عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 15-03-2003, 11:17 PM   #1
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2002
البلد: جزيرة العرب
المشاركات: 523
قوة التقييم: 0
اليقين is on a distinguished road
مقال د. الرنتيسي: عندما يبلغ الانحطاط مداه

( رب انصرني على القوم المفسدين )

عندما يبلغ الانحطاط مداه

ما كنت يوما أظن أن الانحطاط البشري يمكن أن يصل إلى هذه الدرجة من الإسفاف التي صيغ بها البيان المشبوه بتوقيع "شرفاء حماس"، هذا البيان قد عكس بلا شك مستوى الانحدار القيمي والأخلاقي الذي انحط إليها كاتبوا هذا البيان المشبوه وناشروه، بل إن أسوأ العملاء أخلاقا لا يمكن في تصوري أن يصلوا في مستوى انحدارهم إلى هذا السفح الوضيع، ولكن الهزيمة إذا أخذت بتلابيب النفوس تفعل بها أكثر من ذلك، فالعميل والمهزوم كلاهما في النهاية يصبح أداة في يد سيده يسيره كيف يشاء، حيث تعمى بصيرته فلا يرى إلا بعين سيده، أتدرون من سيد كاتب ذلك البيان المشبوه؟ إنه شارون.

أنا لا أريد أن أتهم كاتب ذلك البيان بالعمالة حتى وإن تبين يوما أن الأمر كذلك، ولكن مما لا أشك فيه أن كاتب البيان، ومن أعطاه الأمر بكتابته، ومن أشرف على نشره وتوزيعه، هم ثلة ممن باعوا ضمائرهم لليهود بسبب الهزيمة التي يعيشونها سواء كانوا عملاء أم لم يكونوا، فلا فرق عندئذ.

إن هذه المقدمة التي اضطررت إليها إنما جاءت عملا بقول الله عز وجل ( لا يحب الله الجهر بالسوء من القول إلا من ظلم ) وعملا بقوله سبحانه ( والذين إذا أصابهم البغي هم ينتصرون )، ولكن يبقى السؤال لماذا جاء هذا البيان المشبوه في هذا الوقت بالذات، وجرحنا الراعف في الدكتور إبراهيم المقادمة لم يندمل بعد؟ هذا الشهيد الذي ذاق في سجون السلطة أضعاف ما ذاق في سجون الاحتلال، مع أن العذاب الذي عذبه في سجون الاحتلال تقشعر من هوله الأبدان، لماذا تحرك السم في قلب كاتب هذا البيان المشبوه فلم يستطع إلا أن ينفثه؟ أنا لا أرى جوابا لهذا السؤال إلا ما يلي :

- إن كاتب هذا البيان المشبوه، عميلا كان أم لم يكن إنما يريد جر الشارع الفلسطيني إلى معركة داخلية تصرفه عن مقاومة الاحتلال، وبهذا فهو يحقق ما يريده الصهاينة علم أم لم يعلم، وأغلب الظن أنه يعلم.

- إن كاتب هذا البيان المشبوه لم يجد حجة يدافع بها عن نفسه في ما أطلقته من تصريحات موضوعية عندما قلت أن الحواجز الأمنية إنما توضع لاعتراض المجاهدين، وترفع عند الاجتياحات ودخول المستعربين، إن كان هذا القول قد آلم السلطة فلتتوقف إذن عن أفعالها تلك، لأن أطفال فلسطين يعلمون أن ما جاء في تصريحي هو ما حدث في الضفة الغربية عند اجتياحها، وهذا ما يحدث اليوم في قطاع غزة، بل حدث في الضفة ما هو أسوأ من ذلك عندما قامت السلطة بتسليم المجاهدين للعدو الصهيوني في بيتونيا، وعندما قبلت باعتقال الفلسطينيين في "جوانتينامو" أريحا، وشاركت في إبعاد الفلسطينيين عن وطنهم.

