عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 22-02-2007, 10:44 PM   #11
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
المشاركات: 323
قوة التقييم: 0
التايقر is on a distinguished road
تحياتي للجميع ..... صحيح أنه شخصيه فذه بكل ما تحمله الكلمه من معنى //// ولكن يإخوان الحقيقه له بعض القرارات التي أساءت لشريحة من المجنمع ومن ضمنها ،،،، عدم إستقدام العامله المنزليه إلا لشخص لا يقل راتبه عن 3500 ربال للأولى .... والثانيه 8000 ريال //// بالله عليكم من أين تأتي إمرأه كبيره في السن عايشه على تقاعد زوجها البسيط بهذا الراتب ..... ألا يحق لها أن تستقدم من بربحها بباقي عمرها بالشغل ...... أنا معكم ومع الدكتور القصيبي بكل ما يحدث ولكن يجب أن يكون هناك إستثناءات تواكب القرار .... هنا أربك عدد من الدوائر الحكوميه ذات الأختصاص ومنها المحاكم العامه ويمكن الأكثريه عرف قصدي ........ كذلك ضغطه على مكاتب العمل بعدم إعطاء لتأشيرات إلا بحدود المعقول .... وهذا جيد ولكن أعطهم ما يريدون وأفرض عليهم ما يستوجب عملهم بطرق أخرى لتأكيه مصداقيتهم والمخطىء يحاسب على ذلك ..... لذا وجب التنويه وشكراً للجميع .
التايقر غير متصل  

 
قديم(ـة) 23-02-2007, 12:01 AM   #12
عضو متألق
 
صورة بانوراما الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
المشاركات: 1,038
قوة التقييم: 0
بانوراما is on a distinguished road
ابونواف شكرا على الموضوع الحلو ( ابونواف كاتب مميز ومواضيع فى قمه الروعه من انسان رائع) تحيتى
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
بانوراما غير متصل  
قديم(ـة) 23-02-2007, 06:02 PM   #13
عضو فعـــــال
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
المشاركات: 1,447
قوة التقييم: 0
أبو نواف is on a distinguished road
أخي التايقر


شكراً للمرور والتعليق أحترم وجهة نظرك واعلم أن معالي الوزير قد إصطدم ببعض المعوقات وكان همه الأول تحقيق السعودة وتوظيف العاطلين ،،، لك كل الود



أخي بانوراما




أخجلتني بعباراتك الرقيقة،،، أشكرك على تلك المشاعر الطيبة وأتمنى أن أكون عند حسن الظن دائماً
أبو نواف غير متصل  
قديم(ـة) 24-02-2007, 07:26 PM   #14
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
المشاركات: 339
قوة التقييم: 0
(أبوعبـــدالله) is on a distinguished road
Wink



غازي القصيبي أم يحي البرمكي؟ التأريخ يعيد نفسه!

--------------------------------------------------------------------------------

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، من يطع الله ورسوله فقد رشد، ومن يضلل فلن تجد له ولياً مرشداً، وبعد

فهي المملكة العربية السعودية، دولة الإسلام ومهبط الوحي وقبلة المسلمين، هكذا بدأت وهكذا ستبقى بحول الله إسلامية الأصل والمنشأ، رغم أنف كل مرتبص وحاقد ومتأمرك، يريد أن يمسخها وينزع عنها جلبابها الحشيم الذي كساها الله به، نعم هي السعودية بمعالمها المحافظة في التعليم والقضاء وهيئات الأمر بالمعروف وهيئات الإغاثة الإسلامية وجمعيات البر وجمعيات تحفيظ القران وحشمة المرأة وعفافها ومنع الخمور وإغلاق المحلات التجارية وقت الصلاة، هي الدولة التي ما كان لها أن تكون كذلك لولا هذا الإسلام العظيم فلا خيار للقيادة ولا الشعب (إن الحكم إلا لله يقص الحق وهو خير الفاصلين) ولن تبقى أو يكون لها مستقبل دون أن يكون الإسلام فيها كل شي، جملة ً وتفصيلاً (فلا وربك لا يؤمنون حتى يحكموك فيما شجر بينهم ثم لا يجدوا في أنفسهم حرجاً مما قضيت ويسلموا تسليماً) هكذا كنا وما زلنا، عاهدنا وتعاهدنا، رضينا وارتضينا ولو كره المجرمون.

