عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 11-02-2007, 02:25 AM   #1
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
المشاركات: 71
قوة التقييم: 0
السعودي is on a distinguished road
في حضرة جلالة الملك تعالوا نحدث أمرا ..أو...نعب خمرا

قم يا محمد هات (فوتكا) وشيفاز .............نبي نسريها على شر ما جات

ماعادني مع دلة الكيف منحاز ...............لو بهروها وش تفيد البهارات ؟.

هذا زمن غرنوق يصطاد له باز...............والنذل يكتب له عماير وشرهات

والحر يمسي له مع الفقر مركاز ...........يحسب همومه يا عسير الحسابات

لو جبت له دله وشاهي وتلفاز ............... وجبت كل المايلات المميلات

ماشفت في عينه مسرة وإنجاز ...........سرحان فكره بالحلوم الجميلات

يقول لو لي سهم في دانة الغاز ..........أمسيت شيخٍ من شيوخ الإمارات

قم يا محمد شفت في الدرب معناز .........هذاك أبو متعب زبون الثقيلات

مادام مالي حظ في النفط والغاز ............وإسمي سقط من كاسبين الزيادات

صقرالعروبة قله العلم بإيجاز ........... بعد السلام تبلغه (خمس) بوسات

وقله ترى شعبك (مطفر) و(معتاز)....... عليه (ضاقن) الفجاج الوسيعات

وقله دراهمنا مع الشيخ جماز ............تكفى يا ابو متعب تعيد الحسابات

أنت الذرى لا صابنا بعض الأوخاز .........يا القايد اللي فوق كل القيادات

أقولها في كل إذاعة وتلفاز ..............مافيه مثلك في العرب والخواجات

قدنا يا ابو متعب إلى كل إنجاز .............يا القايد اللي فوق كل القيادات

إنتهت القصيدة


وأوقدت الشمعة وبدأ الزفاف وأبتسمت مضيفتي فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته سلام القريب بعد نداء البعيد أما بعد :

يا ولاة أمرنا

ياولاة أمرنا

يا من ولاكم الله أمرنا وزعامتنا

إسمعوا صرخة لم يرتجف لها أحد ولن ينهد بها ثهلان . بل إرتجفت لها ملايين القلوب من ابناء شعبكم السعودي الكريم . وانهدت بها ولها أفئدة المحرومين والمعوزين والمحتاجين ومن كان رزقهم ضيق الحال وتعس المعيشة .


في هذه اللحظة

أمسك بقلمي وأقدم على كلماتي إقدام فارس (نيش) حماه من مارقٍ أفاق.

فتدبر بي الفكرة وتطعنني في قلبي عاطفة متأمل في حالنا وحالكم لأصرخ في جيوش مفرداتي أنشد مسلكا وكأن مشاعري مشاعر ثكلى حيث أجد أن الواقع المرسوم أمام عيني يجعل الدنيا في عيني كسم الخياط .


كيف أقلب الحالة وأنا أكتب كلماتي وأمحوها ؟.

كيف أكتب عن جرحي وعن نزفي وعن وجعي وذكراه تمنعه أن يندمل او أن يذهب في غياهب النسيان ؟.

يا آل سعود بالله عليكم من أين أبدأ ؟.


فمي لم يعد يفتش عن فمي . والمفردات كأنها اللول في مسكن معوز ندرة على لساني . والأفكار أمست نزقا يستطير مسرعا في هذه الفكرة وتلكم النبرة . ولكني سأقول . وعذري أني سأترك قلبي مفتوحا لينثر دمه حبرا على خد ورقة . فإن أصابت أرضا مجدبة وانبتت عشبا وورقا فبها . وإن خابت فالخيبة مولج للنوبة. ولكني لا نوبة لدي فما في الحويصلة لا يخرج إلا دفعة واحدة. فإما آضت وإستباضت وإلا عدت لأندب حالتي وحالة قومي على اطلال ماء غار بعد أن فار ليس شبيثا وليس الأحص وإن كان دونهما .



