LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-03-2007, 08:20 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الخميائي
عضو مميز
 

إحصائية العضو







افتراضي نصرف بعض العبادة لغير الله ونحن نردد (( حنّا هل التوحيد !!! ))



مأكثر مانردد كلمات تشعرنا أننا دائماً أفضل من غيرنا

كلمات تدل على التزكية وتشعر قائلها بالوثوقية المطلقة

ولكنك إذا أردت تنزيل هذه الكلمات على الواقع – بعين الناقد الصادق مع نفسه ومجتمعه – تجد أنها كلمات عارية عن الصحة ومناقضة للواقع مناقضة صارخة !
ومع ذلك نظل نرددها ونخدع أنفسنا وغيرنا بترديدها

من هذه الكلمات قولنا دائما (نحن أهل التوحيد )
وللتخفيف قالوا (((((حنّا هل التوحيد )))))

مما يُشعرنا ويُشعر المتلقي أن غيرنا من العالم الإسلامي هم أهل شرك وضلال !!!!

وقد راقبت كثيراً من سلوكيات المجتمع فوجدت أننا نحرّم على أنفسنا تصرفات وسلوكيات أباحها الله لنا ، ونوجب على أنفسنا تصرفات وسلوكيات لم يوجبها علينا رب العالمين !!!

وذلك من أجل أمرين عظيمين في نظرنا ( وهما ليسا بعظيمين عند الموحد الصادق )
وهما :

نظرة الناس – وتقاليد المجتمع

هذان الإلهان اللذان إلتزم لهما كثير من أبناء مجتمعنا بكثير من القيود واللوازم التي لم يلزمنا بها ربنا .

من مظاهر وآثار هذه القيود ( الشركية ) :

أن كثيراٍ ممن كوّن لدى المجتمع عنه صورة المتمسك المحافظ ويريد المحافظة على هذه الصورة – لأغراض أغلبها سياسي – تجده يود لو يضع في بيته جهاز استقبال ( دُش ) ولو في مكان منعزل للاطلاع على الجديد والمفيد ، ولكنه يخشي من أمر عظيم عنده ألا وهو

( قول الناس وكلامهم فيه )

وتجد بعضهم يعلم أن من أكل ثوماً أو بصلاً أو أنه يحمل مرضاً معدياً لايشرع له الذهاب للمسجد ومع ذلك تجده يخالف شرع الله ويذهب للمسجد لأمر واحد وهو :

لكي لايفقده الناس في المسجد وهم يعلمون أنه في المنزل !!!

وتجد بعضهم مقتنع أنه يجوز له أخذ مازاد عن القبضة من اللحية وتهذيب مازاد من الشعر على وجهه ووجنتيه ورقبته
ولكنه إبتغاء لرضى الناس عنه يحرّم على نفسه مالم يحرمه عليه رب العالمين

وتجد بعضهم مقتنع أنه يجوز للمرأة أن تكشف عن عينيها ولكنه يُلزم زوجته بتغطية عينيها وذلك خشية من أن يقول أحد من الناس : أنني رأيت زوجة فلان تلبس النقاب

وتجد بعضهم يود لو يمارس هو وزوجته رياضة المشي في مكان عام
ولكنه يمتنع خشية من كلام الناس فيه !!

وتجد بعضهم يود لو يشتري لأبناءه بعض الملاهي والمسليات المنزلية (البلايستيشن) مثلاً لإشغال وقت فراغهم
ولو اشتملت على بعض المفاسد ولكنه من باب ارتكاب أخف الضررين - حسب نظره - ولكنه يحرم أبناءه خشية من قول الناس وكلامهم ولو أدى ذلك الى مفسدة عظيمة في حق أبناءه وواجب تربيتهم .

وتجد بعضهم مقتنع تماماً أن لبس العقال ليس فيه أي مانع شرعي وهو مفيد ومريح ولكنه يمتنع عن لبسه خشية من نزول قدره في أعين الأتباع ( المتبوعين ) والمجتمع ( المؤله من دون الله )........................................الخ الخ الخ من هذه السلوكيات التي تعارض الحريات والقناعات معارضة صارخة ولم يأمر بها رب العالمين وإنما يتقيد بها البعض ابتغاء رضى الناس والمجتمع .

