عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 13-01-2007, 04:58 PM   #1
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2006
المشاركات: 319
قوة التقييم: 0
اسيرالقلوب is on a distinguished road
Exclamation عالم سني يهزم علماء الشيعه بسوال واحد

استدعى الشاه علماء من السنه وعلماء من الشيعة حتى يقرب بينهم وينظر الى وجه الاختلاف بينهم
علماء الشيعة جاؤوا كلهم أما علماء السنه لم يأت منهم الا واحد بعد تأخرعليهم!!

فلما دخل عليهم كان حاملا حذائه تحت إبطه: نظر إليه علماء الشيعة فقالوا: لماذا تدخل على الشاه وانت حاملا حذائك؟؟؟

قال لهم: لقد سمعت أن الشيعة في عصر الرسول صلى الله عليه وسلم كانوا يسرقون الأحذية!! فقالوا: لم يكن هناك في عصر الرسول شيعه!!!

فقال: إذن انتهت المناظرة من أين أتيتم بدينكم؟


منقول

اسير القلوب
اسيرالقلوب غير متصل  

 
قديم(ـة) 13-01-2007, 06:28 PM   #2
~أحاسيسـ مشوههـ~
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
البلد: فــوق هــآم السحـــآب
المشاركات: 2,410
قوة التقييم: 0
..غرور عجمية.. is on a distinguished road
فعلا سكتهم
عواافي
__________________
..×][لآ تخلط أوراق الهوى..كلن ترى له مستوى][×..


يا صاحبي الغرور غير الثقه .. بس انا مغروره من باب الثقه

واثـق الـخـطـوة يـمـشـي مــلــكــاً. . ! !
..غرور عجمية.. غير متصل  
قديم(ـة) 13-01-2007, 06:28 PM   #3
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 296
قوة التقييم: 0
الرس أونس is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها اسيرالقلوب مشاهدة المشاركة
استدعى الشاه علماء من السنه وعلماء من الشيعة حتى يقرب بينهم وينظر الى وجه الاختلاف بينهم
علماء الشيعة جاؤوا كلهم أما علماء السنه لم يأت منهم الا واحد بعد تأخرعليهم!!

فلما دخل عليهم كان حاملا حذائه تحت إبطه: نظر إليه علماء الشيعة فقالوا: لماذا تدخل على الشاه وانت حاملا حذائك؟؟؟

قال لهم: لقد سمعت أن الشيعة في عصر الرسول صلى الله عليه وسلم كانوا يسرقون الأحذية!! فقالوا: لم يكن هناك في عصر الرسول شيعه!!!

فقال: إذن انتهت المناظرة من أين أتيتم بدينكم؟


منقول

اسير القلوب
خخخخخخخخخخخخخخخخخ
صح لسانك .. .. فعلاً من أين أتو بهذا الدين ؟؟ وماذا يريدون .. واين مصيرهم .. .. ؟؟
الكل يعرف ..
الرس أونس غير متصل  
قديم(ـة) 13-01-2007, 06:50 PM   #4
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
بسم الله الرحمن الرحيم

(وَدَخَلَ الْمَدِينَةَ عَلَى حِينِ غَفْلَةٍ مِّنْ أَهْلِهَا فَوَجَدَ فِيهَا رَجُلَيْنِ يَقْتَتِلَانِ هَذَا مِن شِيعَتِهِ وَهَذَا مِنْ عَدُوِّهِ فَاسْتَغَاثَهُ الَّذِي مِن شِيعَتِهِ عَلَى الَّذِي مِنْ عَدُوِّهِ فَوَكَزَهُ مُوسَى فَقَضَى عَلَيْهِ قَالَ هَذَا مِنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ إِنَّهُ عَدُوٌّ مُّضِلٌّ مُّبِينٌ (15)


(74) وَلَقَدْ نَادَانَا نُوحٌ فَلَنِعْمَ الْمُجِيبُونَ (75) وَنَجَّيْنَاهُ وَأَهْلَهُ مِنَ الْكَرْبِ الْعَظِيمِ (76) وَجَعَلْنَا ذُرِّيَّتَهُ هُمْ الْبَاقِينَ (77) وَتَرَكْنَا عَلَيْهِ فِي الْآخِرِينَ (78) سَلَامٌ عَلَى نُوحٍ فِي الْعَالَمِينَ (79) إِنَّا كَذَلِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنِينَ (80) إِنَّهُ مِنْ عِبَادِنَا الْمُؤْمِنِينَ (81) ثُمَّ أَغْرَقْنَا الْآخَرِينَ (82) وَإِنَّ مِن شِيعَتِهِ لَإِبْرَاهِيمَ (83)




