عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 26-02-2007, 02:26 AM   #11
ابن القيم الاكس بي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 3,766
قوة التقييم: 0
رجل المستحيل is on a distinguished road
أخي الغالي : متابع

وجزاك الله خيرا على ردك الكريم
__________________
قلم حُر في فضاء الإسلام

فما أجمل الحرية التي أعتقتني من رِق الشبهات والشهوات , لتهديني لطائف الملذات والمسرات , وذلك بالتخلص من رِق العباد لرب العباد .
رجل المستحيل غير متصل  

 
قديم(ـة) 26-02-2007, 02:28 AM   #12
ابن القيم الاكس بي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 3,766
قوة التقييم: 0
رجل المستحيل is on a distinguished road
أختي في الله : بنت الشيحة

أشكرك على هذا الدعاء وجعله الله لكل أيضا لك ولكل قارئ ..

وفقك الباري
__________________
قلم حُر في فضاء الإسلام

فما أجمل الحرية التي أعتقتني من رِق الشبهات والشهوات , لتهديني لطائف الملذات والمسرات , وذلك بالتخلص من رِق العباد لرب العباد .
رجل المستحيل غير متصل  
قديم(ـة) 26-02-2007, 02:29 AM   #13
ابن القيم الاكس بي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 3,766
قوة التقييم: 0
رجل المستحيل is on a distinguished road
أخي الغالي : همام

أشكرك على المرور الكريم .. والذي ذكرته في ردك كثير ..لا حول ولا قوة إلا بالله

أشكرك من أعماق قلبي
__________________
قلم حُر في فضاء الإسلام

فما أجمل الحرية التي أعتقتني من رِق الشبهات والشهوات , لتهديني لطائف الملذات والمسرات , وذلك بالتخلص من رِق العباد لرب العباد .
رجل المستحيل غير متصل  
قديم(ـة) 26-02-2007, 02:30 AM   #14
ابن القيم الاكس بي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 3,766
قوة التقييم: 0
رجل المستحيل is on a distinguished road
أخي الغالي : الأخ الأكبر

أهلا بك .. وبمرورك الكريم .. حفظك العليم
__________________
قلم حُر في فضاء الإسلام

فما أجمل الحرية التي أعتقتني من رِق الشبهات والشهوات , لتهديني لطائف الملذات والمسرات , وذلك بالتخلص من رِق العباد لرب العباد .
رجل المستحيل غير متصل  
قديم(ـة) 26-02-2007, 05:02 AM   #15
ابن القيم الاكس بي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 3,766
قوة التقييم: 0
رجل المستحيل is on a distinguished road
الحمد لله
.
.
أخي الغالي صخر إليك هذه النقاط قبل المسير:

*في مسائل العقيدة ( لا أحب اللف والدوران ) , ( والمراوغة كالثعالب ) , فلا تدور معي في حلقة مغلقة , أجب عمَا سألتك ؟!

*أذكر لنا مصادرك العقدية في المسائل ( كما فعلت أنا ) .

* تذكر أن ( رأيك ) أنت في مسائل العقيدة ( لا يهمني ) لأنها بالأخير مشكلتك , وليست مشكلتنا كأعضاء (نأخذ العلم من ورثته) فلا تخبط في مسائل عقيدتنا , فنحن نعلم من أين نأخذها , وأهل مكة أدرى بشعابها .

* إذا سَلمنا بأرائك النيرة نسفنا عقيدة الإسلام مع علماءها .

* يقول العلامة ابن عثيمين : إذ أن المسائل العلمية العقدية لم يحصل فيها اختلاف في الجملة .
المصدر كتاب الدعوة (5) . ( 2/160ـــ 162 )

* مع الأسف صديقي , لمست أنك لا تحمل من مبادئ العلم ولا النزع اليسير , لا في العقيدة ولا في التفسير , ولا حتى بالقواعد الفقهية , لذا فحوارنا معاً كالنافخ في قربة مشقوقة ( لا فائدة منه ) , وليس هذا تقليلا من شأنك ولكنها الحقيقة , وقلتها للأمانة الدينية .

