LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-01-2007, 10:42 PM   رقم المشاركة : 41
معلومات العضو
سابح ضد تيار
مشرف المنتدى الدعوي
عضو مجلس الإدارة
 

إحصائية العضو








افتراضي

اتابع المقال منذ بدايته وفي نفسي رحمة على من سقطوا من اعلى القمم

نذروا أنفسهم فدائئين فضحوا بالكثير والكثير خلفهم اشباح تحرضهم على التقدم مهما كانت خسارة ذلك الفدائي

هؤلاء الاشباح لم يخسروا شيئا لأنهم جبناء وأذكياء بنفس الوقت أخفوا صورتهم الحقيقة وجلسوا يترقبون النصر أو الهزيمة فهم شركاء بالنصر اذا حصل ولن يخسروا اذا حلت بهم الهزيمة


هذه الجوالة التي بدايتها مقال السالمي الى هذا المقال

جعلتني اتذكر قول الشاعر

لو المشقة ساد الناس كلهم --- الجود يُفقر والاقدام قتال


بعض الاقدام موت حقيقي

أخيرا
مؤلم أن يكون هذا واقعنا والنصارى يخططون على بلادنا وديننا و
خطواتهم تسير و الجميع يراها

وربما يأتي ذلك اليوم الذي نقول فيها أكلنا كما أكل الثور الابيض


اللهم ألف بين قلوبنا جميعا واجعلنا حربة مسمومة بنحور الاعداء



















التوقيع

تاريخ 1437/12/17. هو تقاعدي المبكر. حيث قضيت عشرين سنة بالتعليم عشر سنوات مدير. وعشر. سنوات معلم فالحمد. الله الذي يسر. أمري وأكرمني
قديم 30-01-2007, 01:28 AM   رقم المشاركة : 42
معلومات العضو
 

إحصائية العضو







افتراضي

[FRAME="10 90"]

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اّسر

لك منا جزيل الشكر يا أبا بدر
أصبت كبد الحقيقة ، فجزاك الله عن الإسلام والمسلمين خير الجزاء .
وأتمنى على مكتب الدعوة والإرشاد طباعة هذا المقال على شكل مطوية وتوزيعه على المساجد ليتمكن من لا علاقة له بالمنتدى والشبكة العنكبوتية من الاطلاع عليه والاستفادة مما ورد فيه من حقائق و أراء .
وبالله التوفيق
الأخ الفاضل آسر :
أهلاً بك وبتعليقك الجميل الذي سما بالموضوع إلى الأعالي وما يكفيه أن يكون على رؤوس الزوابع لعله يجد محطة هادئة يحط رحاله بين نزلها !

إن ما أريده هو أن يخف المعنيون بحدتهم التي آلت بنا إلى تلك الفرقة القاتلة !
أما أن يتحول الأمر إلى ما دعوت إليه فهذا والله ليس هدفاً لي لأن ما أبتغيه عملي لا نظري ...

لك مني الدعوات التي تستحقها على تلك المشاركة .[/FRAME]


















التوقيع

والرس قد مسها من نسلها نصبٌ .... بئس البنُوُّة إن كانت على دخلِ
صالح العوض

قديم 30-01-2007, 10:59 AM   رقم المشاركة : 43
معلومات العضو
بسم الله
عضو نشط
 

إحصائية العضو







افتراضي

[[frame="2 70"]اتابع المقال منذ بدايته وفي نفسي رحمة على من سقطوا من اعلى القمم

نذروا أنفسهم فدائئين فضحوا بالكثير والكثير خلفهم اشباح تحرضهم على التقدم مهما كانت خسارة ذلك الفدائي

هؤلاء الاشباح لم يخسروا شيئا لأنهم جبناء وأذكياء بنفس الوقت أخفوا صورتهم الحقيقة وجلسوا يترقبون النصر أو الهزيمة فهم شركاء بالنصر اذا حصل ولن يخسروا اذا حلت بهم الهزيمة


