عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 04-02-2007, 11:23 AM   #11
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 1,335
قوة التقييم: 0
صخــر is an unknown quantity at this point
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ســــاري مشاهدة المشاركة

المحــامـي صـخــــر ..

إتق الله في ما تقول كيف تدلس علينا هذا التدليس الفاضح

اولا تبرئ الملحد وتقول عنه مؤمن بما فهمت منه بالمعنى !!

ثم تتنقص من عقل كل من حكم على القصيمي بالالحاد ان اسلوب

القصيمي اعلى من افهامهم !! وأنت بفهمك العالى استطعت أن

تفهم من فلسفته انه يؤمن بالله و ملائكته !!!!!

بعد ذلك تقول لا أحب اتهام الآخريـــن !!!!

لقد قال عنه اقرب الناس اليه إبن خميس ( هذا فراق بيني و بينك )

ويا خوفي أن تقال لك ياصخر من اعضاء المنتدى ( هذا فراق بيني و بينك )

إن لم تكن قد قيلت ...

إذ جعلت من نفسك محاميا و مدافعا عن كل ملحد و شيعي رافضي ..

نسأل الله الهداية و التوفيق و الثبات ..

شكرا لغيرتك اخي الكريم آســــر واعتذر اليك من تجني العضو صخر

على فكـرك و عقلك الذي جعلك لم تفهم فلسفة القصيمي فحكمت عليه

بالالحــاد !!!!

محبكــم / ســــــــــاري ،،،،



لا حول ولا قوة الا بالله

اخوي ساري .. ليس في قموسي ( الدفاع عن احد ) أنا فقد اقول ما اراه حق ربما اصيب فيه وربما اخطأ .. لا انظر إلى رضا فلان وعلان ... ابتغي رضا الله

أنت تهجمت علي لاني لم اقول كما تقول انت ... إما انا فارى أنك لك الحق في قول ما تريده والله سبحانه وتعالى هو من سيحاسبك ويحاسبني على ما نقول ... اسال الله أن نكون كلانا اجتهدنا في الوصول للحق الذي يرضي الله عنا

عندما انقل ما قراءته ليس هذا دفاعا وإنما من باب اني امتلك معلومه عن هذا الرجل حبيت انقلها

أنا قرأت جزء من كتابه ( هذه هي الاغلال ) فيه اجزاء من هذا الكتاب عندما اقرئها اجد فيها معاني جميله ... واجزاء اخرا عندما اقرئها اقول اعوذبالله .... عرفت أن كتبه لنا تضيف لي علم فتركتها

ولاني لم اصل إلى فهم ما يكتبه لا احب احكم عليه .... ولن اسلم عقلي لاحد واجعله يقول لي ما اقوله في هذا الرجل .. لا انصح بقراءة كتابه فقط واتوقف عند ذالك وحكمه إلى الله


وليس عندما اقول وجهة نظري التي اتحرى فيها الدل في القول اكون محب او متبع لم قلت فيه القول الحق ... فانا في احد المواضيع هنا احد الاعضاء انتقد مدرسة متوسطة على بن ابي طالب والذي مديرها الاخ سابح ضد التيار لانها لم تقم حفل بمناسبة اليوم الوطني ....وانا كنت اول المدافعين عن الاخ سابح مع أني لست مع القول بانها بدعة ولكن احترم اجتهاد الاخ سابح وتمسكه برايه الذي يبتغي به رضى الله ... ومع ذالك اتضح أن المدرسه عملت حفل ...كما وضح الاخ سابح ...


اتمنى أن يكون افقك اوسع من ذالك اخي ساري



احترامي
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
صخــر غير متصل  

 
قديم(ـة) 04-02-2007, 11:50 AM   #12
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jan 2002
البلد: الرس
المشاركات: 1,038
قوة التقييم: 0
اّسر is on a distinguished road
الأخ smart
شكرا على مداخلتك ، ولكن هل القصيمي مصري كما ذكرت أم سعودي كما ذكرت صحيفة الرياض .
إذا كان لديك نبذة عن حياته، مولده، نشأته ، تعليمه نأمل تزويدنا بها ولك شكري وتقديري .
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
اّسر غير متصل  
قديم(ـة) 04-02-2007, 05:31 PM   #13
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jan 2002
البلد: الرس
المشاركات: 1,038
قوة التقييم: 0
اّسر is on a distinguished road
الأخ صخر تحية طيبة
أنا أختلف معك فيما ذهبت إليه ، لأن الاعتراف سيد الأدلة ، فالرجل يقول أنه لا يؤمن بالله فهو حكم على نفسه ولم أحكم عليه أنا .
على كلٍ الرجل أفضى لما قدم ، وأنا أتفق معك في نصحك لعموم المسلمين بعدم قراءة كتبه فلن تزيدهم علما . أخيرا أنا استغرب أن ليس لك توقيع ، فالتوقيع يصلط الضوء على جانب من شخصية الكاتب ، وهناك بيتين للمتنبي ، أرى أنها مناسبة لك وأتمنى أن تجعلها توقيعا لك وهي :
أنا صخرة الوادي إذا ما زوحمت ************* و إذا نطقت فإنني الجوزاء
و إذا خفيت على الغبي فعاذر **************** أن لا تراني مقلة عمياء
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
اّسر غير متصل  
قديم(ـة) 04-02-2007, 11:39 PM   #14
أديب مبدع
 