* القواعد التي ننطلق منها جدا مختلفة : فأنا أنطلق من ورثة الأنبياء العلماء من الكتاب والسنة وذكر المصادر , وأنت يا صديقي ( مصدرك ) عقلك ( الذي لم يستخدم بشر العالم أجمع منه إلا 2إلى 5 % كما أثبتت ذلك الدراسات الغربية , لذا مصدر "رأيك " قد يكون خفي عليك مع 95% الباقية .)


* ردي السابق كافي بإذن الله بعد اطلاعي على ردك .

وتذكر يا صديقي في حواراتي القادمة أن تجيب سائلك قبل أن تسأل , لأن إجابتك قد تكون إجابة لسؤالك


ومن أمثلة الأسئلة التي لم تجب عليها التي هي بالحقيقة كلها :

أولا :

كيف ؟! تجعل فرقا أشركت بربوبية الله كالصوفية والروافض (1) , وفرقا ضلت في باب الأسماء والصفات كالمعتزلة (2) , داخلة تحت آية ( آمنوا وعلموا الصالحات ) , لتكون من الفرق الناجية !!

أحقيقة أنك تعرف معنى الإيمان يا صديقي حينما كتبت ما كتبت !!!

ثانيا :

كيف تقول فرقة وحده ناجية وتذكرعدة فِرق ؟!

ثالثا :


مَن مِن علماء المسلمين في العالم قال لك أن الذي بيننا وبينهم اختلافات اجتهادية ؟! مَن مَن ؟!
أبعد الشرك بالله اختلاف اجتهادي ؟!

رابعا:

كيف تجعل المسلم العاصي السني في مقارنة مع معتزلي ؟!


وقفة مع اعترافات منك ..

تقول : من حيث أشعر واقصد ) فأنا مؤمن بأن صاحب الكبائر المعتكف والمصر عليها إذا مات ولم يتب مخلد في النار والأدلة بالنسبة لي وضح من القران الكريم !!

وأقول : أزفُ إليك أحر التعازي , على اعتقادك الذي يمثل اعتقاد أهل الخوارج والمعتزلة في فاعل الكبيرة .ولا أقول إلا حسبنا الله ونعم الوكيل , لقد كنت رجلاً أحترم تفكيره .

وثق تماما أني لن أقول أبدا : هنيئا لك عقيدة أهل الخوارج والمعتزلة .

وبالنسبة للأدلة التي استشهدت بها هي حجة عليك لا ليك , ولكن سأقول ما قلته سابقا :

مع الأسف صديقي , لمست أنك لا تحمل من مبادئ العلم ولا النزع اليسير , لا في العقيدة ولا في التفسير , ولا حتى بالقواعد الفقهية , لذا فحوارنا معاً كالنافخ في قربة مشقوقة ( لا فائدة منه ) .

وصدق الله حينما قال :

{هُوَ الَّذِيَ أَنزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آيَاتٌ مُّحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ فَأَمَّا الَّذِينَ في قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاء الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاء تَأْوِيلِهِ وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلاَّ اللّهُ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِّنْ عِندِ رَبِّنَا وَمَا يَذَّكَّرُ إِلاَّ أُوْلُواْ الألْبَابِ }آل عمران7


ودمت شخصا أحبه في الله , وأدعو الله أن يريك الحق , ويثبتك على دين الإسلام , ويعينك ربي على هذا الابتلاء.

همسة عامة :

كثير من الناس لقلة علمه , لا يعلم ما لحكمة من أشياء كثيرة في بعض مسائل الدين , وهذا ليس لأنها ليس لها جواب , ولكن ( لقلة علمه ) وتقوقعه على نفسه , فلا يريد أن يسأل أصحاب الاختصاص كالعلماء مثلا ويسألهم ويناقشهم ويحاورهم لا سيما أنهم ورثة الأنبياء بالدين , كما أن مسائل الطب للأطباء وغير ذلك .