هذه الجوالة التي بدايتها مقال السالمي الى هذا المقال

جعلتني اتذكر قول الشاعر

لو المشقة ساد الناس كلهم --- الجود يُفقر والاقدام قتال [/frame]


[frame="4 70"]صدقت مشرفنا ( سابح ) أبا محمد ..... كنت قد أشرت سابقا إلى هذا لكن الفدائي يظهر
أنه لم يفهم وأنت تؤكدها له ثانية !!!!
الأستاذالحبيب / أبا بدر ..... هل وصلنا إلى طلب المناظرة .... لالالا لما بعد ،
وهل يناظر الطالب شيخه !
ثم إذا كان لديك ماتريد نقاشي حوله فلم لايكون على الملأ ؟ فأنت
أردتها هكذا بانتقاصك ولمزك
( هداك الله ) للأخوة العاملين في الدعوة والعمل الخيري ( بل حتى
العلماء بلا استثناء لم يسلموا
من لمزك عندما ذكرت في مقال آخر ؛ هل نحن ملزمون بمذهب واحد :
قلت لصاحب الموضوع فيما معناه: لاتتعب
نفسك بسؤال العلماء فسيقولون لك أنه يجب ألا يعرف العامة إلا
رأيا واحدا من باب درء المفاسد
هكذا يقولون ) ثم أعتقد أديبنا الفاضل أنه لايهمك من أكون بمقدار ما تهمك
فكرتي ( فاقرع الحجة بالحجة
فحسب ) والحق يقبل ولو جاء من أي أحد ... أما ترى الحبيب
عليه الصلاة والسلام قال عن
الشيطان : صدقك وهو كذوب.
وتأكد ياأبابدر أن ما تذكره في مواضع كثيرة في نقدك المستمر
للتيار المحافظ والعامل في
مجتمعنا بأسلوب غير شرعي ولا أخلاقي ؛ أن هذه محاولة يائسة
لاختراق السفينة وخدمة أعداء
الملة المتربصين حولنا ، بل والذين يدفعون الأموال الضخمة لأقلام
مأجورة في بلدنا من أجل
انتقاد المؤسسة الشرعية لدينا ، وما أدل على كلامي من تحذير
الأمير نايف لهم بقوله:
( سنقطع ألسنتهم ) ...... عفوا أبا بدر أخشى والله أن يصل بك المقام
إلى خدمة الأعداء وأجندتهم الخفية
من حيث لاتشعر ، لذا فيمكنك ( وقد كررتها لك : أن تجتمع مع
المعنيين وتجالس العلماء
لتعالج ما في صدرك عليهم بكل هدوء ) فدائما ترى من يبتعد عن
مجالس العلم ولايشارك
في أي عمل إنتاجي ، يكون شغله الشاغل المصلحين وهذا والله من الحرمان.
ختاما أدعوك أيها الفاضل لقراءة الحال التي كانت عليه دولة الإسلام أيام ملوك الطوائف في
بلاد الأندلس لترى وضعا موازيا لما نحن فيه سواءاً بسواء ، يوم أن كان هناك من المنتسبين للإسلام
من يخدم نصارى الشمال بإثارة النعرات والخلافات بل والتمرد على أخلاقيات الأسلام ، في الوقت
الذي كان فيه نصارى الشمال يحشدون قواتهم على الحدود الإسلامية ، لكن أنّا لنا بمثل ابن تاشفين
ليفض هذا النزاع ويعيد المتمردين وأصحاب الأهواء إلى حضيرة الإسلام ، لينتصر لدين الله داخليا من المقنعين
قبل أن يواجه من بالخارج ممن هم جليو العداء.
لا أريد الإطالة فللجميع شكري وعرفاني.[/frame]
قديم 30-01-2007, 11:55 AM   رقم المشاركة : 44
معلومات العضو
aboalbarakat
عضو مميز
 

