عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 03-02-2007, 06:17 AM   #1
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
مَنْ اختطف (رنا) من أمام منزلها؟

في حادثة هزت مشاعر سكان جنوب الرياض
مَنْ اختطف (رنا) من أمام منزلها؟





* الرياض - عبد الرحمن السريع:



شهد حي الجرادية القابع خلف أسواق بن دايل جنوب العاصمة الرياض عصر أمس الجمعة جريمة بشعة ضحيتها الطفلة (رنا) ذات الست سنوات عندما تم اختطافها من أمام منزلها عندما كانت تلعب مع أخيها التوأم فراس من قبل أحد المجرمين الذي قام بإركابها بالقوة الجبرية داخل سيارته ولاذ بالفرار.

(الجزيرة) تواجدت في مكان الجريمة والتقت بوالد الطفلة المخطوفة الذي قال: عند الساعة الرابعة من عصر يوم أمس الجمعة عندما كانت ابنتي تلهو مع شقيقها أمام المنزل قام شخص بالوقوف أمامهما وترجل من سيارته وقام بإركاب ابنتي ذات (6) سنوات وعلى الفور قمنا بالاتصال بالأجهزة الأمنية التي بادرت مشكورة بالوصول إلى مقر سكننا في وقت قياسي حيث تم أخذ إفادة ابني الأصغر الذي كان وقتها مع شقيقته المخطوفة وإفادتي وكذلك الأم التي أُصيبت بحالة إغماء وانهيار عصبي عندما علمت بحادثة الخطف، وأضاف والد الابنة المخطوفة بأن الأجهزة الأمنية المختلفة قامت بأخذ معلومات وافية عن ابنتي (رنا) إلى ذلك ناشد الجهات الأمنية بمساعدته في إعادة (رنا) سالمة فيما ناشد عموم المواطنين والمقيمين في حالة مشاهدة ابنته المخطوفة بالاتصال على الرقم (0503339613) إلى ذلك طالبت أم الابنة المخطوفة المختطفين بعدم إيذاء فلذة كبدها رحمةً بالطفلة الصغيرة.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل  

 
قديم(ـة) 04-02-2007, 06:54 AM   #2
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road

الرياض - مناحي الشيباني: تصوير - بندر بخش
عادت الفرحة مساء الجمعة الفائتة إلى أسرة الطفلة (رنا) والتي اختفت من أمام باب منزل أسرتها في حي الجرادية في ظروف غامضة عندما كانت تلهو مع شقيقها الصغير بعد ساعات قليلة من غيابها.
قضية اختفاء الطفلة (رنا) والبالغة من العمر ست سنوات حظيت باهتمام ومتابعة من سمو أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز فور تلقي الأجهزة الأمنية المختصة بشرطة منطقة الرياض بلاغ والد الطفلة (رنا) باختفائها من أمام باب منزله بحي الجرادية بالرياض.

وبدأت الأجهزة الأمنية بشرطة منطقة الرياض بإشراف ومتابعة من نائب مدير شرطة منطقة الرياض العميد عطا الله الدرباس بنشر الفرق الأمنية في الحي حتى تم القبض على الخاطف في وقت قياسي.

حيث قامت شعبة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض بنشر فرقها السرية في الحي ورصدت عدداً من المشتبه بهم في الحي من أرباب السوابق والمشتبه بهم وبعض الأوصاف التي أدلى بها شقيق الطفلة الذي كان يلهو مع شقيقته ساعة اختطافها.

والد الطفلة رنا الذي التقته "الرياض" لم يتمالك نفسه بفرح عودة ابنته رنا ولم ينس تلك الساعة الحرجة والمؤلمة التي عانتها الأسرة بغياب ابنتها لكنه قال إذا كنت أفتخر بشيء فإني أفتخر بالجهاز الأمني وقدرته على ضبط الجاني في وقت قصير جداً وعودة ابنتي سالمة إلى والدتها وأخوتها الذين عانوا المرارة والألم ساعات غيابها التي ولله الحمد لم تطل وروى تفاصيل غياب ابنته (رنا) قائلاً كانت ابنتي تلهو في الشارع بعد عصر يوم الجمعة وجاءنا شقيقها الصغير وهو يصرخ شقيقتي اختطفت وكانت الصدمة كبيرة لنا ولكننا تجاوزناها بعودة ابنتنا إلينا وبمساعدة الأجهزة الأمنية لنا ووقوفها بجانبنا حتى عودة رنا إلينا.

