عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 11-03-2007, 04:39 AM   #81
Banned
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
المشاركات: 1,431
قوة التقييم: 0
جليس القمر is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الحوطه نت مشاهدة المشاركة
أخي الكريم تأكد من كلامك قبل أن تكتب ,,
فأنت حاجة من ثنتين إما إنك لست من أهل الرس ,,
أو ألي قايلك هالكلام واحد من خارج الرس وأنت الله بالخير .. !!
أخي الكريم نسبة العوائل الخضيرية بالرس لا تشكل ولا 5% من مجموع العوائل ,,
ثمن كلامك يالحبيب


وهذه العوائل على العين والراس وأصحاب وأحباب وأصدقاء ,, وطبعاً فالمصاهرة لا نستطيع تزويجهم لعدم تكافؤ النسب وقد تحدث مشاكل نحن في غنى عنها ,,



كلامك مردود عليه ,, ولد القبيلة معروف منهو ,, وش هو تاريخه ولو تبيه جاب لك نسبه إلى العصر الجاهلي ماقصر ,,
والأسر الغير قبلية معروفة أيظاً بالرس,, ولا فيه أسرة غير قبيلة ناسبت قبائل لأنها بس قالت حنا من قبيلة كذا وكذا وأنت قلتها بنفسك ( لو سألتهم عن أصلهم لا يعلمون من أين هم ) ,, ياخي أجدادنا مهوب لهالدرجة مغفلين .. !!

أرجع واقول ونعم بالعوائل جميعها سواء قبائل أو غير ذلك وكلنا من آدام وآدام من تراب

ذكرتني في سنوكا وتوني قاريا ومعمر القذافي.

لماذا لم يتم إغلاق الموضوع!!!!!!!!


.


.
جليس القمر غير متصل  

 
قديم(ـة) 11-03-2007, 12:40 PM   #82
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
البلد: دنيآ غريبه مالهـآ صآحب
المشاركات: 776
قوة التقييم: 0
ŖàΫ ỏƒ Ңόρę is on a distinguished road
واضح أن الموضوع ماراح يخلص النقاش فيه

( وتقولون ليه الغرب ناجحين ومتقدمين وحنا يفتح الله علينا )
__________________
ŖàΫ ỏƒ Ңόρę غير متصل  
قديم(ـة) 11-03-2007, 11:14 PM   #83
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
المشاركات: 130
قوة التقييم: 0
الرس بعيوني is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الرجل الغامض مشاهدة المشاركة
واضح أن الموضوع ماراح يخلص النقاش فيه

( وتقولون ليه الغرب ناجحين ومتقدمين وحنا يفتح الله علينا )
أمر طبيعي نحن العرب كذلك وحقيقة فيه حديث عن النبي صلى الله عليه وسلم في ما معناه أن هناك أمور من الجاهلية لن تتركها العرب وذكر منها التفاخر بالأنساب

فلا تستغرب ياعزيزي
الرس بعيوني غير متصل  
قديم(ـة) 11-03-2007, 11:28 PM   #84
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2004
البلد: الرس
المشاركات: 241
قوة التقييم: 0
الحوطه نت is on a distinguished road
اقتباس:
ذكرتني في سنوكا وتوني قاريا ومعمر القذافي.
عشاني قوي زيهم .. ؟

اقتباس:
يوم الناس كلها متمسكه بنسبها وحسبها ومحافظين عليه

وين أجدادنا ماحافظوا على نسبنا الله يأخذ بليسهم
الأخ جواد ,, لا تحزن بما أنك تشهد أن لا إله إلا الله محمد رسول الله ,, وبصحة وعافية ,, وأخلاقك مع الناس عالية ,, فأنت في خير عظيم

آخر من قام بالتعديل الحوطه نت; بتاريخ 11-03-2007 الساعة 11:31 PM.
الحوطه نت غير متصل  
قديم(ـة) 12-03-2007, 01:28 AM   #85
عضو مميز
 
