عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 28-02-2007, 12:48 AM   #21
عضو بارز
 
صورة محمد منير ابو سيوف الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 614
قوة التقييم: 0
محمد منير ابو سيوف is on a distinguished road
Wink الغالي تحي العداله

اضافه جميله

بس ودي اناقش معاك هذه الجمله

(أنا أقول بنسبه مشكلة العنصريه بين القبلي والعائلى والمتعارف عليها في القصيم بالحضري والبدوي
مالقيناها إلا هنا في القصيم )
هذا كلامك طبعا

هذا كلام عقليه تبعيه فقط وهو فعلا موجود بكثره القبلي والعائلي يعني شرط الحظاره واضح هنا ان القبلي يستجيب لرغبة العائلي ويتعرى من قبيلته مقابل قبوله في عالم الحضاره الوهمي عند هذا العائلي

طيب انا حظري وبنفس الوقت ماتعريت من قبيلتي وش فيها ويمكن اني متحضر قبل هذا العائلي بعد مو دليل
الحظاره في الجزيره العربيه انطلقت من الكويت والحجاز ومن كان هناك من القبائل تحضرو قبل اغلب القصمان
وتقدر انت تقرا اكثر واكثر وتعرف مضمون كلامي يالغالي

انا يالغالي احترم جميع الاعراق وجميع الالوان وبالذات المسلمين

انا اريد سبب عزل القصيمي للقبلي من قصميته ؟فقط
وسبب الاصرار من هذا الوبي على طمس القبيله في القصيم
وانكار وجود القبلي في القصيم

انا ماتكلمت عن نسب او اصل ارجو الانتباه لبعض النقاط
ومشكور على المشاركه وابدا رائك
__________________
الصمان
محمد منير ابو سيوف غير متصل  

 
قديم(ـة) 28-02-2007, 01:06 AM   #22
عضو بارز
 
صورة محمد منير ابو سيوف الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 614
قوة التقييم: 0
محمد منير ابو سيوف is on a distinguished road
Wink رمز العداله هلابك ياقلبي

ارجو انك ماتكون خشن اكثر من الازم ياقلبي بالرغم ان مشاركتك فيها شي من الحقيقه



بس واضح ان عندك فهم في الحظاره

انت تقول ان الحظاره تطلق لاي شخص قادم من مكه او جده او من الشرقيه ومن اصول فارسيه مهو اكيد هذا الكلام

الحظاره تطلق لاي شخص عليه ملامح الحظاره مثل
1- يستخدم المكيف
2- يشاهد التلفزون
3- يستخدم التكنولوجيا خخخخخخخخخ
4- بالعربي يعني اي شخص ماهو ساكن في البر (الباديه )يطلق عليه متحضر حتى لو كان قليل ادب واخلاقه اي كلام

الحضاره في الجزيره العربيه بدئت من الكويت والحجاز ثم انتشرت في باقي المناطق

اعتقد انك تملك فكر حر واتوقع انك من بتبعي لبعض المثقفين

مرروك سخن الموضوع
__________________
الصمان
محمد منير ابو سيوف غير متصل  
قديم(ـة) 28-02-2007, 01:23 AM   #23
عضو بارز
 
صورة محمد منير ابو سيوف الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 614
قوة التقييم: 0
محمد منير ابو سيوف is on a distinguished road
Wink جواد العلي منور يالغالي

بس انت على مايبدو لي انك رديت فقط على مشاركة العضو رمز العداله ولا تكلمت عن الموضوع الاساسي
يعني مدري انت تناقش رمز العداله ولا تناقشني انا ياليت توضح




جليس القمر
كيف باخ على القبيله وشيخ القبيله

القبيله وابناء القبائل السعوديه ابناء هذا الوطن

وشيخ القبيله في الماضي قبل العلم صح مايقرا ولا يكتب

بس ابناء شيخ القبيله بعد العلم صارو دكاتره واطباء ومهندسين وطيارين وبعضهم صار تاجر ومازالو متمسكين بقبيلتهم ولم يتعرو من قبيلتهم كرمال عيونك وعيون هذا الوبي المثقف الذي يحاول قتل القبيله في الجزيره العربيه

مكاوي
حساوي
قصيمي
جداوي

صارت املاك خاصه لهذا الوبي لذي لا يريد اي شخص ينسب نفسه لقبيلته ان يعتبر نفسه داخل هذه المجتمعات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

باخ على الثقافه السطحيه
__________________
الصمان
محمد منير ابو سيوف غير متصل  
قديم(ـة) 28-02-2007, 11:11 AM   #24
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
المشاركات: 323
قوة التقييم: 0
الحجاج بن يوسف is on a distinguished road
احسنت يالمطيري وموضوع فعلا واقع وفي محله
واشكرك على الطرح المتميز
الحجاج بن يوسف غير متصل  
قديم(ـة) 28-02-2007, 11:49 AM   #25
عضو خبير
 
صورة تحيى العدالة الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
البلد: الرس
المشاركات: 4,059
قوة التقييم: 0
تحيى العدالة is on a distinguished road
أخوي المطيري
تعريف البدو هم الدين يسكنون الصحراء ويتنقلون بالمواشي تبعاً للكلا)
تعريف الحضر : هم الدين يسكنون المدن ويعملون بالزراعة والصناعة )