إحصائية العضو







افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بسم الله

[[frame="2 70"]اتابع المقال منذ بدايته وفي نفسي رحمة على من سقطوا من اعلى القمم

نذروا أنفسهم فدائئين فضحوا بالكثير والكثير خلفهم اشباح تحرضهم على التقدم مهما كانت خسارة ذلك الفدائي

هؤلاء الاشباح لم يخسروا شيئا لأنهم جبناء وأذكياء بنفس الوقت أخفوا صورتهم الحقيقة وجلسوا يترقبون النصر أو الهزيمة فهم شركاء بالنصر اذا حصل ولن يخسروا اذا حلت بهم الهزيمة


هذه الجوالة التي بدايتها مقال السالمي الى هذا المقال

جعلتني اتذكر قول الشاعر

لو المشقة ساد الناس كلهم --- الجود يُفقر والاقدام قتال [/frame]


[frame="4 70"]صدقت مشرفنا ( سابح ) أبا محمد ..... كنت قد أشرت سابقا إلى هذا لكن الفدائي يظهر
أنه لم يفهم وأنت تؤكدها له ثانية !!!!
الأستاذالحبيب / أبا بدر ..... هل وصلنا إلى طلب المناظرة .... لالالا لما بعد ،
وهل يناظر الطالب شيخه !
ثم إذا كان لديك ماتريد نقاشي حوله فلم لايكون على الملأ ؟ فأنت
أردتها هكذا بانتقاصك ولمزك
( هداك الله ) للأخوة العاملين في الدعوة والعمل الخيري ( بل حتى
العلماء بلا استثناء لم يسلموا
من لمزك عندما ذكرت في مقال آخر ؛ هل نحن ملزمون بمذهب واحد :
قلت لصاحب الموضوع فيما معناه: لاتتعب
نفسك بسؤال العلماء فسيقولون لك أنه يجب ألا يعرف العامة إلا
رأيا واحدا من باب درء المفاسد
هكذا يقولون ) ثم أعتقد أديبنا الفاضل أنه لايهمك من أكون بمقدار ما تهمك
فكرتي ( فاقرع الحجة بالحجة
فحسب ) والحق يقبل ولو جاء من أي أحد ... أما ترى الحبيب
عليه الصلاة والسلام قال عن
الشيطان : صدقك وهو كذوب.
وتأكد ياأبابدر أن ما تذكره في مواضع كثيرة في نقدك المستمر
للتيار المحافظ والعامل في
مجتمعنا بأسلوب غير شرعي ولا أخلاقي ؛ أن هذه محاولة يائسة
لاختراق السفينة وخدمة أعداء
الملة المتربصين حولنا ، بل والذين يدفعون الأموال الضخمة لأقلام
مأجورة في بلدنا من أجل
انتقاد المؤسسة الشرعية لدينا ، وما أدل على كلامي من تحذير
الأمير نايف لهم بقوله:
( سنقطع ألسنتهم ) ...... عفوا أبا بدر أخشى والله أن يصل بك المقام
إلى خدمة الأعداء وأجندتهم الخفية
من حيث لاتشعر ، لذا فيمكنك ( وقد كررتها لك : أن تجتمع مع
المعنيين وتجالس العلماء
لتعالج ما في صدرك عليهم بكل هدوء ) فدائما ترى من يبتعد عن
مجالس العلم ولايشارك
في أي عمل إنتاجي ، يكون شغله الشاغل المصلحين وهذا والله من الحرمان.
ختاما أدعوك أيها الفاضل لقراءة الحال التي كانت عليه دولة الإسلام أيام ملوك الطوائف في
بلاد الأندلس لترى وضعا موازيا لما نحن فيه سواءاً بسواء ، يوم أن كان هناك من المنتسبين للإسلام
من يخدم نصارى الشمال بإثارة النعرات والخلافات بل والتمرد على أخلاقيات الأسلام ، في الوقت
الذي كان فيه نصارى الشمال يحشدون قواتهم على الحدود الإسلامية ، لكن أنّا لنا بمثل ابن تاشفين
ليفض هذا النزاع ويعيد المتمردين وأصحاب الأهواء إلى حضيرة الإسلام ، لينتصر لدين الله داخليا من المقنعين
قبل أن يواجه من بالخارج ممن هم جليو العداء.
لا أريد الإطالة فللجميع شكري وعرفاني.[/frame]
[FRAME="15 70"]