صورة هبوب الشمال الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
المشاركات: 252
قوة التقييم: 0
هبوب الشمال is on a distinguished road
اخواني الأعزاء
قرأت ثمان صفحات من الموضوع>>>لين دخت
ولي تعليقات بسيطه:
+الفخر بالأنساب شيء طبيعي وعرفت به العرب من القدم.
بعث النبي من اعز قبيله عربيه وخاصه في تلك الفتره لما كانت لهم من مكانه بين العرب.
حتى ان نبينا محمد عليه السلام فخر بنسبه-وهذا لا يخفى على كل متعلم دارس لسيرته-(انا ابن عبدالله)..
حتى الصحابه من بعده الخلفاء والتابعين عرفو بذلك -ولكم ان ترجعو لسيرهم-
اتمنى ان لا تكونو كالذين يقولون(ويلٌ للمصلين) ثم يسكتو
قال تعالى(’وجعلناكم شعوبا وقبآئل لتعارفو’ ان اكرمكم عند الله اتقاكم) الايه
+اما من ناحية القضايا الأخيره..وإلزام الطلاق
فهذا موجود بالشرع<تكافؤ النسب>
ففي وصيه نبينا محمد للزواج قال
تنكح المرأه لمالها ودينها وجمالها و’نسبها’
فلا يجوز اخذ القضيه بوجه واحد
+رأيت كثرة المجاملات..نعم اخوه والدين لا يفرق
لكن النسب واجب غلقه خاصه زواج البنت القبليه من غير ذلك <حت لا يكون خلط بالأنساب>
وهذا الكلام يعرفه العاقلون
+كثرة العصبيه في المحافظه هذا عبد ..والأحتقار.
ارجع لقول يجب اخذ القضيه بكل الأوجه
نعم تطلق تلك الصيحات وبكثره في ’الآونه الأخيره’
’الآونه الأخيره’...نعم ..’الآونه الأخيره’
وذلك بسبب كثره التهجم على القبائل والأستهزاء بهم
وحتى بمن خاواهم..’وش تبي بهالبدوي’
ويكفي شهادة صاحب الطرح بهذا الموضوع
’الطالب الحافظ للقرءان عند مغادرته جلستهم’
وحتى بين كبار السن..فيمنع بيع ارضه للملحق اسمه بقبيله..او حتى كان ينتسب لأحدها
فلكل فعل ردة فعل..مساويه له بالقوه ’ومعاكسه له في الإتجاه’
+اما من طرح افضلية لو شطبة ’ال’
اقول اعلم من هم آولك..الله المستعان
+اما قول ’لوشيباننا,اجدادنا’
فأقول ان الأصل ليست وليدة لحظه..ولا وليدة مئة عام
+من قال عن قبول الكليات العسكريه..
صدقت وشيوخ العشائر ’كان’ لهم الحق الكامل بالكراسي
اما من ادعى وجود قريب غير ذلك..فهم قله وبعدد محدود وله
وله ان يرجع لقريبه ويخبره بوضع الطلبه.
-للمعلويه-
انا ابن حاضره..ولكن لي جذوري
واردت ان ابين مفاهيم لم تكتب واوضح مالم يرغب

.
.
اتمنى ان لا أفهم خطأ
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

آخر من قام بالتعديل هبوب الشمال; بتاريخ 12-03-2007 الساعة 01:32 AM.
هبوب الشمال غير متصل  
قديم(ـة) 12-03-2007, 01:53 AM   #86
كاتم العبرات
Guest
 
المشاركات: n/a
يكـــــــــــــفــــــــــــــــــــي

ان اكرمكــــــــــم عنـــد الله اتقـــــــاكم
 
قديم(ـة) 12-03-2007, 03:46 PM   #87
Banned
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
البلد: في واحة الرأي وأرض الرسالات السامية
المشاركات: 1,720
قوة التقييم: 0
جواد الحق is on a distinguished road
شكرااااااااااااااااااااااااااااااجزيلا اللهم حرر العبيد في أفريقا مثل ما حرر في الجزيرة العربية
وكلنا عبييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييد لله جلا جلا له والله يعينااااااااااااااااااااااا
جواد الحق غير متصل  
قديم(ـة) 13-03-2007, 12:01 AM   #88
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
المشاركات: 130
قوة التقييم: 0
الرس بعيوني is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها هبوب الشمال مشاهدة المشاركة
اخواني الأعزاء
قرأت ثمان صفحات من الموضوع>>>لين دخت
ولي تعليقات بسيطه:
+الفخر بالأنساب شيء طبيعي وعرفت به العرب من القدم.
بعث النبي من اعز قبيله عربيه وخاصه في تلك الفتره لما كانت لهم من مكانه بين العرب.
حتى ان نبينا محمد عليه السلام فخر بنسبه-وهذا لا يخفى على كل متعلم دارس لسيرته-(انا ابن عبدالله)..
حتى الصحابه من بعده الخلفاء والتابعين عرفو بذلك -ولكم ان ترجعو لسيرهم-
اتمنى ان لا تكونو كالذين يقولون(ويلٌ للمصلين) ثم يسكتو
قال تعالى(’وجعلناكم شعوبا وقبآئل لتعارفو’ ان اكرمكم عند الله اتقاكم) الايه
+اما من ناحية القضايا الأخيره..وإلزام الطلاق
فهذا موجود بالشرع<تكافؤ النسب>
ففي وصيه نبينا محمد للزواج قال
تنكح المرأه لمالها ودينها وجمالها و’نسبها’
فلا يجوز اخذ القضيه بوجه واحد
+رأيت كثرة المجاملات..نعم اخوه والدين لا يفرق
لكن النسب واجب غلقه خاصه زواج البنت القبليه من غير ذلك <حت لا يكون خلط بالأنساب>
وهذا الكلام يعرفه العاقلون
+كثرة العصبيه في المحافظه هذا عبد ..والأحتقار.
ارجع لقول يجب اخذ القضيه بكل الأوجه
نعم تطلق تلك الصيحات وبكثره في ’الآونه الأخيره’
’الآونه الأخيره’...نعم ..’الآونه الأخيره’
وذلك بسبب كثره التهجم على القبائل والأستهزاء بهم
وحتى بمن خاواهم..’وش تبي بهالبدوي’
ويكفي شهادة صاحب الطرح بهذا الموضوع
’الطالب الحافظ للقرءان عند مغادرته جلستهم’
وحتى بين كبار السن..فيمنع بيع ارضه للملحق اسمه بقبيله..او حتى كان ينتسب لأحدها
فلكل فعل ردة فعل..مساويه له بالقوه ’ومعاكسه له في الإتجاه’
+اما من طرح افضلية لو شطبة ’ال’
اقول اعلم من هم آولك..الله المستعان
+اما قول ’لوشيباننا,اجدادنا’
فأقول ان الأصل ليست وليدة لحظه..ولا وليدة مئة عام
+من قال عن قبول الكليات العسكريه..
صدقت وشيوخ العشائر ’كان’ لهم الحق الكامل بالكراسي
اما من ادعى وجود قريب غير ذلك..فهم قله وبعدد محدود وله
وله ان يرجع لقريبه ويخبره بوضع الطلبه.
-للمعلويه-
انا ابن حاضره..ولكن لي جذوري
واردت ان ابين مفاهيم لم تكتب واوضح مالم يرغب

