عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 26-01-2007, 11:32 PM   #21
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
المشاركات: 33
قوة التقييم: 0
الخيالة is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الخيالة مشاهدة المشاركة
أخي الديمو .. مشكور على ردك والله يرفع من قدرك يالغالي .. وأسال الله أن يريك ما أرنا ..
ما عليش اخوي الديمو على الخطأ الاملائي والله يا عمري سقطت الا سهو ..
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الخيالة غير متصل  

 
قديم(ـة) 27-01-2007, 12:16 AM   #22
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
المشاركات: 33
قوة التقييم: 0
الخيالة is on a distinguished road
فارس طيبه ..
يعطيك العافية .. والله لا يريك أي مكروه ..
-----------------------------------------------------------------------------
عاشق التراث ..
شكراً اخي على ردك .. ويا ليت كل الرجال يسمعون اللي قلت لأن العصمة بأيديهم .. وانشاء الله تكون الرسالة قد وصلت .. واي مشكلة بين الزوجين ربي يسهلها ويوفق الجميع لما يحبه ويرضاه .. والله ما احد يحس بالمطلقة الا اللي انكوى بنارها .. وجزاك الله خير ..
-----------------------------------------------------------------------------
حورية بحر ..
ياليتنا نطبق الشريعه بحذافيرها زي ماقلتى كان الدنيا جنه بس في هالزمن ناخذ الي يعجبنا ونمشي عليه والطلاق حكم عادل للرجل والمرأه لكن وين نروح من احلوق الناس الفاضيه الي ماتخاف الله وغافله عن العقوبه في بناتها وأخواتها .....ومشكوره حيبتي على الكلام الحلو ياعسل
-----------------------------------------------------------------------------
التايقر ..
جزاك الله الف خير اخوي ..
-----------------------------------------------------------------------------
بووش
أمين يا رب ويعطيك العافية ..
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الخيالة غير متصل  
قديم(ـة) 27-01-2007, 12:34 AM   #23
اميرة الخيال
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
البلد: بين اكوام الاحزان
المشاركات: 1,821
قوة التقييم: 0
رهينة الشوق is on a distinguished road


[GRADE="FF1493 000000 000000 FF1493 FF1493"]
اختنا الحبيبة ... الخيالة ...

بداية ارحب بانضمامك إلى هذا المنتدى الرائع ..

واحب أن أحيك على اختيارك لهذا الموضوع .. وقبله احيكِ على كمية الجراءة التي في موضوعكِ والعنوان ..

ولا أخفيك سراً .. أنى لمست الحرقة في حروف موضوعك ..

وحتى أن كــان الموضوع يعنيك شخصياً أو أنت ناقلته للمناقشة .. فاسمحي أن أدلوا بدولي ..وربما أخواني وأخواتي ما قصروا في الردود ..ولكن يكفيني شرف المشاركة معكِ [/GRADE]..



أختي الغالية ::

الطــلاق وما أدراك ما الطلاق .. هل هي النهاية أو البداية ..
كانت لا تخرج هذه الكلمة من الأفواه إلا بعد مليون حساب ، واليوم نرى انها كلمة لا يوجد اسهــل منها في الخروج من فم الزوج .. وهي ربما التغيرات الكثيرهـ التي طرأت على حياتنا .. فاصبح الزوج يستسهل الطلاق خصوصاً الأزواج ذوي الأعمار الصغيرهـ الذي لا يعي مسؤولية الزواج من الأساس ..



عزيزتي ..

بحكـم عملي واختلاطي بنساء كثيرات منها المطلقات ، رأيت أنهن لم يستسلموا إلى الواقع المر ، بــل حاولنا أن يكملنا مسيرهـ الحياة بالاعتماد الكلي على أنفسهن ، رغبة منها وإصرار بتحمل مسؤولياته بنفسها ، وحتى لا تكون حملاً ثقيلاً على أهلها .. لذلك رأيتهم يحاولنا البحث عن عــمل وبعضهن قررن أن يكملنا دراستهن وبعضهن التحقنا بالمعاهـد الخاصة فأخذنا دورات في اللغة وفي الحاسب ، ولم تقف كلمة الطلاق حجر عثرهـ .. صدقيني ليس ما اكتبه كلام من وحي خيالي .. بل هي حقيقة رأيتها وشاهدتها ولمستها بعين .. القليل من استسلمن إلى الواقع ولكن الاغلبيه لم تعيقها كلمة مطلقة من مواصلة حياتها العادية بروح منفتحة ونفس تواقه إلى التطوروالطموح ..