وقد ركزت على سلوكيات بعض المتشددين الذين يرون أنهم هم حماة التوحيد ودعاة الدين الصحيح !!!
وهم أكثر من يردد على أسماعنا مقولة:

((حنّا هل التوحيد ))

ولا أشك أن مجتمعنا بجميع فئاته وطبقاته ومستوياته - المادية والثقافية - يرزح تحت وطأة التقاليد والأعراف البالية . ويكتوي بنيران المجاملات والمظاهر الجوفاء .

وأعتقد أن لدى إخواني القراء أمثلة ومظاهر أكثر مما ذكرت حبذا لو نضع أيدينا عليها ونكشف عن عيوبها للقراء من أبناء مجتمعنا ولعل ذلك بدايه علاجها .

خير من ترديدنا
( حنا هل التوحيد )
( وحنا أفضل من غيرنا )
( وغيرك ينقص وانت تزود )

والله المستعان على ماتصفون
.
.
قديم 02-03-2007, 09:11 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
مهدور
عضو نشط
 

إحصائية العضو







افتراضي

موضوع مهم جداً

ولكن
توقيت المشاركه ... ومع هذا الكم الهائل من المنددين بالتقاليد .. (( لغرض في أنفسهم ))



الا ترى معي ان التوقيت ليس في صالح الغرض الحقيقي من الموضوع ..؟

....... ومع ذلك لي عوده ... بإذن الله ....

...............................
الف شكر لك اخي خميائي
اخوك مهدور

قديم 02-03-2007, 10:48 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
طارق1390
عضو بارز
 

إحصائية العضو








افتراضي

أخي الخميائي

السلام عليك ورحمة الله وبركاته

كلما أحسست بالوحدة والعزلة وبأن الظلام يلتف من حولي أفاجأ بمثل كتاباتك التي تبدد يأسي و تشتت الظلمة من حولي وتغمرني بالأمل الذي يشعلني حماساً وإتقاداً من جديد !!

فمقالك يدل على نظرتك المتأملة الحكيمة لحال مجتمعنا الذي عانى ولازال يعاني من قيود ماأنزل الله بها من سلطان !!

فرفض اليُسر والتيسير في ديننا السمح والأخذ بالأشد وترك الأيسر وتحريم ماحرم الله لازالت سياسة البعض من من يحسبون أنهم بعملهم هذا يحسنون صنعا !! (زعموا ذلك )،

يقول لهم رسول الله عليه السلام هلك المتنطعون ومع هذا يتنطعون في الدين !!

رسولنا ما خُير بين أمرين الا وإختار أيسرهما مادام مباحاً وهم يختارون أعسرهما وأشقهما !!!

ألا ليت قومي يعلمون ما بديننا من السماحة واليُسر !!

وأشكر لك ماتفضلت من التنبيه والنصح لأخوانك ،

والله غالب على أمره ، والسلام .



















التوقيع

تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

قديم 03-03-2007, 12:36 AM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
 

إحصائية العضو







افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الخميائي



مأكثر مانردد كلمات تشعرنا أننا دائماً أفضل من غيرنا

كلمات تدل على التزكية وتشعر قائلها بالوثوقية المطلقة

ولكنك إذا أردت تنزيل هذه الكلمات على الواقع – بعين الناقد الصادق مع نفسه ومجتمعه – تجد أنها كلمات عارية عن الصحة ومناقضة للواقع مناقضة صارخة !
ومع ذلك نظل نرددها ونخدع أنفسنا وغيرنا بترديدها

من هذه الكلمات قولنا دائما (نحن أهل التوحيد )
وللتخفيف قالوا (((((حنّا هل التوحيد )))))

ـــــــــــــــــــــــــ

لا يافضيلة الشيخ ((الخيمـــائي )) لا لا ليست عارية من الصحــة بل نعم ((حنا بلاد التوحيد)) ولله الحمد والمنة

العاري من الصحة كلامـــــــــك 0

ـــــــــــــــــــــــ


مما يُشعرنا ويُشعر المتلقي أن غيرنا من العالم الإسلامي هم أهل شرك وضلال !!!!

ـــــــــــــــــــــــــــــــ



هــذا فهمك أنت وتلقيك أنت ومن تبعك

أما المنصفون الصادقون في بلادنا أو في أي البلاد كانت يعلمون أننا الأكثر تمسكاً بتوحيدنا

ولا نصف غيرنا أنهم من أهل شرك وضلال 00كل هذا من رأسك يافضيلة الشيخ الموقر



ـــــــــــــــــــــــــــ

وقد راقبت كثيراً من سلوكيات المجتمع فوجدت أننا نحرّم على أنفسنا تصرفات وسلوكيات أباحها الله لنا ، ونوجب على أنفسنا تصرفات وسلوكيات لم يوجبها علينا رب العالمين !!!

ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

لاتكذب يافضيلة الشيخ فهناك فرق بين من يحـــرم أو يعلم بالجواز ولكنـــه يخجـــل

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ


وذلك من أجل أمرين عظيمين في نظرنا ( وهما ليسا بعظيمين عند الموحد الصادق )
وهما :

نظرة الناس – وتقاليد المجتمع

هذان الإلهان اللذان إلتزم لهما كثير من أبناء مجتمعنا بكثير من القيود واللوازم التي لم يلزمنا بها ربنا .

من مظاهر وآثار هذه القيود ( الشركية ) :

أن كثيراٍ ممن كوّن لدى المجتمع عنه صورة المتمسك المحافظ ويريد المحافظة على هذه الصورة – لأغراض أغلبها سياسي – تجده يود لو يضع في بيته جهاز استقبال ( دُش ) ولو في مكان منعزل للاطلاع على الجديد والمفيد ، ولكنه يخشي من أمر عظيم عنده ألا وهو

( قول الناس وكلامهم فيه )

وتجد بعضهم يعلم أن من أكل ثوماً أو بصلاً أو أنه يحمل مرضاً معدياً لايشرع له الذهاب للمسجد ومع ذلك تجده يخالف شرع الله ويذهب للمسجد لأمر واحد وهو :

لكي لايفقده الناس في المسجد وهم يعلمون أنه في المنزل !!!

وتجد بعضهم مقتنع أنه يجوز له أخذ مازاد عن القبضة من اللحية وتهذيب مازاد من الشعر على وجهه ووجنتيه ورقبته
ولكنه إبتغاء لرضى الناس عنه يحرّم على نفسه مالم يحرمه عليه رب العالمين

وتجد بعضهم مقتنع أنه يجوز للمرأة أن تكشف عن عينيها ولكنه يُلزم زوجته بتغطية عينيها وذلك خشية من أن يقول أحد من الناس : أنني رأيت زوجة فلان تلبس النقاب

وتجد بعضهم يود لو يمارس هو وزوجته رياضة المشي في مكان عام
ولكنه يمتنع خشية من كلام الناس فيه !!

وتجد بعضهم يود لو يشتري لأبناءه بعض الملاهي والمسليات المنزلية (البلايستيشن) مثلاً لإشغال وقت فراغهم
ولو اشتملت على بعض المفاسد ولكنه من باب ارتكاب أخف الضررين - حسب نظره - ولكنه يحرم أبناءه خشية من قول الناس وكلامهم ولو أدى ذلك الى مفسدة عظيمة في حق أبناءه وواجب تربيتهم .

وتجد بعضهم مقتنع تماماً أن لبس العقال ليس فيه أي مانع شرعي وهو مفيد ومريح ولكنه يمتنع عن لبسه خشية من نزول قدره في أعين الأتباع ( المتبوعين ) والمجتمع ( المؤله من دون الله )........................................الخ الخ الخ من هذه السلوكيات التي تعارض الحريات والقناعات معارضة صارخة ولم يأمر بها رب العالمين وإنما يتقيد بها البعض ابتغاء رضى الناس والمجتمع .

ــــــــــــــــــــــــــ

كـــل كلامك فـــيه تهـــويل كثـــيررررررررر جـــــــــــداً

فكل الأصنـــاف الذين ذكرتهم رغم أنهم ((قلة في وقتنا الحاضر)) وليس كما هولت وبالغت إلا أنهم

لم يحرموا على أنفسهم ماأحل الله فبعضهم أخذ بفتوى أبن عثيمين والآخر بإبن باز رحمــــــها الله

فيما يخص الأحكام وبعضهم لم يحرم كما تزعم وتترد هذه العبارة وبالعكس يعــــــــــلم أن بعـض

الأمور حلال كرياضة المشي وغيرها من الأمور ولكـنه الحياء فقطططط وليــــــــــــــــــس( التحريم)



ــــــــــــــــــــــــــــ





)


.
.
\\

والواقع يقول رغم أنـــوف الحــــاقدين

نعـــم (حنــــــــــــا هــــــل الــــــــــــــــتوحــــيد )