وعلى ذلك يبني عليها أمورا كثيرة , ويتخبط بالدين ومسائله يمنة ويسره , وما أجمل ما أصدرته لجنة الإفتاء حينما قالت :
الواجب على المسلم التسليم لأحكام الشرع , سواء فهم الحكمة منها أو لم يفهم .

ودمتم أحبة لي في الله
__________________
قلم حُر في فضاء الإسلام

فما أجمل الحرية التي أعتقتني من رِق الشبهات والشهوات , لتهديني لطائف الملذات والمسرات , وذلك بالتخلص من رِق العباد لرب العباد .
رجل المستحيل غير متصل  
قديم(ـة) 26-02-2007, 06:25 AM   #16
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 622
قوة التقييم: 0
الحبـّـوب is on a distinguished road
الحمد لله الذي عافانا مما ابتلاك به ياصخر
تخبط وضلال وانصراف عن منهج أهل السنة والجماعة
وولوغ في مناهج المبتدعة من الأشاعرة والمعتزلة والخوارج والعقلانية وبالأمس : الرافضية .
أسأل الله أن يهديك أو يكفي المسلمين شرك
انه سميع مجيب .
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الحبـّـوب غير متصل  
قديم(ـة) 26-02-2007, 08:09 AM   #17
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
المشاركات: 355
قوة التقييم: 0
همــــام is on a distinguished road
نسأل الله العافية
هكذا العقول حين يتلاعب بها الشيطان
مشكور رجل المستحيل قمت بالواجب
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
همــــام غير متصل  
قديم(ـة) 26-02-2007, 02:06 PM   #18
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 1,335
قوة التقييم: 0
صخــر is an unknown quantity at this point
مرحبا أخي ....... رجل المستحيل

هذا رد مستعجل ... أو بالاصح ليس ردا وإنما ابحث من خلاله عن الفائده



اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها رجل المستحيل مشاهدة المشاركة
[COLOR="Green"]

وأقول : أزفُ إليك أحر التعازي , على اعتقادك الذي يمثل اعتقاد أهل الخوارج والمعتزلة في فاعل الكبيرة .ولا أقول إلا حسبنا الله ونعم الوكيل , لقد كنت رجلاً أحترم تفكيره .

وثق تماما أني لن أقول أبدا : هنيئا لك عقيدة أهل الخوارج والمعتزلة .

وبالنسبة للأدلة التي استشهدت بها هي حجة عليك لا ليك ,


هذا ما توصلت إليه وأمنت به ...وبما أني لا احمل من مبادئ العلم ولا النزع اليسير ... فمن الوجب عليك أن تدلني على الحق ... وتخبرني كيف يكون كلامي حجة علي ؟؟؟

وهل تعتقد عندما أقول مثل هذا القول اهدف من خلاله إلى اضلال الناس ... فهل عندما احذر الناس من عصيان الله سبحانه وتعالى ... ويجب أن نحذر أن يكون هذا العصيان والاصرار عليه من باب اتخاذ الهواء اله وبالتالي الاشراك بالله والذي يقود إلى الخلود بالنار ...

هل ترى أن اكف عن مثل هذا التنبيه واترك الناس ينغمسوا بالمعاصي حتى ارضيكم واكون سنيا اصيل ... أفدني افادك الله ...




شكرا على حرصك
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
صخــر غير متصل  
قديم(ـة) 26-02-2007, 02:44 PM   #19
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
المشاركات: 367
قوة التقييم: 0
وإذاقلتم فاعدلوا is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها صخــر مشاهدة المشاركة
مرحبا أخي ....... رجل المستحيل

هذا رد مستعجل ... أو بالاصح ليس ردا وإنما ابحث من خلاله عن الفائده







هذا ما توصلت إليه وأمنت به ...وبما أني لا احمل من مبادئ العلم ولا النزع اليسير ... فمن الوجب عليك أن تدلني على الحق ... وتخبرني كيف يكون كلامي حجة علي ؟؟؟

وهل تعتقد عندما أقول مثل هذا القول اهدف من خلاله إلى اضلال الناس ... فهل عندما احذر الناس من عصيان الله سبحانه وتعالى ... ويجب أن نحذر أن يكون هذا العصيان والاصرار عليه من باب اتخاذ الهواء اله وبالتالي الاشراك بالله والذي يقود إلى الخلود بالنار ...