وبحمد الله فشلت كل محاولات النيل من هويتنا الإسلامية، وانتحر كل متآمر على أسوار قلاعنا الحصينة، بقية شرذمة قليلة من المتلونين فكرياً يصارعون من أجل البقاء، يريدون أن يطفئوا نور الله بأفواههم، إذا لقوا الذين آمنوا قالوا آمنا، وإذا خلوا إلى شياطينهم قالوا إنا معكم إنما نحن مستهزؤن، يظهرون بالنصح تارة وبالفضح تارة، يعيشون بين ظهرانينا، أشربت في قلوبهم الانهزامية والخنوع، يقدسون الحضارة الغربية بلا تحفظ، حتى بعد أن تحطمت قيمها على جبال تورابورا وفي معتقلات أبو غريب وأقفاص غوانتانمو، وفي سجون حيفا وعسقلان، لا يعلمون بأن (لله العزة ولرسوله وللمؤمنين) تنكروا لمجتمعهم، تضخمت عندهم قضايا لدرجة الهوس، يحسبون كل صيحة عليهم، إذا طرح شأن المرأة فقدوا عقولهم تعطشا لابتذالها، وإذا ذكر التعليم الديني ثارت ثائرتهم واتهموا المناهج في كل سوء، وذا طرح تفعيل تحكيم الشرع نطق رويبضتهم، يعيبون على غيرهم خوضه فيما لايعنينه بينما لا يتورعون أن يكونوا ناطقين بكل شي عالمين بكل شيء مفتين بكل قضية، لم يستوعبوا الدروس الماضية وهم يراقبون جبل الإسلام الشامخ تتحطم عليه أصنام الماركسية الإلحادية، والقومية الانفصالية، و البعثية القطرية، وآخراً الأمريكية التغريبية الصليبية، بينما دين الله الإسلام ليس صامداً أمام كل التحديات فحسب، بل كلما ازدادوا حرباً عليه كلما ازداد شموخاً وانتشاراً، يدخل الناس فيه أفواجاً بالرغم من فشل قادته، وخذلان علمائه، وغفلة أبنائه.

إبان حقبة الستينات والسبعينات الميلادية انتشرت موضة الانتماء الجارف للأفكار اليسارية على مستوى الوطن العربي من قبل بعض متعلميه، ولم يكن السعوديون حالة استثنائية، بل أصابهم البلل، ووقع فيهم ومنهم الخلل، وتورط بعض الأمراء والوزراء، تيارات سادت ثم بادت وانخدع بها السذج الذين يخجلون اليوم من ماضيهم البائس، يوم أن تباينت درجة انتماءاتهم الفكرية على قدر القرائح والفهوم، فمنهم من اغترف من تلك الأفكارغرفة بيده، ومنهم من شرب منها حتى الثمالة، منهم من انتمى إليها بحماقة وسذاجة ليصبح سخرة للمنتهز ومسخرة للمدكر، بينما توسط البعض وفق منهجه البريجماتي وتلون فكرياً مع اتجاه الريح طلبا للسلامة، فتراه يظهر بالعباءة مفتياً لحدثنا عن صور من حياة الصحابة، وعن نقد التأريخ، لكن لا يطيق صبراً عن شقة الحرية ليجد فيها شخصيته الحقيقية المنسجمة مع أفكاره وهويته بعيداً عن رقابة المجتمع، وكما قال زهير في الجاهلية قبل عصر العولمة والانفتاح (ومهما يكن عند امرء من خليقة** وإن خالها تخفى على الناس تعلم).

الدكتور غازي القصيبي مواطن ذو قامة أدبية، وخبرة إدارية، لا نبخسه حقه في هذا، رجل مخضرم، وإن كان يملك امتيازاً وزارياً طويل الأجل جعله يتنقل بين عدة وزارات، وكأن الأمهات السعوديات لا ينجبن وزيراً إلا من خلال طفرة بيلوجية، وقد يضطر مريدوه والمعجبين به إلى استنساخه خشية الانقراض، عمل في الداخل والخارج، وذاق طعم الغضب والرضى، ومهما بدا متمردا أحينا إلا أنه يسمع ويطيع في المنشط والمكره، لم يسجل التأريخ الإصلاحي السعودي له كلمة واحدة تصب في اتجاه تفعيل دور المؤسسات المدنية أو الانتخابات أو حقوق الانسان أو استقلال القضاء أو الفصل بين السلطات، ولم يقل أو يفعل إلا بما يسمح به الرقيب، لا مانع لديه في المناورات الإعلامية فيما لا يهدد مصالحه الشخصية بغية البقاء في الساحة السياسية، أسجل له أنه حاول مرة واحدة أن يدخل التأريخ من بابه الصحيح، فقذفته أمواج تسونامي إلى بيته! ومنها إلى يمّ البحرين سفيراً، ليلقه اليم بعد ذلك على ضفاف بحر المانش-بريطانيا- سفيراً، يأخذه عدو لنا وله، ليعود بعد بضع سنين إلى الشوط التالي من التنقلات الوزارية،حاول الجمع بين الأدب والدبلوماسية، والشباب والكبر، ولكن لربما (من مأمنه يؤتى الحذر) وقد يكون من القلة الذين تختلف معهم وتحترمهم ويحترمونك .

أما اليوم فقد اختلف القصيبي ولم يعد مجرد وزير ولا مشير ولا سفيرولا أمير! بل أصبح خلقاً آخر، وبلغ مكانة لا يرقى إليها حتى بعض كبار الأمراء، ولربما حُسب حسابه قبل حساب فلان أو فلان من الكبراء، و ليس المقام مقام حسد ولا استعداء، لكن من باب وضع حد للعبثية التي تمارس باسم البلاط ضد مصالح الأمة، خاصة توجهاته التغريبية والتحررية، التي يتحي نلها كل فرصة لتمريرها بصعوبه، ومن حقنا إبداء الرأي في شخص أشغل المجتع ثلاثة عقود، خاصة أنه اليوم لربما قد اقترب أجله السياسي و أصبح (كزرع أخرج شطأه فآزره فاستغلظ فاستوى على سوقه يجب الزراع) وقريبا (يهيج فتراه مصفراً ثم يكون حطاماً) وليته وظف موقعه الاستثنائي هذا ليكون ناصحا أمينا كرجاء بن حيوة عند سليمان بن عبد الملك، لكن هدانا الله وإياه أصبح كعفريت من الجن أمام سليمان عليه السلام يدعي أهليته للبت في كل أمر قدر عليه أم لم يقدرمستعدا لفعل كل شي شعاره دائما (أنا آتيك به قبل أن تقوم من مقامك وإني عليه لقوي أمين) وما كان له أن يكون كذلك لو لا غياب أو تغييب من عندهم علم من الكتاب قولاً وعملاً ليقتدي الحاكم المسلم المقرب لأهل العلم والفضل بسليمان عليه السلام الذي قال مطمئناً على ملكه الذي يدار بالأقوياء الأمناء الناصحين الصادقين (هذا من فضل ربي ليبلوني أأشكر أم أكفر ومن شكر فإنما يشكر لنفسه ومن كفر فإن ربي غني كريم).

