عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 24-02-2007, 11:51 PM   #21
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 732
قوة التقييم: 0
مسلم غيرمتعصب is on a distinguished road
غازي القصيبي جعل رجال الاعمال يتذللون امام عمالهم خوفا من الهروب ووقف مصالحهم لأنهم اذا هربو فلن يحصل صاحب العمل علي التاشيراة غازي من اعفي المستثمرين الاجانب من السعودة وجبرالمواطنين عليها غازي من تسبب بخسائرمشاريع صغيرة كثيرة لعدم توفرالعمالة المطلوبة غازي من تسبب برحيل كثيرمن المقاولين الكبار خارج الوطن غازي من تسبب في الاستثمارالاجنبي وجعل كبارمدراء الشركات الاجانب يسرقون الخبرة وعلاقات شركاتهم وياسسون شركاة ينافسون كفلائهم السابقين السعوديين ولم يدخلوالوطن برئس مال من وطنهم بل سرقوه من داخل الوطن وبارك لهم غازي القصيبي وغيرة غازي هومن يديروزارة عمل شيخ الصناعية بالرياض كفيف أعمي وينوب عنه مصري غيرمواطن هل لايوجد البديل واين السعودة لعمل فني .
نتمني لغازي منصب مستشارسريع بعد عناء طويل من الخدمة والذي لم يستفدمنها احد بل شهرنفسة بنفسة وكسب الدعاية اوتقاعد سريع رأفة بالوطن والناس

آخر من قام بالتعديل مسلم غيرمتعصب; بتاريخ 24-02-2007 الساعة 11:53 PM.
مسلم غيرمتعصب غير متصل  

 
قديم(ـة) 25-02-2007, 12:12 AM   #22
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2005
المشاركات: 207
قوة التقييم: 0
القائم بأمره is on a distinguished road
أبا سهيل لن ينسى الوطن والمواطن اخلاصك وتفانيك وشجاعتك في المواجهة برغم قوتها يعجبني أصرار ك على التغيير والتحديث مهما كان الثمن لن يصدق فيك أعداء النجاح والمصالح ويكفيك ثقة ولأة الأمر حفظهم الله فيك وحب أبناء وطنك في شخصك الكريم ونثق كم تثق قبلنا بأن شمس الحقيقة لا تغطى بغربال متعك الله بالصحة وزادك نجاح وتألق
القائم بأمره غير متصل  
قديم(ـة) 25-02-2007, 06:36 AM   #23
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
المشاركات: 339
قوة التقييم: 0
(أبوعبـــدالله) is on a distinguished road
Exclamation

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها القيصر مشاهدة المشاركة
تحية إحترام وتقدير

لكل من شارك برد طويل كان أم قصير


ممكـــن ســـؤال برئ كالعـــادة !؟

هــل أنـــت الأخ أبـــونــواف علشان تتشكــر من أصحاب الـــردود !؟
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
(أبوعبـــدالله) غير متصل  
قديم(ـة) 25-02-2007, 04:09 PM   #24
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Oct 2006
المشاركات: 49
قوة التقييم: 0
القيصر is on a distinguished road
أبدئ من الأخير

وأرد على ما كتب أبو عبدالله من زئير

لست أبا نواف ثم إني لم أتشكر

ولكني ألقيت التحية (تحية إحترام وتقدير)

وهل يضايقك ان أعبرعن إحترامي وتقديري لك ولغيرك ..

إذا كان كذلك فأخبرني ولا مشكلة عندي !!





أما لب موضوعنا فإني أعلم تفاصيل ما حدث بين القصيبي وابن باز

وإليك الموضوع كاملا بكل حياد !!!