أخي أبا بدر :

والله لم أقرأ كلاماً صادقاً موجهاً لك بإشفاق كهذا الكلام ، فإن قبلت به وإلا فاعلم بأنه الهوى ولا غيره هو ما يسيّرك .

أسأل الله لي ولك الهداية والثبات على الحقّ حتى الممات ...
[/FRAME]


















التوقيع

تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

قديم 30-01-2007, 12:33 PM   رقم المشاركة : 45
معلومات العضو
 

إحصائية العضو







افتراضي

مشكلة الكثير من كتابنا المنتمين بكل اسف للتيار الاسلامي هو التشكيك في نية هذا وعقلية هذا... الساحة (الإسلامية) وبكل اسف انها سميت اسلامية زيفا ...تمثل نموذجا مؤلما ومؤسفا لما وصل اليه حال تفكير ابنائنا.. اصبحت شطارة وفن ان يأتي احدهم الى خبر صغير ويصنع منه قصة...او الى رواية لم يقراها ويجعل منها مشروعا للافساد...او الى اشاعة تتناقل ويبني عليها رأي ويكتب عنها مقال طويل عريض... الشيخ صالح العوض يتعرض لهجوم شرس من اصحاب العقول النص كم ....وازمتهم الأولى والأخيرة التثبت والتعقل والتروي قبل اصدار الاحكام....

شيخنا الفاضل وأديبنا واستاذنا صالح /نريد المزيد من المقالات التي تتحدث في استراتيجيات تطوير التفكير الإسلامي وتحسين صورته سر على بركة الله
قديم 30-01-2007, 01:07 PM   رقم المشاركة : 46
معلومات العضو
aboalbarakat
عضو مميز
 

إحصائية العضو







افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اليوستفندي

مشكلة الكثير من كتابنا المنتمين بكل اسف للتيار الاسلامي هو التشكيك في نية هذا وعقلية هذا... الساحة (الإسلامية) وبكل اسف انها سميت اسلامية زيفا ...تمثل نموذجا مؤلما ومؤسفا لما وصل اليه حال تفكير ابنائنا.. اصبحت شطارة وفن ان يأتي احدهم الى خبر صغير ويصنع منه قصة...او الى رواية لم يقراها ويجعل منها مشروعا للافساد...او الى اشاعة تتناقل ويبني عليها رأي ويكتب عنها مقال طويل عريض... الشيخ صالح العوض يتعرض لهجوم شرس من اصحاب العقول النص كم ....وازمتهم الأولى والأخيرة التثبت والتعقل والتروي قبل اصدار الاحكام....

شيخنا الفاضل وأديبنا واستاذنا صالح /نريد المزيد من المقالات التي تتحدث في استراتيجيات تطوير التفكير الإسلامي وتحسين صورته سر على بركة الله
[FRAME="1 70"]
لديّ أمران :

الأول : أنك وقعت فيما نهيت عنه ، وهو التشكيك في النيّات والعقليّات .

الثاني : أن الأستاذ صالح العوض أو الشيخ صالح العوض كما لقبته ، ولا مشاحة في الألقاب ، هو أول من يستكثر منك هذا الكلام ( خصوصاً طلبك منه تطوير الفكر الإسلامي وتحسين صورته ) .