أهي همسة أم صرخة في إذنك يا أبا يارا!! جرير يريد القدوم إليك بالديوان وليس في وزارة العمل ليبلغك السلام، ويقول لك (أتصحو أم فؤدك غير صاح**عشية هم صحبك بالرواح)!!! لا أناقشك في وزاراتك التي تنقلت فيها عليها، لكن الأمر الذي نحن بصدده أعظم من هذا، ألا وهو نشاطاتك (اللا صفية) في البلاط!! عجبي كيف تهنأ بنوم وأنت تخطيء ولا تسجد للسهو! وتذنب ولا تستغفر! هلا قرأت شواهد التأريخ؟؟ ألم تسمع عن يحيى البرمكي وأبنائه الفضل وجعفر، وذرياتهم وجواريهم وحاشيهم وشعرائهم؟ دكتور غازي أنت اليوم على كل لسان، الصامتون أكثر من الناطقين، لقد هاتفني صديق غيور محب لدينه ووطنه ومليكه قائلاً: ألا ترى ما يفعله برامكة العصر في بلاط الرشيد؟ يسميك شخصياً ورهط معك ليسوا نكرات، يرون فيك الموجه والأستاذ والأب الروحي!!ولا أخالك برئياً يا هذا! و آخر يتسائل مالذي حدث في السياسات العامة للدولة داخلياً وخارجياً؟ هل حدث انقلاب أبيض في المسيرة السعودية؟ هل أصبح القصيبي شجرة در أخرى مع فارق التشبيه؟ تساؤلات قد يشوبها المبالغة أحيانا، ولكن لا دخان بلا نار، وثالث يستشيظ غضباً ويصرخ: يستحيل علينا أن نقاد بأفكار القصيبي ومن معه، ولا نقبل أن يستغلوا المنابر العليا في الدولة لتمرير برامجهم الخاصة ضد رغبات مجتمعنا المحافظ، لقد خلطوا أوراقاً كثيرة داخل البلاط، يهمنا منها في الدرجة الأولى هويتنا الإسلامية والانتماء الديني للدولة.

فمتى يدرك القصيبي ومن معه بأن تحركات البرامكة لم ولن تخفى يوماً على الرشيد ولاغير الرشيد إلى الأبد، ولئن نجحتم يا أبا يارا مؤقتاً بالتذاكي فلا أخالكم قادرين على مواصلة التمويه والخداع إلى الأبد، و(إذا رأيت نيوب الليث بارزة**فلا تظنن أن الليث يبتسم)!!! يؤسفني أن أقول بأنه قد ضجر منكم ملايين الغيارى من أبناء هذا البلد الطاهر، ولا أكفركم ولا أمارس الإقصائية ضدكم ولكن الحقيقة المرة هي أنكم أدخلتم الدولة وقيادتها في إحراجات محلية ودولية نحن في غنى عنها، السعيد من اتعظ بنفسه، والكيّس من دان نفسه، فإن كنت أحسنت الدخول قبل عشرات السنين يوم أن كنت آمناً مطمئناً يأتيك رزقك رغداً من كل مكان ولا تُسئل عما تفعل يوم أن كان المجتمع بدائياً سطحياً يحسن الظن مطلقاً (ولا يظلمون الناس حبة خردل) فإنك اليوم في وضع آخر، فليتك تحسن الخروج، فإن (التوبة) تقبل ما لم تبلغ الروح الحلقوم! و قبل أن يلتف بك الساق بالساق! و قد يحتاج قصيرٌ إلى جدع أنفه ليسلم جسده!!! الأمر كما ترى والناس الصادقين معك ومع الدولة هم شهود الله في أرضه، لقد استفاض لدى المراقبين أنكم تمارسون تضليلاً وتدليساً وطمساً للهوية العامة للدولة مستغلين كرم الكريم وحلم الحليم وانشغال العظماء، أنتم شئتم أم أبيتم برامكة جدد في بلاط الوالي لا تمثلون توجه الأمة فكرياً ولا دينياً ولا سياسياً.