إصبروا وصابروا

أطيعوا أولياء أمركم .

الحكومة السعودية تطبق شرع الله وتقيم حكم الله في الارض ولم يعد في الأرض حكومة تطبق الشريعة كما تفعل الحكومة السعودية .

حين يكون الحديث عن المال العام والفقر والمجاعة في السعودية والمشاكل الإجتماعية التي تظهر بسبب الفقر والمادة يخرج من يقول أن الحكومة (ماقصرت ) وشيدت الحرمين ووسعت الحرم المكي والمدني .

وأقول جزاكم الله ألف خير وجعل ذلك في ميزان حسناتكم واسأل الله أن يكتب لكم السعادة في الدارين . وأزيد عليها :

يا آل سعود


يا آل سعود


يا آل سعود


بإسمي وبإسم كل (المنتفين) في السعودية نعاهد الله سبحانه وتعالى ثم نعاهدكم أن نكون مطيعين لكم مخلصين لكم وأن نكون معكم في السراء والضراء . كما نقول لملك هذه البلاد الملك عبدالله بن عبدالعزيز ولولي عهده الأمين . نبايعكم دون تردد ودون تهيب. نبايعكم بيعة صدق لا مراء فيها . بيعة تظهر الولاء لله سبحانه وتعالى ثم لكم وتبطن الولاء والطاعة لله سبحانه وتعالى ثم لكم . ونقسم قسم البارين الصادقين المخلصين لله ثم لكم أننا خلفكم سائرون .

ووالله الذي فلق الحب والنوى يا عبدالله إبن عبدالعزيز ويا سلطان إبن عبدالعزيز لو سرتم بنا شرقا او غربا لسرنا خلفكم لا نسأل إلا رضى الله في طاعتكم .

بعدها تعالوا معي يا ولاة أمرنا ويامن نسأل الله لكم التوفيق في الدنيا والآخرة وتعالوا لنقلب أحوال هذا الشعب بين أياديكم وعليكم أن تقدموا ما عليكم لتحصلوا ما لكم . هذا وقد أعطيناكم بيعة لا ينقضها إلا ما ينقض الإسلام ورفعنا رايتكم بإسم لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله وإنها بإذن الله راية منصورة مرفوعة بحفظ الله وتوفيقه .

يا ولاة أمرنا المباركين الصالحين سدد الله سعيكم وحفظكم الله من كيد كل كائد وأعاذنا وإياكم من كل شر :


أسألكم بالله هل يرتوي العطشى من سماع الكلمات ؟.

وهل يشبع الجائع من أكل المباديء ؟.

وهل يزيح الهم والدين والذل والفقر والتشرد كلمات طيبة حانية ؟.

ما الذي يسمن ويغني من جوع ؟.

هل دولتنا فقيرة معدمة لكي يكون عدد الفقراء بهذا العدد ؟.

وهل ميزانياتنا خاسرة وبضاعتنا كاسدة ليكون حظ صندوق محاربة الفقر مبالغ زهيدة لا تسد رمقا ولا تعيل محتاجا ويحتاج المستفيدين منه أن يقدموا البينات ويقسموا المغلظات لكي يسمح لهم بالحصول على (عباءة ومريول ) لتغطية أجساد بناتهم في قطاع التعليم ؟.

في السعودية بلد العطاء وبلد الخير وبلد النفط ومملكة الذهب . في السعودية الذي يتسنم عدد من رجالها قوائم اغنى أغنياء العالم . ينوح الفقراء ويلوذون ويموجون يمنة ويسرة تتلقفهم مصائب الزمن ويرزحون تحت رعشات الخوف من الإبتزاز والإستغلال على كل المستويات وكل الأشكال.