وأعرب والد الطفلة (رنا) عن بالغ شكره وتقديره لجميع من أسهم في إعادة ابنته إليه وقال لا يسعني بهذه المناسبة إلا أن أتقدم بخالص الشكر والتقدير لجميع المسؤولين وفي مقدمتهم صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض ومدير شرطة منطقة الرياض ومدير شعبة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض العقيد ناصر الدويسي والشكر موصول للرائد محمد الشغاثرة والملازم أول عبدالرحمن الناصر من شعبة التحريات والبحث الجنائي الذين كانوا معنا على مدار الساعة حتى عادت (رنا) إلينا سالمة.

وبين والد الطفلة أن ابنته تعرفت على الجاني في مقر شعبة التحريات والبحث الجنائي بشرطة الرياض حيث تم عرض الجاني عليها بين مجموعات كبيرة من الأشخاص واخرجته من بينهم وأضاف أن الجاني والذي يقود سيارة ليموزين وهو في العشرينات من عمره قام بارجاع الطفلة رنا إلى المنزل بعد ساعات وكانت فرق من البحث والتحري تراقب الحي وترصد التحركات المريبة أمام منزلنا وبعد أن قام بإنزالها في تمام الساعة الثالثة من منتصف الليل تبعته فرق البحث والقت القبض عليه فوراً بعد أن غادر المكان ظناً منه أن أحداً لم يشاهده.

وفي تصريح للمتحدث الأمني بشرطة منطقة الرياض حول ملابسات القضية فال الرائد سامي بن محمد الشويرخ في تصريح ل "الرياض" أن مركز شرطة منفوحة تلقى مساء يوم الجمعة الفائت بلاغاً من أحد المواطنين عن اختطاف ابنته الصغيرة البالغة ست سنوات من أمام منزلها بحي الجرادية أثناء لعبها برفقه شقيقها التوأم من قبل شخص مجهول وفور تلقي البلاغ تم نشر الفرق الأمنية والميدانية في الحي الذي وقعت فيه الجريمة والأحياء المجاورة له وإقامة نقاط التفتيش الثانبة والمتحركة داخل وخارج الحي وزرع العناصر والمصادر السرية وحصر من يمكن أن تطالهم الشبهة في ارتكاب هذه الحادثة واتخاذ كافة إجراءات البحث واتخاذ كافة اجراءات التحقيق والبحث في مثل هذه البلاغات وأضاف الرائد الشويرخ أن الجهود الأمنية أسفرت عن اشتباه فرق شعبة التحريات والبحث الجنائي ومركز شرطة منفوحة التي كانت تباشر الحادث في أحد الأشخاص بالقرب من موقع الجريمة وتم رصده ومتابعته والقبض عليه في تمام الساعة الثالثة من صباح أمس السبت حيث اتضح أنه سبق وأن أنزل الفتاة بالقرب من منزل ذويها وقال الشويرخ أن الفتاة استطاعت التعرف عليه وعلى سيارته التي أربكها فيها عند عرضه عليها من الوهلة الأولى وبين الشويرخ أنه تم احالة القضية لهيئة التحقيق والادعاء العام وفق ما تقتضي به الأنظمة والتعليمات لاستكمال الإجراءات النظامية بحق الجاني. من جانبة أكد مدير إدارة التعاون الدولي بجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية الدكتور صقر المقيد أن جرائم الاختطاف ظاهرة في المجتمعات كافة وليست مقتصرة على مجتمع دون آخر وأضاف في تصريح ل "الرياض" :تبقى أعداد وأشكال الجرائم في المملكة محدودة مقارنة بالمساحة وعدد السكان، فعلى سبيل المثال يبلغ عدد سكان مدينة الرياض أربعة ملايين ونصف، وتبلغ مساحتها حوالي أربعة آلاف كيلومتر مربع، ويبلغ عدد غير السعوديين حوالي 20%، وغالبية هؤلاء من العمالة، والعمالة جلها من الشباب، فضلاً عن الأنماط الاستهلاكية لدى هؤلاء.. وما فتئت قوى الأمن تكشف الجريمة تلو الجريمة، والصراع بين الخير والشر لما يزل قائماً حتى يرث الله الأرض ومن عليها.

