عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 17-01-2007, 10:18 AM   #11
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
(ذلك فضل الله يؤتيه من يشاء)
زيد بن صالح الزيدي/المحكمة العامة بمحافظة الرس





ماذا عساي أن أقول في هذه المناسبة التي مهما تكلمت فيها ومهما أفضت فيها من العبارات فستكون الكلمات قاصرة عن التعبير وناقصة عن أن أسطر ما يدور بخلدي عن فضيلة شيخنا الوالد عبدالعزيز بن حمين الحمين الذي عشت معه سنوات عدة، وكنت فيها قريباً منه أرى فيه ما لم أره في شخص قبله من الأخلاق الفاضلة وقوة العزيمة والثقة بالله عز وجل والاعتماد عليه، وحسن تدبيره وبعد نظره وكلماته التي لها وقع في القلب ومكان في النفس وتواضعه الجم، فقد أحبه الكبير والصغير والغني والفقير، وهذه منحة ربانية وهبة سماوية يمنحها الله تعالى لبعض عبادة، يلبسهم بها لباس الجمال والزينة في الدنيا والآخرة، وقد ورد في الحديث (إذا أحب الله العبد نادى جبريل: إن الله يحب فلاناً فأحببه، فيحبه جبريل فينادي جبريل في أهل السماء: إن الله يحب فلاناً فأحبوه فيحبه أهل السماء ثم يوضع له القبول في الأرض).. حتى صار فضيلته مقصداً لكل محتاج وملاذاً لكل معسر، وتنتهي إليه طلباتٌ كثيرة من المحتاجين والمعوزين، وفضيلته لا يكل ولا يمل من تلبية احتياجاتهم والنظر في طلباتهم والشفاعة لهم بكل روية وصبر، بل كان فضيلته لا يقر له قرار ولا يهدأ له بال إذا علم بحاجة محتاج حتى يقضيها أو كربة مكروب حتى يفرجها أو صرخة يتيم حتى يواسيه أو نداء من مريض حتى يسارع ويجتهد في نقله إلى مستشفيات متخصصة، وذلك على الرغم من تعدد مسؤولياته وكثرة أشغاله وإشرافه على العديد من الجمعيات الخيرية، وكان لا يتوانى أو يتأخر في بذل كل ما لديه لدعم جمعية خيرية أو إنشاء وقف أو المشاركة بفكرة ما في مشروع يخدم العمل الخيري أو يحقق التقدم والتطور لهذه المحافظة أو غيرها من المحافظات، متمثلاً بين عينيه قول المصطفى عليه الصلاة والسلام: (الدال على الخير كفاعله).

إن التعامل مع فضيلته له مكانة خاصة ولا يمكن أن يُنسى، فقد كان لا يفتأ من تقديم النصح والتوجيه والعناية الأبوية المدعومة بالتقدير والإكبار، فضلاً عما كان يتميز به من فن التعامل وحسن الإدارة وشحن الهمم ورفع الطاقات والحث على التكاتف والتآزر في إنجاز العمل الخيري والرقي في درجاته.

لقد قدّم فضيلته -حفظه الله- جهوده وأفكاره ووقته وضحى بصحته في هذه الأعمال الخيرية لا يريد بذلك جزاءً ولا شكوراً، نحسبه كذلك والله حسيبه ولا نزكي على أحد بل نرجو ما عند الله عز وجل من الجزاء العظيم والنعيم المقيم، نسأل الله تعالى أن يحقق له مراده ويجزيه الحسنى وزيادة.. وقد عرفت عن فضيلته أنه كان يسهر الليالي الطوال ويكابد الأسفار من أجل الحصول على تبرع في سبيل الأعمال الخيرية.

إن ما قام به أهالي محافظة الرس من إقامة حفل تكريم على شرف صاحب السمو الملكي الأمير الكريم فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم هو أقل ما يمكن تقديمه لفضيلته الذي لم تثنه أعماله الوظيفية ومسؤولياته العائلية عن تحقيق مساعيه الخيرة رغم ما كان يعترضه من عقبات ولم يكن يأبه بتربص المتربصين وكلام الحاقدين.

