الصباح فقط.

أما السماح للأجانب بالدخول ومنع السعوديين حتى في الدخول
مع محارمهم فهذا مبدأ الدياثة والعياذ بالله.

نعم رأيت نماذج كثيرة بأم عيني ممن يوزعن الأبتسامات ومن تعمل
بسياسة طق الحنك مع البائع الأجنبي أو لنقل التيس الغريب بمنظور
ضعيفات الدين.

لا أعلم هل نحن من المغضوب علينا وهم ياعيني من تربى مع الحمل
الوديع.

في موسكو وفي بكين وفي إسلام آباد من رابع المستحيلات أن ترى
بائع يبيع مستلزمات النساء الداخلية.
وفي العاصمة الأخيرة هناك عندهم نظام وهو محل صغير في نفس المحل
مخصص لبيع الملابس الداخلية والبائع تكون إمرأة وغرامة كبيرة لمن
يخالف هذا النظام.

لم ارى أحقد من الأجنبي على بلادنا ونسائنا لكنهم يتقنون ويجيدون فن
وسياسة هيدا وهيداك ودس السم بالعسل والرفلا عاد تروح فيها كذلك
يتعاملون بمبدأ العواطف الجياشة فهم والله من يتصيدون بالمياه العكرة
وعندما تقع الفأس بالرأس تضرب الفتاة أخماساً في أسداس وتبحث
عن مخرج.
كم يحترق قلبي من الألم عندما أرى بعض الفتيات السعوديات وهن يتحدثن
ويتبسمن وبكل بجاحة مع البائع الأجنبي.

الأخ الأكبر

تقبل تحيتي



جليس القمر غير متصل  
قديم(ـة) 11-01-2007, 12:33 AM   #4
عضو خبير
 
صورة أميـــــــ الـــورد ـــرة الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
البلد: k.s.a <<تراني نورها ^_^
المشاركات: 4,493
قوة التقييم: 0
أميـــــــ الـــورد ـــرة is on a distinguished road
والله ان أغلب اسواق الرياض مثل صحارى وغرناطة وخريص والعليا كلها فيها باااعة سعوديين واذا كنتوا تبغون المحلات اسمائها ماعندي ماااااااااااانع..
اما محلات العطوووور ...الخ فالبناني والسوري في نظري هو من يلائمه هذا المكااااااااااااان ..

أما من ناحية الغنج والضحك والدلع من جانب الفتيااااات فهو بالفعل افة ولكن ليس الذنب ذنب هؤلاء الباعة وانما هو ذنب الاهل واولياء الأموووور..

أما من ناحية أنهم يمنعون دخول الرجل مع عائلته فهذا والله غير صحيح فجميع الأسواق دائما وأبدا لاتمنع ذلك وانا دائما ماأذهب الى الرياض ولم أجد هذا...

وأما من ناحية منع الشباب من الدخول بدون عائلة فجزاهم الله خيراااا..لأن الشباب بصراحة فيهم قلة حيا مو كلهم وخير وش يبغون بالمحلات النسائية وبين الحريم يتجولون بعد هذا الي ناااااااااااقص..يااما يجيب امه ولاأخته ولا لايدخل..
وفي النهاية اشكر كاتب الموووووووووووووووضوع.
__________________
.
.
| وَمَا كَانَ اللَّهُ مُعَذِّبَهُمْ وَهُمْ يَسْتَغْفِرُونَ |
أميـــــــ الـــورد ـــرة غير متصل  
قديم(ـة) 11-01-2007, 03:29 PM   #5
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
البلد: الشرق الأوسط...!!
المشاركات: 1,430
قوة التقييم: 0
Big_Brother is on a distinguished road
أخي : أبو نوا ف..
تشخيص و علاج في منتهى الحكمة ..يفتح آفاق واسعة للباحثات عن عمل .. ويغلق الباب بوجه كل من الذئب الجائع والغنم القاصية لكي لا ينفرد كل منهما بالآخر..!!!
ولكن سياسة البحث عن أقصر الطرق .. حتى ولو كانت فاشلة..هي المسيطرة للأسف على عقول المشرّعين في البلد..!!!
أشكر لك مرورك وتعقيبك..
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
Big_Brother غير متصل  
قديم(ـة) 11-01-2007, 04:37 PM   #6
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
المشاركات: 640
قوة التقييم: 0
مراقب من بعيد is on a distinguished road
الأخ الأكبر ............ شكرا للموضوع
الأخ ابو نواف ........ للأسف تجربة الأسواق النسائية المغلقة فشلت في الرياض والشرقية لا أعلم ان كانت افتتحت في في جدة ام لا, لو تمت دراسة اسباب عدم نجاح الأسواق الموجوده الآن .
..............................ودمتم........
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
مراقب من بعيد غير متصل  
قديم(ـة) 11-01-2007, 06:29 PM   #7
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
البلد: منتدى الرس اكس بي
المشاركات: 1,628
قوة التقييم: 0
فنان تشكيلي واشكيلك is on a distinguished road
ألأخ الأكبر........يعجبني طرحك للمواضيع وأنا من أشد المتابعين لك نتمنى منك المزيد
فنان تشكيلي واشكيلك غير متصل  
قديم(ـة) 11-01-2007, 10:23 PM   #8
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
المشاركات: 288
قوة التقييم: 0
كريم الساس is on a distinguished road
معليش أخواني الشق أكبر من الرقعة
ياخي الاجنبي مو رجال علشان يستحون منة البنات
حبيبي لا تروح بعيد عندك المحلات اللي عندك ادخل وتشوف العجب العجاب تشوووووف والا تدري مايحتاج خلينا ساكتين احسن
المشكلة لو البنت لا سمح الله يحصلة مشكلة بالسوق أول من يفزع هو ابن البلد
كريم الساس غير متصل  
قديم(ـة) 12-01-2007, 12:23 AM   #9
مشرف المنتدى الدعوي
عضو مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: Nov 2002
البلد: الرس
المشاركات: 11,074
قوة التقييم: 27
سابح ضد تيار will become famous soon enough
الذي طرح بيع النساء للملابس الداخلية في الاسواق