تاريخ التسجيل: Aug 2003
المشاركات: 2,566
قوة التقييم: 0
الفرزدق is on a distinguished road
أسوأ العجب..

العجب بالعلم..



وما واصل بن عطاء ببعيد
__________________



بعدستي : استجداء ضوء
الفرزدق غير متصل  
قديم(ـة) 05-02-2007, 12:35 AM   #15
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jan 2002
البلد: الرس
المشاركات: 1,038
قوة التقييم: 0
اّسر is on a distinguished road
الأخ القلم الساخر
شكرا على مداخلتك ، ونعوذ بالله من الضلالة بعد الهدى ، ونسأل الله العافية .
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
اّسر غير متصل  
قديم(ـة) 05-02-2007, 10:37 AM   #16
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jan 2002
البلد: الرس
المشاركات: 1,038
قوة التقييم: 0
اّسر is on a distinguished road
الأخ ساري
لك مني كل الشكر والتقدير لمداخلتك ، وتوضيح رأيك .
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
اّسر غير متصل  
قديم(ـة) 05-02-2007, 02:47 PM   #17
Banned
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
المشاركات: 2,827
قوة التقييم: 0
صوت الرس is on a distinguished road
القصيمي قالها صراحة..!

القصيمي قالها صراحة..!
عبدالله بن عبدالعزيز بن إدريس


عبدالله بن علي القصيمي من منطقة القصيم في نجد.. وإن كان البعض ينكر «قصيميته» وينسبه الى صعيد مصر أصلاً.
عاش القصيمي في القاهرة وظل على جنسيته السعودية طيلة بقائه في مصر وظلت حكومة المملكة العربية السعودية تصرف له راتباً شهرياً بصفته سعودياً.. مدة حياته.
يُعَدُّ في النصف الأول من عمره تقريباً من العلماء السلفيين الذي أثروا المكتبة العربية الاسلامية بكتبهم القيمة.. فقد دافع عن الاتجاه السلفي دفاعاً قوياً.. تمثل في عدد من كتبه نحو «البروق النجدية في اكتساح الظلمات الدجوية» وهو فضح للصوفية وخرافاتها، وكتابه «الصراع بين الاسلام والوثنية» وكتاب «الفصل الحاسم بين الوهابيين وخصومهم» ردَّاً على كتاب محسن الأمين العاملي «كشف الارتياب في أتباع محمد بن عبدالوهاب».. وله كتب أخرى قيمة في هذا الاتجاه خلال فترة حياته السلفية.
لكنه بدأ يأتي بما لايتفق مع توجهه السالف.. بدءاً بكتابه «هذي هي الاغلال» ثم بكتابه «العالم ليس عقلاً» وما بعد هذين الكتابين أشد وأنكى.. مثل هذا الكون ما ضميره؟» «العرب ظاهرة صوتية» «الكون يحاكم الإله».. إلخ. لقيته أكثر من مرة في السفارة السعودية بالقاهرة وطلب مني زيارته في منزله بروضة المنيل للمشاركة في جلسته الأسبوعية.. و الحقيقة أنني كنت أتهرب من المشاركة في جلسته تلك.. لما وقر في ذهني عنه بأنه لم يعد يسير وفق الاتجاه الاسلامي، بل تغير تغيُّراً كبيراً في فكره ورؤياه وثوابته الاسلامية.. من النقيض إلى النقيض وهذا ما لا أطيق الانسجام معه.
في الستينات الميلادية أبعده جمال عبدالناصر عن مصر فذهب الى بيروت واستوطنها عدة سنوات.. وما زلت لم أعرف السبب الذي أبعده عبدالناصر من أجله..؟