- إن كاتب هذا البيان المشبوه قد أذهله خروج مئات الآلاف في قطاع غزة يشيعون الدكتور المقادمة، وأذهله أيضا أنهم في مدينة غزة قد أعطوا بيعة لله أن يكونوا مع خيار الجهاد والاستشهاد، وألا يقبلوا بالحلول التصفوية، أي ألا يقبلوا بالتنازل عن شبر من فلسطين، وألا يقبلوا بالمساومة والتفاوض على الوطن، وألا يعترفوا بما يسمى "إسرائيل"، فبدلا من أن يلتحق مروجو الفتن بالجماهير الفلسطينية المجاهدة أكل الحقد قلوبهم كما أكل الحقد قلب شارون تماما وهو يشاهد تلك المشاهد فلم يجدوا من وسيلة يعبرون بها عن غيظهم إلا كيل الشتائم والسباب والاتهامات علها تروي غليلهم ليس من اليهود ولكن من "الرنتيسي" المستعين بالله على المفسدين، والمتضرع إليه ألا يمكن للمفرطين.

- وبعد أن اتضح أن الجهة التي صاغت هذا البيان المشبوه ووزعته بكثافة هي المباحث العامة، حيث نملك الدليل على ذلك، لأن المباحث العامة التي خانها ذكاؤها إن كان عندها ذكاء تركت بصماتها على مسرح الجريمة البشعة، حيث ظهر رقم هاتفها على البيانات التي وزعت عبر الفاكس ليفتضح أمر هذه الأجهزة، ولتشهد على نفسها أنها غارقة في أوحال الفساد إلى أحط الدركات، ناهيك عن أن الذين قاموا بتوزيع البيان المشبوه هم من المباحث العامة، إن هذا العمل المخجل من قبل أحد أجهزة السلطة يبشر بأن القادم من الفساد أسوأ بكثير مما مضى، فهؤلاء هم الذين يحفظون أمن المواطن، وهم الذين يحفظون القانون، وهم الذين يقيمون العدالة، إنهم مزورون ينتحلون التواقيع المزيفة، وهم فاحشون ينتقون الألفاظ البذيئة، وهم واهمون يظنون أن بهذه الطريقة يمكنهم أن يفقدوا "حماس" تأييد ودعم هذا الشعب الذي أغرقته الأجهزة الأمنية في الفقر، ولا أدل على ذلك من أ! ن هذا البيان المشبوه تمت طباعته على حساب الشعب الفلسطيني، والموظفون الذين قاموا بطباعته وتوزيعه يتقاضون رواتبهم من دماء هذا الشعب المرابط، ليس لتقديم الخدمة لهذا الشعب ولكن لإشعال نار الفتنة.

- إن اختباء المباحث العامة خلف توقيع مزور ليدل على درجة الخوف التي وصل إليها القائمون على هذه الفعلة المشينة، لا أعني الخوف من اليهود ولكن من الشعب الفلسطيني الذي بات يغلى كالمرجل من شدة الغضب.

- إن هذا البيان المشبوه يأتي متزامنا مع تهديد الصهاينة لقادة الحركة وعناصرها، ومتزامنا مع الحملة الصهيونية المسعورة التي تستهدف البنية التحتية لحركة المقاومة الإسلامية حماس، ومتزامنا أيضا مع الضربات القوية التي يسددها مجاهدونا للصهاينة في حيفا والخليل وغزة وبيت حانون وجباليا والبريج وخانيونس ورفح، فهل هذا التزامن جاء مصادفة؟!!!!

إن كاتب هذا البيان المشبوه فاته أن حماس كلها شرفاء والحمد لله، ولذا فهي لا تستخدم مثل هذا التوقيع الذي ينتقص من قدرها وقدر مجاهديها الكرام.

وأخيرا لا يفوتني أن أذكر الذين صاغوا بيان الانحطاط بآيات من كتاب الله سبحانه وتعالى :

( إن الذين جاءوا بالإفك عصبة منكم لا تحسبوه شرا لكم بل هو خير لكم لكل امرئ منهم ما اكتسب من الإثم والذي تولى كبره منهم له عذاب عظيم )....( ومن يكسب خطيئة أو إثما ثم يرم به بريئا فقد احتمل بهتانا وإثما مبينا )....( إن الله لا يصلح عمل المفسدين )....( إن الله لا يهدي كيد الخائنين )

وأخيرا فإني أشكو إلى الله كل من ساهم في ارتكاب هذه الجريمة التي تسيء إلى سمعة هذا الشعب الفلسطيني المجاهد، وأعاهد الله على مواصلة فضح المتآمرين على فلسطين.

د. عبدالعزيز الرنتيسي
13/3/2003

موقع جاهدوا الاسلامي
http://www.jahido.com
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
اليقين غير متصل  

 
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 06:35 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19