من قال لك انه لايوجد شيعة أيام الرسول الكريم.عليه الصلاة والسلام

شيعة الرجل قومه ونحن كلنا شيعة للرسول الكريم.عليه الصلاة والسلام
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل  
قديم(ـة) 13-01-2007, 08:54 PM   #5
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2006
المشاركات: 319
قوة التقييم: 0
اسيرالقلوب is on a distinguished road
هههههههههههههههههه والله عالم ماتدري من وين المدخل

افهم الايه وش تقول فاستغاثه الذي من شيعته وش المقصود بشيعته فسرها وخلنا نستفيد ان كانت على مفهومك وان كان غير تفسيرك سوف تجد الاجابه اوضح من الشمس


راجع حساباتك كان في عهد الرسول شيعه ؟؟؟؟؟؟


ولا تركب الايه على مفهومك اخي الحبيب وليس المقصود بهذه الايات ممن هم على دين الشيعه في هذا الوقت



اسير القلوب
اسيرالقلوب غير متصل  
قديم(ـة) 13-01-2007, 09:07 PM   #6
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2006
المشاركات: 124
قوة التقييم: 0
الشوق is on a distinguished road
والله ونعم قدرعليهم وسكتهم..............
الشوق غير متصل  
قديم(ـة) 13-01-2007, 09:53 PM   #7
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها اسيرالقلوب مشاهدة المشاركة
افهم الايه وش تقول فاستغاثه الذي من شيعته وش المقصود بشيعته فسرها وخلنا نستفيد ان كانت على مفهومك وان كان غير تفسيرك سوف تجد الاجابه اوضح من الشمس


راجع حساباتك كان في عهد الرسول شيعه ؟؟؟؟؟؟


ولا تركب الايه على مفهومك اخي الحبيب وليس المقصود بهذه الايات ممن هم على دين الشيعه في هذا الوقت



اسير القلوب


--------------------------------------------------------------------------------
الصفحة 13
--------------------------------------------------------------------------------



الفصل الأول
معنى كلمة شيعة


المعنى اللغوي

كلمة شيعة، لغة، وعلى العموم، تعني: الفرقة، أو الجماعة من الناس (1)، التي يجتمع أبناؤها على أمر واحد، ويتبع بعضهم رأي بعض (2)، وهم متشابهون في آرائهم وأمورهم وموالاتهم (3).

وإذا أضيفت كلمة (شيعة) لرجل كقولك: شيعة فلان، أو لرأي كقولك:

شيعة هذا الرأي فإنها تعني: الأصحاب أو الأتباع أو الأعوان أو الأنصار أو المؤيدين (4).

فالشيعة، لغة: جماعة، أو فئة، من الناس متجانسة، ومتميزة عن غيرها، من جماعات المجتمع وفئاته بقيادتها وفكرها ورأيها وأسلوب عملها. وهي بمثابة الحزب الواحد، له هدف يسعى لتحقيقه وفكر يسعى إلى نشره وتعميمه.


المعنى في القرآن الكريم

وورد لفظ (شيعة) في القرآن الكريم مرة واحدة، ولفظ (شيعته) ثلاث مرات، ولفظ (شيع)، جمع شيعة، خمس مرات، ولفظ (أشياعكم) مرة واحدة، ولفظ (بأشياعهم) مرة واحدة. فيكون القرآن قد استعمل كلمة شيعة واشتقاقاتها المذكورة إحدى عشرة ومن خلال هذه الاستعمالات أبرز العناصر الأساسية لمعنى الكلمة لغة واصطلاحاً. وجاءت استعمالات القرآن الكريم لها بالمعنى الذي أراد تأكيداً على استقراره، وعلى الوحدة بين المعنيين اللغوي والاصطلاحي.

قال تعالى:

1 -... (ثم لننزعن من كل شيعة أيهم أشد على الرحمن عتياً) [ مريم / 69 ].

وقد أجمع المفسرون على أن كلمة شيعة، الواردة في هذه الآية، تعني فئة، أو جماعة، أو حزباً أو فرقة أو طائفة من الناس شاع أمرها وتميزت من غيرها.

2 - (... فوجد فيها رجلين يقتتلان هذا من (شيعته) وهذا من عدوه فاستغاثه الذي من شيعته...) [ القصص / 15 ] كان
المجتمع المصري، في عهد فرعون، مجتمعاً واحداً شكلياً، ولكنه كان، واقعياً، منقسماً إلى مجموعة كبيرة من الفرق أو الجماعات أو الطوائف أو الأحزاب أو الشيع، بدليل قوله تعالى عن فرعون (وجعل أهلها شيعاً) [ القصص / 4 ] فاستعمل القرآن الكريم كلمة (شيعته) للتعبير عن حالة بني إسرائيل في مصر، فقد كانوا شيعة أو فرقة متميزة من الفرق أو الشيع أو الجماعات أو الأحزاب الأخرى التي تكون المجتمع المصري. فأمر الإسرائيليين واحد، ورأيهم واحد ويتبع بعضهم بعضاً، ويوالي بعضهم بعضاً ولهم قيادة أو وجاهة واحدة ويواجهون معاً محنة واحدة. فعبر القرآن الكريم عن هذه الجماعة الإسرائيلية بكلمة (شيعة).