خلال وجوده في بيروت.. وفي نفس العام الذي صدر فيه كتابه الضخم «العالم ليس عقلاً».. اتصل بي الأستاذ حمد الجاسر رحمه الله في مسكني ببيروت.. ولم أكن ساعتها موجوداً فأخبرته عائلتي بذلك.. لكنه قال لهم: أخبروه أنني والاستاذ عبدالمحسن المنقور «الملحق الثقافي ببيروت حينذاك» والأستاذ عبدالله القصيمي، والدكتور قدري قلعجي الناشر سنزوره في بيته مساء اليوم..
رحبت بهم جميعاً عندما أتوا.. وجلسنا جلسة ثقافية ممتعة دون خوض في فكره وكتبه.. وقد أهداني نسخته من كتابه الجديد «العالم ليس عقلاً»، وطرزه بعبارات رنانة ما كنت مؤهلاً لها.. في ذلك الحين على الأقل .
زارني بعد ذلك بمفرده.. فوجدتها فرصة سانحة لأعرف منه حقيقة موقفه المبدئي والفكري مشافهةً.. خاصة بعد أن قرأت القسم الأول من كتابه بعنوان «دفاع عن إيماني» كما قرأت القسم الثاني أو الثوب المفصل على ذلك الرئيس العربي المعروف.. دون أن يسميه.
سألني: «هل قرأت شيئاً من الكتاب؟ وماذا تقول عنه؟» قلت إني قرأت منه كذا وكذا، لكني قبل أن أتطرق إليه أحب أن أشركك معي في الاجابة على سؤال وجهه إلى ابني عبدالعزيز ذي السنوات الخمس ذات يوم، ونحن نسير معاً في الشارع وهو ممسك بيدي قائلاً، بعد حديث في البيت حول الجنة والنار «يبه وين الجنة فيه؟» قلت لا أدري، الله أعلم، قد تكون في الأرض او في السماء.. قال: «إذا صارت في السماء وشلون ناصلها؟»
فما جوابك يا «أبا علي» على هذا السؤال؟!..
قال أبو علي «قل له هذا حكي وخرافات.. إلا إذا كنت يا أبا عبدالعزيز تؤمن بمثل هذه الخرافة فقل له إن الذي خلق السماء ورفعها يقدر يرفعنا إليها..»!
قلت دعني إذن أسألك عن أول قسم من كتابك «دفاع عن إيماني»؟ ما هو إيمانك الذي تدافع عنه فردَّ أبو علي «يا أخي دع مثل هذا السؤال للعوام والمتخلفين.. أما أنت وكل أديب ومفكر حر فقد تجاوزتم هذه المرحلة..»!!
قلت: أرجو ألا تدغدغ عواطفنا بمثل هذه الأوصاف.. أريد جواباً صريحاً على السؤال.. وبعد تردد قليل، أطلقها صاعقةً مُصْعِقةً.. «إيماني أني لا أؤمن بالله..»؟!!
قلت دعني أسألك هذا السؤال الأخير: من هو صانع هذا الكون ومبدعه؟ قال أبو علي: «الطبيعة» قلت سبحان الله.. ومن الذي خلق الطبيعة.. إذ لايمكن عقلاً أن يَخْلُقَ الشيءُ نفسَه.. فلا بد لكل موجود من موجد، ولكل مخلوق من خالق..؟
أبو علي قال «أوه يا عبدالله أدخلتنا في جدل لا ينتهي..» عند الباب وأنا أودعه قال: «للحديث بقية..» قلت: بل «هذا فراق بين وبينك».
هذه خلاصة ما دار بيني وبينه
قدم أبو علي القصيمي على ما قدم.. ووافى الذي يعلم السر وأخفى.. وكلي أمل ورجاء أن يكون قد تاب وأناب.. ونأمل من ابنه الفاضل الدكتور فيصل أن يطمئنناً على حسن خاتمته، والله يقبل توبة عبده ما لم تبلغ الروح الحلقوم، سبحانه لا اله إلا هو خالق كل شيء، وهو على كل شيء وكيل.
http://www.suhuf.net.sa/2002jaz/apr/30/ar3.htm
صوت الرس غير متصل  
قديم(ـة) 05-02-2007, 03:45 PM   #18
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 276
قوة التقييم: 0
صالح العوض is on a distinguished road
[FRAME="10 90"]شكراً لك أخ آسر على فكرة هذا الموضوع لأهميته في الوقت الراهن .

مداخلتي على عجل هي تعريف بهذا الرجل اقتبستها من الموسوعة الحرة ( ويكيبيديا ) ليطلع الإخوة على أهم أفكاره ...