عجبي منك يا أبا يارا: تقود فريقا ملونا، تسرحون وتمرحون بلا خوف ولا وجل، أيخفى عليكم يقظة الرقيب وتبسم الليث وغضبة الحليم؟ ألا تجد في التأريخ عبرة لمن كان له قلب منكم، فاقض ما أنت قاض وترقى حيث شئت عند الوالي، فلن تكون بمنزلة يحيى البرمكي ولا بحضوة ولديه الفضل وجعفر عند الرشيد، فلم تغني عنهم شيئا لما جاء أمر ربك، لا أخالك إلا حصيفاً امتطى الجواد رشيداً، وليس أمامه إلا الترجل رشيداً، غضبة الرشيد كانت واحدة ولكنها كانت القاضية، فلا تلهينك سكرة الحظوة الزائلة عن معالم الطريق الطويل ووحشة السفر، ألا تحسب حساب من حولك ممن يتابعون ويرصدون، منهم الفضولي ومنهم الأصولي ومنهم الوصولي، ومنهم المتلمض عليك والمتربص الذي ينتظر إذن التأريخ، ومثلك لا يجهل نوائب الحدثان، وشواهد التأريخ عبر الزمان ومنها كيف تمنى سليمان بن عبد الملك بقاء الحجاج حياً، ليتمكن منه مما كان يناله منه باسم الوليد بن عبد الملك في حياته.

أبا يارا: نقولها (وبالفم المليان) ليس والدنا خادم الحرمين ملكاً لكم وحدكم دون بقية الشعب، ولستم مفوضوين عن الأمة فكرياً ولا دينياً أن تهيؤا من الأجواء داخل البلاط مناخا تنبت فيه بعض الأفكار والتوجهات التي تتعارض مخرجاتها مع مسلمات المجتمع السعودي وثوابته الأصيلة، وأنتم مسئولون عن كل غموض في المواقف العليا بما يتعارض مع خيار المجتمع السعودي، فنحن لم نعرف عن والدنا خادم الحرمين الشريفين إلا خيرا ويكاد يجمع الناس بأنه من أفضل ملوك ورؤساء العرب قلبا وأكثرهم نخوة ورجولة عندما يطلع مباشرة على تفاصيل الأمور بنفسه، ويقيه الله شركم، وليس عليه خوف إلا من أريحيته وتواضعه وكرم نفسه وحسن ظنه بالآخرين، وتلك شهامة لا يقدرها إلا الرجال الصادقين المخلصين. فيا خادم الحرمين نحن والله نحبكم والدا وحاكما ونحن جنودكم في الحق ولكن الله ورسوله والإسلام والحق أحب إلينا من كل شيء، ولا أظنكم تخالفوننا في هذا، وسنصدقكم فيما نعلم أنه الحق، على يقين أنكم خير من يشجع على قول الحق والنصح والأمانة و الشفافية و لهذا تذكروا وفقكم الله للهدى:

أولا: إن لكم يا والدنا مكانة في قلوب الناس ومحبة خاصة ما كانت لتكون لولا فضل الله عليكم أولاً ثم ما تتمتعون به ومن رحابة صدر وحسن إنصات وتحمل لمن لا يوافقكم الرأي، وتقديركم لأهل العلم، ونشهد بالله أن خطابكم عندما توليتم كان لنا وعداً وعهداً بيننا وبينكم، وأملاً اشرأبت له أعناقنا المتعطشة، فمن حقكم أن نستجيب لما طلبتموه ومن حقنا أن نطالب بتطبيق ذلك الخطاب الذي هو بمثابة العقد بين الشعب وقيادته.

ثانيا: إن قربكم من أهل الخير الذين يخافون الله فيكم، ولا يخافون في الله لومة لائم خير من تقريب الآخرين الذين يخافونكم في الله ولا يحسبون حساب خطوات محرجة إسلاميا بدأت تحسب عليكم وهم من يتولى كبرها دون معرفة البعض بحبكم للخير وتعظيمكم لشعائر الدين وغيرتكم على الحشمة والمحارم، إن أهل الخير والفضلاء صمان الأمان لكم في الدنيا والآخرة بحول الله وقوته، وهم سندكم الأقوى بعد الله، وأغلبيتكم في كل ميدان من أمة اختارت الدين منهاجاً وضحت من أجله وتبناه والدكم المؤسس وسار عليه إخوانكم من قبل رحمهم الله جميعا.

ثالثا: في بلاطكم يا والدنا من بلغت به الجرأة باسمكم أن يزج مجتمعنا المحافظ بمتاهات فكرية وسلوكية مخالفة لصريح القران والسنة، يزينون أعمالاً ليست مقبولة عند مجتمع قدره أن يكون محافظاً، والأمر في عنقكم يوم القيامة، والناس يتساءلون عمن يتبنى باسمكم تفاصيل ترتيب هذه المؤتمرات الاقتصادية المختلطة مثلا، وكذا معرض الكتاب الأخير، سواء من ناحية الكتب المسموح ببيعها، أو طريقة تنظيم الزوار من الجنسين، ولسنا ضد الانفتاح وحرية النشر ولكن لا بد من تقييدها بضوابط الشرع إذ كيف نصدق أننا في المملكة عرضنا كتبا تسب الله ورسوله للبيع وتصف الرب جل وعلا بما لم يجرؤا عليه إبليس لعنه الله واتباعه!!