عزيزتي ..
لقد لمست من موضوعك .. خيوط من الأمل مقطوعة ، فارجوك أن تفكري كثيراً .. وتعقدي العزم على تطوير نفسك بأشغالها بما هو مفيد لك ، سواء كان بدراسة أو عمل لان الاستسلام للأمر الواقع يولد عقد نفسيه كثرهـ ، وأيضا يجعلك جسد بلا روح ..

صدقيني ..
رأيتهم بأم عيني مطلقات درسنا وبحمد الله وتوفيقه توظفنا وظائف حكومية واصبحن يصرفنا على اهالهن وكأن الطلاق رحمة لهن ..
حتى شخصياتهم تغيرت ، فاصبحوا رغم حملة للقب مطلقة عناصر فعاله بالمجتمع .. فهي موظفة وأم ومسؤولة عن نفسها واسرتها .
إلا ترين معي أنها تستحق التقدير والاحترام .
؟




اقتباس:
لماذا كتب على أن تزوجت أن لا أتزوج إلا رجل متزوج أو رجل كبير في السن
؟
-
-
-
-
-
أختي الغالية ..
بخصوص رأيك بهذا الجزء .. لنكن صرحين مع أنفسنا قبل أن نكون مع الآخرين .. هل تؤمنين بالمثل الذي يقول ×× لكل وقت إذان ×××
طيب ولماذا لا تتزوجين من متزوج اذا كان هدفه شريف وواضح وقصدهـ الزواج الجاد وليس اللعب والتلاعب .. ؟؟
لماذا تحلمين بأشياء ربما تكون صعبه خصوصاً انه ليست بيدك تحقيقها ولا البحث عنها ؟ ؟

لماذا لا ترضين بالمتزوج هل لانه متزوج ؟؟ فهذا ليس سبب فالمطلقة هي ايضاً كانت متزوجه ولا أظن أن الشاب الأعزب يرضى بالزواج من مطلقة الا اذا كانت أهدافه تسليه فقط ومن خلف الستار بمعنى ( زواج مسيار ) فهل ترضين أن تكوني زوجة مسيار ..؟؟
اذا كانت إجابتك نعم فأبصم لك بالعشرهـ أن الشبان سوف يتهافتون عليك بشكل منقطع النظر ..

والشخص الكبير في السن .. يا عزيزتي .. لا ضرر ولا ضرار .. اذا كان الفارق فوق ثلاثين سنه أي اذا كنتي بالعشرينات فما يدفعك بالزواج من رجل بالخمسينات ، هل يفترض ان توافقي ؟؟ هل مجرد عرض اذا رأيتي ان الأمر يناسبك فلماذا تترددي وتخاصمي وتبحثي عن الصعوبات ؟؟



نصيحتي ::
اذا تقدم لك شخص مناسب له سمعته الطيبة حتى إن كان متزوج فوافقي عليه .. افضل من ان تكوني بهذه النفسية الحارقة ..


اقتباس:
لماذا اعتبر ناقصة في القدر عن غيري لمجرد أنى مطلقه ؟
0
0
0
0
عزيزتي ::

ليه تنظرين للامر بهذه النظرهـ ؟؟ طيب ممكن تعطيني مواقف او أحداث صارت لك من بعدها اطلقتي هذهـ النقص والتنقيص في القـدر ؟؟
عزيزتي .. نحن من نجعل الآخرين يحترموننا ، دون النظر إلى الحالة الاجتماعية
...


اقتباس:
لماذا يهرب عنى الخطّاب لمجرد أنى مطلقه في حين ينعم من طلقني
-
-
-
-
يا عزيزتي .. الا ترين انه هناك تناقض في كلامك في فقره من الفقرات تقولين انه يخطبونك كبار في السن ومتزوجين وهنا تقولين انهم يهربون منك .. ؟

والله يا اختي :: اني عرفت في حياتي ا مطلقات ولهن طفل او طفلين ويتزوجن من رجال لم يسبق لهم الزواج يوجد في عائلتنا حالتنا .. ولم يهرب أحد من أحد ولم يجبر أحد على أحد ... بس أنتي وسعي صدرك ..



اقتباس:
في حين ينعم من طلقني بالراحة والدعة في أحضان من اختار زوجه
-
-
-
-
وسعي صدرك يا اختي هذولا الرجال ما منهم امان .. ( بيقلبون عليها الاعضاء )


اقتباس:
لماذا تخاف منى المتزوجات ظنا منهن أنى سوف اخطف أزواجهن ؟
-
-
-
-
صراحة يا خياله :: كلامك غريب اول مرهـ اكتشف هذي المعلومه ؟؟ مادري يمكن طبيعة المجتمعات تختلف من مدينة إلى مدينة انا من سكان الشرقية ولا قد سمعت او قرأت او تكلم احد بهذي النظرية.. !!!!!