نسأل الله تعالى أن يحفظ فضيلته من كل سوء ومكروه، وأن يوفقه لما فيه الخير والسداد، وأن يجعل ما قدمه في موازين حسناته.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل  

 
قديم(ـة) 17-01-2007, 10:19 AM   #12
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
هنيئاً لك
بدر بن صالح العواجي





فرحة غامرة ولحظات باسمة نحتفي بها بشخصية كريمة وقامة عالية كان لها بعد توفيق الله الفضل في كثير من أعمال البر والإحسان في محافظتنا الغالية، فجاء هذا التكريم لفضيلة الشيخ عبدالعزيز الحمين له في محافظة الرس ليبرهن عن أصالة الرجال إذا التقوا بالرجال، نعم لقد رسم لنا فضيلة الشيخ أعظم صور التلاحم والتحاب بين أفراد المجتمع من خلال ما لمسناه وما قدمه خلال فترة عمله في محافظة الرس، فهنيئاً لك يا أبا أحمد هذا التميز والشكر لك من الأعماق على ذاك البذل والعطاء.. وأخيراً يحظى هذا التكريم برعاية الدولة وتشجيعها لكل فذ مخلص من أبنائها ورعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم؛ تجسيداً معنوياً لهذا التكريم، فأهلاً وسهلاً بالجميع.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل  
قديم(ـة) 17-01-2007, 10:20 AM   #13
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
هذا التكريم ومعناه
بندر بن محمد الذرحاني





يقف القلم حائراً والكلمات عاجزة والأحرف متعثرة، وتتزاحم في خاطري كل المفردات لكي تسطر أروع التعبيرات عن مزايا رجل تجسدت في شخصه مجموعة من القيم والخصال والصفات النادرة..

إن الحديث عن الرجال الأفذاذ أهل الخير والعطاء والنفع لدينهم ووطنهم لا يمكن استيفاؤه أو استقصاؤه في هذه الأسطر القليلة ولكن حسبنا في هذا المقام الإشارة إلى بعض منجزاتهم وحسناتهم.

في هذا اليوم المبارك وفي مركز الشيخ صالح بن مطلق الحناكي الثقافي بكلية المعلمين في محافظة الرس تقرّ أعيننا وتبتهج محافظة الرس بحلول فضيلة الشيخ عبدالعزيز بن حمين الحمين ضيفاً عزيزاً لتكريمه وشكره على ما قدمه من أعمال جليلة وجهود عظيمة لهذه المحافظة وأهلها وذلك على شرف صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم والذي تعودنا منه دائماً وأبداً أن يكون حريصاً على تقدير وتكريم أهل الفضل والإحسان والبذل والعطاء..

إنني أكتب كلماتي هذه عن فضيلة شيخنا -حفظه الله- ماثلاً بين عيني مواقفه الجميلة، وأخلاقه العالية الرفيعة وتواضعه الجم لمراجعيه، والعاملين معه مما يدل على تكامل شخصيته وأصالة مبدأه.

فقد عرف عن فضيلته -حفظه الله- حبه لعمل الخير وحرصه على إيصاله إلى من يعرف أنه بحاجة إليه بسرية تامة ودون أن يظهر ذلك لأحد.

الشيخ -حفظه الله- شعلة من النشاط كمثل الغيث أينما حل نفع، نفع الله به عز وجل في كل ميدان وفي كل محافظة أو مركز لجأ إليه أهلها بعد الله عز وجل لقضاء حاجة أو كفالة أسرة أو رعاية يتيم أو أرملة أو إنشاء مسجد أو مكتب دعوة أو جمعية أو وقف خيري.

مما عرفته عن فضيلته -حفظه الله- من خلال عملي معه وقربي منه أنه كان لا يتوانى ولا يتردد في الشفاعة لذوي الحاجات والوقوف معهم حتى تقضى حاجاتهم بل كان يهتم ويتابع ويؤكد على سرعة إنجاز حوائج الضعفاء والمحتاجين ويحثنا على احتساب الأجر من الله عز وجل فيما نقول ونفعل.