( وحنـــــــــــــا أفضــــــل من غــــــيرنا ) ولـــن تجـــد أفضـــــل من هذه البلاد رغم مافيها

من بعض المعاصي والأخطـــاء

وأسأل الله أن يبارك لنا في بلادنا وأن يطهرها من أهل الرجس والفسوق ودعاة الباطل

ـــــــــــــــــــ

أكـــرر شكري لك يافضيـــلة الشــــيخ وأتمنى أن تكون أكثر مصداقية وواقعــــــية!؟


والله المستعان على ماتصــــــــــف


آخر تعديل الراحل قريباً يوم 03-03-2007 في 12:50 AM.
قديم 03-03-2007, 12:49 AM   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
 

إحصائية العضو







Talking


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طارق1390

أخي الخميائي

السلام عليك ورحمة الله وبركاته

كلما أحسست بالوحدة والعزلة وبأن الظلام يلتف من حولي أفاجأ بمثل كتاباتك التي تبدد يأسي و تشتت الظلمة من حولي وتغمرني بالأمل الذي يشعلني حماساً وإتقاداً من جديد !!


.
ـــــــــــــــــــــــــــ

ما أجملهــم أصحــاب الفضيلة العلمـــاء وهـــم يغـــــــــــــــــــــازلون بعضــــــــــــــــهـــم بعضا

هـذا كلام فضيـــلة الشـــيخ طارق في الأعلى يغازل فضيلة الشيــــــــــــــــــــــــــــــخ الخمــيـائي

ـــــــــــــــــــــــــ

وأيضاً هــذا غزل الشـــيخ ((صخر )) لفضيلة الشيخ سندباد المعرفـــة

الأخ الغالي .......... سندباد المعرفة

مثلي ومثل منتدى الرس اكس بي ومواضيعك ... مثل الشخص الموجود في كهف مظلم عندما فقط الامل بالخروج شاهد ضوء ينبعث من بعيد فعرف من خلاله أنه سيصل إلى النور ... مواضيعك يالغالي هي الضوء الذي يدفعني للوصول إلى النور


ـــــــــــــــــــــ

ومن جمـــال كلمـــاتهم وتواضعـــهم تكاد تقســم أنها لشخص واحــد ((واحد يرفـــع والثاني يكبس ولكننا

نحسن الظـــن بإصحـــاب الفضــيلة العلمـــاء ونقــول لعــلهــا توارد خـــواطر حبــــــــيه ))

ـــــــــــــــ

ياحبــــــــــــــــــيلكم يأصحـــــاب الفضــــــــــــــــــيلة
قديم 03-03-2007, 02:05 PM   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
 

إحصائية العضو







افتراضي

أخي الكريم

ما تفضلت به واقع ولكن يبقى أهل هذه البلاد هم أقرب الناس للتوحيد
وأكبر دليل تمسكهم بالتوحيد في أحلك الظروف ولا مساومة عليه
بالأضافة لأنه لانجد ولله الحمد أحدا من أبناء هذه البلاد تنصر واعتنق النصرانية بينما قد نجده لدى غيرنا

لكن بالعموم أهل هذه البلاد أقرب للتوحيد من غيرهم
مع أنه لا يمنع من وجود أناس أفاضل ولهم سابقة خير في بلاد كثيرة وهم كثر ولديهم غيرة عظيمة تجاه دينهم
لكن الكلام على العموم أهل هذه البلاد عقيدتهم أصفى وأنقى



















التوقيع

تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

آخر تعديل خالد الغــــرير يوم 03-03-2007 في 02:08 PM.
قديم 03-03-2007, 03:34 PM   رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
 

إحصائية العضو







افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الخميائي



مأكثر مانردد كلمات تشعرنا أننا دائماً أفضل من غيرنا

كلمات تدل على التزكية وتشعر قائلها بالوثوقية المطلقة

ولكنك إذا أردت تنزيل هذه الكلمات على الواقع – بعين الناقد الصادق مع نفسه ومجتمعه – تجد أنها كلمات عارية عن الصحة ومناقضة للواقع مناقضة صارخة !
ومع ذلك نظل نرددها ونخدع أنفسنا وغيرنا بترديدها