حدث أن كتب القصيبي مقالا قال فيما قاله أن جزيرة العرب لم تر النور منذ ثلاثة آلاف عام إلا بعد

ظهور البترول ،،

وكعادة الوشاه مع غازي فسرت كما يريدون على أهوائهم بأنه يتهكم ويسب الدين

ويرمي إلى أن الرسول والدين الإسلامي لم ينيروا جزيرة العرب

حدث وأن قال الشيخ ابن باز أن هذا القول على مطلقة كفر ، ولم يكفر القصيبي بنفسه كما فعل

مع غيره من الذين كتبوا في تلك الفترة ، مالا تعلمه

أن الشيخ ابن باز استدعا غازي القصيبي وقال له :-

" ياولدي مايصير هالكلام أنت تعلم (أكثر مني) أن المسلمين في الأندلس بنوا حضارة عظيمة بدون البترول

وكذلك إن أكبر نور ظهر على الأرض هو محمد صلى الله عليه وسلم وديننا الإسلامي "

فلم يتفوه أبو يارا بتعارض ولا تهجم

بل شكر الشيخ واثنى عليه على نصحة ، وخرج من عنده ....


أما ماتقول عن الرسالة الخطية ، فإني لا أكذبك حاشاك ،

ولكني أرجوك أن تزودني بها ، لربما تغيرت نظرتي للقصيبي

لإن مبدئي أن لا أحد مقدس وكل يأخذ من قوله ويرد إلا رسولنا الكريم

فإن شاهدة أو سمعت أو قرأت

للقصيبي أو غيره ما يتناقض مع مبادئي أو ديني أو أخلاقيات

فثق إنه سيسقط من عيني كما سقط كثرون قبله

فلا تقديس ولا رفع فوق المكانه عندي



أشكرك إن كان لايضايقك الشكر

وأهدي لك تحياتي إن رغبت بقبولها


نصيحة أخ محب ::

وكفاك تحزبا وتقسيما .. والله هذا لايفيدك ولايفيدنا ولايفيد الأمة
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
القيصر غير متصل  
قديم(ـة) 25-02-2007, 04:35 PM   #25
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
المشاركات: 339
قوة التقييم: 0
(أبوعبـــدالله) is on a distinguished road
Question

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها القيصر مشاهدة المشاركة
أبدئ من الأخير

وأرد على ما كتب أبو عبدالله

لست أبا نواف

ـــــــــــــــــــ

ربمـــــــــــا

ــــــــــــــــــــــــــ

أما لب موضوعنا فإني أعلم تفاصيل ما حدث بين القصيبي وابن باز

وإليك الموضوع كاملا بكل حياد !!!

حدث أن كتب القصيبي مقالا قال فيما قاله أن جزيرة العرب لم تر النور منذ ثلاثة آلاف عام إلا بعد

ظهور البترول ،،

وكعادة الوشاه مع غازي فسرت كما يريدون على أهوائهم بأنه يتهكم ويسب الدين

ويرمي إلى أن الرسول والدين الإسلامي لم ينيروا جزيرة العرب

حدث وأن قال الشيخ ابن باز أن هذا القول على مطلقة كفر ، ولم يكفر القصيبي بنفسه كما فعل

مع غيره من الذين كتبوا في تلك الفترة ، مالا تعلمه

أن الشيخ ابن باز استدعا غازي القصيبي وقال له :-

" ياولدي مايصير هالكلام أنت تعلم (أكثر مني) أن المسلمين في الأندلس بنوا حضارة عظيمة بدون البترول

وكذلك إن أكبر نور ظهر على الأرض هو محمد صلى الله عليه وسلم وديننا الإسلامي "

فلم يتفوه أبو يارا بتعارض ولا تهجم

بل شكر الشيخ واثنى عليه على نصحة ، وخرج من عنده ....

ــــــــــــــــــــــــ

ممكــن تعطيــنا مصــدرك الحــيادي عن ماحصل بين الشــيخ أبن باز والقصــبيي

وأنـــــــه شكـــره واثنــى علـــيه على نصحـــه ؟؟


ـــــــــــــــــــــــــ


نصيحة أخ محب ::

وكفاك تحزبا وتقسيما .. والله هذا لايفيدك ولايفيدنا ولايفيد الأمة

ــــــــــــــــــــــــ

ممكـــن تثبت أتهـــامك أننــي متحـــزب ؟؟

__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
(أبوعبـــدالله) غير متصل  
قديم(ـة) 25-02-2007, 07:28 PM   #26
عضو فعـــــال
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
المشاركات: 1,447
قوة التقييم: 0
أبو نواف is on a distinguished road
الأخ أبوعبدالله