لن أغضب من الحكومة ولا من المسؤولين لو أن السعودية دولة فقيرة أو ليس لديها موارد دخل . ولكن ان تعلن البنوك أرباحا بالمليارات وأن تعلن الشركات أرباحا بالمليارات وان تكون زكوات الأراضي في مدينة جدة فقط تزيد على مليار ومائتي مليون ريال سنويا وأن يرتفع مؤشر سوق الأسهم السعودية بنسبة 100% في عام واحد وأن تعلن الحكومة السعودية يوما بعد يوم تبرعات إلى لبنان بذلك المبلغ وتبرعات إلى الكاميرون تزيد عن 300 مليون دولار لمحاربة العطالة في الكاميرون . ومبلغ 140مليون دولار لباكستان لمحاربة المخدرات وتبرعات هنا وهناك . بينما فقرا ءالسعودية مدد بلاعدد. الفقراء الذين لم يتعففوا تراهم العين وتشعر بهم فما بالك بالمتعففين ؟.

ألا ليت شعري

هل اريق ماء وجهي حينما أقول أين أموالنا ؟.

هل ترونه تسولا ؟.

هل يطاردني جهاز مكافحة التسول لأنني أقول أين أموالنا ؟.

هل أرتكب جريمة لو قلت أنه يجب ان يوضع على المقصلة كل من سرق من مالنا العام بداية بعلوي درويش كيال ونهاية بأصغر مرتشي في أصغر دائرة حكومية ؟.

لا أعلم لا أدري بل أرى وأسأل الله الستر والعافية حين أتكلم .

سأبدأ من الكهرباء

فلماذا نحن في دول العالم الذي ندفع رسوما مقدرة ومحددة ومن ثم قيمة الإستهلاك الباهضة الثمن والمكلفة بكل ما تعنيه الكلمة فمتى تلتفتون لها ومتى تنظرون إليها ؟.

يقول سعد الفقيه عليه لعائن الله تترى أنه سيجعل في كل بيت من بيوت السعودية نائحة على إبن لها في السجن وإنه وإن خاب وخاب مسعاه فقد تحقق ما يريد ففي كل منزل وفي كل بيت حتى في بيوت بعضكم يا أبناء الأسرة الحاكمة نائحة على إبن لها لقي حتفه في الطرقات وتتذرع إدارة المرور بالسرعة وتخنس وزارة المواصلات كعادتها .

طرق الشمال

أوااااه من طرق الشمال

وما بها من مآسي ومن كوارث وكم أسر أمست وجبات للجمال السائبة وكم من أشلاء نثرت على تلك الطرقات..... .

الطريق من تبوك إلى المدينة المنورة سيروا فيه وإنظروا ...لا تسيرون خمس دقائق إلا تجدون أطلال سيارة ويعلم الله ما حال أهلها وماهي قصتهم ومتى وقعت حادثتهم ؟.

وطريق الطائف الجنوب لم يبق بيت في مدينة الطائف أو في مدينة الباحة إلا له قريب لقي الله على ذلك الطريق وكذلك منعطفات طريق الطائف الهدا والذي لو دققتم في ميزانياتكم لوجدتم أنه من ميزانيات عام 1407 وحتى ميزانية 1422 يتم رصد 73 مليون ريال لإصلاح تلك المنعطفات وتصرف سنويا ولكن حتى تاريخه لم يكتب الله ان تصلح هذه المنعطفات . ولا تصدقوني بل فتشوا في أوراق الميزانيات التي تعلنونها وأخبروني عن 73 مليون ريال تصرف سنويا لمشروع لم يخرج للنور بل تحول لصوص أمواله إلى مشروع آخر؟؟؟؟؟؟

وطريق مكة المكرمة جيزان أو ما يعرف بطريق الليث ......كم حادث تصادم فيه وكم مفقود فيه ؟. هذا الطريق ومثله طريق تبوك ترى الأرض المجاورة للطريق ممهدة لا تحتاج إلا إلى تعديل بسيط ومن ثم يتم سفلتتها وتوسيع ذلك الطريق الضيق الذي بضيقه أخرج أرواح الآلاف من البشر .