أنا اتعجب أخي من أنتم حتى تقول نحن ونحن
إذا كانت هذه سواتكم
من يقرأ سواياكم يقول هذولا تكفيريين على جاهليين على لبراليين
مدري وش عندكم
فلذلك أختلطت أفكاركم
وإلا أبشرك
أعضاء المنتدى ليسوا متشددين إنشاء الله وأمورهم زينه
ولو أنه الواحد حصل منه تقصير في حق الله تعالى
فالدين النصيحة
على الجميع النصيحة
والمسلم يقبل نصيحة أخيه
أما تريد التعميم
حتى تقول أفتحوا الباب على مصراعيه
لا ياحبيبي
شفلك منتدى لبرالي تضع فيه أفكارك


من هذه الكلمات قولنا دائما (نحن أهل التوحيد )
وللتخفيف قالوا (((((حنّا هل التوحيد )))))

نعم يشهد بذلك العالم أجمع
وغصب على الي مايرضى
عندنا قبور؟؟؟؟؟؟؟؟
عندنا كنايس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
عندنا مزارات؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
عندنا معابد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
عندنا أصنام وأوثان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



مما يُشعرنا ويُشعر المتلقي أن غيرنا من العالم الإسلامي هم أهل شرك وضلال !!!!

صديقي
ألا تعلم أنه لايوجد بلد في العالم مافيه مزارات إلا بلادنا حماها الله تعالى
وهذه من نعمة الله
إحمد ربك وإلا لو كان فيه كان يمكن أبوك وأمك من مرتادينهن ويهما يربيانك على هذا
تخيلت القضيه
إذاًفحمد ربك


وقد راقبت كثيراً من سلوكيات المجتمع فوجدت أننا نحرّم على أنفسنا تصرفات وسلوكيات أباحها الله لنا ، ونوجب على أنفسنا تصرفات وسلوكيات لم يوجبها علينا رب العالمين !!!
قال تعالى (كل نفس بماكسبت رهينة)
فأنت فرضا ستحاسب لوحدك فسيسألك الله تعالى عن كل ماقدمت وما أخرت
فلا تعمل إلا مايرضيك في قبرك و في القيامة أن تراه
ولكن إن رأيت أحدا يعصي الله تعالى فيجب عليك أن تنكر عليه
أما من يتقي الشبهات فقد أستبرأ لدينه وعرضه كما قال صلى الله عليه وسلم
ومن وقع في الشبهات فقد وقع في الحرام كما قال صلى الله عليه وسلم


وذلك من أجل أمرين عظيمين في نظرنا ( وهما ليسا بعظيمين عند الموحد الصادق )
وهما :
نظرة الناس – وتقاليد المجتمع
حبيبي قال صلى الله عليه وسلم:
[ من أرضى الله بسخط الناس ، كفاه الله الناس ، ومن أسخط الله برضى الناس ، وكله الله إلى الناس ]


هذان الإلهان اللذان إلتزم لهما كثير من أبناء مجتمعنا بكثير من القيود واللوازم التي لم يلزمنا بها ربنا .
من مظاهر وآثار هذه القيود ( الشركية ) :
حبيبي قال صلى الله عليه وسلم:
[ من أرضى الله بسخط الناس ، كفاه الله الناس ، ومن أسخط الله برضى الناس ، وكله الله إلى الناس ]


أن كثيراٍ ممن كوّن لدى المجتمع عنه صورة المتمسك المحافظ ويريد المحافظة على هذه الصورة – لأغراض أغلبها سياسي – تجده يود لو يضع في بيته جهاز استقبال ( دُش ) ولو في مكان منعزل للاطلاع على الجديد والمفيد ، ولكنه يخشي من أمر عظيم عنده ألا وهو
( قول الناس وكلامهم فيه )
صحيح في مثل هذا الأمر لاأجد إلا قوله صلى الله عليه وسلم(الأثم ماحاك في نفسك وخشيت أن يطلع عليه الناس)
فالمفترض ترك الدش لله وبالله
لا حياء من الناس
للحديث قال صلى الله عليه وسلم:
[ من أرضى الله بسخط الناس ، كفاه الله الناس ، ومن أسخط الله برضى الناس ، وكله الله إلى الناس ]


وتجد بعضهم يعلم أن من أكل ثوماً أو بصلاً أو أنه يحمل مرضاً معدياً لايشرع له الذهاب للمسجد ومع ذلك تجده يخالف شرع الله ويذهب للمسجد لأمر واحد وهو :
لكي لايفقده الناس في المسجد وهم يعلمون أنه في المنزل
وهذا خطأ
قال صلى الله عليه وسلم[ من أرضى الله بسخط الناس ، كفاه الله الناس ، ومن أسخط الله برضى الناس ، وكله الله إلى الناس ]