ولي عودة مفصلة إن شاء الله عن سيرته وتفصيلات أخرى ...
عبدالله القصيمي
عبد الله القصيمي مفكر سعودي يُعتبر من أكثر المفكرين العرب إثارة للجدل بسبب انقلابه من موقع النصير والمدافع عن الوهابية والأصولية السلفية إلى الإلحاد، كما بسبب مؤلفاته التي تهاجم الوجود العربي، وتنقضه من أساسه، ومن أشهرها العرب ظاهرة صوتية. ولد عبد الله بن علي القصيمي' عام 1907 في خب الحلوة، منطقة القصيم وسط المملكة العربية السعودية، وإن كانت أصوله تعود إلى منطقة حائل وبالتحديد إلى أسرة "الصعيدي" المعروفة هناك.
التحق بجامعة الأزهر في القاهرة عام 1927 ولكنه سرعان ما فصل منها بسبب تأليفه لكتاب "البروق النجدية في اكتساح الظلمات الدجوية" رداً على مقالة عالم الأزهر يوسف الدجوي "التوسل وجهالة الوهابيين" المنشورة في مجلة"نور الإسلام" عام 1931. بعدها قام عبدالله القصيمي بتأليف عدة كتب يهاجم فيها علماء الأزهر ويدافع عن الوهابية مثل " شيوخ الأزهر والزيادة في الإسلام" و " الفصل الحاسم بين الوهابيين ومخالفيهم" و" الثورة الوهابية".
بعد هذه المرحلة؛ تطور فكر القصيمي حتى وصل مرحلة وصفه فيها معارضوه بالملحد، ومن أهم الكتب التي ألفها بعد انقلابه على الفكر السلفي كتاب "هذه هي الأغلال" وكتاب "يكذبون كي يروا الله جميلا"، وكتابه الظاهرة "العرب ظاهرة صوتية".
في هذه المرحلة، وكنتيجة لكتاباته تعرض القصيمي لثلاث محاولات اغتيال في مصر والسعودية و لبنان. وسجن في مصر بضغط من الحكومة اليمنية بسبب تأثر طلاب البعثة اليمنية في مصر بفكر القصيمي لكثرة لقاءاته بهم.
ونظرا لما أثاره فكر القصيمي من معارك ثقافية تناولته دراسات أكاديمية منها رسالة دكتوراه لأحمد السباعي بعنوان "فكر عبدالله القصيمي" ، ودراسة للألماني "يورغن فازلا" بعنوان "من اصولي إلى ملحد".
توفي بعد صراع مع المرض عام 1996 م.
[تحرير] مؤلفاته
البروق النجدية في اكتساح الظلمات الدجوية
شيوخ الأزهر والزيادة في الإسلام
الفصل الحاسم بين الوهابيين ومخالفيهم
مشكلات الأحاديث النبوية وبيانها
نقد كتاب حياة محمد لهيكل ، القاهرة، 1935م ، عدد الصفحات: 70 صفحة.
الثورة الوهابية
الصراع بين الإسلام والوثنية
كيف ضل المسلمون
هذي هي الأغلال
العالم ليس عقلاً
كبرياء التاريخ في مأزق
هذا الكون ما ضميره
أيها العار إن المجد لك
فرعون يكتب سفر الخروج
الإنسان يعصي .. لهذا يصنع الحضارة
العرب ظاهرة صوتية
الكون يحاكم الإله
يا كل العالم لماذا أتيت؟[/FRAME]
__________________
والرس قد مسها من نسلها نصبٌ .... بئس البنُوُّة إن كانت على دخلِ
صالح العوض
صالح العوض غير متصل  
قديم(ـة) 05-02-2007, 07:04 PM   #19
مشرف منتدى الصور والتصاميم
 
تاريخ التسجيل: Dec 2001
البلد: _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _
المشاركات: 2,225
قوة التقييم: 19
أبو عليان will become famous soon enough
°°°°°°
[ عبد الله القصيمي لا تستطيع أن تمسك به ، فهو صراخ يقول كل شيء ولا يقول شيئا ، يخاطب الجميع ولا يخاطب أحدا ، إنه الوجه والقفا ]
شيخ الحداثيين : أودنيس ..
°°°°°°
__________________
...
أبو عليان غير متصل  
قديم(ـة) 05-02-2007, 09:57 PM   #20
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jan 2002
البلد: الرس
المشاركات: 1,038
قوة التقييم: 0
اّسر is on a distinguished road
الأخ بحر تحية طيبة
شكرا لمداخلتك حول الموضوع ، و إقبال الناس على كتبه أمر غير جيد ، خاصة لمن لم يتسلح بسلاح العلم .
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
اّسر غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 09:48 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19