أسأل الله الهداية لي ولك وله ، والثبات على الحق حتى الممات .
[/FRAME]


















التوقيع

تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

قديم 30-01-2007, 01:45 PM   رقم المشاركة : 47
معلومات العضو
 

إحصائية العضو







افتراضي

[FRAME="10 99"]

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اليوستفندي

مشكلة الكثير من كتابنا المنتمين بكل اسف للتيار الاسلامي هو التشكيك في نية هذا وعقلية هذا... الساحة (الإسلامية) وبكل اسف انها سميت اسلامية زيفا ...تمثل نموذجا مؤلما ومؤسفا لما وصل اليه حال تفكير ابنائنا.. اصبحت شطارة وفن ان يأتي احدهم الى خبر صغير ويصنع منه قصة...او الى رواية لم يقراها ويجعل منها مشروعا للافساد...او الى اشاعة تتناقل ويبني عليها رأي ويكتب عنها مقال طويل عريض... الشيخ صالح العوض يتعرض لهجوم شرس من اصحاب العقول النص كم ....وازمتهم الأولى والأخيرة التثبت والتعقل والتروي قبل اصدار الاحكام....

شيخنا الفاضل وأديبنا واستاذنا صالح /نريد المزيد من المقالات التي تتحدث في استراتيجيات تطوير التفكير الإسلامي وتحسين صورته سر على بركة الله
الأخ اليوستفندي :
أهلاً بك .

اسمح لي أن أسميك صديقي تجوزاً !
يا صديقي : أنت قلت :"سميت الساحة الإسلامية بهذا الاسم زيفاً" !
أية ساحة هذه التي تعنيها وتصفها بالزائفة ؟!
لئن كانت ساحتنا هي ما تعنيها فقد وصمتني وأبناء جلدتي بعار لا نرتضيه ـ والله ـ لامنك ولا من غيرك ! إن ما طرحته للنقاش هنا لم أقصد به النيل من إخوتي أو انتقاصهم بقدر ما هو بحث لوجه من وجوه التقارب بيني وبينهم في خلف طارئ لا نسمح أن يصل إلى اهتباله المغرضون وذوو المآرب !
وبإذن الله إني وأصحابي سنفوت كل فرصة يحاول استغلالها المتربصون !

أما تألمك وتأسفك على حال أبنائك فلك أن تنتشلهم يا صديقي بطريقتك إن شئت !
وأبناؤنا لنا شأننا في انتشالهم وتوجيههم لما نراه مناسباً !

صديقي المفوه :
الشيخ صالح العوض لم يتعرض لهجوم من أحد وإني ـ والله العظيم الذي امتلك ناصيتي وعليه معولي في كل شأن من شؤوني ـ إني لم أستأ من كلمة قالها لي أخ من إخوتي في هذا المنتدى ، لأني أعرف ماذا وراءها وماذا أمامها وماذا يراد بها !
وإني ـ والله ـ لا أرضى لكائن من كان أن يصفهم بأوصاف لا تليق بهم ومن انتقصهم فهو الناقص في عقله وفكره ، وإنهم ـ وربي ـ لكاملو العقول !

لتثق ـ يا صديقي ـ أن ما أكتبه هنا لا علاقة له باستراتيجيات مزعومة وإنما هي كلمة أردت بها بعض أمور لا نختلف في ترتيبها لاحقاً أنا وأبناء (ديرتي) بإذن الله .

وأخيراً أشكر لك إضافة رد على تلك الردود .[/FRAME]


















التوقيع

والرس قد مسها من نسلها نصبٌ .... بئس البنُوُّة إن كانت على دخلِ
صالح العوض

قديم 31-01-2007, 01:17 PM   رقم المشاركة : 48
معلومات العضو
 

إحصائية العضو







افتراضي

[FRAME="2 100"]