رابعا: ياخادم الحرمين نحن لا نستعدي على أحد، وليس بيننا وبين القوم خصومة ولكنه محض النصح في حق الأمة ومستقبل الأجيال الذي يعبث به من وثقتم بهم وفق أهوائهم، ونحن و إن كنا لا نزكي أنفسنا فإننا لن نتفرج عليهم يفترسون الحشمة والعفاف باسم الانفتاح ومجاملة الغربيين، إنا نرى القوم يتجرأوون تدريجياً، كلما انتهو من طامة بدأوا بالأخرى وكأنهم يجسون نبض الشارع لكن يعز علينا أن يتحصنوا بالمقام السامي لينسبوا إليه ما لا يليق بمقامه، وهذا الكلام ليس مبالغة، وهناك تفاصيل سأتركها لوقتها، لكن على سبيل المثال لا الحصر: انظروا كيف ألفوا ونشروا وتبنوا وفسحوا لرواية الافتراء المسماة (بنات الرياض) (لرجاء الصانع) وبتقديم ومباركة غازي القصيبي نفسه، تصف بنات الرياض بما لايصدقه عاقل من الفحش والمجون والخيانة الزوجية والشراب! عليها من الله ما تستحق جراء هذا البهتان العظيم، أتمنى أن تتفضلوا بالاطلاع بأنفسكم لتحاسبوا من أظهروا بنات الرياض بتلك الصورة المخزية التي لا يرضاها الله ولا رسوله ولا المؤمنين، أنسكت؟ لا ورب السماء والأرض !ولمصلحة من نسكت على قوم وصفوا بناتكم المسلمات القانتات العابدات السائحات بتلك الأوصاف المشينة، وحتى لو وجدت حالات فردية وكلنا خطاء فكيف نقبل بهذا التعميم الفاحش الظالم على المحصنات الغافلات المؤمنات،؟ وكيف تكون صورتهن عند من يقرأها من الخارج؟ ولمصلحة مَن يفسح بيع مثل هذه الهرطقة الساقطة في معرض الكتاب الذي أعلن تحت رعايتكم؟ و الذي هو واجهتكم الفكرية والثقافية ونحن نجزم أنكم لا ترضون بهذا لو علمتموه، ولكن لا نقول إلا حسبنا الله ونعم الوكيل.

أخيراً: لقد حدد القران الكريم مؤهلات الموظف على لسان بنت شعيب لما قالت (ياأبت استأجره إن خير من استأجرت القوي الأمين) وياخادم الحرمين كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته، ولقد جعل الله لكم فيما (ذكر اسم الله عليه) خير بديل عن (المنخنقة والموقوذة والمتردية والنطيحة وما أكل السبع) إلا ما ذكيتم!

اللهم من أرادنا وأرد بلادنا بسوء فرد كيده في نحره ،اللهم وفق خادم الحرمين الشريفين لما تحبه وترضاه، اللهم ارزقه البطانة الصالحه واصرف عنه بطانة السوء وخذ بناصيته للبر والتقوى أنك سمع الدعاء.

محسن العواجي 4/2/1427هـ

الوسطية -الحلقة الفكرية

ــــــــــــــــــــــــ

هــذا ليـــس كـــــلامي 00كلام الوسطــــيين 00
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
(أبوعبـــدالله) غير متصل  
قديم(ـة) 24-02-2007, 08:17 PM   #15
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
المشاركات: 1,310
قوة التقييم: 0
بنت الزهرة is on a distinguished road
صراحة انا تابعت اللقاء حتي في اعادتة

كل ما يقال عن هذا الرجل انه يملك فكر وثقافة وسرعة بديهه مذهله

لديه بعض الافكار مما لا يستحبها البعض ولكنه اديب راقي ومحاور وفذ

والشيء الذي لفت انتباهي انه افحم تركي الدخيل ولم يستطيع الاخير استفزازه كما هو معهود عنه.


تحياتي
بنت الزهرة غير متصل  
قديم(ـة) 24-02-2007, 08:41 PM   #16
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Oct 2006
المشاركات: 49
قوة التقييم: 0
القيصر is on a distinguished road
تحية إحترام وتقدير

لكل من شارك برد طويل كان أم قصير

وتحية إجلال وإكبار .. لأسطورة العصر أبا يار

(( نعتذر للأستاذة يارا القصيبي لتحريف إسمها الجميل للزوم السجع .. والأعتذار موصول لوالدها والد الجميع))


أسطورتنا -شاء من شاء وأبى من أبى - غازي بن عبدالرحمن القصيبي

كان يحضر الدكتوراه قبل نحو أربعين سنة ،، أليس من العيب أن نضع رأسنا برأس من

كان يحضر الدكتوراه ونحن لم نخلق بعد ،، وبعضنا لم يخلق والده أو كان طفلا ً

أنا لا أقول إنه فوق النقد والإنتقاد ، ولكن ألا يجب أن يكون الناقد على نفس مستوى المنقود أو لنقل قريب منه

أدبيا وإداريا وسياسيا .. وحتى حياتيا ً

سيدي أبو عبدالله ،،،،

إن معنى نقلك لكلام د.محسن العواجي ((كثير التخبط ))

أنك مقتنع ومؤيد لما يقوله ، وإن ذيلت كلامك بالبرائة منهم

ولا احسبني أظلمك إن وضعتك وإياه في خندق واحد

فإني قد قرأت لك الكثير من المشاركات والمداخلات ،

وللأمانة أقول ::

عرفتك مثقفا ً قد حباك الله فصاحة دون لباقة ، طول مراء دون لياقة

تملك مخزون حربيا من الألفاظ والكلمات أسطورية الطاقة

عجيب يا أبا عبدالله أمرك ،، تضيع في ساحات المنتدى أجرك

تمنى أن تهتم ببرك وفجرك ،، وتترك الخلق للخالق مدبر أمري وأمرك


تشبه أبا يارا بفؤاد الطارف (( وتعلم من هو فؤاد !! ))

ومن أذن لك وماهو دليلك وحجتك وسندك وإثباتك (( أليس هذا أسلوبكم !! ))

هناك فرق (( كما تعلم وتكظم )) بين الكاتب والمكتوب !!

