عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 17-02-2007, 08:37 PM   #1
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
المشاركات: 47
قوة التقييم: 0
ديـما is on a distinguished road
كيف تساعد شخصااااا متوتراااا؟؟؟

كيف تساعد شخصا متوترا ؟

1,. من الموكد عندما يطلب منك احد المساعدة فلابد انه ياعني من ضغوط معينه فكيف تساعدة ولاتزيد عليه الضغوطـ,. فتسأل نفسكـ. كيف اساعده ؟.,

*لا تتجاهل قلقة ( كأن تقول له قلقك ليس له مايبرره ),. بل اجعله يتكلم عن هذا القلق ,. ويعبر عنه حتى يستطيع ان يتعرف عليه او حتى على اسبابه التي تكون لاشعورية ,. فيستطيع بمساعدتكـ ان يدرك الاسباب هذا القلق فيتغلب عليه ,.

2., لاتجعل اهتمامك به يبدو كأنه استجواب ,. وتجعله يقلق ويندم على انه يتكلم معكـ ,.

3,. لاتتعاطف مع الموضوع اكثر ماهو مطلوب ولكن اظهر تفهمك ورغبتك الحقيقة بان تكون مساندا ومعاونا له ,.

4,. لاتترك لنفسك العنان تبدأ بالتكلم عن خبراتك وتجاربك السابقة كانه تقول له ان هذا الموقف يذكرني بكذا وكذا ,. ولا تسترسل كثيرا في الكلام بل اترك له الفرصة ليتكلم ويعبر عن مشاعره وضغوطة فهو هنا لايستطيع ان يتفهم مشاعرك وماتقوله لانه يعاني من ضغوط واكثر ما يرغب به هو التحدث والاسترشاد برأي اخر قد يخفف عنه معاناته ,.

5,. لابد من استخدام لغه الجسد هنا كي يشعر بانك معه خطوة بخطوة مثل نظرة العين والايماء بالرأس ورفع الحاجبين وغيرها من التعبيرات الجسدية التي تدل على تجاوبك
ديـما غير متصل  

 
قديم(ـة) 17-02-2007, 09:38 PM   #2
عضو مجلس الإدارة
مشرف المنتدى التعليمي
 
صورة أبو فهد الغازي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 22,798
قوة التقييم: 36
أبو فهد الغازي will become famous soon enoughأبو فهد الغازي will become famous soon enough
صدقت بعضهم ينطبق عليه المثل المصري :(جيتك ياعبدالمعين تعين لقيتك ياعبدالمعين تعان) ، ويتلذذ بالاسترسال عن مغامراته وكيف تغلب عليها ويضيق صدرك لانه سوى نفسه انسان فهيم وانت غير قادر على الموقف،،،
فعلاً هذه الخمس مهمه وخطوات مرتبة لمن صدق في المساعدة،،
موضوع أكثر من رائع ،،،
بإنتظار مثل هذه المواضيع الرائعة،،،
__________________

Twitter
ghazi412@
https://goo.gl/2aoJYp
أبو فهد الغازي غير متصل  
قديم(ـة) 17-02-2007, 10:27 PM   #3
عضو اسطوري
 
صورة مـلاك الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
البلد: فـيـ عـالـمـ مـلائـكـيـ
المشاركات: 13,992
قوة التقييم: 0
مـلاك will become famous soon enough
موضوع رائع فعلا

يعطيك الف عافيه

تسلم (ديما]
مـلاك غير متصل  
قديم(ـة) 18-02-2007, 12:54 PM   #4
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
المشاركات: 47
قوة التقييم: 0
ديـما is on a distinguished road
تسلم أخوي ((سلطان اليزيد )) على تعليقك للموضوع وتحياتي لك000
ديـما غير متصل  
قديم(ـة) 18-02-2007, 12:55 PM   #5
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
المشاركات: 47
قوة التقييم: 0
ديـما is on a distinguished road
الله يعاااااااافيك أختي ملاك على الرد الحلوووو

تحياتي لك
ديـما غير متصل  
قديم(ـة) 18-02-2007, 07:07 PM   #6
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
المشاركات: 339
قوة التقييم: 0
(أبوعبـــدالله) is on a distinguished road
Thumbs up



0000

000000000

إضــــافة أكثـــــر من رائعـــــــــــــة 00

جعلها في ميـــــزان حسنــــــــــــــــاتك000



ـــ

ـــــــــــ

ــــــــــــــــ

ـــــــــــــــــــ

ـــــــــــــــــــــــــــ

ـــــــــــــــــــــــــ

ــــــــــــــــــ

ـــــــــ

ـــ



أ


00
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

آخر من قام بالتعديل سيف الرعد; بتاريخ 18-02-2007 الساعة 07:25 PM.
(أبوعبـــدالله) غير متصل  
قديم(ـة) 18-02-2007, 07:33 PM   #7
مشرف المنتدى العام
عضو مجلس الإدارة
 
صورة سيف الرعد الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2003
البلد: رساوي حفراوي نجداوي شمالي
المشاركات: 14,742
قوة التقييم: 31
سيف الرعد has a spectacular aura aboutسيف الرعد has a spectacular aura aboutسيف الرعد has a spectacular aura about
عافيه عليك

موضوع مفيد

تحيتي
__________________


(خليفة الخليفة)
تسرني متابعتك تويتر وسناب شات وانستقرام
khalifam2@
سيف الرعد غير متصل  
قديم(ـة) 18-02-2007, 11:35 PM   #8
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
المشاركات: 640
قوة التقييم: 0
مراقب من بعيد is on a distinguished road
الأخت ديما
تحية طيبة موضوع رائع ومفيد
ولكن يجب مراعاة الفرق بين الكلام وتطبيقة عمليا ( الفرق بين النظرية و التطبيق )
شكر لكي وننتظر المزيد
...............................ودمتم.............. .....
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
مراقب من بعيد غير متصل  
قديم(ـة) 19-02-2007, 12:19 PM   #9
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
المشاركات: 47
قوة التقييم: 0
ديـما is on a distinguished road
مشكور اخوي ابو عبد الله على المرور الطيب00

تحياتي
ديـما غير متصل  
قديم(ـة) 19-02-2007, 12:19 PM   #10
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
المشاركات: 47
قوة التقييم: 0
ديـما is on a distinguished road
الله يعااااااافيك سيف الرعد على الرد الحلووو000

تحياتي
ديـما غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
رائحة الفلفل الأسود تساعد المسنين على البلع *عااشقه العيون* المنتدى الدعوي و الأسرة والمجتمع 10 15-10-2006 11:15 PM
أسعار الخضار في تصاعد جنوني ..سطل الطماط بـ 55 وسطل الكوسة بـ 50 ريال هزيم الرعد المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 26 25-09-2006 05:35 PM


الساعة الآن +3: 08:21 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19