هل ترى أن اكف عن مثل هذا التنبيه واترك الناس ينغمسوا بالمعاصي حتى ارضيكم واكون سنيا اصيل ... أفدني افادك الله ...




شكرا على حرصك

ياصخر مدام هذا معتقدك
إذا
أعزي إخواني الذين يغارون على دينهم ويردون عليك طوال الفترة الماضية

فهم يردون على واحد فكره فكر الخوارج
(هو قالها بنفسه أن هذا معتقده)

حسبنا الله ونعم الوكيل
لقد شككت الناس بابن تيميه وغيره من علماء الأمة التي شهدة لهم الامة بالقبول
نعم ذبحتنا بقولك رد النصوص إلى عقلك ودع عنك أن تكون إمعة تتبع العلماء
تصادم تماما مايقوله الله تعالى(فسألوا اهل الذكر إن كنتم لاتعلمون)

نعم قلت لك في أحد المواضيع التي تناقشنا فيها
لاتقول هذا الكلام
لاتقول أنا افسر كلام الشرع بنفسي وبمفهومي
ياصخر العلماء الاجلاء وعلى رأسهم الصحابة لم يفسروا كلام الشرع بمفهومهم بل بما ارشدهم إليه نبيهم صلى الله عليه وسلم (مع أنهم ليس عندهم الفتن والمغريات)
(فكيف بواقعك انت وانت تعيش في هذا العصر الذي إمتلاء بالفتن)
ومن انت اصلا حتى تجتهد وتكتب برأيك في الشرع بدون أن تعرف
فالسلف يتوثقون في كلامهم لما ينقل إليهم أناسا حديثا فيقولون لهم:( سموا لنا رجالكم)
فالمسلمين بغنى عنك وعن آرائك إذا كان هذا معتقدك
وقال تعالى(ياأيها الذين آمنوا إن جائكم فاسق بنبإ فتبينوا)
ولله الحمد الذي فضحك على رؤوس الاشهاد
بصراحة تمنية هذا من قديم أن يفضحك الله ولله الحمد
فضحك

وعلى فكرة
فلقد ذكرتني بقول الخوارج (من التابعين) حينما قالوا لمّا سُألوا
لم تجتهدون في النصوص دون أن ترجعوا لأقوال الصحابة رضوان الله عليهم ؟
فقالوا هم رجال ونحن رجال
نعم يقصدون كما أنهم رجال يفهمون النصوص فنحن رجال فلذلك خرجوا على علي رضي الله عنه
فهاهم سلفك يا صخر

عموما نتمنى لك أن نراك قد رجعت إلى صوابك
بعد أن تذهب للعلماء الربانيين
إن كنت تريد علاجا لشرعك
ألست إذا مرضت ذهبت للبنشري!!
قصدي الطبيب
طبعا الطبيب
فأنت عليل في أمور عقيدتك فذهب للعلماء
وأقول ختاما لاخوتي أعضاء المنتدى هذا هو صخر على حقيقته
وأعلم أنكم لن تبالون به
وتعرفون ممن تأخذوا دينكم
فكما قال السلف
(ن هذا العلم دين فنظروا عمن تأخذوا دينكم)

ولكم تحياتي,,,,,,,,,,,,
__________________
وما من كاتب إلا سيفنى *** ويبقي الدهر ماكتبت يداه
فلا تكتب بكفك غير شيء *** يسرك في القيامة أن تراه
وإذاقلتم فاعدلوا غير متصل  
قديم(ـة) 26-02-2007, 03:49 PM   #20
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
المشاركات: 367
قوة التقييم: 0
وإذاقلتم فاعدلوا is on a distinguished road
بالخط الازرق كلام صخر برده على الرجل المستحيل
وأنا سأرد عليه في كل عبارة
وأحتسب ذلك عند الله تعالى في إظهار الحق