أعماله -حفظه الله- أكثر من أن تحصى فكم قضى عن معسر ديناً وكم شفع لمريض لعلاجه في مستشفيات متخصصة داخل المملكة أو خارجها وكم فرّج من كربة وكم قضى من حاجة وكم سعى لإيجاد وقف خيري وكم هي السنوات الطويلة التي قضاها في الإشراف على أحد المشروعات الخيرية والوقوف عليه بنفسه وكم رعى من فكرة خيرية حتى أصبحت منجزاً حضارياً شامخاً شاهداً على أيادي الفضل والإحسان التي أمدت بالعطاء وكم وكم وكم.. ويشهد له بذلك الجمعيات الخيرية وجمعيات تحفيظ القرآن الكريم ومكاتب الدعوة وهيئات الأمر بالمعروف ليس في هذه المحافظة فحسب بل على مستوى المملكة، وهناك الكثير من الأعمال التي لا يعرفها الناس وقد حرص فضيلته على ألا تظهر للعيان لأنه عملها لوجه الله عز وجل لا يريد سمعة أو رياءً أو جزاءً من أحد، ولكن حسبه أنها سجلت في صفحات حسناته والله يعلمها وما تقدموا لأنفسكم من خير تجدوه عند الله.

تجف الأحبار وتفنى الصفحات وما وفينا شيخنا بعضاً من حقه علينا، ومهما أفضنا في كلمات العرفان والامتنان فستكون هذه الكلمات قاصرة عن أن تبلغ ما في أنفسنا نحو الشيخ -حفظه الله- ولكن هذا التكريم من أهالي هذه المحافظة عرفان منهم للجميل ومن باب من لا يشكر الناس لا يشكر الله.

نسأل الله تعالى أن يدخر لفضيلته ما قدمه من أعمال يوم القيامة وأن يجازيه عليها أحسن الجزاء وأجزله وأن يجعلها حجاباً له من النار إنه سميع مجيب.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل  
قديم(ـة) 17-01-2007, 01:23 PM   #14
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
البلد: لندن
المشاركات: 3,402
قوة التقييم: 0
حورية بحر is on a distinguished road
الله يجزاك كل خير على هذا الطرح

ونسأل الله أن يجعل ماقدمه الشيخ في ميزان حسناته

وأن يجزا الشيخ عنّا كل خير ولا يحرمه الاجر
__________________
{وَمَا كَانَ اللّهُ لِيُعَذِّبَهُمْ وَأَنتَ فِيهِمْ وَمَا كَانَ اللّهُ مُعَذِّبَهُمْ وَهُمْ يَسْتَغْفِرُونَ}
حورية بحر غير متصل  
قديم(ـة) 17-01-2007, 01:31 PM   #15
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
المشاركات: 185
قوة التقييم: 0
جفرة شايع is on a distinguished road
الله المستعان
جفرة شايع غير متصل  
قديم(ـة) 18-01-2007, 06:41 AM   #16
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
عضو لجنة الأهالي عبدالله العقيل
أعمال الشيخ الحمين درر تتلألأ في جبين محافظة الرس





* الرس - خليفة الخليفة:



بعد احتفاء أهالي الرس بفضيلة الشيخ عبدالعزيز الحمين وتكريمه يوم الاثنين الماضي على ما قدم من أعمال جليلة للمحافظة أثنى الأستاذ عبد الله العقيل عضو لجنة الأهالي بمحافظة الرس على سيرة الشيخ الحمين حيث قال :نعم لا أبالغ إذا قلت إنه رجل بألف رجل تعجز الكلمات عن إطرائه ووصف أعماله ذلك هو الشيخ الفاضل عبدالعزيز بن حمين الحمين. رئيس محكمة الرس ورئيس مجلس إدارة جمعية البر الخيرية سابقاً ورئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم، فقد كان قدومه للرس فاتحة خير وبركة على المحافظة وأهلها حيث نظم المحكمة وكتابة العدل وأعاد هيكلتهما ويسر إجراءات المواطنين كما ترأس جمعية البر الخيرية وجمعية التحفيظ ودار المسنين واستطاع بعلاقاته المميزة وجهده المتواصل وعزمه الذي لا يكل وبهمته التي لا تعرف المستحيل أن يجلب الدعم الكبير الذي أسس به مشاريع خيرية ضخمة يعود ريعها على الفقراء والمساكين. وأصبحت هذه المشاريع التي يصعب حصرها درراً تتلألأ في جبين محافظتنا الغالية ووصل بالجمعية بجهوده وجهود زملائه المخلصين إلى مصاف الجمعيات المتميزة في مملكتنا الغالية، حقيقة إن اللسان ليعجز وإن القلم ليكل عن ذكر حسناته وتواضعه وجهوده وبصماته الواضحة في المحافظة. فقد كان حفظه الله شخصاً متميزاً وصاحب همة عالية لا تعرف الكسل وطموح يتضاءل أمامه المستحيل، لقد كان يحمل هماً يدفعه للعمل المتواصل. وقد خدم المحافظة أكثر من أبنائها، والله لقد آلمنا انتقاله إلى الرياض ونزل خبر انتقاله وتركه للمحافظة على الأهالي نزول الصاعقة. فقد أحبه الجميع حباً عجيباً ملك عليهم جوارحهم فأصابهم الوجوم وأصبحوا بين مصدق ومكذب فقد اعتادوا على الشيخ وعلى بشاشته وتواضعه ومعاملته الأخوية لهم وتقديره للصغير قبل الكبير وما إن تأكد الخبر حتى سالت دموع الكثيرين حزناً لفراقه فهو إنسان يصعب تعويضه. لكن هذه هي حال الدنيا لا يدوم فيها شيء. فهنيئاً له حب الناس الذين هم شهود الله وهنيئاً له هذه الأعمال الجليلة التي قدمها للمحافظة التي تجاوز الكثير منها المحافظة إلى محافظات أخرى، وواصل قائلاً: نحن وإن أسفنا وضاقت صدورنا لانتقاله عن محافظتنا فإنه لا يسعنا إلا أن نتمنى له التوفيق والسداد في عمله الجديد وأن يبارك الله له في جهوده دائماً وأن يكون كالغيث حيثما حل نفع ..وستظل المحافظة تذكر بكل حب ووفاء جميل الشيخ الحمين. ولن تتوانى في أن نوفيه حقه بالثناء الجزيل والذكر الحسن والدعاء له بدوام الصحة والعافية.. حفظ الله الشيخ في حله وترحاله وحيثما كان.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل  
قديم(ـة) 18-01-2007, 06:42 AM   #17
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
شكر أهل الفضل خلق إسلامي
محمد بن صالح البطاح (*)





لقد كرّم الله تعالى عباده بنعم كثيرة، وأفضال كبيرة « وإن تعدوا نعمة الله لا تحصوها»، ومهما شكر الشاكرون فلن يوفي أحد شكر الله على شيء من مننه وأفضاله، فاعتراف العبد بالعجز عن الشكر هو حقيقة الشكر ذاتها، وفي الحديث الصحيح عن النبي صلى الله عليه وسلم : «من لا يشكر الناس لا يشكر الله».

وهذا الحديث يلفت نظرنا إلى أن قيمة الشكر لها منزلة كبيرة وأهمية بالغة لدرجة أنها إذا لم تتحقق في علاقات الناس بعضهم مع بعض فإنها بالتالي لا تتحقق في علاقة الإنسان بالله فالكلمة الطيبة لها أثرها العميق والفعال في النفوس، والأمر الطبيعي أنه إذا أسدى إلينا أحد جميلاً أو قدم لنا خدمة معينة قولاً أو فعلاً فإن الواجب يقتضي أن نقدم له الشكر على ذلك قولاً أو فعلاً وهذا سلوك إسلامي حضاري راقٍ ينبغي أن يسود بين الناس، ومن هذا الباب هاهم أهالي الرس قد تشرفوا بقدوم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم لتكريم شيخنا الفاضل الشيخ عبد العزيز بن حمين الحمين، متعه الله في عمره وعمله الذي عمل في محافظتنا و أنجز العديد من المشروعات الخيرية فحق لنا أن نفخر به ونجعله دليلاً لنا في أعمال الخير وتكريمه واجب علينا وشهادة له بالفضل وبما قدم، فكل زائر للرس يرى بعينه ما تحقق فيها من قفزة في مجال العمل الخيري، نسأل الله أن يبارك للشيخ فيما عمل وقدم وأن يجزيه خير الجزاء و أن يبارك له إنه القادر على ذلك.

(*)لجنة أهالي الرس - إدارة تربية وتعليم عنيزة
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل  
قديم(ـة) 18-01-2007, 06:43 AM   #18
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
شيخنا الكريم
الكلمات تتوارى خجلاً أمام شموخ رعايتكم
بدر بن علي العقل





الحمد لله رب العالمين قرن رفعة أهل العلم برفعة أهل الإيمان فقال سبحانه: « يرفع الله الذين آمنوا والذين أوتو العلم درجات» والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين وبعد : فإن الشكر للناس خلق إسلامي، وهو الطريق للشكر لرب العالمين، ففي الحديث : « لا يشكر الله من لا يشكر الناس » ، والدعاء باب من أبواب الوفاء لمن لم يستطع غيره ، ففي الحديث « ومن صنع إليكم معروفاً فكافئوه فإن لم تجدوا ما تكافئوه فادعوا له حتى تروا أنكم قد كافأتموه».