3 - بعد أن استعرض القرآن الكريم ملامح المواجهة بين نوح وقومه وبين نهايتها. وربطاً للماضي بالحاضر قال تعالى: (... وإن من شيعته لإبراهيم)


[ الصافات / 83 ] ومن معاني هذه الآية أن نوحاً عليه السلام، كان يقود فرقة أو جماعة أو حزباً أو شيعة (الشيعة المؤمنة) متميزة بفكرها وقيادتها وأمرها ورأيها من غيرها من فرق المجتمع الذي عايشه نوح وجماعته وأحزابه. ويعني أن إبراهيم آمن بفكر هذه الجماعة المؤمنة ورأيها، وسار في خطها ما جعله امتداداً لنوح، وجعل الجماعة أو الشيعة الإسرائيلية امتداداً لشيعته. لذلك فإن نوحاً ومن اتبعه وإبراهيم ومن اتبعه يشكلون، معاً، شيعة أو فرقة أو جماعة متميزة عن غيرها من فرق وجماعات أي مجتمع من المجتمعات، فطوال التاريخ البشري وجدت جماعة أو فرقة أو شيعة مؤمنة لها أمرها الإيماني المميز، يقودها بالتتابع رجال مميزون قاموا بأمر الله تعالى.

4 - (... ولقد أرسلنا من قبلك في شيع الأولين وما يأتيهم من رسول إلا كانوا به يستهزؤون) [ الحجر / 10 و 11 ].

لقد بين الله تعالى موقف المجتمعات البشرية من رسلها، ووصف تلك المجتمعات ب‍ (الشيع): جمع شيعة، لأن كل مجتمع من تلك المجتمعات كان في حقيقته منقسماً على ذاته، ومقسماً إلى مجموعة كبيرة من الفرق أو الجماعات أو الطوائف أو الأحزاب المتنافسة. وبالرغم من حالة التمزق والإختلاف التي ألقت أجرانها في كل مجتمع إلا أن (شيعة) قد أجمعت على تكذيب الرسل والاستهزاء بهم، لأن الرسل يملكون الحقيقة، والجواب اليقيني لكل سؤال، فإذا سطعت الحقيقة وعرفها الجميع، فستذوب تبعاً لذلك كيانات الشيع، وتخسر مكاسبها الناتجة عن التمزق والإختلاف، وهذا هو السر في وحدة طوائف (شيع) كل مجتمع من رسله.

5 - (... أو يلبسكم شيعاً ويذيق بعضكم بأس بعض) [ الأنعام / 65 ].

بين القرآن الكريم أن انقسام المجمتع الواحد إلى شيع متعددة تحت شعار البحث الزائف عن الحقيقة وبدافع خفي لتحقيق مصالح فردية أو فئوية، والإصرار على تجاهل الشيعة المؤمنة، وقيادتها الشرعية المميزة التي تملك الحقيقة، كل ذلك يشكل مظهراً من مظاهر الدمار، ونذير عذاب سيحل بالمجتمع عاجلاً أم


آجلاً. وقد تهلك شيع المجتمع بعضها بعضاً، عند ما يتوافر واقع (التلبيس) وبهلاك هذه الشيع تتم عملية التبديل الاجتماعي التي عبر عنها القرآن الكريم بقوله:

(يستبدل قوماً غيركم) [ التوبة / 39 ].

6 - (... إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعاً لست منهم في شئ) [ الأنعام / 159 ] إن انقسام المجتمع إلى شيع أو فرق أو جماعات أو أحزاب غير مقبول، إطلاقاً في الموازين الإلهية، لأنه يتناقض مع الأمر الإلهي، ومع الغاية من الاجتماع البشري ; والمنخرطون في صفوف الشيع، وقادتهم لا يلتقون مع الرسول أي رسول تحت أي شعار لأن نهجهم وخطهم مختلفان بالكامل عن منهج الرسول وخطه.

7 - (... إن فرعون علا في الأرض وجعل أهلها شيعاً) [ القصص / 4 ] سلمت البشرية بسوء نمط حكم فرعون وبشاعة أساليبه، وأبرزها رعيته إلى مجموعة من الشيع أو الفرق أو الجماعات أو الأحزاب وتسليطه شيعة، أو مجموعة من الشيع، على شيعة أو مجموعة أخرى من الشيع، وأخذ يدير الصراع على طريقته.