إن فلسطين وشعب فلسطين تحت الإحتلال من عدو إرهابي مجرم ولكن ومن ارقام إدارة المرور المعلنة فإن معدل الوفيات على طرقاتنا تكون هذه الطرق أكثر إرهابا من آلة العدو الصهيوني فكما تقول إحصائيات إدارة المرور وأكاد أجزم أن هناك تقليل للعدد أن كل يوم يتوفى ما يزيد عن سبعة سعوديين على طرقات السعودية وأكثر من سبعة يصابون إصابات خطرة وهذا بالرجوع إلى إحصائيات المرور في عام 1424 للهجرة والتي نشرت في عدد من الصحف المحلية والأكيد أن الأوضاع زادت تدهورا وعلى الاقل لدى الفلسطين عدو يحاربونه ويموتون دون أنفسهم ويقاومونه وأقلها يدعون الله كما عاقب الله شارون فأخبرونا عمن يقف في طريق إصلاح هذه الطرقات . بإختصار أخبرونا أين شارون من هذه الطرقات لكي ندعو الله عليه وعلى نسله وعلى حرثه ؟.

فما يتم التبرع به للبنان وللكاميرون ولباكستان لماذا لا يتم التبرع به أو على الأقل بمثله لطرقنا ؟. أكارثة أن يموت مستخدم مخدرات ولا مشكل ان كل يوم نسمع عن حادثة يذهب ضحيتها بنات من بناتنا يسافرن على الطرق الخطرة من اجل وظائفهن ؟.

ألم تسمعوا عن تلك المعلمة التي بسبب رداءة الطريق وعدم وجود موانع للجمال السائبة إصطدمت سيارتها فخرجت خارجها وقطعت إحدى أقدامها وهي مددة على الأرض في حالة إحتضارها كانت تحاول ستر ما بقي متصلا من أطرافها السفلى من جسدها لتلقى الله ولا عين ترف ولا قلب يخشع لمأساتها ولحالة أخواتها والسبب من هذه الطرق اللعينة الضيقة والتي لا يحميها حمى ولا يهتم فيها أحد ولا يتم التبرع لها من صندوق تنمية ما وراء الحدود ؟؟؟؟؟.

وما يتم التبرع به للمنكوبين في أنحاء العالم والمليار ريال التي تم التبرع بها للولايات المتحدة بعد إعصار كاترينا لماذا لا يتم التبرع بها لمنكوبي هذه الطرق ولمنكوبي الوادي المتصدع في جيزان وحمى الضنك في جدة ومكة المكرمة وضواحيهما ؟. أم أموالنا حرام علينا حلال على كلاب واشنطن وطهران وبغايا حمراء بيروت ؟.

بعدها دائرة المرور وإستصدار التراخيص فبالله عليكم لماذا هذه الرسوم المهلكة ولماذا إستغلال الناس بشتى الطرق وبشتى الوسائل ؟. في كل مركز مرور مركز مجاني لكشف النظر ولكن موظفه دائما في إجازة وبجواره مركز يتم كشف النظر فيه بخمسين ريال أو يقول لك الموظف إذهب لمستشفى حكومي ليضيع عليك نصف يومك أو تدفع الخمسين ريال وايضا لو (طوفت) رخصتك سنة لتم تغريمك مائة ريال وتم تجديد الرخصة فقط أربع سنوات وليس خمس. حيث يتم إحتساب تاريخ التجديد من تاريخ الإنتهاء السابق لدفع الغرامة . الرسوم في النظام المروري على كل محترم وفي كل معاملة لمحترم ولكن هذه الرسوم وتلك الوجوه المكفهرة لا تكون حين يكون الطرف مفحطا او عربيدا اومتهورا أو (دلوع ماما) بل تجد إتصال على مدير القسم وتجد أكثر إهانة يتلقاها المفحط ان يتناول الشاي في مكتب أحد الضباط وليس مدير القسم وذلك لأن مدير القسم (يغازل) على التلفون.