كذا علمنا الإسلام ، وأدبنا القرآن وانطلاقاً من هذا وذاك ومن باب إسداء الفضل لأهله ، وإزجاء الشكر لمن يستحق الشكر، فهذه كلمات قليلة بسيطة أبعثها مع طائر الشكر لفضيلة الشيخ عبد العزيز بن حمين الحمين -حفظه الله- عرفاناً بالجميل ، فلو كان الشكر رداء يلبس لأهديته لفضيلته .

شيخنا الكريم : أصالة عن نفسي ونيابة عن زملائي وإخواني أهالي محافظة الرس أتقدم لفضيلتكم بكلمات شكر وثناء منمقة ورائعة بروعة عطائكم وبذلكم بأحرف حانية بحنو توجيهاتكم، لكن ما تلبث كلماتنا وأحرفنا المتواضعة إلا أن تتوارى خجلاً أمام شموخ رعايتكم للمشاريع الخيرية في محافظتنا الغالية وما جاورها .

فلله درك من شيخ فاضل باذل، لله درك كم أجدت وأفدت ونفعت ، كم فات من الخير بذهابك؟! وكم من حسرة بفراقك؟!

لقد أرسيت للعمل الخيري قواعد متينة في محافظتنا وما جاورها .

إنني بهذه الأسطر المتواضعة لن أتحدث عن المشاريع و الإنجازات التي تمت وقامت خلال بقائكم، فلو أخذت بتعدادها وذكرها لطال بي المقام، ولكن حسبي أن أقول إنها شاهدة وظاهرة للعيان ولا ينكرها إلا مكابر معاند.

حقاً شيخنا الفاضل إن اللسان يعجز عن التعبير عن شخصكم الكريم وعن بذلكم وتضحيتكم وتحملكم وصبركم وحبكم للعمل الخيري ..فلله درك وبوركت أعمالك وجهودك، كم طوقت جيد أهل الخير والفضل بإحسانك وأخلاقك، وكم أسرت القلوب بمعروفك. لقد تركت مئات الألسن تلهج بالدعاء لك وتركت مئات الأنفس تشهد لك في صحائفك بإذن الله تعالى، كم نفع الله بجهدك وعملك، كل ذلك بصمت وإخلاص، وابتغاء لما عند الله تبارك وتعالى، نحسبك كذلك والله حسيبك ولا نزكي على الله أحداً.

شيخنا الفاضل: إن الله برحمته حين خلق المعروف خلق له أهلاً فحببه إليهم وحبب إليهم إسداءه ووجههم إليه كما وجه الماء إلى الأرض الميتة فتحيا به ويحيا به أهلها، وإن الله تعالى إذا أراد بعبده خيراً جعل قضاء حوائج الناس على يديه، ومن كثرت نعم الله عليه كثر تعلق الناس به، وأحب الخلق إلى الله تعالى أنفعهم لعباده .

فهنيئاً لكم يا فضيلة الشيخ إذ جعلكم الله تعالى من أهل المعروف ويسر لكم بمنه وكرمه خدمة الناس وأعانكم على السعي في مصالحهم .

وختاماً أسأل الباري جلّ وعلا أن يجزي الشيخ عبد العزيز الحمين خير الجزاء وأن يضاعف أجره وأن يبارك في عمره وعلمه وعمله وأن يزيده خيراً وهدى وتوفيقاً وأن يغفر له ولوالديه وأن يجمعنا وإياه وإخواننا المسلمين في مستقر رحمته في جنات ونهر في مقعد صدق عند مليك مقتدر، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين..

(*)محاضر في جامعة القصيم

خطيب جامع الفاروق بمحافظة الرس
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
بعد صلاة المغرب فتاة متحجبه تقود السيارة امام نظري بوسط محافظة الرس اسيرالقلوب المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 37 18-02-2007 04:31 AM
الوان البشره وما يناسبها من مكياج *عااشقه العيون* المنتدى الدعوي و الأسرة والمجتمع 12 02-01-2007 04:38 PM


الساعة الآن +3: 02:33 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19