أما فيما يتعلق بجرائم الاختطاف، فهي ظاهرة في المجتمعات كافة، وليست مقتصرة على مجتمع دون آخر، ولكن غالباً ما يسهم الضحايا في ارتكاب الجريمة، فهنالك ضحايا استفزازيون، وهم مسؤولون عن إثارة المجرم، وهناك ضحايا مثيرون، وهؤلاء يسلكون سلوكاً غير واع يثير الرغبة في نفس المجرم، وهناك ضحايا ضعاف (صحياً.. عقلياً.. اجتماعياً).. هذا بالإضافة إلى ضحايا يتصفون بالإهمال.. نقص التعليم.. قلة الحرص.. وضع الثقة في أناس ليسوا أهلاً لها.

وأضاف الدكتور صقر قائلاً: من هنا كان لزاماً على المؤسسات المعنية أن تضع برامج تعريفية بكيفية الوقاية من الجريمة والوقوع في فرائسها مثل عدم التبرج، وعدم التسكع، ومحاولة لفت الانتباه، والدخول في أماكن مشبوهة، وأماكن مظلمة، والسير الانفرادي.. هذه العوامل تثير أصحاب النفوس المريضة وتحفزهم للهاث خلف ضحاياهم.

وغني عن القول ان ضحايا جرائم الاختطاف يعانون من مشاعر سلبية عديدة نتيجة تحول الضحية من شخص عادي إلى شخص مجني عليه ثم الاعتداء عليه أو تعرضه لظروف تهدد حياته وسلامته، ومن هذه المشاعر الخوف الشديد، الشعور بعدم الأمان، الاحباط الشديد، الحزن، الضيق، الخجل، الشعور بالعجز، الشعور بالمهانة، التعرض لأحلام مزعجة، ويترتب على ذلك ايضاً توتر العضلات، وعدم القدرة على التركيز، والانطواء، والعزلة، والغياب المتكرر عن المدرسة أو العمل.

عندئذ يتوجب علاج الضحية، وهناك العلاج الطبي، والنفسي، والاجتماعي، والعقلي، والديني من أجل بعث الطمأنينة في نفس ووجدان الضحية، ويأتي ذلك من خلال التشجيع والتنفيس الوجداني والمساندة والإرشاد والتدريب على مساعدة الضحية على العودة إلى حالة التوازن وكذا التوافق مع المتغيرات الجديدة، ولعل العلاج الديني يشكل انجع أنواع العلاج وذلك لأنه يركز على عدة سلوكيات منها: الصلاة وخاصة صلاة الجماعة، الصبر على البلاء، الايمان بأن بعد العسر يسرا، وأن الله مع الصابرين، الدعاء، قراءة القرآن الكريم.

ومن المناسب أن يشار إلى إنشاء جمعية لرعاية الضحايا تتشكل من المشايخ والأمن والقانون والقضاء، وعلماء الاجتماع، وعلماء النفس، والأطباء.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل  
قديم(ـة) 04-02-2007, 11:43 AM   #3
عضو
 
تاريخ التسجيل: Mar 2006
المشاركات: 9
قوة التقييم: 0
الجبل is on a distinguished road
الجبل غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
الشيخ الراجحي يفند أراء العبيكان خالد الخالدي المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 13 03-11-2006 10:53 PM
الزنى و الشذوذ الجنسي المهدي المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 29 18-10-2006 02:18 AM
قبل الإكتتاب في شركة البحر الأحمر اقرأ هذه السطور الموهوب المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 8 10-08-2006 04:24 PM


الساعة الآن +3: 10:50 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19