عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 02-02-2007, 01:57 PM   #1
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
المشاركات: 427
قوة التقييم: 0
سعد الحنيني is on a distinguished road
Thumbs up الله أكبر .... إسقاط طائرة أمريكية

الله أكبر .... إسقاط طائرة أمريكية



إسقاط مروحية وعلماء المسلمين تدين "مجزرة" النجف



الإسلام اليوم /



أعلنت مصادر في الشرطة العراقية عن سقوط مروحية لقوات الاحتلال الأمريكي صباح اليوم الجمعة في منطقة التاجي شمال العراق. فيما أدانت هيئة علماء المسلمين ما سمته "المجزرة الدموية" التي ارتكبتها الحكومة العراقية وقوات الاحتلال بحق المئات من المدنيين الأبرياء من أبناء عشيرة الحواتمة في منطقة الزركة قرب مدينة النجف في يوم عاشوراء الماضي.
ونقلت قناة "الجزيرة " الإخبارية عن المتحدثة باسم الجيش الأمريكي إنه يجرى التحقيق في تقارير للشرطة العراقية حول سقوط مروحية أمريكية . جدير بالذكر أن منطقة التاجي شمال العاصمة بغداد تضم قاعدة جوية أمريكية رئيسية.
وكان جيش الاحتلال الأمريكي قد أعلن في العراق أمس الخميس، مقتل أحد جنوده متأثرا بجروح أصيب بها خلال اشتباكات في محافظة الأنبار غرب بغداد . وقال بيان لجيش الاحتلال إن الجندي قضى بعد إصابته في معارك اندلعت مع مسلحين في الأنبار قبل يومين، ليرتفع عدد القتلى الأمريكيين في العراق إلى 3086 جنديا منذ احتلاله في العام 2003.
و كان الاحتلال الأمريكي أعلن يوم الأربعاء مقتل أحد جنوده من قوة البرق شمال بغداد، واثنين من عناصر المارينز وجندي آخر في محافظة الأنبار غرب العراق.
يأتي ذلك فيما أدانت "هيئة علماء المسلمين" بالعراق ما سمته "المجزرة الدموية" التي ارتكبتها الحكومة العراقية وقوات الاحتلال الأمريكي بحق المئات من المدنيين الأبرياء بينهم نساء وأطفال وشيوخ من أبناء عشيرة الحواتمة في منطقة الزركة قرب مدينة النجف في الاحتفال بيوم عاشوراء الماضي.
وقالت الهيئة في بيان لها إن ما شخصته الحكومة العراقية من وجود جماعة تسمي نفسها "جند السماء" لديها أهداف تخريبية لا أساس له من الصحة, وأن الأمر لا يعدو أن يكون استهدافاً لعشائر عربية لا تدين بالولاء للحكومة الحالية.
وأضافت الهيئة في بيانها إنه "في الوقت الذي تضاربت فيه أنباء الحكومة الحالية نفسها عن تفاصيل ما جرى في ذكرى عاشوراء وهوية من استهدفتهم قواتها مدعومة بقوات الاحتلال الأمريكي في مجزرة يعجز اللسان عن وصف دمويتها وفظاعتها ترد معلومات عن مصادر موثوقة بأن ما شخصته الحكومة من وجود جماعة تسمي نفسها "جند السماء" لديها أهداف تخريبية ، لا أساس له من الصحة, وأن الأمر لا يعدو أن يكون استهدافاً لعشائر عربية لا تدين بالولاء للحكومة الحالية ولا لمن يقف وراءها من قوى ومليشيات.
وأشار البيان أن قوات الحكومة والاحتلال استغلوا "مناسبة عاشوراء للتصفية السياسية والثأر والانتقام" ، مشيراً إلى أن تصريحات قوات الاحتلال بأن هؤلاء إرهابيون يريدون زعزعة الأمن والاستقرار تمثل " خديعة كالعادة".
وتابع البيان" إن الأنباء الواردة تؤكد أن العملية كانت بحجم الكارثة, فالقتلى يزيدون على هذا العدد المعلن، وبينهم نساء وأطفال وشيوخ طاعنون في السن، وأن قوات الاحتلال الأمريكية استعملت قنابل عنقودية بسبب قيام ساسة متورطين في هذا الحدث الجلل بتهويل الأمر عليها".
وأشار البيان إلى أن "كارثة بهذا الحجم لا تقبل فيها ادعاءات تصدر من ناطق باسم الحكومة أو محافظ لمدينة أو غيرهما من الذين اضطربوا في التصريحات وتناقضوا فيها إلى حد لفت أنظار وسائل الإعلام كلها، وهم في كل الأحوال يمثلون جهة واحدة".
وأكد البيان أنه "من الصعوبة بمكان التصديق بوجود جماعة تبني نفسها بهذا الشكل المزعوم - تنظيماً وتسليحاً وعلى صعيد مكان معروف - بعيداً عن أنظار قوات الاحتلال والحكومة والمليشيات التابعة لها.
وطالبت الهيئة في البيان بلجنة تحقيق محايدة تتولاها جهات ذات ثقل دولي ؛ "لأن الدم العراقي في عهد هذه الحكومة لم تعد له أية حصانة, وبالتالي فهي ليست محط ثقة لتصدق في تصريحاتها". وأضاف البيان "إن دماًً يسكب بهذه الغزارة من أبناء عشيرة عربية كبيرة ومعروفة في بلادنا هي الحواتمة لا يمكن التغطية عليه بتصريحات متناقضة من هنا وهناك".
وأختتم البيان بالقول " نطالب كل أبناء العراق الغيارى الذين يعز عليهم سفك الدماء البريئة من كل الأطياف بأن يحذو حذونا في هذه المطالبة, ولا يتركوا الحبل على غاربه".
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
سعد الحنيني غير متصل  

 
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
كـل مـاتـريـد أن تـعـرفـه عـن الـعـيـن تـحـت سـقـف واحــد وطـرق الـعـلاج :مـهم جليس القمر المنتدى الدعوي و الأسرة والمجتمع 22 30-08-2007 11:01 PM
الليبراليون في عصر النبوة ! وقفة مع كتاب الصحافة الأدبية ؟؟ GooD BoY المنتدى الأدبي والشعر و الألغاز 0 30-01-2007 03:37 AM
معنى وفضل الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم ابن قزلان المنتدى الدعوي و الأسرة والمجتمع 6 02-11-2006 01:09 AM
مغازلات من نوع خاص في جدة المهدي المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 7 15-10-2006 09:16 AM
مالكم كيف تحكمون !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!!!!!!! قضي فكان المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 54 31-08-2006 07:20 PM


الساعة الآن +3: 01:01 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19