أخي الفاضل أعرف أني سأقف أمام الله سبحانه وتعالى وسيحاسبني على أعمالي وأقوالي وما أقوله وأكتبه هنا إلا عن علم واجتهاد ربما أكون مصيب وربما مخطئ ... ولكن لا أكتبه إلا عن قناعة ولكن إذا اتضح لي خطأ ما أقوله فتأكد أني سأتراجع عنه فأنا هدفي رضى الله ودخول الجنة ....
.مادمت ياصخر تعلم انك ستقف امام الله تعالى
فاتقي الله في الدنيا وانتبه لمعتقدك وكلامك وكتابتك
فهل ستقول لله عزوجل انك تكلمت بقناعاتك وعقلك
العلماني إذا سألناه الان هل أنت مقتنع من هذا الفكر قال نعم مقتنع اشد الاقتناع
وكيف ستتراجع إذا حصل لك خطاء
بل كيف ستعلم انه خطأبما انه لم يركب ببالك
ومادمت تريد إرضاء الله والجنة فلزم طريقة النبي صلى الله عليه وسلم وصحابته الكرام وسلفهم الصالح
وتمسك بدين الله لا بإتباع مايرشدك إليه عقلك بل بمايقوله ناقلي الشريعة عن المصطفى الامين
ولا تكن ممن اتبع هواه كما قال تعالى(واتل عليهم نبأ الذي أتيناه اياتنا فانسلخ منها فأتبعه الشيطان فكان من الغاوين * ولو شئنا لرفعناه بها ولكنه اخلد إلى الارض واتبع هواه ....)

يا أخي بعض الشباب وخاصة الحريص على رضى الله سبحانه وتعالى تواجه بعض التساؤلات أو لا تقنعه بعض الفتاوى أو بعض من أقوال بعض العلماء ولكن لا يجد غير التسليم بها لأن قائلها هو العالم فلان .... وكأنه أمن بأن هذا العالم معصوم من الخطأ أو مجرد الاعتراض على الفتوى تهجم على العالم وربما على الدين ... بعض الشباب تواجه تساؤلات حول بعض الأحاديث وأنها تتعارض بعضها مع البعض الأخر ... ولكن ليس له إلا التسليم ولان يجد إلا جواب واحد هو (( لا تعارض بين النقل الصحيح والعقل السليم )) ... يعني اترك عنك التساؤلات ولا تسال وخذ كل ما يأتيك بدون بحث أو تعلم حتى يكون عقلك سليم
لا ياصخر
لاتشوش على الناس دينهم بأن تظهر بان الدين قد تضارب مع بعضه والناس حيارى
والله إن الحيران هو من يجتهد بنفسه وهو قد استنقص العلماء الذين هم ورثة الانبياء كما قاله الصادق المصدوق عليه السلام
اتريد أن نترك وصية نبينا ونتبع كلامك
وهذا المسلم الحق منهجه في الحياة (لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة)فإذا أشكل عليه شيء رجع لاية أخرى (فسألوا اهل الذكر إن كنتم لا تعلمون) فإذا افتاه العالم فحسبه به
لايذهب للبحث عن الرخصة
ولا يجوز له أصلا أن يتهجم على عالم أيا كان (كما تفعل انت)
ولو تعارضة الاحاديث في نظرك إرجع للعالم وسيحل لك الاشكال
فهناك بالشرع ناسخ ومنسوخ ومطلق ومقيد وعام وخاص وغيرها في طرق الجمع بين النصوص
ومن اراد ان يبحث في النصوص فهذا له مسلك
وهو مسلك طلاب العلم فلابد له من ان يتعلم علم الالة التي يستطيع من خلالها الاجتهاد والافتاء ثم عليه بحفظ النصوص وطلب العلم على ايدي العلماء
لامن قراءة الكتب فقط
فمن كان شيخه كتابه *** كان خطأه أكثر من صوابه