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة aboalbarakat

[FRAME="2 70"]
أخي العزيز أبا بدر :
لقد بنيت موضوعك كله على أساس أن أهل الدعوة يبنون أحكامهم على المظاهر .
وأودّ أن ألفت نظرك إلى أن هذا هو المنهج الشرعي في الحكم على الناس : ( لنا الظواهر ، ونكل البواطن لعلام الغيوب ) .فمن أظهر خيراً شهدنا له بالخيريّة ، ولو كان في علم الله أن سريرته مظلمة ، ودعونا له بالثبات .ومن أظهر شراً شهدنا له بما أظهر ، ولو كان في علم الله أن سريرته نقيّة ، ودعونا له بالهداية .
أخي الحبيب : لا تنس قول الله تعالى : ( ربكم أعلم بما في نفوسكم إن تكونوا صالحين فإنه كان للأوابين غفوراً ) .
ولا تغفل عن حديث ( أشققت عن قلبه ) .
[/FRAME]
أخي وصديقي الغالي أبا البركات ...
لقد شرفت بإطلالتك العزيزة على نفسي ...
وأسعدتني بتلك الأحرف العذبة التي تفيض غيرة وصدقاً لا غير !

أخي الفاضل :
أنا أعتب عليك وعلى جميع الزملاء الذين شطحوا بفهمهم لأبعد مما عناه طرحي هنا !
وأنا لم أتهم أحداً ، ولم أخص أحداً بعينه ولكني أعايش واقعاً مؤلماً مهما حاولنا التنصل منه لن نستطيع ، ونكون بذلك نغالط أنفسنا ونبني تعاملنا على المكابرة والمحاباة الخادعة !
ودليلي على صحة ما ذكرته يا عزيزي تلك الأمثلة التي سقتها من الأحداث الواقعية في حياتنا هنا في الرس ومنها أيضاً تلك الجماعات التي جعلت الخلاف والفرقة علامة فارقة في مسيرتها !
ثم هل تشكك في صدق ما سقته ونحن نعايشه ونشاهده ؟!
وإذا شئت دليلاً أقوى على ما أقول فلتأخذ مثلاً تلك الردود التي تناولتني بشخصي وأساءت إلي وطعنت في مسلكي مباشرة ولم تتطرق إلى الطرح نفسه بحرف واحد ! فماذا يعني هذا !
أنا طرحت الموضوع مشاعاً وبه أكون طرحت عقلي مكتوباً قابلاً للمناقشة والحوار ، فلماذا لا يؤخذ هذا المكتوب ويهلهل كلمة كلمة وحرفاً حرفاً ، فما أخطأت فيه فلا عصمة لي ، وما أصبت فيه فأملي أن أشكر !

أما قولك بأن موضوعي بني على المظاهر ، وقلت ما نصه :
"لقد بنيت موضوعك كله على أساس أن أهل الدعوة يبنون أحكامهم على المظاهر ".
وليتك بدءاً آمنت معي بأنه لا دعوة بين المسلمين !
ثم إن بناء الدعاة والمذكرين أحكامهم على المظاهر ليس على إطلاقه فمن تجلى واقعه وانكشف أمره فلن يغتر بما يبدي من ظاهره ، ومن صلحت حاله فليس من حق أحد أن يجعل الحكم عليه مبنياً فقط على جزئيات هم ارتأوا أنها هي الأس الأهم في الحكم عليه ! وقومنا اتخذوا تلك المظاهر الثلاثة بناءً ركيناً للتدين ! فلا يعنيهم إن كان من المشهود لهم بالاستقامة ولم يعرف عنه غمط الحقوق أو التعدي على الأعراض غيبة وانتهاكاً !
ولا أريد الإطالة في التفاصيل التي أجملتها في الموضوع نفسه ، وكل أملي ـ يا أخي الكريم ـ أن تنظر أنت بنفسك ، وتنصفني إن كنت أخطأت من خلال الموضوع نفسه ، لا أن تدخل تلك الردود في نيتي وترميني بما ليس بي !
وإنه لمن العار علي أن أصل إلى مرحلة أوصف بها بتلك الأوصاف بعدما تجاوزت هذه السن التي حفلت ـ ولله الحمد والمنة ـ بكل شهادة خيرة ، ولا أزكي نفسي !.
وهناك مسألة مهمة في هذا الأمر وهي ما أعدها ركيزة أمري كله هنا ... إنها بناء العلاقات بين الناس ! فالملاحظ بجلاء لا لبس فيه أن من شذ بمسلك لا يتفق مع شروط بعض الفئات ولو أنه لا يصل إلى حد الكبيرة ، فيكفي من لا يعترض على سماع الغناء مثلاً أو يفتح محل حلاقة لاجتنبوه وأنفوا من مجالسته ولا يجدون غضاضة في النيل منه في مجالسهم ! وليتهم يدركون أن ما يقومون به هو الكبيرة !
آسف أخي مرة أخرى ولك أن تعيد النظر في الطرح مجدداً ولكن بتجرد وأمانة ، لترى هل ما جاء فيه صحيح أو لا !