أرحتني عندما أوردت رد محسن العواجي وقد رددنا عليه في حينه ،،، فمحسن كما يقول المثل أجلكم الله لافي العير ولا النفير فهو قد ضيع مشيته ومشية الحمامة أما معالي الدكتور غازي القصيبي فقد قالوها قبلنا علم والعلم لايعرف والدليل هو وجوده في المناصب المتعددة منذ عهد الملك فيصل رحمه الله وحتى وقتنا الحاضر ولم يتركوا له فرصة الراحة من عناء السنين التي قضاها في عدد من المناصب والتي يطالب بها من سنوات فلماذا التمسك بمعالي الدكتور القصيبي على مختلف العقود إلا إذا كنت ترى أن ولاة الأمر لايحسنون الإختيار!!!!!؟؟؟؟؟
أبو نواف غير متصل  
قديم(ـة) 25-02-2007, 07:38 PM   #27
عضو فعـــــال
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
المشاركات: 1,447
قوة التقييم: 0
أبو نواف is on a distinguished road
أختي بنت الزهرة


شكراً للمرور والتعقيب



أخي القيصر



ليست الأولى ولن تكون الأخيرة فقد تعود هذا الجبل الأشم على مثل تلك ( الخزعبلات ) ولكنها لاتزيده إلا قوة وعطاءً
أشكر ردودك ومداخلاتك المقنعة بالحجة الدامغة واطمئن أيها القيصر فالمباديء ثابتة وراسخة رسوخ الجبال ،،، لك صادق الود



أخي مسم غير متعصب


شكراً للمرور وجهة نظر وإن لم نتفق معها نحترمها






القائم بأمره



شكراً لمرورك ومداخلتك الجميلة ،،، لك خالص التحية
أبو نواف غير متصل  
قديم(ـة) 25-02-2007, 08:44 PM   #28
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
المشاركات: 339
قوة التقييم: 0
(أبوعبـــدالله) is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها أبو نواف مشاهدة المشاركة
الأخ أبوعبدالله


أرحتني عندما أوردت رد محسن العواجي وقد رددنا عليه في حينه ،،، فمحسن كما يقول المثل أجلكم الله لافي العير ولا النفير فهو قد ضيع مشيته ومشية الحمامة أما معالي الدكتور غازي القصيبي فقد قالوها قبلنا علم والعلم لايعرف والدليل هو وجوده في المناصب المتعددة منذ عهد الملك فيصل رحمه الله وحتى وقتنا الحاضر ولم يتركوا له فرصة الراحة من عناء السنين التي قضاها في عدد من المناصب والتي يطالب بها من سنوات فلماذا التمسك بمعالي الدكتور القصيبي على مختلف العقود إلا إذا كنت ترى أن ولاة الأمر لايحسنون الإختيار!!!!!؟؟؟؟؟
ـــــــــــــــ

كلامــك جمـــيل عن الدكتـــور القصيبــي ونسأل الله أن يجعله عند حســن ظــنك وظــن

ولاة أمـــورنــا فــيه 00

ولكنـــي لم أقرأردك الــــــــذي رددت علـى الدكتور العواجــي في حــينة !؟

هــل بالأمكــان إعـــادته هنــــا حتـــى تتضـــح الرؤيــــــــــــــــــــة لنـــا!؟

ـــــــــــــــــ
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
(أبوعبـــدالله) غير متصل  
قديم(ـة) 26-02-2007, 12:35 AM   #29
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Oct 2006
المشاركات: 49
قوة التقييم: 0
القيصر is on a distinguished road
تحية طيبة وبعد

سيدي أبو عبدالله

لم أجد حقيقة نص مادار بينهما ،، ولكني أدرج الآن

نص كتبه القصيبي في وفاة الشيخ عبدالعزيز بن باز

واقرأ ما كتب القصيبي فيه ،، ولا حظ أنه ليس مضطرا للكتابة

ولايرجوا غنما ً وتكسبا بذلك ،،

قال القصيبي كلمة حق في العالم الجليل الراحل الشيخ ابن باز رحمه الله ..