اقتباس:
لماذا الشكوك حولي في كل خطوه من خطواتي
؟
=
=
=
=
الدنيا ما تجي على الكيف .. ولازم يطلع لك شي ينكد عليك .. لكن كوني واضحة وابتعدي عن الأمور التي تجلب الشكوك .. قدر المستطاع .. ولا اخفيكِ احياناً .. اول الشاكين بالمطلقة هــم آسرتها ، لان العقول تكون متحجرهـ نوعاً ما .. ويمكن ان الطلاق والمطلقة جديدهـ في العائلة لذلك كل الأفكار تدور في بالهم .. وهذا فقد في العقول الجاهلة .. ...

اقتباس:
المطلقة تذرف الدموع والمطلق يبحث عن أخرى !!!!؟
=
=
=
=
وليه المطلقة تذرف الدموع ؟؟؟
اذا كان الطلاق خارج عن قناعة من الطرفين فهذا هـو الحل النهائي لحياه مستحيلة ..
واذا كان الطلاق وقع على المرأة بالإكراه وهي تحب زوجها او تريدهـ ، فأين الإيمان بالقضاء والقدر .. والقسمة والنصيب ..



عزيزتي :::
أتمنى ان نراكِ بنفسية وحالة احسن من هذه الحالة التي انتي عليها .. والحياة ما توقفت عن كسرت ذا الرجل ، وان شاء الله ربي يوفقك .. ويرزقك بولد الحلال اللي يخلي طليقك ينقهر منكِ ..




اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله وإن كان في الأرض فأخرجه وإن كان بعيدا فقربه وإن كان قريبا فيسره
وإن كان قليلا فكثره وإن كان كثيرا فبارك لي فيه



آآآمــــــــــــــــــــين ...


000 00000000000000000000000
اسفة على الاطالة .. ولك احلى الاماني بحياة سعيدهـ ..

انتظر بريدك يفتح لمراسلتك ..






__________________

رهينة الشوق غير متصل  
قديم(ـة) 27-01-2007, 07:27 AM   #24
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
المشاركات: 20
قوة التقييم: 0
انسان999 is on a distinguished road
أختي الخياله