تقبل مني عطر التحية .[/FRAME]


















التوقيع

والرس قد مسها من نسلها نصبٌ .... بئس البنُوُّة إن كانت على دخلِ
صالح العوض

قديم 31-01-2007, 02:47 PM   رقم المشاركة : 49
معلومات العضو
كاتم العبرات
Guest
 

إحصائية العضو






افتراضي


انا اقول الله يهدي الجميع لرضاه

يجب ان يكون فيه حوار هادف

اذا كان الاخ صالح له نظرة اخرى

توضح له اذا اقتنع بها الحمدلله

واذا لم يقتنع نطلب له الهداية

ونحن لانحكم على مقاله حتى يتم

التمعن فيه معانية وفهمها الفهم الصحيح

اذا كان مخطا نبين له الخطا واذا اراد اقناعنا نقول

له جزاك الله خير ونسمع ونقرا مايقول

وجزاء الله جميع الاخوان

على غيرتهم على دينهم
قديم 01-02-2007, 01:23 AM   رقم المشاركة : 50
معلومات العضو
 

إحصائية العضو







افتراضي

[FRAME="5 100"]

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بسم الله

[[frame="2 100"]


[frame="4 70"] كنت قد أشرت سابقا إلى هذا لكن الفدائي يظهر
أنه لم يفهم وأنت تؤكدها له ثانية !!!!
الأستاذالحبيب / أبا بدر ..... هل وصلنا إلى طلب المناظرة .... لالالا لما بعد ،
وهل يناظر الطالب شيخه !
ثم إذا كان لديك ماتريد نقاشي حوله فلم لايكون على الملأ ؟ فأنت
أردتها هكذا بانتقاصك ولمزك
( هداك الله ) للأخوة العاملين في الدعوة والعمل الخيري ( بل حتى
العلماء بلا استثناء لم يسلموا
من لمزك عندما ذكرت في مقال آخر ؛ هل نحن ملزمون بمذهب واحد :
قلت لصاحب الموضوع فيما معناه: لاتتعب
نفسك بسؤال العلماء فسيقولون لك أنه يجب ألا يعرف العامة إلا
رأيا واحدا من باب درء المفاسد
هكذا يقولون ) ثم أعتقد أديبنا الفاضل أنه لايهمك من أكون بمقدار ما تهمك
فكرتي ( فاقرع الحجة بالحجة
فحسب ) والحق يقبل ولو جاء من أي أحد ... أما ترى الحبيب
عليه الصلاة والسلام قال عن
الشيطان : صدقك وهو كذوب.
وتأكد ياأبابدر أن ما تذكره في مواضع كثيرة في نقدك المستمر
للتيار المحافظ والعامل في
مجتمعنا بأسلوب غير شرعي ولا أخلاقي ؛ أن هذه محاولة يائسة
لاختراق السفينة وخدمة أعداء
الملة المتربصين حولنا ، بل والذين يدفعون الأموال الضخمة لأقلام
مأجورة في بلدنا من أجل
انتقاد المؤسسة الشرعية لدينا ، وما أدل على كلامي من تحذير
الأمير نايف لهم بقوله:
( سنقطع ألسنتهم ) ...... عفوا أبا بدر أخشى والله أن يصل بك المقام
إلى خدمة الأعداء وأجندتهم الخفية
من حيث لاتشعر ، لذا فيمكنك ( وقد كررتها لك : أن تجتمع مع
المعنيين وتجالس العلماء
لتعالج ما في صدرك عليهم بكل هدوء ) فدائما ترى من يبتعد عن
مجالس العلم ولايشارك
في أي عمل إنتاجي ، يكون شغله الشاغل المصلحين وهذا والله من الحرمان.