ثم تأتي بمصيبة عليك أكبر ،، وتشبهه بالبرمكي الأكبر

وتوزع الناس حسب قربهم وبعدهم من الدين والله وحتى الوطنية

أترى قد أنزل عليك وحي من ربك ليخبرك الصادقين من الكاذبين من المنافقين !!!

ياسيدي أن د.غازي ليس محتاج لرأيك ونقدك وإنتقادك (( مع شديد إحترامي لك ))

ثم إنك تنتقده بالنوايا دون دليل ،، أوا لإنه لاينتمي لمدرستك الــ(..........) فهو على خطأ

عجبي منك يا أبا عبدالله تحمل الكم الجم من الثقافة والإطلاع

وتحفظ الآية والحديث ،، وتتهم الناس بلا آية تدل ولا حديث


لقد تعمقت إلى حد الهوس في شخصية القصيبي ،،

ومستعد لمناظرتك إن شإت في المنتدى أو خارجة

عن القصيبي وخدماته الجليلة للوطن (والإسلام)

ليس شرطا أن تسربل اللحية إلى السرة حتى يكون خادما للدين أو متدينا

ليس شرطا أن يحرق العقال ويقصر الثوب

ويستخدم الأسلوب الخطابي الذي يستخدموه متدينوا هذا العصر

الدين ليس ملك هذا أو ذاك وليس فيه رتب عسكرية حسب القرب والبعد عن الله بمقاييس إنسانية

بل هي مقاييس ربانية لا يعلم ترتيبها إلا هو سبحانه


قرأت حوارا مع شيخنا الجليل د.عائض القرني ::-

سئل فيه عن علاقته بالقصيبي وأنه سبق وأن أصدر فيه فتوى تكفيرية ؟؟

فقال :: ليس بيننا إلا حب وإحترام وتعاون على البر والتقوى
وماكان من خلاف فذاك يطوى ولا يروى

(( لا حظ أن القرني هو من تراجع عن عداوته وأبدلها محبة ،، والقصيبي هو الثابت في رأييه وفكره ))

أعتقد أن القرني أكثر غيرة على الدين منك

وأكثر فهما وعلما وإدراكا منك (( أكرر مع إحترامي لك))

لم يقل إنه صاحب أفكار تغريبيه ولم يقل إنه بطل شقة الحرية

ولم يقل إنه البرمكي الجديد ،،

فأكررها عليك للمرة الثانية ولن أكل ولن أمل من نصحك

ويعلم الله إني أحتاج النصيحة أكثر منك فلا تبخل علي بها إن وجدتها

اتق الله في كتاباتك

فإنك تكسب الخطايا والذنوب من قلمك بقدحك وغيبتك وبهتانك بخلق الله
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

آخر من قام بالتعديل القيصر; بتاريخ 24-02-2007 الساعة 08:46 PM.
القيصر غير متصل  
قديم(ـة) 24-02-2007, 10:04 PM   #17
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
المشاركات: 339
قوة التقييم: 0
(أبوعبـــدالله) is on a distinguished road
Wink

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها القيصر مشاهدة المشاركة
تحية إ

سيدي أبو عبدالله ،،،،

إن معنى نقلك لكلام د.محسن العواجي ((كثير التخبط ))

أنك مقتنع ومؤيد لما يقوله ، وإن ذيلت كلامك بالبرائة منهم

ولا احسبني أظلمك إن وضعتك وإياه في خندق واحد

فإني قد قرأت لك الكثير من المشاركات والمداخلات ،

وللأمانة أقول ::

عرفتك مثقفا ً قد حباك الله فصاحة دون لباقة ، طول مراء دون لياقة

تملك مخزون حربيا من الألفاظ والكلمات أسطورية الطاقة

عجيب يا أبا عبدالله أمرك ،، تضيع في ساحات المنتدى أجرك

تمنى أن تهتم ببرك وفجرك ،، وتترك الخلق للخالق مدبر أمري وأمرك


تشبه أبا يارا بفؤاد الطارف (( وتعلم من هو فؤاد !! ))

ومن أذن لك وماهو دليلك وحجتك وسندك وإثباتك (( أليس هذا أسلوبكم !! ))

هناك فرق (( كما تعلم وتكظم )) بين الكاتب والمكتوب !!

ثم تأتي بمصيبة عليك أكبر ،، وتشبهه بالبرمكي الأكبر

وتوزع الناس حسب قربهم وبعدهم من الدين والله وحتى الوطنية

أترى قد أنزل عليك وحي من ربك ليخبرك الصادقين من الكاذبين من المنافقين !!!