أولا : الحديث يقول عن النبي -صلى الله عليه وسلم- " لَيَأْتِيَنَّ عَلَى أُمَّتِي مَا أَتَى عَلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ حَذْوَ النَّعْلِ بِالنَّعْلِ حَتَّى إِنْ كَانَ مِنْهُمْ مَنْ أَتَى أُمَّهُ عَلاَنِيَةً، لَكَانَ فِي أُمَّتِي مَنْ يَصْنَعُ ذَلِكَ، وَإِنَّ بَنِي إِسْرَائِيلَ تَفَرَّقَتْ عَلَى ثِنْتَيْنِ وَسَبْعِينَ مِلَّةً، وَتَفْتَرِقُ أُمَّتِي عَلَى ثَلاَثٍ وَسَبْعِينَ مِلَّةً كُلُّهُمْ فِى النَّارِ إِلاَّ مِلَّةً وَاحِدَةً قَالُوا وَمَنْ هِي يَا رَسُولَ اللَّهِ ؟ قَالَ : مَا أَنَا عَلَيْهِ وَأَصْحَابِي".
ولكن دعنا نقول بصحته في أخر الحديث (( وَمَنْ هِي يَا رَسُولَ اللَّهِ ؟ قَالَ : مَا أَنَا عَلَيْهِ وَأَصْحَابِي )) لم يقل أهل السنة والجماعة .. ولم يحدد فرقه باسمها ... وأعلم راح تقول أهل السنة والجماعة هم الان الذين على ما كان عليه الرسول والصحابة .. فأقول كذالك المعتزلة والاشاعرة والشيعة والصوفية .... وغيرها تعتقد نفس الاعتقاد

نعم أهل السنة والجماعة هم من كانوا على ماكان عليه الرسول الامين وصحابته
وماعلينا لو أدعى كل الطوائف انهم يتبعون محمد عليه السلام وصحبه الكرام
فالمعتزله مثلا يقول ابن تيمية(لوقلت بقولهم لكفرت)
ياصخر أتعلم أنهم يقولون ان الله تعالى ليس له أسماء ولا صفات بل أن بعضهم نفى وجود رب العالمين
يعني يكذبون الله ورسوله
تبي نقول هم يتبعون محمد عليه السلام
كل يدعي وصلا بليلا ******** وليلا لا تمت لهم ........

ولكن مالخطأ عندما اقول أن الفرقة الناجية هم الذين أمنوا وعملوا الصالحات ... أليس الرسول صلى الله عليه وسلم والصحابة كانوا من الذين أمنوا وعملوا الصالحات أليس من كان على ماكان عليه الرسول والصحابة أصبح من الذين أمنوا وعملوا الصالحات ... أخي الغالي هل تنكر أن الذين أمنوا وعملوا الصالحات هم الناجون يوم القيامة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لا
لا ننكر ولكن الرافضة يسبون محمد عليه السلام وصحابته الكرام فهل نقول بالجنة
والاشاعرة ينكرون الاسماء والصفات إلا سبعة صفات فهل نقول بالجنة
والمعتزلة ينكرون الاحاديث ويفهمونها بفهمهم حتى قالوا علي بن ابي طالب بالنار والنبي عليه السلام شهد له بالجنة فهل نقول هم بالجنة
والصوفية يدعي رؤوسهم انهم رفعة عنهم العبادة لما أكثر من العبادة واله تعالى يقول (وما خلقت الجن والانس إلا ليعبدون) فهل نقول هم بالجنة
هذه بعض شبههم فكيف بشبههم الإلحادية