لم يعجبه الطرح الرائع الذي يطالب بتخصيص أسواق خاصة بالنساء بحيث لايدخلها رجال
__________________
تاريخ 1437/12/17. هو تقاعدي المبكر. حيث قضيت عشرين سنة بالتعليم عشر سنوات مدير. وعشر. سنوات معلم فالحمد. الله الذي يسر. أمري وأكرمني
سابح ضد تيار غير متصل  
قديم(ـة) 12-01-2007, 10:36 AM   #10
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
البلد: الشرق الأوسط...!!
المشاركات: 1,430
قوة التقييم: 0
Big_Brother is on a distinguished road
جليس القمر..
لا حمل وديع في عالم الرجال .. ومبدأ العواطف الجيّاشة أتقنه الأجنبي أيّما إتقان..
ولكن يظل حالنا كالنعامة .. كلما تهاوت عليها مصيبة .. تولج رأسها في الرمل .. ولاتعلم أن جسدها بالكامل خارج الرمل..
أشكر لك تعليقك ومرورك أخي الكريم..

أختي برونزية..
نسبة السعوديون بين الباعة ضئيلة بالمقارنة مع الأجنبي .. هذا ما رأيته قبل فترة .. لا أعلم إن كان هناك تغيير منذ تلك الفترة..!!!
الطامّة الكبرى ماهيّة السر الدفين وراء...
السماح لدخول الأجنبي للمركز "كمتسوّق" أو "كمتنزّة" و تصدّ الأبواب أمام السعودي..
انا لا أطالب بفتح الباب أمام السعودي "العازب" لكي يدخل ويتسكّع.. انا أريد المساواة بين السعودي والأجنبي "حتى الخليجي" في المنع من الدخول ... وأن لا يكون هناك ازدواجية معايير بينهما..
فضلا على أن المقال لم يتطرّق لمنع الرجل مع أهله..فالأمر معروف وهو السماح..
آمل أن أوصلت فكرتي بالشكل المطلوب..
شكرا لمرورك وتعليقك..


عزيزي : مراقب من بعيد..
في الدمام السوق النسائية الموجودة على الكورنيش .. لم تفشل بل على العكس كانت ناجحة .. ولكن صاحب المركز أراد التصفية وإغلاقه..
وطالب الكثيرون من أهالي الدمام عبر الصحف عدم الإغلاق ..
والحال نفسه مع بعض مراكز الرياض النسائية والتي أعرفها شخصيا .. والتي تلاقي نجاحا منقطع النظير..
غالبية النساء تهدف من المركز التجاري المفتوح "تسوق وسياحة" .. وليس تسّوق فقط..وهذا سر إخفاق بعض المراكز النسائية ...فضلا على أن المركز النسائي يعمل على توظيف أيدي عاملة نسائية تعاني الفقر والبطالة وفرصة الإنحراف كون فرص العمل النسائية ضيّقة المجال..
أشكر لك مرورك وتعليقك..
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
Big_Brother غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.