هدا التعريف مندو القدم ومازال عند العرب وجميع المنا طق ماعدا منطقة القصيم تغير هدا المصطلح
إلى البدوي : هو القـــــــــــــــــــــــــــــبلي
الحضري : هو العــــــــــــــــــائلي

وأنا ضد هدا المصطلح

ليش لاتسألني أسأل الوبي الي غير هدا في نظرك

وشكرا
__________________
إِذا المَرءُ لَم يُدنَس مِنَ اللُؤمِ عِرضُهُ فَكُلُّ رِداءٍ يَرتَديهِ جَميلُ
وَإِن هُوَ لَم يَحمِل عَلى النَفسِ ضَيمَها فَلَيسَ إِلى حُسنِ الثَناءِ سَبيلُ
تحيى العدالة غير متصل  
قديم(ـة) 01-03-2007, 01:32 AM   #26
عضو بارز
 
صورة محمد منير ابو سيوف الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 614
قوة التقييم: 0
محمد منير ابو سيوف is on a distinguished road
Unhappy الحجاج بن يوسف مراحب ويسعد مساك

مشكور يالغالي
على الاشاده


وبصراحه ياقلبي اكثر انا احترم اي شخص يشيد بالموضوع الذي اطرحه او يعارضه وينتقده لاني ابحث عن فهم راقي لبعض الامور في عالم الثقافه الحقيقيه والحره

احاول ان اتكلم عن اي شي يدور في مخيلتي تجاه بعض الامور وان اصل الى الحقائق الغايبه

مثال دائما يدور في راسي وهو المثل المشهور


من حصل شي يستاهله ؟؟

اكره هذا المثل

لاني اشوف شارون حصل فلسطين والقدس فهل شارون يستاهل القدس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

معمر القذافي
حصل على رئاسة ليبيا (احفاد عمر المختار فهل يستحق صاحب الكتاب الاخضر رئاسة دوله مسلمه ؟؟؟؟؟؟؟

وقس على هذه الامثله

حرامي سرق مليون من رجل مسن وحصل على فله وجيب بي ام 2007 هل هذا اللص يستاهل هذه الاموال ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
__________________
الصمان
محمد منير ابو سيوف غير متصل  
قديم(ـة) 01-03-2007, 01:50 AM   #27
عضو بارز
 
صورة محمد منير ابو سيوف الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 614
قوة التقييم: 0
محمد منير ابو سيوف is on a distinguished road
Exclamation مشكور ياتحي العداله على مواصلة النقاش

نعم كلامك موجود في عقول من يملكون عقول تبعيه فقط


وهو فهم خاطي بالرغم ان هناك ناس مثقفين يحاولون تجسيد هذه المقوله وهم في داخلهم يعرفون انها خاطئه

طيب تعال هنا

اذا كان هذا العائلي عايش في قريه متخلفه ولا فيها تطور وكلها بيوت طين ولا يعرف يقرا ولا يكتب والقبلي ساكن في مدينه ومعاه شهادته دكتورا ويستخدم الاجهزه الحديثه وعنده جواز سفر من عام 1920 م ويصر هذا القروي على ان هذا القبلي بدوي وقالك واحد تعال افصل بينهم بصراحه وش تبي تقول



هذا الكلام اتوقع ان فيه نقاط لا يحبها هذا الوبي
__________________
الصمان
محمد منير ابو سيوف غير متصل  
قديم(ـة) 01-03-2007, 11:08 AM   #28
عضو خبير
 
صورة تحيى العدالة الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
البلد: الرس
المشاركات: 4,059
قوة التقييم: 0
تحيى العدالة is on a distinguished road
مايهم الأجهزه

وماهو شرط أنه لازم يكون عندك مكيف أو............

لكن ثق بنفــــــــــــــــــــــــــــــــــسك والحمد الله رب العالمين

وأنا بصراحه مايهمني أنا بدوي ولا حضري ولا ولا

وأنا قبلي بس ماعندي تحيز والناس كلهم سواء عندي وكلنا مسلمين
فينا الطيب وفينا الردي وعامل الناس بما يحب أن يعاملوك به
والدنيا فانيه ولاهي باقية لحد .
وأهم شئ الأخلاق وحسن المعاملة

وهذا هو الصــــــــــــــــــــــــحيح ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,.
__________________
إِذا المَرءُ لَم يُدنَس مِنَ اللُؤمِ عِرضُهُ فَكُلُّ رِداءٍ يَرتَديهِ جَميلُ
وَإِن هُوَ لَم يَحمِل عَلى النَفسِ ضَيمَها فَلَيسَ إِلى حُسنِ الثَناءِ سَبيلُ
تحيى العدالة غير متصل  
قديم(ـة) 21-03-2007, 12:51 AM   #29
عضو بارز
 
صورة محمد منير ابو سيوف الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 614
قوة التقييم: 0
محمد منير ابو سيوف is on a distinguished road
اتمنى من بقية المثقفين المشاركه

