عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 10-02-2007, 02:24 PM   #1
Banned
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
البلد: في واحة الرأي وأرض الرسالات السامية
المشاركات: 1,720
قوة التقييم: 0
جواد الحق is on a distinguished road
أنباء لتعين دحلان نأب هنية

رام الله ـ القدس العربي ـ من وليد عوض: قالت مصادر فلسطينية لـ القدس العربي امس بان الرئيس الفلسطيني محمود عباس يعتزم تعيين النـــائب محمد دحلان نائبا لرئيس الوزراء الفلسطيني اسماعيل هنية المكلف بتشكيل حــكومة الوحدة الوطنية.

وتكمن رغبة عباس في تعيين دحلان في هذا المنصب حسب المصادر لمكانته في اوساط حركة فتح خصوصا في قطاع غزة ومقدرته علي ضبط ابناء الحركة في القطاع.

وكشف مصدر مطلع علي جلسات الحوار في مكة المكرمة أن أجواء الحوار بين وفدي فتح وحماس كانت مريحة جداً وبعيدة عن الشد العصبي فيما شهدت الحوارات مواقف مداعبة وممازحة تركزت في العديد من الأحيان حول دحلان وعلاقته مع حماس، حيث طلب منه عضو المكتب السياسي لحماس موسي أبو مرزوق أن يتحدث بكلمة ولم يرد دحلان، فقال له أبو مرزوق نريد أن نسمع كلمتك يا أبو فادي ، فرد دحلان علي ابو مرزوق مازحا أرجوكم أن لا تتوقفوا عن مناداتي بالإنقلابي فرد عليه أحد قادة حماس الجالسين علي طاولة الحوار لا تحلم بها لأنك مستفيد منها .

وحسب المصدر فإن دحلان بذل جهدا كبيرا في الحوار وبشكل توفيقي وكان ناشطاً في صياغة الإتفاق والبحث عن حلول توفيقية لدرجة أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس قال له شو يا محمد إنت معنا والا مع وفد حماس؟ . كما تم تناول وجبات الغداء بشكل مشترك ولوحظ أن مداعبات عديدة من قبل قيادات حماس إستهدفت دحلان بغرض تلطيف الأجواء ومد الجسور معه حسب وصف المصدر.

============================

تعليق أسعد:

بعض المعلومات التي وصلتنا بصورة شخصية أفادت بأن دحلان غير راضٍ عن الاتفاق و لذلك لم يحضر حفل التوقيع رغم أنها لحظة تاريخية حتى لو سقط الاتفاق بعد يومين، كما أن ما هو مكتوب أعلاه يختلف عما كتبه أحد مواقع حماس الإلكترونية وحيث كتبوا فيه أن دحلان هدد بإفشال الاتفاق.

لو وافقت حماس على تعيينه نائباً لرئيس الوزراء فإنها ستخذل كل مؤيديها خاصة في قطاع غزة لأنها قامت بتعبئة كل الناس إعلامياً و غير ذلك ضده و كشفت الكثير من المستور من أقواله و مزاعمه و تهديداته...فهل السياسة سيئة إلى حد أن تخون حماس أتباعها بل و دماء أعضاءها الذين سقطوا خلال الأيام القليلة الماضية و آخرها محمد أبو كرش حيث تم اتهام حرس دحلان بشكل مباشر يقتله بدم بارد.

أنا شخصياً أعتبر الاتفاق تنازل كبير لحماس عن كثير من المواقف لكنه تنازل لا بد منه و لقد كان تنازل إعلامي أكثر منه تنازل حقيقي إلا في حالة أن يكون دحلان نائب
منقول
جواد الحق غير متصل  

 
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 10:29 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19