.
.
اتمنى ان لا أفهم خطأ
قراءة ممتازة للموضوع
الرس بعيوني غير متصل  
قديم(ـة) 13-03-2007, 03:54 PM   #89
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
المشاركات: 130
قوة التقييم: 0
الرس بعيوني is on a distinguished road
اليوم أحد الزملاء في الفصل يكلمني عن هذا الموضوع ولا يعلم أنني أنا كاتب الموضوع وكان يقول الناس عندهم مشكلة أنهم لا يفرقون بين ( الخضري) ( والعبد) وكان يتكلم بحرقة ويقسم بالله أننا لسنا عبيد

وكنت أكلمه بالصوت الآخر أن كلامك هذا لا دليل عليه وأن الناس لن تقتنع بكلامك مهما قلت

وكم أسعده أحد الأعضاء والذي ذكر أننا أبناء قبائل غير أن نسبنا ضاع لسبب أو لآخر إما لمهنة أو ليتم أو أو
الرس بعيوني غير متصل  
قديم(ـة) 14-03-2007, 12:24 AM   #90
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Aug 2004
المشاركات: 1,601
قوة التقييم: 0
العنا is an unknown quantity at this point
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الكاتم مشاهدة المشاركة
انا لا افتخر باصلي
لاكن استغرب من بعض الاقلام التي تكتب مالا تفعل
فاتحدى اي احد من من يقولو انه لا فرق بين قبيلي وخضيري بنه لو تقدم لهم احد من اصل خضيري للزواج بأنيكون له بالرفظ
فلماذا البهرجه وقل الحق ودع عنك المثاليه الزايده.
فمجتمعنا لا يرحم
ولي عوده
اقسم بالله الذي لااله الا هو انك نطقت بالحق وكتمتهم وفعلا ينطقون بالسنتهم مالا تخفيه الصدور
وكل الردود اللتي تدعي ان لافرق وان اكرمكم وان وان كلها زيف وبهتان
ودائما الحقيقة مزعجة لمن لايتقبلها
ومسألة اصول ومادراك مأصول عندما تصل الامور الى منتهاها تختفي هذه الكلمات المعسولة والتملق والبهرجة الزائفة
الاصيل اصيل والخضيري خضيري واطلقت هذه العبارة اخير بعد امر الملك فيصل عندما امر بمنع التملك بعدما وجه ضغوط من الامم المتحدة
خلوكم صريحين مع انفسكم
قولة ثأر وهروب وامتهان صناعات ذه كلها هراء هذه اسمها مالك ومملوك وسيد وخادم ومولى وولي
وليس معنى تعليقي هذا ان اقلل من قيمة احد الا انني عريت
وبصراحة لاجات الصلايب وجا الجد كل التعليقات التي تتملق بالدين تتبخر وتذهب ادراج الرياح والعاقل خصيم نفسه
تحياتي للجميع
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
العنا غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
كل اسم بنت له بيت شعر ^_^ التوته منتدى الرياضة و السوالف المتنوعة 36 10-08-2007 01:06 AM
@ضفدع بثلاث رؤوس ..سبحان الله((صورة))@ Big_Brother المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 5 26-12-2006 04:06 PM
تغطية منتدى الرس اكس بي لمهرجان مزاين الإبل لقبيلة حـــرب BREAKER المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 52 22-11-2006 06:30 PM
إثارة الوعي/ الوعي بالجهل سالم الصقيه المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 1 22-11-2006 04:44 PM


الساعة الآن +3: 08:42 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19