هناك مثقفين على قدر عالي من الثقافه في هذا المنتدا اتمنى ان ارى ارائهم



وهذا مهو تقليل في ثقافة اي عضو شارك في هذا الموضوع بالعكس العضو الي يشارك في مثل هذه المواضيع هو عضو واثق من ثقافته


اتمنى النقاش الجاد
__________________
الصمان
محمد منير ابو سيوف غير متصل  
قديم(ـة) 21-03-2007, 02:37 PM   #30
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 732
قوة التقييم: 0
مسلم غيرمتعصب is on a distinguished road
البدوي هومن يعتمد بعدالله علي قوته وسبل معيشتة علي الاشياء البدائية من انتاج الارض عبرالحيوان فتجدة يأكل من لحم الماشية من الابل والغنم ويشرب حليبها ويستخدم ماتنتجة من حليب وسمن ولحم في المأكل وكذلك يستخدمون أصوافها في المسكن مجسدة في بيت الشعر ويسمي هذا رجل بدائي لكونه يستخدم هذه الاشياء البسيطة ليعيش بسببها والقبيلة له درع حصين ليتمترس بها خوفامن السلب والنهب ويكون طبعه صحراوي غليض ألاخلاق والسبب أن علاقته مع الصحراء والحيوان ويكون جافي وقال المثل من سكن الصحراء فقد جفاء ولم يرسل نبي واحد من البدووتم ارسال الانبياء من المدن ولكن ذهبوللبدوليتعلمورعاية الغنم تمهيدا لرعاية الامم في مابعد والاخلاق والصبر.

وقبل توحيدالملك عبدالعزيزللملكة كان أمراء المدن الحضر يمنعون البدومن السكن داخل المدن ويجعلون حما لكل مدينة لكون الناس لها مواشي بالمدن ويتفقون مع أمراء البدو بعدم الاقتراب منها والسبب أن اصحاب المدن لايستطيعون التنقل مثل البدوبحثا عن المراعي ويضعون دورية فرسان لهذا الغرض ومراقبين في الابراج مثل برج الشنانه يراقب عن الغزاة وعن الحمي للمواشي .

أما بعد توحيد المملكة ورفعة السلطة من ايدي أمراء الحضروالبدو وصارة الدولة واحدة مركزية سمحة الدولة للبدوبالسكن في المدن بدون ان يستطيع أحد الاعتراض عليهم من المدن الصغيرة وسياسة الملك عبد العزيز هي توطين البدوفي المدن ليستفيدومن الخدمات التعليم والصحة وغيرة ويستهلكون ويكونون يدفعون الرسوم والضرائب لتستفيد الدولة منها حسب النظام العالمي للدول والمدن وتكون الرسوم لاأستخدامهم الخدماة مثل الكهرباء والهاتف والبنزيم وجميع السلع المجمركة .

بالنسبة لعائلة الغفيلي مثلا وبعض العوائل الحضرية ليس بينهاوبين العوائل البدوية فرق الابالمدة عائلة الغفيلي من اصل قبيلة بدوية وهم العجمان سكان الرس والمطيري من قبيلة بدوية حديثة السكن في الحضر والفرق فقط أن عائلة الغفيلي لها حوالي 400سنة وعائلة المطيري لها 30سنة وهذا ينتهي قريب بالتقادم للزمن .
لايحق لمن هويسكن المدن ويستخدم السيارة والهاتف الجوال أن يقول أنا بدوي والسبب لانه لاتنطبق علية اسباب البداوة ولكن يقول أمن القبيلة الفلانية .
لانري بيوة شعر و رعايا أإغنام في الصحرا مثل السابق كل مانراة هوعمال مع بعض رعايا الاغنام لبعض الموظفين حول المدن جزاهم الله خيريستلمون رواتبهم من دخل البترول ولاينفقونه علي اولادهم بل ينفقونه علي البهائم يشترون لها أعلاف ودواء وماء وراتب عامل فسبحان من سخر بعض الموظفين رحمة للبهائم والسلام .

آخر من قام بالتعديل مسلم غيرمتعصب; بتاريخ 21-03-2007 الساعة 02:45 PM.
مسلم غيرمتعصب غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
من تصميمي الجزء الثالـث . . ؟ فيصلے النبهانيهے منتدى الصور و هواة التصوير و الكمبيوتر و التقنية 16 13-05-2007 02:52 PM
ابى اعطيكم دعاء خطير للابناء لاكن لا تنسونى من الدعاء الله يقبل من الجميع اى دمعة حزن لا منتدى الرياضة و السوالف المتنوعة 1 12-02-2007 07:26 PM
صور من جــوالي... جنى المحبة منتدى الرياضة و السوالف المتنوعة 57 21-01-2007 03:59 PM
كل عام وانتم في خير وذي قصة عواد فارس القبيله ان شاء الله تعجبكم ولـد الرس منتدى الرياضة و السوالف المتنوعة 4 04-01-2007 04:15 PM
هل آنتي رقيــقه آم نآعمـه آم هــآدئـه..؟ جنون الكبرياء المنتدى الدعوي و الأسرة والمجتمع 7 21-09-2006 02:02 PM


الساعة الآن +3: 08:34 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19