أنا ضد العصبية المذهبية .. يا أخي الغالي من المنتسبين لأهل السنة والجماعة من لا يعمل الصالحات فهل هذا يدخل ضمن الفرقة الناجية .... فإذا قلت نعم .... فلا أعلم ما هو الفرق بين أهل السنة وبين المرجئة ... وإذا قلت أنهم يعذبوا على قدر معاصيهم ثم يخرجوا إلى الجنة ... كأنك تقول أن جميع الفرق الأخر في النار ... وإذا قلنا أن الفرق الأخرى كلها مخلده بالنار كيف نجمع بين ذالك وبين حديث من قال لا اله إلا الله دخل الجنة ... وهم يشهدوا بذالك ويؤدوا فروض الإسلام ؟؟؟؟
هذا ماآل بك عقلك القاصر المشوشر
فجميع اهل السنة يقرون بأن النبي صلى الله عليه وسلم سيشفع لاهل الكبائر من امته
فخذ هذا الحديث على وجه المثال
عن جابر قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول إن شفاعتي يوم القيامة لأهل الكبائر من أمتي.
وغيرها من الاحاديث في الصحيحين

الأمر الأخر ... ليس كل من انتسب لفرقه مؤمن بكل أفكارها .
إذا نأتي كل واحد من النصارى نقول تعال وآمن ببعض أفكار المسلمين وأدخل الجنة
لأن صخر يريد ذلك

.. وأنا أصلا غير مؤمن بمثل هذه الانتسابات كلا محاسب على ما يؤمن به وما يعمله .. إما هذه التسميات فربما فرضها التوزيع الجغرافي ... فهناك من ينتسب للمذهب الشيعي ولكن لا يؤمن بكل مافي كتب الشيعة ... وهناك من المعتزلة كذالك .. وغيرهم فهل عندما ينشأ شخص في مجتمع شيعي ويؤمن بما يؤمن به أهل السنة ولكنه فقط يقدم علي على الخلفاء الثلاثة ويسب معاوية بن أبي سفيان يكون في النار .. حتى لو أمن وعمل الصالحات ؟؟؟؟
حبيبي كل من أنتسب لغير لا إله إلا الله محمد رسول الله(بشرط يعمل بمقتضاها)
أي لا يقول الشهادتين ويكذب محمد صلى الله عليه وسلم أو يذبح لغير الله
وسبق الادله لكل طائفة
ثم ماعليك أنت من الرافضي الذي يسب أبوبكر وعمر وربما محمد عليه السلام
بل سبوا الله عزوجل
لماذا تدافع عنهم
أعلم أن هذا ليس من عمل الصالحات
فأنا أخاف عليك من النار


أخي الغالي ... كأنك تقول المعتزلة مشركين ... ماهو دليلك على ذالك ؟؟؟ ومن قال من العلماء أنهم مشركين ؟؟؟ فأنت تقول (( قلت ما أراه حقاً بالأدلة والبراهين , من كتب العقيدة نفسها))ولكن لا أجد هذه الأدلة والبراهين في القول بأن المعتزلة مشركين
إفتح مناضرات ابن تيمية معهم في الفتاوى وستعلم ماذا يقول في حقهم
بل أحكم بنفسك
الله تعالى يقول (كتاب أنزلناه أليك مباركا...)
وهم يقولون القرأن مخلوق فالله تعالى لا يتكلم(تعالى الله عما يقولون) لانهم ينكرون الصفات
فماتقول بحكمهم


وبالنسبة لقولك (( ثالثا : أنت وقعت بما وقع فيه الخوارج والمعتزلة ( من حيث لا تشعر ولا تقصد ) وأكرر ( من حيث لا تشعر ولا تقصد ) بالنسبة في مسألة :
فعل ( الكبيرة)
أولا أحب أصحح عبارتك الذي كررتها ( من حيث أشعر واقصد ) فأنا مؤمن بأن صاحب الكبائر المعتكف والمصر عليها إذا مات ولم يتب مخلد في النار والأدلة بالنسبة لي وضح من القران الكريم وهي

إذا خذ هذا الحديث
عن جابر قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول إن شفاعتي يوم القيامة لأهل الكبائر من أمتي.
وغيرها من الاحاديث في الصحيحين
وهم الذين لم يتوبوا
وإلا من تاب فقد تاب الله عليه