ختاما أدعوك أيها الفاضل لقراءة الحال التي كانت عليه دولة الإسلام أيام ملوك الطوائف في
بلاد الأندلس لترى وضعا موازيا لما نحن فيه سواءاً بسواء ، يوم أن كان هناك من المنتسبين للإسلام
من يخدم نصارى الشمال بإثارة النعرات والخلافات بل والتمرد على أخلاقيات الأسلام ، في الوقت
الذي كان فيه نصارى الشمال يحشدون قواتهم على الحدود الإسلامية ، لكن أنّا لنا بمثل ابن تاشفين
ليفض هذا النزاع ويعيد المتمردين وأصحاب الأهواء إلى حضيرة الإسلام ، لينتصر لدين الله داخليا من المقنعين
قبل أن يواجه من بالخارج ممن هم جليو العداء.
لا أريد الإطالة فللجميع شكري وعرفاني.[/frame]
أخي الحبيب وزميلي العزيز بسم الله :
أحيي فيك روحك المنافحة ، وإصرارك الذي تدفعه الحمية والغيرة على أخوتك لي وصدقك معي ، وهذا ما أكده تكرارك المشاركة في عدة صور ...
ولا يسعني أمام هذا التفاني منك إلا أقف معك وأرفع لك راية الوفاء والعرفان بسناء جميلك ...
ليتك تتأمل ما سأكتبه الآن وليكن بداية لحوار متعقل آخذه من تلك الحروف التي سطرتها أعلاه وسأناقشها معك بتؤدة :
سألت : هل وصلنا إلى طلب المناظرة ؟
وإجابتي لك هي : إذا كان الأمر يستدعي ، ولا تجد أنت غضاضة في ذلك فأهلاً بك .
وصفت شيئاً من ردي بأنه انتقاص ولمز !
فإذا كان كذلك فأنا مسؤول أمام الله عن هذا الانتقاص واللمز ، وأظن خوفي منه يحول بيني وبين الإقدام على مثل ذلك ، ولماذا لم تحدد العبارات التي تضمنت هذا الانتقاص واللمز من ثنايا الموضوع ؟
أما إشارتي إلى تعلق البعض بباب درء المفاسد فأظن هذا ملموساً لدى البعض .
أما قرع الحجة بالحجة فليتك طبقتها في معالجتك لموضوعي !
أنت وصفت طرحي بأنه نقد مستمر للتيار المحافظ بأسلوب غير شرعي ولا أخلاقي ! فهلا استخرجت النص الذي حمل هذا المعنى !
ووالله الذي أدين بدينه ولن أخرج عن أوامره ما حييت إني لم أسلك سبيل المحاولة لاختراق السفينة التي أنا أول الغارقين بها ! وما طرحته ليس نقداً للمؤسسة الشرعية بقدر ما هو توجيه لمن يتولى أمور المسلمين من إخوتنا الأوفياء الذين نذروا أنفسهم تطوعاً وامتهاناً ، واقرأ النص كاملاً وستجد ما أقول !
وما قمت به ما هو إلا سد للطرق على الأعداء بإذن الله .
أما اجتماعي مع المعنيين ... فأنا لم أعن أحداً محدداً ، وحديثي على العموم .
وختاماً لك مني جزيل الشكر على كل كلمة خطتها أناملك تريد بها نصحاً لي ..

وفقك الله . [/FRAME]


















التوقيع

والرس قد مسها من نسلها نصبٌ .... بئس البنُوُّة إن كانت على دخلِ
صالح العوض



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 07:24 PM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8