نصيحتي لك اذا جاءك رجل ذا سمعه سمعه طيبه وتأكدتي أنه يريد زواج مستمر لا وقتي للتسليه او لتأديب زوجته الاولى فتزوجيه وان كان متزوج او يفوقك بالسن حتى ثلاثين عاما أحسن لك من حياة الوحده وهمومها
انسان999 غير متصل  
قديم(ـة) 27-01-2007, 01:44 PM   #25
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
المشاركات: 33
قوة التقييم: 0
الخيالة is on a distinguished road
[grade="ff4500 4b0082 Ff0000 000000 F4a460"]وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
أختي الغالية / رهينة ..
سأجيب على مشاركتك القيمة والتي اعتبرها نابعة من إنسانة رائعة . نقطة بنقطه ..
أسال الله لنا ولك التوفيق وأن لا يريك ما تكرهين أمين ..
أولاً .. الله يرفع من مقدارك .. ويحميك من كل مكروه ..
ثانياً .. أختي الطلاق أنا اعتبره بداية النهاية لي .. بصراحة أخت رهينة .. عشت يتيمة وكنت أنتظر الزوج بفارغ الصبر لكي يعيني ويعين أسرتي التي هي بأمس الحاجة لضل رجل يحمينا بعد الله ولكن للأسف تزوجت من رجل لا يقدر الحياة الزوجية ويفتقر لها كثيراً فكم تعلمين ويعلم الكثير ما بحال شباب هذا الزمن هداهم الله من عدم تحمل للمسؤولية والطلاق أصبح عندهم كالضحك .. فوا لله لو تعلمين سبب طلاقي .. لا التمستي لي العذر فيما قلت فليس باستطاعتي ذكر سبب الطلاق لأمور خاصة ..
ثالثاً .. بحكم عملك .. أختي أنا أعمل في مجال التعليم ولله الحمد .. والطلاق لم يكن عائق لي بل بالعكس كافحت حتى وفقني الله بالوظيفة .. لا أخفيك لقد تقدم لي أكثر من شخص وكلهم متزوجين بس أنا خايفة من شيء واحد هو الفشل لا تقولين نظرتك للحياة سوداوية مثل ما ذكر بعض الأعضاء .. لكن أنا جربت الطلاق مرة فما بالك مرتين والله صدمة يا رهينة واحمدي ربك والله الناس ما ترحم ما ترحم وما دعاني إني اكتب هالموضوع إلا الحرقة والفراغ ولكي نشارك همومنا البعض .. والله ما نملك غير البكاء وما فيه غيره يسلينا ..
أختي رهينة انأ ما عندي مانع أتزوج ولا هوب عيب اخذ شايب وإلا واحد معه زوجه ثانية وهذي سنة الحياة .. لكن المشكلة إذا اخذتي واحد معه زوجة ثانية والمقصد من زواجه مشكلة بينه وبين زوجته أم عياله وبعد انتهاء المشكلة بينهما تنتهي حياتي ..
أختي هذه حالتنا يالمطلاقات .. والله إني اكتب لك هالسطور وعيوني تملئاها الدموع .. ولكن إلى الله المشتكى وان شاء الله ربي يعوضني خير انأ لو أن أبوي حي والله كان يهون علينا ..
أختي رهينه .. نصيحتك على عيني وراسي .. وإنشاء الله ربي يقسم اللي فيه الخير .. والسعيد جداً من لا ينتظر شيئاً من أحد ..
أختي رهينة .. من ناحية إنقاص القدر كانت إحدى قريباتي عندنا بالمنزل وكنت وقتها مدهرة بالبيت حلا وقهوة وشاهي وفطاير ..
والوالدة الله يحفظها بعفويتها قالت للقريبة ورى ما تخطبينه لولدك فلان توقعين وش ردت بعفوية طلعت غصبن عليه .. لا إنشاء الله كان أخته .. تحطمت وقعت القهوة ورقيت لغرفتي وش تبيني أسوي .. علمين لو انك مكاني تبي تضحكين أكيد لا ..
وترك فهمتي كلمة خطاب يعني الخطاب الشباب .. لأسباب ومنها العمر حرام أخذ شايب وإلا واحد متزوج وأنا عمري بالعشرينيات وتصير حياتي كلها نكد بنكد .. وان ما عذرتيني بالنقطة هذي ربي يعذرني ..
أختي رهينة .. من ناحية خوف الزوجات من رجالهم ، يا مالك من هالهرج وحده تقولي ذاك اليوم أن رجلي دايم يكلمن عنك يا خوفي تأخذينه ترى فيه وفيه .. تحسبن ميتة عليه ..
أختي رهينة .. من ناحية الشكوك حتى الجيران الله يهديهم يعرفون أن بالبيت مطلقه خلاص البنت هذي أكس يعني تبي رجل واسمحيلي اقول هالكلام والله من واقع وأنا شاهدته .. واسألي المطلقات وهن يعلمنك أكثر وش يدور حولهن ..
وفي النهاية ..
أختي رهينة أشكرك على ردك ووقفتك معي فيكفيني إني حسيت أنكم كلكم معي وهذي الوقفة لن أنساها أبدا ما حييت وأنا لا أريد منكم إلا خالص الدعاء بأن يرزقني ربي ويعوضني خير .. وبالمحبة نلتقي أختك الخيالة .. [/grade]
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الخيالة غير متصل  
قديم(ـة) 27-01-2007, 01:46 PM   #26
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
المشاركات: 33
قوة التقييم: 0
الخيالة is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها انسان999 مشاهدة المشاركة
أختي الخياله

نصيحتي لك اذا جاءك رجل ذا سمعه سمعه طيبه وتأكدتي أنه يريد زواج مستمر لا وقتي للتسليه او لتأديب زوجته الاولى فتزوجيه وان كان متزوج او يفوقك بالسن حتى ثلاثين عاما أحسن لك من حياة الوحده وهمومها
انشاء الله .. وهذي نصيحة اعتبرها من أخ صادق .. وعسى الله يجيب اللي فيه الخير ..
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الخيالة غير متصل  
قديم(ـة) 27-01-2007, 02:38 PM   #27
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
المشاركات: 90
قوة التقييم: 0
شاعر الريم is on a distinguished road
مشكوووووره أختي ....
المطلقه ليست مجرمه بل هي الضحيه ( ضحية الزوج والمجتمع ) ؟؟؟؟

ولكن لا يعني هذا نهاية المطاف ولكي حق متابعة حياتك .... .... كما فعل ...؟؟؟؟












أخوك
^^ شاعر الريم ^^
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
شاعر الريم غير متصل  
قديم(ـة) 27-01-2007, 05:31 PM   #28
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
البلد: لندن
المشاركات: 3,402
قوة التقييم: 0
حورية بحر is on a distinguished road
[grade="00008b Ff6347 008000 4b0082"]عزيزتــــــــــي الخيالــــــــــة

احزنني ما ذكرتي من امور بحياتك لكن تأكدي أن هذا ابتلاء من اللــــه.....