قال تعالى (( بلى من كسب سيئة واحاطت به خطيئته فاولئك اصحاب النار هم فيها خالدون ))
قال تعالى (( والذين لا يدعون مع الله الها اخر ولا يقتلون النفس التي حرم الله الا بالحق ولا يزنون وَمَن يَفْعَلْ ذَلِكَ يَلْقَ أَثَامًا (68) يُضَاعَفْ لَهُ الْعَذَابُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَيَخْلُدْ فِيهِ مُهَانًا (69) إِلَّا مَن تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ عَمَلًا صَالِحًا فَأُوْلَئِكَ يُبَدِّلُ اللَّهُ سَيِّئَاتِهِمْ حَسَنَاتٍ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَّحِيمًا))
ربما تحجني بقول الله سبحانه وتعالى (( ان الله لا يغفر ان يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء ومن يشرك بالله فقد افترى اثما عظيما ))

يا أبله لاتلوي أعناق النصوص ببعضها
فإن عذاب الله شديد لا تقوى عليه
وإرجع بكل دليل واسأل أهل الذكر عنه

فأجيبك بقول الله سبحانه وتعالى (( افرايت من اتخذ الهه هواه واضله الله على علم وختم على سمعه وقلبه وجعل على بصره غشاوة فمن يهديه من بعد الله افلا تذكرون ))
هذه الايه انطبقة عليك

وحتى أوضح لك الامر أكثر ..... لنأخذ من كبائر الذنوب (( الزنا )) لأنه أكثر انتشارا والتساهل فيه كبير
فالذي يزني يعرف أن الزنا من كبائر الذنوب .. ولكن من الذي جعلها يرتكب هذا الذنب العظيم .... الهواء ... فهو لم يتبع أمر الله سبحانه وتعالى بترك هذا الذنب العظيم ولكنه اتبع هواه .... أليس هذا ربما يكون من باب الإشراك بالله إذا لم يتب ... ربما المؤمن يضعف أمام بعض الذنوب ولكن سرعان ما يعود ويتوب ويستغفر الله ... ولكن من يعكف على الكبائر ففي إجازة الصيف يسافر لهدف الزنا وعندما يعود سعيد بهذا العمل ويفتخر به امام زملائه وربما عاقد النية على العودة لفعل هذا الذنب في الإجازة القادمة ... أليس هذا ممن أحاطت به خطيئته وأصبح كأنه عبد لها ولهواه ....

ربك غفور رحيم لمن تاب
أما إن فاجأه ملك الموت قبل التوبة فلن تقبل توبته وليس له أمل إلا شفاعة محمد عليه الاصلاة والسلام
للحديث عن جابر قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول إن شفاعتي يوم القيامة لأهل الكبائر من أمتي.
وغيرها من الاحاديث في الصحيحين
بعد مايعذبون جزاء فعلهم

بالنسبة لتفسير الآية راح يكون لي معها وقفه أن شاء الله
لا يارجل دع الامر لأهله

ولكم تحياتي,,,,,,,,,
__________________
وما من كاتب إلا سيفنى *** ويبقي الدهر ماكتبت يداه
فلا تكتب بكفك غير شيء *** يسرك في القيامة أن تراه
وإذاقلتم فاعدلوا غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
«ويندوز فيستا» .. مزايا عالية ومشاكل أمنية سالم الصقيه منتدى الصور و هواة التصوير و الكمبيوتر و التقنية 9 16-04-2007 01:33 AM
رجل المستحيل : عُدت لوطني الأكتروني وهذه ملاحظاتي . رجل المستحيل المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 13 09-02-2007 01:36 AM
وداعا للبرمجيات والموسيقى والأفلام «المعلّبة» سالم الصقيه منتدى الصور و هواة التصوير و الكمبيوتر و التقنية 4 02-02-2007 09:15 PM
تبدين مثل المستحيل .. شعر ( مساعد الرشيدي ) عبدالله النصيان المنتدى الأدبي والشعر و الألغاز 9 25-01-2007 01:52 AM
كلمه من المستحيل نطقها....؟ المسافر666 المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 1 06-11-2006 02:25 PM


الساعة الآن +3: 06:16 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19