ياسيدي أن د.غازي ليس محتاج لرأيك ونقدك وإنتقادك (( مع شديد إحترامي لك ))

ثم إنك تنتقده بالنوايا دون دليل ،، أوا لإنه لاينتمي لمدرستك الــ(..........) فهو على خطأ

عجبي منك يا أبا عبدالله تحمل الكم الجم من الثقافة والإطلاع

وتحفظ الآية والحديث ،، وتتهم الناس بلا آية تدل ولا حديث


لقد تعمقت إلى حد الهوس في شخصية القصيبي ،،

ومستعد لمناظرتك إن شإت في المنتدى أو خارجة

عن القصيبي وخدماته الجليلة للوطن (والإسلام)

ليس شرطا أن تسربل اللحية إلى السرة حتى يكون خادما للدين أو متدينا

ليس شرطا أن يحرق العقال ويقصر الثوب

ويستخدم الأسلوب الخطابي الذي يستخدموه متدينوا هذا العصر

الدين ليس ملك هذا أو ذاك وليس فيه رتب عسكرية حسب القرب والبعد عن الله بمقاييس إنسانية

بل هي مقاييس ربانية لا يعلم ترتيبها إلا هو سبحانه


قرأت حوارا مع شيخنا الجليل د.عائض القرني ::-

سئل فيه عن علاقته بالقصيبي وأنه سبق وأن أصدر فيه فتوى تكفيرية ؟؟

فقال :: ليس بيننا إلا حب وإحترام وتعاون على البر والتقوى
وماكان من خلاف فذاك يطوى ولا يروى

(( لا حظ أن القرني هو من تراجع عن عداوته وأبدلها محبة ،، والقصيبي هو الثابت في رأييه وفكره ))

أعتقد أن القرني أكثر غيرة على الدين منك

وأكثر فهما وعلما وإدراكا منك (( أكرر مع إحترامي لك))

لم يقل إنه صاحب أفكار تغريبيه ولم يقل إنه بطل شقة الحرية

ولم يقل إنه البرمكي الجديد ،،

فأكررها عليك للمرة الثانية ولن أكل ولن أمل من نصحك

ويعلم الله إني أحتاج النصيحة أكثر منك فلا تبخل علي بها إن وجدتها

اتق الله في كتاباتك

فإنك تكسب الخطايا والذنوب من قلمك بقدحك وغيبتك وبهتانك بخلق الله
ـــــــــــــــــــــــ

حقيــقة لقــد تأثـــرت بكلـماتك المؤثــرة وكــادت عيـــــــــني أن تــدمـــــع !؟

ــــــــــــــــــــــ

كـــل مافي الأمـــر أننــــــــــي شاهـــدتكم تتكلمـــون عن الدكتـــور غـــــازي بقـــدســـية فائقـــة

لدرجـــة أنـــني شعـــرت أنكم تتحــدثون عن آية من كتاب الله أو تتحــدثــون عن الرســول صلى الله

علـيه وســـــــــلم 0!؟

وقمـــت وكتبت لكـــــــــم رأي غـــــــــــــيركـــــــم فــــيـــــه من أهــــل الوسطيـــة الذي لاأنتمـــي

لهـــــــم وأحببـــت أن أرى رأيكـــم بكلام الدكتور العـــواجــــي فقــــــط00

فـــلا أريـــدك أن تـــوجـــــــه إنتقادتــك لي عن ماقـــاله الدكتــــور العـــــواجــــــي بالقصيــــــبي

علـــــــــــيك أن تـــوجــــــــه لصـــاحب المـــوضـــوع وهـــو العـــواجـــــــي وعلـــيك أن تفنــــــــده

إن كـــان كــــــــــذباً 00

أنـــا مجـــرد نـــاقل فقــــــــط ورأيي سأذكـــــره لاحــــقاً00ولم أتهــم أحـــداً كمـــا زعمــــــت

ولم أقـــذفه بوابـــل من التهم أتــــق الله ولاتكـــذب00

ــــــــــــــــــــــــــــ

وحقيقة أعجبنـــــــي كلامك عن خـــطورة رمــي التهـــم ظلمـــاً وعـــدواناً وأيضاً تحـــذيـــرك عن

الغيبة وذهـــــــــاب الحسنــــــات بسببها 00!؟؟ ماشاء الله عليكم هنــــا فقـــــط تذكــروننا بالله

فقط عنـــدما يتــعرض أحـــد رمـــوزكـــــــم بالســـب تذكـــــــرون الجنــــــة والنـــــار وعنـــدما

يتــهم جمـــيع رجــــــــال الهيئة مـــع رأيسهــــا بالخيانة وفـــضح الأســـرار تنســـون خطــورة

الغيـــبة وقـــذف الـــناس بالباطــل وللأسف تشــاركـون بنهشس لحـــومهــــم مع أولئك الكــذبــة

وعنـــدما يتطــاول أحـــد الأقـــزام بالتشكـــيك بكتبنــاالصحيحـــــة وتقــزيـــم علمـــائنا الكبـــار

وتشـــويــه مجتمعنـــا وتشــــــــــــــــــــــــــويه صــور شبــابنا وبناتنا تنســـون خــــــــطورة ذلك

ـــــــــــــــــــــــ

علمـــوا أنفســـــــــــكم قـــــــــبل أن تعلمونـــا وأحفظـــوا ألسنتــــــــكم عن مايجرحنـــا نحفـــظ

إلسنتــــا عنـــكم وعن رمـــوزكـــــم 00وإن عـــدتـــــــم عـــدنـــا ولــــدينـــا المـــزيـــد ولن نمـــل





__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
(أبوعبـــدالله) غير متصل  
قديم(ـة) 24-02-2007, 10:35 PM   #18
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Oct 2006
المشاركات: 49
قوة التقييم: 0
القيصر is on a distinguished road
عجبي منك يا أبا عبدالله

أنت مصاب بفوبيا (أنتم ونحن)

هل تعرفني وتعرف من هم رموزي ؟؟؟

هل قرأت لي أو سمعتني أو شاهدتني أسب رجال الهيئة أو رجال الدين ؟؟؟

يا أخي لماذا تفهرسني وتضعني في خندق حسب هواك ومزاجك !!!!!