وتجد بعضهم مقتنع أنه يجوز له أخذ مازاد عن القبضة من اللحية وتهذيب مازاد من الشعر على وجهه ووجنتيه ورقبته
ولكنه إبتغاء لرضى الناس عنه يحرّم على نفسه مالم يحرمه عليه رب العالمين
أخي هذه مسألة خلافية شائكة والأحوط فيها أن تسألأ من ترضى دينه وتعلم علمه وتقواه لله تعالى
ثم فرق أن يتركها خروجا من الخلاف ولكي يسلم نفسه
وفرق أن يخليها خوفا من الناس
فبكلامك هذا يفهم الكثير أنه هذا متشدد
حيث أنهلم يقص من لحيته
فنرجوا التوضيح في هذه المسألة بالذات


وتجد بعضهم مقتنع أنه يجوز للمرأة أن تكشف عن عينيها ولكنه يُلزم زوجته بتغطية عينيها وذلك خشية من أن يقول أحد من الناس : أنني رأيت زوجة فلان تلبس النقاب
لا أظن ذلك يحصل بل يتنقبن لكن ليس النقاب المفسوخ من الدين
لا بل النقاب الذي لاتميز به لون بشرة المرآه


وتجد بعضهم يود لو يمارس هو وزوجته رياضة المشي في مكان عام
ولكنه يمتنع خشية من كلام الناس فيه !!
لأنه بعض الرجال يقول والله لو أني قليل حياء اخلي مرتي تمشي بالشارع
حبيبي هذا غيرته على محارمه فوق بالسماء
فلا تلومه
حبيبي هذا مايناظر دشوش وأفلام وبنات من غير محارمه
عشان كذا مايبي أحد يناظر محارمه
وين عايش أنت بكندا وإلا بباريس وتتكلم عن التفتح
ثم الرجل السوي إذا أستحيا من الناس فهذا عارف الأصول
ويعرف وين يمشيب هو وإمرأته
مهب يمشي هو وإياها في مكان والناس يلوكون هذا المكان بألسنتهم
يارجل الناس باقي بهم الحياء إلى الحين أبشرك


وتجد بعضهم يود لو يشتري لأبناءه بعض الملاهي والمسليات المنزلية (البلايستيشن) مثلاً لإشغال وقت فراغهم
ولو اشتملت على بعض المفاسد ولكنه من باب ارتكاب أخف الضررين - حسب نظره - ولكنه يحرم أبناءه خشية من قول الناس وكلامهم ولو أدى ذلك الى مفسدة عظيمة في حق أبناءه وواجب تربيتهم .
ياخي أعيالنا وإعيال الكثير من عوايلنا ماعندهم بلاستيشن وعايشين براحة وهناء وفي رضى الله تعالى
بل وتجد أولادهم أذكى من غيرهم والتوفيق معهم من الله لانهم تحملوا ذلك بل وحافظين القرآن
بل وتلقاه ماصارت معانات عنده أنه حرم أولاده
لأنه رباهم من المنشأ على المرجلة
الله يخلف!!!!


وتجد بعضهم مقتنع تماماً أن لبس العقال ليس فيه أي مانع شرعي وهو مفيد ومريح ولكنه يمتنع عن لبسه خشية من نزول قدره في أعين الأتباع ( المتبوعين ) والمجتمع
لا ليس صحيحا
فالشيخ محمد بن عثيمين _رحمه الله_بنفسه لبس العقال يوم سأله أحد الطلاب عنه فقال الشيخ _رحمه الله_أعطني إياه ثم لبسه
لكن هناك أناس لا يحبذونه
ثم إعلم أن القدر لايرفعه العقال وغيره إلا في منظورك
ولكن القدر يرفعه رب السماوات والأرض بأن يضع لك القبول بالأرض أو لا


( المؤله من دون الله )
........................................الخ الخ الخ من هذه السلوكيات التي تعارض الحريات والقناعات معارضة صارخة ولم يأمر بها رب العالمين وإنما يتقيد بها البعض ابتغاء رضى الناس والمجتمع .
مانبي الحرية والقناعة إذا كانت خارجة عن طاعة الله
ومن ترك الشبهاة فلم يأله الناس
ومن حيائه يمنعه فلم يأله الناس
ومن تورع عن هذه الأمور فلم يألأه الناس
ومن
ومن
ومن
لكن من عصى الله تعالى برضى الناس فهذا أله الناس وترك تأليه الله عز وجل
ومن شكك الناس ببعضهم وذلك ليتبع هواه فقد أله هواه