في وداع "الشيخ"في وداع "الشيخ" د. غازي القصيبي

إذا قيل "الشيخ" عرف الناس الرجل المقصود... جاءه اللقب من الجموع... لم يحصل عليه من جامعة... ولم تنعم
به هيئة... ولم يصدر بتحديده مرسوم... كان -الشيخ- كبيرا.. " وكان كبيرا جدا... كان كبيرا بعلمه... وكان كبيرا
جدا بتواضعه... وكان الشيخ كريما... وكان كريما جدا... كان كريما بماله... وكان كريما جدا بنفسه... وكان
الشيخ طيبا... وكان طيبا جدا...


كان طيبا... لا يخدع أحدا... وكان طيبا جدا... لا يغضب من أحد خدعه... كان بعض اجتهاداته موضع خلاف أما
نزاهته الفكرية فكانت محل إجماع... قولا واحدا... ذات يوم... قرع الباب بمنزلي في حي "الروضة" بالرياض...
وفتحت زوجتي الباب وجاءت ، مذهولة ، تخبرني أن -الشيخ- عند الباب يستأذن في الدخول... وذهلت بدوري...
كان البعض -غفر الله لنا ولهم- قد دقوا بين الشيخ وبيني "عطر منشم"... ونقلوا إليه ما نقلوا مشوها... ومحرّفا...
وخارج سياقه... وكان بيني وبين الشيخ عتاب لم يخل من حدّة... وتحمل الشيخ الحدّة... كما يتحمل الأب الصبور
نزوات الابن المشاغب... وهُرعت... استقبل الشيخ... رغم الحمّى التي كانت -وقتها- زائرة ثقيلة... بلا حياء...
قال الشيخ أنه سمع بمرضي وجاء يعودني... وتحدثنا طويلا... وقال عن عملي في وزارة الصحة ما يخجلني حتى
بعد هذه السنين أن أردده... ودعا لي... وخرج... وذهبت ، ذات مساء ، أزوره... وكان يجيب على أسئلة الرجال
والنساء... كعادته بعد صلاة المغرب... عبر هواتف أربعة لا تنقطع عن الرنين... ... ثم خلا لي وجهه... وتحدثنا ما شاء الله أن نتحدث... وقبل أن أخرج قلت مترددا: - يا سماحة الشيخ! هل تسمح لي بإبداء نصيحة شخصية؟ وابتسم وقال: "... تفضل! تفضل!". قلت: - هذه الفتاوى الفورية على الهاتف... ثم أحجمت عن الكلام... تقديرا... واحتراما... واتسعت ابتسامة الشيخ... وقال: "تكلم! تكلم!". قلت: - هذه الفتاوى الفورية على الهاتف... ألا يُحسن أن تؤجل حتى تُكتب وتُدرس؟ وقال الشيخ: "جزاك الله خيرا"!. أنا لا أفتي إلا في المعلوم من الدين بالضرورة... أو في الأمور البسيطة التي يحتاجها عامة الناس في حياتهم اليومية... أما ما يحتاج إلى بحث وتمحيص... فليس مكانه الهاتف". وشكرت له سعة صدره.... وخرجت... ومرت الأيام... والأعوام... نلتقي بين الحين الطويل... والحين... وكان... كل مرة... يحييني تحية الوالد الشفوق... رغم العطر المسموم... الذي لم يكف تجار الوقيعة عن تسويقه... وجاء احتلال الكويت... وخاف من خاف... وسعى للغنيمة من سعى... وطمع في الزعامة من طمع... وانتهز الفرص من انتهز... وانتظر الناس "كلمة الشيخ"... ووقف الشيخ... وقال ما يعتقد أنه الحق... ولم يبال بردود الفعل العنيفة... وبدأ الشيخ الضئيل عملاقا في عباءته الصغيرة... والزوابع تدور حوله... مزمجرة... هادرة... شرسة... كل زوبعة تحاول أن تجرف الشيخ معها... وكان الشيخ الضئيل صامدا كالجبل الأشم... جاءت الزوابع... وذهبت... وثارت العواصف... وهدأت... وبرنامج الشيخ لا يتغير... الصلاة... والدروس في المسجد... وتلاميذ بلا عدد... الدوام في المكتب... ومراجعون بلا حساب... وضيوف الغداء... وضيوف العشاء... والباب المفتوح أمام الجميع... واللسان العفّ حتى مع المخالفين الذين لا يعرفون عفة اللسان... والهاتف لا ينقطع عن الرنين... و"الشيخ"... يجيب... ويجيب... ويقضي كل لحظة من لحظات الصحو معلما... أو متعلما... أو عابدا... يحمل هموم المسلمين في كل مكان... حتى ليكاد ينوء بها جسمه الضئيل... لا يقول إلا ما يعتقد أنه الحق... ولا يرجو رضا أحد سوى الله... ... ومات "الشيخ"... ذهب بهدوء... كما عاش ببساطة... وترك الجموع الواجمة... تصلي على جنازة الرجل الذي لم يتأخر يوما عن الصلاة على جنازة مسلم... معروفا كان أو مغمورا... رحم الله "الشيخ" الضئيل... العملاق... عبد العزيز بن عبد الله بن باز... وأسكنه بعد سجن الدنيا الضيق... جنة عرضها السماوات والأرض... أحسبه -ولا أزكي على الله أحدا... أحبَّ لقاء الله... وأرجو -وأستغفر الله أن أقول ما ليس لي به علم- إن الله أحبَّ لقاءه...