8 - (... ولا تكونوا من المشركين من الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعاً كل حزب بما لديهم فرحون) [ الروم / 31 و 32 ] تقسيم المجتمع إلى شيع أو جماعات، أو أحزاب متنافرة صفة بارزة من صفات المشركين، ونمط بارز من أنماط إدارتهم للمجتمع.

9 - (ولقد أهلكنا أشياعكم فهل من مدكر) [ القمر / 51 ] الخطاب موجه إلى شيع مكة ومن حولهم من شيع القرى الذين أجمعوا على تكذيب رسول الله، تماماً كما فعلت شيع الجمتمعات البشرية السابقة مع رسلها.

10 - (وحيل بينهم وبين ما يشتهون كما فعل بأشياعهم من قبل...) [ سبأ / 54 ] وشيع مكة، ومن حولها من شيع القرى، هم المعنيون بالخطاب، (كما فعل بأشياعهم)، أي بأمثالهم وأشباههم من شيع المجتمعات السابقة التي كذبت الرسل.





هذامعنى كلمة شيعة


وأنت يكفيك أنك جعلت أصحاب الرسول سارقي أحذية.



وكل أنسان مسئول عن مايكتب. وسوف يحاسب به
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل  
قديم(ـة) 13-01-2007, 10:20 PM   #8
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 1,335
قوة التقييم: 0
صخــر is an unknown quantity at this point
اجل سكتهم هههههههههههههههههههههه

الله يرحم حالنا ... ما ادري اضحك على جهلنا ولا على تعصبنا

اجل لم يكن هناك شيعة في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم .... لنفترض ذالك لانهم كان صف واحد .. وبعد ذالك حدث أن خرج معاوية على علي رضي الله عنه فحدث خلاف بين المسلمين وأصبحوا صفين فهناك من تشيع مع علي رضي الله عنه وهناك من اتبع معاوية .... فإيهما افضل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
صخــر غير متصل  
قديم(ـة) 13-01-2007, 11:05 PM   #9
عضو
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
المشاركات: 18
قوة التقييم: 0
ناصي القبر is on a distinguished road
مع التحية للاخ سالم الصقيه
المقصود من كلام العالم السني انه لايوجد شيعه في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم يعتقدون هذا الاعتقاد الباطل للشيعة فيما يعتقدونه من اباطيل وخرافات ظهرت بعد خروجهم في عهد علي بن ابي طالب رضي الله عنه0
ناصي القبر غير متصل  
قديم(ـة) 13-01-2007, 11:10 PM   #10
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jan 2002
البلد: الرس
المشاركات: 1,038
قوة التقييم: 0
اّسر is on a distinguished road
Post

أسير القلوب عفاك الله وبارك فيك

سالم الصقيه
نحيي فيك غزارة علمك فقد قلت وأجدت ولكن فات عليك أن بعض الكلمات إذا أطلقت تبادر إلى الذهن شيء محدد لا يتعداه إلى غيره مثل كلمة الشيعة 0

كما أني ومنذ وقت ليس بالقصير أعتقد أن اطلاق كلمة شيعة عليهم خطأ فادح فالواجب تسميتهم بأسم من ينتسبون إليه فنقول الإسماعلية والزيدية والجعفرية والنصيرية والكيسانية والصفوية 000ألخ فهذا عين الصواب

ألا إن الأمة من قريش ******* ولاة الحق أربعة سواء
علي والثلاثة من بنيه ********هم الأسباط ليس بهم خفاء
فسبط سبط إيمان وبر ******** وسبط غيبته كربلاء
وسبط لا تراه العين حتى ******** يقود الخيل يقدمها اللواء
تغيب لا يرى عنهم زمانا ********** برضوى عنده عسل وماء
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
اّسر غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
علماء سعوديون يصدرون بيانا بتوقيع 38 عالم ؛ لدعم أهل السنة في العراق سعد الحنيني المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 1 13-12-2006 12:41 AM
مجنون سارة زياد العبدالله المنتدى الأدبي والشعر و الألغاز 36 12-09-2006 08:14 AM
علماء السعودية ...وحزب الله ...للدكتور علي بادحدح.. حزم الظامي المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 1 22-08-2006 05:47 AM
علماء السعودية ...وحزب الله ...للدكتور علي بادحدح.. حزم الظامي المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 0 22-08-2006 02:36 AM
نتيجة الدورة المكثّفة الثانية ــ جامع الفاروق 1427 هــ ... ألف مبروك . أبو سليمان القعيّد المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 11 26-07-2006 03:35 PM


SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.