وقد ركزت على سلوكيات بعض المتشددين الذين يرون أنهم هم حماة التوحيد ودعاة الدين الصحيح !!!
التشدد تصرف ومثله التسهيل الذي يخرج عن تعاليم الدين
فكلاهما ليسوا من الدين


وهم أكثر من يردد على أسماعنا مقولة:
((حنّا هل التوحيد ))
فرق بين هالتصرفات وبين حنا هل التوحيد
أرجوا أن تفهم أنت كلامك



ولا أشك أن مجتمعنا بجميع فئاته وطبقاته ومستوياته - المادية والثقافية - يرزح تحت وطأة التقاليد والأعراف البالية . ويكتوي بنيران المجاملات والمظاهر الجوفاء .
وهذا غير صحيح
فليس كل المجتمع
بل ولله الحمد يوجد من يوازن بين الحلال والحرام
وهم كثر ولله الحمد والمنه
مهما أراد الأعداء التشكيك في مسلمات ديننا


وأعتقد أن لدى إخواني القراء أمثلة ومظاهر أكثر مما ذكرت حبذا لو نضع أيدينا عليها ونكشف عن عيوبها للقراء من أبناء مجتمعنا ولعل ذلك بدايه علاجها .
لا ياأخي كيف تدعوا بأمثله مثل أكثر أمثلتك هذه
فأغلبها فيها حظ من النظر
ولكن أدعوا بأن يأتون بأمثلة مجمع على خطأها وأنها معصيه لله لكي يتم علاجها!!
أدعوا بأن نحل مشكلة العنوسة في الإسلام التي جعلت الفتيات ييأسن بالبيوت؟
أدعوا لكي نحل مشكلة عقوق الوالدين التي جعلتنا نفتح دار مسنين؟
أدعوا لحل مشكلة تزويج الشباب التي أوقعة الشباب في الحرام والسفر؟
أدعوا لحل مشكلة الإسبال التي عمة وطمة؟
أدعوا لحل مشكلة الأغاني؟
أدعوا لحل مشكلة الدخان الذي ذبح شبابنا؟
أدعوا لحل مشكلة الدشوش التي نتج منها أطفال من وقوع محرم على محرمه؟
أدعوا لحل مشكلة ؟
أدعوا لحل مشكلة ؟
أدعوا لحل مشكلة ؟


خير من ترديدنا
( حنا هل التوحيد )
( وحنا أفضل من غيرنا )
إلا نردد ونقولها بتحفظ
وإن إستمرينا بالتمادي بالمعاصي صار غيرنا أحسن منا
عسى الله مايجيب ذاك اليوم

والله المستعان على ماتصفون
.
.
ايوالله الله المستعان
كلامك جميل
ولكن أكثره أخطاء ولا يخلوا من الصحة
فتأليه الخلائق وفعل أشياء لإرضائهم ولو بسخط الخالق
هذا خطأ بل إحتمال كونه شرك
لأنك بالحقيقة أطعت غير الله من دون الله


ولكم تحياتي,,,,,,,,,,


















التوقيع

وما من كاتب إلا سيفنى *** ويبقي الدهر ماكتبت يداه
فلا تكتب بكفك غير شيء *** يسرك في القيامة أن تراه
آخر تعديل وإذاقلتم فاعدلوا يوم 03-03-2007 في 03:42 PM.
قديم 03-03-2007, 05:36 PM   رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
القيصر
عضو متواجد
 

إحصائية العضو







افتراضي

سيدي الخيميائي ،،

ربما هذا أول موضوع أرد عليك فيه

وليس أول موضوع أقرأه لك

ياسيدي لقد كتبت عن جرح ، ومن الطبيعي أن الكتابة عن الجروح

تؤلم !!!!!!!!!!!!!!!

فبعضنا يشعر بالمرارة والألم ويتمنى الشفاء ..

وبعضنا يهاجم مؤلمة وإن كان لمصلحته

تخيل سيدي الخيميائي

لو أن شخصا أصيب بجرح أو كسر وذهب إلى الطبيب

وأراد الطبيب علاجه فإن العلاج سيؤلم ولا شك

ولكن ردة فعل المتعقل هي الصبر لأجل الظفر

ورد فعل المتسرعين نهر الدكتور ودفع يده وربما رفض العلاج لهذا الألم البسيط !!