أنظمة سرعة جديدة وتقنيات ومطاردة بشكل لا يقبله لا عقل ولا منطق فقط هي للتحصيل من الفتات الذي يحصله هذا الشعب . وينسى رجال المرور ان النظام المروري يوضع لأمرين أولهما سهولة وصول الناس إلى ما يريدون وأيضا الحفاظ على سلامتهم والمرور في كل دول العالم لم توضع لجباية الضرائب وللتنكيل بخلق الله وسحلهم وسجنهم إلا في السعودية فلا يكد يسلم سجل مواطن سعودي لا يملك (حق النقض الفيتو) من توقيف ولو لساعة بسبب أنظمة المرور والذي أكاد أقسم أنها والأنظمة التي تسير عليها الشؤون البلدية والقروية لا تعتبر أنظمة بل تعتبر من الفساد في الأرض وإنها من الإحتيال والنصب والتزوير والإبتزاز أقرب من أن تكون أنظمة .

وكثيرة هي الرسوم التي تقف على أبواب كل منا وحين يجتمع خمسة او ستة فقراء ليفتحوا محلا صغيرا كبوفيه أو غيرها لا بد لهم من التراخيص التي لا يستخرجونها إلا بعد أن تخرج أنفسهم . وحين يأتي خمسة فقراء ليفتتحوا محل نسخ وتصوير على الاقل يصورون فيه ما يحتاج أبنائهم وابناء جيرانهم يطالبون بتصاريح تزيد مدة إصدارها عن ستة أشهر حتى أن تصريح نسخ وتصوير حين تستصدره لا تحتاج بعده إلا إلى مراجعات بسيطة ليشتمل هذا التصريح على بث قناة فضائية وإسألوا المسؤولين في وزارة الإعلام عن هذا الكلام وستجدون العجب العجاب فكيف بالله عليكم يقارن مركز نسخ وتصوير كمحل لا يتجاوز متر في مترين بقناة فضائية تراها كل الدنيا وتجتمعان في تصريح واحد ؟ .

صندوق التنمية لماذا لا ينمي إلا ما خرج عن حدودنا ؟. لماذا لا ينمي قدراتنا وينمي إحتياجاتنا ويلبيها ؟.



بقي في حلقي أكثر مما فات

ولكنها سياسة المنتديات.

إذا تحد أمثالي من الإطالة في الخطابات .

ولكني بحول الله سأكمل في التعقيبات

وأسأل الله يا ملكنا المفدى ويا إخوته الميامين الثقات .

ويا سعوديين ويا سعوديات

أن يرزقنا الله على دينه الثبات

وأن يكفينا المصائب والملمات

وأن يكفي الله ولي أمرنا شر البطانات

وأن يرزقه من يخافون الله ولا يتاجرون بالموبقات .

وأن يكفي الله شباب هذه الأمة شرور أهل الإعلام وشر القنوات الفضائيات .

وأسأل الله ألا نترحم على ما فات لكثرة الفتن والمصائب فيما هو آت .

وعليكم من الله سلام ورحمة وبركات .
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
السعودي غير متصل  

 
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
كل اسم بنت له بيت شعر ^_^ التوته منتدى الرياضة و السوالف المتنوعة 36 10-08-2007 01:06 AM
@ضفدع بثلاث رؤوس ..سبحان الله((صورة))@ Big_Brother المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 5 26-12-2006 04:06 PM
في إطار توحيد الإجراءات بين قطاعيها التربيةتتجه لإزالة الفوارق الوظيفية قلم الصديق منتدى التربية والتعليم 2 08-12-2006 10:05 PM
تغطية منتدى الرس اكس بي لمهرجان مزاين الإبل لقبيلة حـــرب BREAKER المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 52 22-11-2006 06:30 PM
نص القرار الملكي الخاص ب -هيئة البيعة- كاملا بمواده الخمس والعشرون الخط الاحمر المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 1 20-10-2006 03:56 PM


الساعة الآن +3: 11:01 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19