رغم أن عينك كادت تدمع على حد قولك

إلا أنك لم تع أو تستفد بنصحي

يا أخي هل تعرف ميولي أو إتجاهاتي حت تحزبني وتصنفني على هواك

اتق الله .. اتق الله .. اتق الله


ولا تقل أنتم ونحن ورموزنا ورموزكم

ومراجعنا ومراجعكم

كلنا مسلمون موحدون علماءنا هم علماؤك

فاتق الله ولا تثير التقسيم البغيض وكأنك تسعى إليه وتبحث عنه بحث العطشان عن الماء

نحن أخوة في الوطن والدين والعروبة

حسبي وحسبك الله

والله من وراء القصد
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
القيصر غير متصل  
قديم(ـة) 24-02-2007, 10:38 PM   #19
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
المشاركات: 339
قوة التقييم: 0
(أبوعبـــدالله) is on a distinguished road



ـــــــــــــ


طيب مارأيكـــم بكلام الشـــيخ أبن بـــاز رحمـــــــه الله عندما قـــال رمــزكـــــم

القصيــــــبي ((أن جــــزيرة العرب بأنها ( لم تر النـــــــور منـــــــــــــذ 3000سنة )



مما جعـــــل الشــــــيخ (ابن باز )رحمـــــه الله أن يصـــــــف هـــــــــــــذا القــــول


- (علــــى إطـــــــلاقه) - بانه قــــول كـــــفر ،،ودعــــــى غـــــازي الى التــــــوبة

،فســـبه غــــازي برسالة بخـــــــــط يــــــــــده نشــــــــرها الشيــــخ الكــــــتور

(عــــــــــدالرحمن الجــــــــــــبرين) في كتـــــــــــابه الخطـــــــــير !؟

ــــــــــــــــ

هـــل الشـــخ أبن بــاز من المتخبـــطيـــن كما وصفـــت العــــواجـــي بــــذلك!؟؟


ـــــــــــــــــــ

وهـــل تـــريــــــدون المــزيــــــــد!!؟؟ أنتـــــم بالخــــــــيار ؟
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
(أبوعبـــدالله) غير متصل  
قديم(ـة) 24-02-2007, 10:46 PM   #20
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
المشاركات: 339
قوة التقييم: 0
(أبوعبـــدالله) is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها القيصر مشاهدة المشاركة
عجبي منك يا أبا عبدالله

أنت مصاب بفوبيا (أنتم ونحن)

هل تعرفني وتعرف من هم رموزي ؟؟؟

هل قرأت لي أو سمعتني أو شاهدتني أسب رجال الهيئة أو رجال الدين ؟؟؟

يا أخي لماذا تفهرسني وتضعني في خندق حسب هواك ومزاجك !!!!!

رغم أن عينك كادت تدمع على حد قولك

إلا أنك لم تع أو تستفد بنصحي

يا أخي هل تعرف ميولي أو إتجاهاتي حت تحزبني وتصنفني على هواك

اتق الله .. اتق الله .. اتق الله


ولا تقل أنتم ونحن ورموزنا ورموزكم

ومراجعنا ومراجعكم

كلنا مسلمون موحدون علماءنا هم علماؤك

فاتق الله ولا تثير التقسيم البغيض وكأنك تسعى إليه وتبحث عنه بحث العطشان عن الماء

نحن أخوة في الوطن والدين والعروبة

حسبي وحسبك الله

والله من وراء القصد
نعـــم حســــــــــــــــــبي وحـــســــــــــــبك الله

أنــــت تشـــاهـــد بعيـــنك من يتطـــاول علينا وعلى علمائنا وبناتنا وشبابنا وتسكت!؟

وأنت تعـــلم أن الساكت عن الحــــق شيطـــان أخـــرص !؟

وتتركهـــم وتوجهــــه نصـــائحك لـــي ولم تعاتبهـــــم حتـــى !؟

وعنـــدما قال العـــواجـــي رأيـــه بالقصيــبي تتهــــــــمني أننــــــــــي الذي قلتـــــه

رغـــم أنـــــــــني نـــاقل فقــــــــط 00فمن الظـــالم الآن الآن ؟؟


أتـــــــــق الله فالظـــــلم ظلمــــات يـــــــــــــــــــوم القيـــامة !؟
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
(أبوعبـــدالله) غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
خادمه مرافقه ماذا فعلت.... ادخلوا ....وبتعرفون...!! *عااشقه العيون* المنتدى الأدبي والشعر و الألغاز 13 04-03-2007 10:29 AM
النص الكامل لحلقة ( إضاءات )المثيرة مع غازي القصيبي هــــــــــداج المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 2 20-02-2007 05:04 PM
غازي القصيبي و (عنتر) حسن نصر الله! نايف بن نواف المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 0 14-09-2006 03:03 PM
ماذا فعلت البلدية والصحه في الرس لمكافحت حمى الضنك ؟ mhdfh المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 1 23-07-2006 05:04 PM


الساعة الآن +3: 05:58 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19