وهذا بالضبط مايفعله الكاتب الذي يكتب عن جرح إجتماعي

فإما أن تتحمل مايصيبك في سبيل شفاء المجتمع أو محاولة شفاءه

أو تبيين مرضه وجرحه ((كأضعف إيمان))

وإما تسير على نهج المرض ولاتذكر ((هل التوحيد))

بسوء حتى لا تصيبك لعنة الله والملائكة والناس أجمعين !!!!!

سر على بركة الله ياسيدي واكتب ماتراه

فإن في حرفك سلوة للنفس

وفي كلمك علاج للذات والمجتمع

ودع الرعاع وشأنهم

موضوع أكثر من رائع

وفتح لجرح يخجل الكثير من ذكره

وبعض الخجل يتحول للحرب !!!!!!!!!!1


تحياتي وتقديري

وانتظر المزيد من رؤاك وكتاباتك الجميلة

ودمت كاتبا وناقدا ومراقبا



















التوقيع

تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

قديم 03-03-2007, 05:55 PM   رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
شعرة معاوية
ريشة ساحرة
 

إحصائية العضو








افتراضي


اتفق معك أخي خيمائي في تقديس بعض الناس لنظرات من حولهم ولكأن سلوكياتهم
وتصرفاتهم الشخصية لاتُقاس الا بأحكام من حولهم ! .


ركزت على سلوكيات بعض المتشددين الذين يرون أنهم هم حماة التوحيد ودعاة الدين الصحيح !!!
إذاً هل استثنيت نفسك من ان تكون احد حماة التوحيد والداعين الى الاسلام !!
كل مسلم سار على المنهج الصحيح له أن يحمي التوحيد وأن يكون من الدعاة لذلك الدين القويم !


شكرا لك .


















التوقيع

خطٌ رفيع ..
-رجل المستحيل ، الشهرستاني ، البرق الخاطف ، صمام الأمان ، قمة الجبل ، السموأل ، .. وكل من أمامكم أو خلفكم ... قبساتكم ملتهبة ، ارفعوها كما كنتم ، فالرفعة تفيض على صاحبها نورا .... ونارا !.
- حورية بحر ، بنت الشياهين ، بنت الاسلام ، بنت الشيحية ، غربة الاسلام ، أم علي .. دروبكن عبقة بالطهر والرزان ، فأكملن الخطو !.

قديم 03-03-2007, 06:11 PM   رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
 

إحصائية العضو







افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وإذاقلتم فاعدلوا

ايوالله الله المستعان
كلامك جميل
ولكن أكثره أخطاء ولا يخلوا من الصحة
فتأليه الخلائق وفعل أشياء لإرضائهم ولو بسخط الخالق
هذا خطأ بل إحتمال كونه شرك
لأنك بالحقيقة أطعت غير الله من دون الله


ولكم تحياتي,,,,,,,,,,
بورك فيك أخي الفاضل على ردك المنطقي00

وحقيقة يعجب المرء من مواضـــــــــــــيع بعض الكتاب المحسوبين على المنـتدى

فتجد كتابتهم مملؤة بالحقد والكره والبغض على كل ماهو سعــــــــودي متـدين

فلاتكاد تخلو مواضيعهم إلا بحش أهل العلم والعلماء والمتدييــــــــــنين وعــندما

تقلب مواضيعهم بالطرف المقابل فلاتجدهم يتحدثون عن أهل الفـــــسق والفجــور

ولايتحدثون عن المعاصي والعصاة بل وبعضهم لايتورع بكتـــابة ونقل القصـــائد

الجميلة بالمذيعات الجميلات وربما لابأس عنده من خروجها متبرجة أم مخــتلطة

مع الرجال أما إذا تعلق الأمر بسعودي متدين فماأفجر كلماتهم الوقـــحة عنهـــم

متاسين أنهم بشر وليسوا ملائكة ومتناسين أنه حتى بوقــت الصحابة والتابعــين

وقع الفضائع من المعاصي والأخطاء 00

ــــــــــــــــ

نعم (حنا هل التوحيد) رغم عن أنوفكم00والله مايخرب بلادنا غيـــر وجود السـفلة

من دعــــــــاة الباطل والمندسين!؟؟


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 06:25 AM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8