عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 10-02-2007, 02:28 PM   #1
Banned
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
البلد: في واحة الرأي وأرض الرسالات السامية
المشاركات: 1,720
قوة التقييم: 0
جواد الحق is on a distinguished road
أتفـــــــــــــــــــاق أيراني أسرائيلي

اتهم مصدر مصري موثوق به قوى إقليمية بلعب دور خطير في الساحة الفلسطينية تسعى إلى توتيرها. وقال المصدر لصحيفة الحياة اللندنية : هذه القوى غير مكترثة بالمصلحة الفلسطينية والذي يدفع الثمن هو الشعب الفلسطيني. وحدد كلا من إيران وإسرائيل اللتين تعملان على خلق أجواء تمهد لحرب أهلية من خلال أدواتهما، موضحاً أن إيران تسعى لخلق أزمات في المنطقة في كل من لبنان والعراق وفلسطين من أجل مصلحتها، وأنها ترسل رسائل إلى الأميركيين بأن مفاتيح الحل في يدها وأنها كقوة إقليمية في المنطقة لا يمكن تجاهلها.
وشدد المصدر على أن إسرائيل من مصلحتها حدوث اقتتال فلسطيني - فلسطيني ووقف أية حوارات بين حركتي فتح وحماس بهدف إضعاف الفلسطينيين وتجميد العملية السلمية كي تستمر في عملية الاستيطان، مشدداً على أن إسرائيل وإيران تعملان على إفشال أي مشروع تفاوضي من خلال صدام فلسطيني - فلسطيني». وقال: «هناك أيد إسرائيلية وراء الفتنة التي تجري حالياً، وشدد على أن «حركة حماس لو كان لديها النية لتوقيع اتفاق مع حركة فتح لوقعته خلال اللقاء الذي جمع بين عباس ومشعل في دمشق الأسبوع الماضي»، متسائلاً: «هل بإمكان (رئيس الوزراء الفلسطيني) إسماعيل هنية وقيادات حماس فى غزة أن يحلوا وهل يملكون اتخاذ القرار تجاه قضية معينة إذا كان مشعل متعنتاً تجاهها؟»، وزاد: «لا أحد منهم يمكنه أن يحل فالقرار يأتي من دمشق.

وحول ما يتردد عن جهود ووساطات حالياً من أجل استئناف المفاوضات وحلحلة الجمود الحالي في العملية السلمية، أجاب: «ما يتحدث عنه رئيس الحكومة الإسرائيلية ايهود أولمرت في هذا الصدد كلام نظري»، مشيراً إلى أن «الإسرائيليين يربطون استئناف المسار التفاوضي والتحرك السياسي بإطلاق الجندي الإسرائيلي الأسير في غزة غلعاد شاليت. وأضاف: «هذه النقطة تمثل حجة مثالية بالنسبة إليهم لأنهم بالفعل لا يريدون أن يتوصلوا إلى حل، مستشهداً «بعدم موافقة أولمرت على دفع جزء من أموال الضرائب المستحقة للفلسطينيين وهو ما قيمته 100 مليون دولار إلا بعد ضغوط أميركية».

وقال المصدر: إن مصر تسعى إلى استئناف العملية السلمية من خلال اتصالاتها مع القوى الدولية والإقليمية، مشيرا في هذا الصدد إلى الزيارة الرسمية التي سيقوم بها مدير الاستخبارات عمر سليمان إلى واشنطن الأسبوع المقبل. وأوضح أن القضية الفلسطينية ستكون على رأس أجندة محادثاته مع المسئولين هناك. وأكد أن سليمان سيشرح للأميركيين الوضع الفلسطيني المتأزم والخطير ومدى المعاناة التي يعيشها الشعب الفلسطيني نتيجة للحصار، مشدداً على أن مصر ليست مع فتح أو حماس بل هي مع الشعب الفلسطيني ومصالحه ومع تشكيل حكومة وحدة وطنية تتمكن من رفع الحصار عن الأراضي الفلسطينية». وأوضح أن سليمان سيحض الأميركيين على دعم الرئيس الفلسطيني محمود عباس باعتباره رئيس السلطة الفلسطينية المنتخب الذي لا يمثل فصيلاً بعينه بل يمثل كل الفلسطينيين باعتباره شخصية معتدلة تطالب بالالتزام بالاتفاقات الموقعة مع الجانب الإسرائيلي».

وحول ما يتردد عن اتصالات لحركة «حماس» مع أوروبيين وأميركيين لطرح مبادرة سلام جديدة، أجاب أن «حماس غير معنية بالتوصل إلى اتفاق مع إسرائيل حالياً، إذ أنها مرتبطة مع قوى أخرى في المنطقة ولن تتخذ أي خطوة في هذا الاتجاه إلا بعد التنسيق مع هذه القوى».
منقول
جواد الحق غير متصل  

 
قديم(ـة) 11-02-2007, 09:11 AM   #2
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
المشاركات: 83
قوة التقييم: 0
مهدور is on a distinguished road
لو الله يفك فلسطين من المصدر (( المسؤول )) في مصر كان هي بألف خير..

المصدر هذا هو أحد أكبر أسباب الإقتتال في فلسطين في الآونه الأخيره ..

....
شكرا لك
اخوك مهدور
مهدور غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 09:13 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19