وتعلم ماكان بين القصيبي وكل من الشيخين الجليلين

عائض القرني وسلمان العودة من خلاف وسباب بلغ أوجه

ثم عادة المياه إلى مجاريها بعد أن (صحح) كلا الشيخين نظرتهما

التي كانت قريبة جدا من نظرتك الآن

ويكنان الآن كل الود والإحترام والمحبة للقصيبي

وإن إحتجت إلى الدليل فإني أزودك به متى طلبته ..



أما الدليل على تحزبك ،،

راجع أنت ماكتبته في أول نقاش دار بيننا

وكيف صنفتني دون أن تعلم أي صنف من الرجال أنا ؟

(( ولا أظنك تعلم إلى الآن ))

كذلك إن أي قارئ لما تكتب يلاحظ أنك تقسم المجتمع إلى قسمين

قسمكم المتدين الصالح البار المواطن الشريف الصادق صاحب الحق والصواب دائما

والقسم الثاني اللبرالي العلماني الخائن العميل التغريبي المتأمرك الذي يريد إفساد شبابنا وبناتنا ومجتمعنا
المخطأ دائما الملعون المغضوب عليه

هداني الله وإياك سواء السبيل
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
القيصر غير متصل  
قديم(ـة) 26-02-2007, 01:10 AM   #30
أديب مبدع
 
تاريخ التسجيل: Aug 2003
المشاركات: 2,566
قوة التقييم: 0
الفرزدق is on a distinguished road
فعلاً..

غازي القصيبي... ماذا فعلت ؟


ألف شكر لك قديرنا أبا نواف

ولن يكون القصيبي إلا (الثروة الوطنية غازي عبد الرحمن القصيبي)
عم الله بنعه أرجاء البلاد وخلصه من المتربصين والحاقاد
__________________



بعدستي : استجداء ضوء
الفرزدق غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
خادمه مرافقه ماذا فعلت.... ادخلوا ....وبتعرفون...!! *عااشقه العيون* المنتدى الأدبي والشعر و الألغاز 13 04-03-2007 10:29 AM
النص الكامل لحلقة ( إضاءات )المثيرة مع غازي القصيبي هــــــــــداج المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 2 20-02-2007 05:04 PM
غازي القصيبي و (عنتر) حسن نصر الله! نايف بن نواف المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 0 14-09-2006 03:03 PM
ماذا فعلت البلدية والصحه في الرس لمكافحت حمى الضنك ؟ mhdfh المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 1 23-07-2006 05:04 PM


الساعة الآن +3: 04:08 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19