وما يبتلى الا المؤمن........

عليكي بالصبر والصلاة لعل اللــــــــه يرزقك بزوج صالح ينسيك احزانــــــك

وبعدين يا أختي الحبيبة لو تسمعين مشاكل كثير من النســــــــــاء لا هانت مشكلتك وحمدتي ربك

فكم من امرأة غيرك ((معلقه)) وليست ((مطلقه)) وحالها اسوء من حالك

تعيش مع زوجها واطفالها في بيت واحد


لكن زوجها هاجرها لا يكلمها ولا يهتم فيها ولا يعطيها ابسط حقوقها

دائما خارج البيت او عند النت او مع اصحابه

وتارك زوجته في بيته من اجل ابنائه فقط

كيف تتوقعين حالتها ((امام الناس متزوجه من رجل شهم وعلى اخلاق عاليه ))

وهي تذوق الامرين منه بسبب الهجر والاهانه

يكثر ما نسمع هذه القصص تحدث من بعض الرجال الذين لا يخافون الله

يحسبون بنات الناس لعبه متى ما مل منها تركها او غيرها

وفيه بنات يتيمات الاب و الأم وازواجهم حاقرينهن علشان ما عندهنّ احد يقف معهنّ ويدافع عنهنّ او يهابه الزوج


الله يوفق بنات الحلال ويسعدك اختي وبشرينا عن حالك

وانا انصحك اذا تبين رايي الرجال ما منهم الا الهم والغم لا تفكرين فيهم [/grade]
__________________
{وَمَا كَانَ اللّهُ لِيُعَذِّبَهُمْ وَأَنتَ فِيهِمْ وَمَا كَانَ اللّهُ مُعَذِّبَهُمْ وَهُمْ يَسْتَغْفِرُونَ}
حورية بحر غير متصل  
قديم(ـة) 27-01-2007, 05:57 PM   #29
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
المشاركات: 759
قوة التقييم: 0
قصيمي نت is on a distinguished road
[grade="00008b Ff6347 008000 4b0082"]الاخت الكريمه الخيــــــــــــــــــــــاله /

اولا / احب اقولكـــ اني اشعر بمعاناتكــــــــ واسأل الله لكي التوفيق والحصول على زوج
يكون لكي قرة عين

ثانيا / اسئلتك التى طرحتي هي بلا شك في محلها ؟ ولكن للاسف لاتوجد لها اجابات
لانه وببساطه الحل لايملكه شخص واحد لكنها ثقافة مجتمع كامل

ثالثا / يلاحظ من اي مطلقه ( واسمحي لي بهذا) انها تلقائيا ترمي سبب الطلاق هو الزوج
ومابه من عيوب وتبدا بالتحدث للناس ونشر ذالك 0 وانا لا اقول انه لايحصل
لكني ارى ان المراه تكون في حالات كثيره هي سبب الطلاق 00 ولكن نظرا لان الرجل
لديه خيارات لحل المشكله 0 فهو بالطبع يبحث عن اخرى وفي ظني سيجدها بسهوله
لكن المراه هنا تعاظم مشكلتها وتكثر همومها وتسائلاتها

رابعا / اقول ان المراه العاقله هي من تزن الامور بميزان صحيح فلاتدمر حياتها بطلاقها
فعليها ان تنظر للمطلقات ولكثرة الفتيات وتقارن بصدق حالها مع زوجها وحالها بدونه
فتصبر وتحتسب 00 وبدلا من التفكير بالطلاق تفكر كيف يمكنها اصلاح زوجها
فتقف بجانبه النصائح والدعا والحب والاخلاص والاحتساب 00 وكلي ثقه بانها ستنجح
في ذالك وهناك حالات كثيره اعرفها كان صلاح الازواج بسبب زوجاتهم

اخيرا / ان حل المشكله لايكون بالتسبب بمشكله اكبر 00 يجب ان تفكر بهذا القول كل
من تراودها نفسها الطلاق من زوجها

اسال الله للجميع الصلاح والتوفيق في دنياهم واخراهم انه سميع مجيب

قصيمي نتــــــــــــــــــ[/grade]
قصيمي نت غير متصل  
قديم(ـة) 27-01-2007, 07:19 PM   #30
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 119
قوة التقييم: 0
الراقي880 is on a distinguished road
الله قهر وظلم

وكان الله في عونهن
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الراقي880 غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 04:20 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19